من هي جينا مالون - Jena Malone؟

الاسم الكامل
جينا مالون
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1984 - 11-21 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيفادا
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

جينا مالون هي ممثلةٌ أمريكيةٌ معروفةٌ بأدوارها في أفلامٍ مثل: “Bastard Out of Carolina” و”Sucker Punch”، بالإضافةِ إلى كونها موسيقيةً ومصورةً أيضًا.

نبذة عن جينا مالون

وُلدتْ مالون في مدينةِ سباركس – نيفادا في الولايات المتحدة، وكانتْ والدتها مصدرَ إلهامٍ لها لتصبح ممثلةً بعد مشاهدتها وهي تعملُ في المسرحِ.

في سنِّ الثانية عشر، ظهرتْ لأولِ مرةٍ في فيلمها التلفزيوني “Bastard Out of Carolina”، حيث لعبتْ دورَ فتاةٍ تعرضتْ للإيذاءِ الجسدي والتحرش. كان دورها مصدرَ تقديرٍ، ورُشِّحتْ لجوائز متعددة.

جلبَ إليها دورها في فيلمِ الدراما الكوميدية “Stepmom” شهرةً كبيرةً. حقَّقَ الفيلمُ نجاحًا كبيرًا، وحصلتْ مالون بفضله على جائزتين، كما لعبتْ الدورَ الرئيسي في فيلمِ “American Girl”، حيث جسَّدتْ دورَ فتاةٍ مراهقةٍ لها ميولٌ انتحاريةٌ.

تشملُ أحدثُ أعمالها دورها في فيلمِ الرعبِ النفسي “The Neon Demon”، ولم يحقّق الفيلمُ نجاحًا تجاريًا، إلّا أنّ مالون فازتْ بجائزةِ “BloodGuts UK Horror Awards” لأدائِها المُتَمَيِّز، كما شاركتْ في فيلمِ “Batman v Superman: Dawn of Justice” حيث لعبتْ دورَ عالمةٍ.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جينا مالون

وُلدت جينا مالون في 21 تشرين الثاني/نوفمبر 1984، في سباركس، نيفادا، في الولايات المتحدة، والدتها هي ديبورا مالون ووالدها هو إدوارد بيرج، اللّذين أنشآها بتربيةٍ غير تقليدية.

أشرف على تربية مالون والدتها وصديقتها، ونشأت في الغالب في بيئةٍ فقيرة. لم تنتقل أسرتها بكثرة فحسب، بل كانت بلا مأوى في بعض الأحيان.

بعد أن وجدت مالون في مهنة التمثيل إلهامًا، بدأت في تلقي دروسٍ فيه. في وقتٍ لاحق، انتقلت إلى لوس أنجلوس لمتابعة مهنتها.

في البداية، ظهرت في فيديو موسيقي لمايكل جاكسون وفي حلقةٍ من برنامج تلفزيوني يدعى Chicago Hope.

إنجازات جينا مالون

بدأت جينا مالون مسيرتها الفنية في الفيلم التلفزيوني 1996 "Bastard Out of Carolina" من إخراج أنجليكا هيوست. حصل الفيلم على تقديرٍ كبير، وفاز بجائزة إيمي، ورُشّحت مالون لجوائز متعددة لدورها كفتاةٍ فقيرةٍ ومسيئة.

في العام التالي، ظهرت في أفلام مثل " Ellen Foster" و " Contact". كما لعبت دورًا مهمًا في فيلم "Hope" الذي أخرجه غولدي هاون، وفازت بترشيحٍ لجائزة غولدن غلوب. وفي عام 1998، ظهرت في الفيلم الدرامي الكوميدي "Stepmom" من إخراج كريس كولومبس، ولعبت فيه نجمة هوليوود الشهيرة جوليا روبرتس دور البطولة. حقق الفيلم ضربةً تجاريةً ضخمة، وتلقّى مراجعاتٍ متباينة من النقاد.

لعبت مالون دورًا رئيسيًا في فيلم الخيال العلمي الأمريكي "Donnie Darko" عام 2001. كتب الفيلم وأخرجه ريتشارد كيلي، وحصل على إشادةٍ من النقاد، على الرغم من أنّه لم يحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا. كما فاز بجوائز متعددة.

في العام التالي، شاركت في إنتاج ولعب دور البطولة في فيلم " American Gir". كما شاركت مالون فيما بعد في The United States of Leland عام 2003 و Saved عام 2004 و The Ballad of Jack and Rose عام 2005 و Lying عام 2006.

ظهرت لأول مرة في برودواي في عام 2006، حيث ظهرت في إنتاج مسرحية " Doubt" التي فازت بجائزة توني.

لعبت دورًا رائدًا في فيلم الرعب الخارق لعام 2008 " The Ruins" وهو من إخراج كارتر سميث، حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا، وتقلى نقدًا متباينًا.

ظهرت خلال السنوات القليلة التالية في أفلامٍ مثل The Messenger عام 2009 و Sucker" Punch عام 2011 و In Our Nature عام 2012 و Cent Pistol عام 2014 و Angelica عام 2015.

في عام 2016، لعبت دورًا ثانويًا في فيلم "Batman v Superman: Dawn of Justice" من إخراج زاك سيندر، حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا، ومع ذلك تلقى مراجعاتٍ سلبية.

في العام نفسه، لعبت دورًا داعمًا في فيلم الرعب النفسي "The Neon Demon" من إخراج نيكولاس ويندينج ريفن، كانت قصة الفيلم حول عارضة أزياءٍ من لوس أنجلوس يشعل نجاحها الغيرة في نفس أخرياتٌ من نفس الصناعة.

كان الفيلم إخفاقًا تجاريًا وتلقى مراجعاتٍ مختلفة. شوهدت آخر مرة في الفيلم الدرامي " Bottom of the World" عام 2017 والذي لعبت فيه الدور الرئيسي.

أشهر أقوال جينا مالون

حياة جينا مالون الشخصية

تزوجت جينا مالون من المصور إيثان ديلورينزو. ورُزق الزوجان بابنٍ واحدٍ في أيار/مايو 2016.

حقائق سريعة عن جينا مالون

فازت جينا مالون بجائزة " Young Artist Award" في عام 1997 لدورها في "Bastard Out of Carolina".
في عام 1998، فازت بجائزة Saturn Award لأدائها الرائع في فيلم "Contact". في العام نفسه، فازت بجائزة " Young Artist Award" عن دورها في " Ellen Foster".
في عام 1999، فازت بجائزة "Youngstar Award" و " Young Artist Award" عن دورها في "Stepmom".
في عام 2001، حصلت على جائزة "DVD Exclusive Award" لأفضل ممثلةٍ مساعدةٍ عن دورها في فيلم " The Book of Stars".
فازت بجائزة Honagery Honors في مهرجان سونوما فالي السينمائي في عام 2004.
في عام 2016، فازت بجائزة "Teen Choice Award"، بالإضافة إلى جائزة "BloodGuts UK Horror Award" لأدوارها في "The Hunger Games: Mockingjay Part 2" و "The Neon Demon" على التوالي.

أحدث الأخبار عن جينا مالون

فيديوهات ووثائقيات عن جينا مالون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07