من هي ماغي جيلنهال - Maggie Gyllenhaal؟

الاسم الكامل
مارغاليت روث جيلنهال
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1977 - 11-16 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ أمريكيةٌ معروفة من مواليد عام 1977. نشأت في عائلةٍ فنية واشتهرت بأدائها المميز، وقد حصلت خلال مسيرتها على العديد من الجوائز، كما رُشحت للعديد منها.

نبذة عن ماغي جيلنهال

مارغاليت روث جيلنهال سارسجارد، المعروفة باسم ماغي جيلنهال، ممثلةٌ أمريكيةٌ معروفةٌ بأدائها للأدوار الثانوية ولكن المؤثرة في الأفلام. كان أكبر دورٍ في مسيرتها المهنية دورها الرئيسي في فيلم The Dark Knight.

ماغي هي ابنة صانِعَي الأفلام البارِزَين ستيفن جيلنهال ونعومي مونر جيلنهال والأخت الكبرى للممثل جيك جيلنهال. وُلدت في نيويورك، ولكن انتقلت عائلتها إلى مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا عندما كانت رضيعة. خلال مراهقتها ازداد اهتمامها بالتمثيل، وبدأت بتلقي دروس الدراما في أكاديمية Harvard-Wakeland.

في الخامسة عشر من عمرها قدمت أول أفلامها وهو Waterland وكان من إخراج والدها. كما قدمت أول ظهورٍ مسرحي لها في مسرح الفنون الاستعراضية في بيركلي في مسرحيةٍ من إنتاج باتريك ماربر بعنوان Closer وحصلت على تعليقاتٍ إيجابية.

كانت انطلاقتها من دورها في فيلم الكوميديا السوداء Secretary وبفضله فازت بأول جائزةٍ كبرى مع الكثير من التعليقات الإيجابية. ماغي متزوجةٌ من الممثل بيتر سارسجارد ولديهما طفلتان هما رامونا وغلوريا راي سارسجارد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماغي جيلنهال

وُلدت ماغي جيلنهال في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 1977 في نيويورك. هي ابنة كاتب ومخرج الأفلام ستيفن جيلنهال وكاتبة السيناريو نعومي فونر جيلنهال، ولديها شقيقٌ أصغر منها هو جيك جيلنهال وهو أيضًا ممثل.

عندما كانت رضيعة انتقلت عائلتها إلى لوس أنجلوس، وخلال مرحلة المراهقة ازداد اهتمامها بالتمثيل ودخلت مدرسة Harvard–Westlake التمهيدية لتلقي دروس بالدراما. تخرجت فب عام 1995 ودرست الأدب والديانات الشرقية في جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك.

إنجازات ماغي جيلنهال

في عام 1992 وبعمر الخامسة عشر ظهرت ماغي جيلنهال لأول مرة في فيلم Waterland الذي كان من إخراج والدها. كان الفيلمان التاليان لها هما A Dangerous Woman في عام 1993، و Homegrown في عام 1998 وهما أيضًا من إخراج والدها بالإضافة إلى ظهور أخيها فيهما. كما شاركت أيضًا في الفيلم التلفزيوني The Patron Saint of Liars في عام 1998.

كان أول أعمالها في المسرح عام 2000 بمسرحية Closer، ولعبت في نفس العام دورًا مساعدًا في فيلم Cecil B. Demented، وكذلك في عام 2001 في فيلم Riding in Cars with Boys. اكتسبت تقديرًا كبيرًا عن أدائها في فيلم الخيال العلمي Donnie Darko في عام 2001.

في عام 2002 انطلقت للنجومية في فيلم Secretary وفازت بأول جائزةٍ عن أدائها في الفيلم، وقد أظهرت قدراتها المميزة من خلال مشاركتها في الفيلمين الكوميديين Adaptation و 40 Days and 40 Nights في عام 2002.

بعد ذلك لعبت ماغي جيلنهال دور البطولة في عدة أفلامٍ هي Confessions of a Dangerous Mind في عام 2002، Casa de los Babys و Mona Lisa Smile في عام 2003، كما عادت إلى المسرح في نفس العام بمسرحية Homebody/Kabul.

في السنتين التاليتين شاركت في العديد من الأفلام منها Criminal و Strip Search في عام 2004، Happy Endings و The Great New Wonderful و Trust the Man في عام 2005. بعد ذلك لعبت دور مدمنة مخدرات في فيلم Sherrybaby عام 2006.

ظهرت في عام 2006 بفيلمين هما Paris, je t'aime و World Trade Center، وسجلت صوتها لفيلم الرسوم المتحركة Monster House في نفس العام. مثّلت أيضًا في الفيلم القصير High Falls في عام 2007.

في عام 2008 لعبت ماغي جيلنهال دورًا رئيسيًّا في الفيلم الناجح تجاريًا The Dark Knight. وفي عام 2009 لعبت دور أستاذةٍ جامعيّةٍ في كلية بوهيمي في فيلم Away We Go وشاركت في مسرحية Uncle Vanya.

حصلت على الكثير من التعليقات الإيجابية ورُشحت لجائزة الأوسكار عن دورها المساعد في فيلم Crazy Heart الذي صدر في عام 2009. استمرت بمشاركاتها في الأفلام مثل Nanny McPhee Returns في عام 2010، وHysteria في عام 2011، ومثلت أيضًا في مسرحية Three Sisters التي كانت من إنتاج شركة كلاسيكال ستيدج في عام 2011. وفي عام 2012 ظهرت في الفيلم التلفزيوني The Corrections.

لعبت دور البطولة في فيلم Won't Back Down في عام 2012، White House Down في عام 2013، Frank و River of Fundament في عام 2014. شاركت أيضًا في المسلسل التلفزيوني القصير The Honourable Woman الذي صدر عام 2014.

في عام 2016 لعبت دورًا في حلقةٍ واحدةٍ من المسلسل التلفزيوني Inside Amy Schumer، وبنفس العام روت قصة الفيلم الوثائقي Truth and Power. كما ظهرت في البرنامج التلفزيوني The Deuce في عام 2017.

رُشحت لجائزة الكرة الذهبية وجائزة إم تي في لسينما والعديد من الجوائز الأخرى عن أدائها في فيلم Secretary الذي صدر عام 2003. وفي عام 2005 رُشحت لجائزة الروح المستقلة عن دورها المساعد في فيلم Happy Endings. رُشحت أيضًا في عام 2006 لجائزة الكرة الذهبية وجائزة جمعية شيكاغو لنقاد السينما وجائزة دائرة نقاد لندن لأفضل ممثلةٍ عن دورها في فيلم Sherrybaby.

فازت ماغي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل ممثلةٍ في مسلسلٍ قصير أو فيلم تلفزيوني عن دورها في فيلم The Honourable Woman في عام 2014.

أشهر أقوال ماغي جيلنهال

حياة ماغي جيلنهال الشخصية

كانت ماغي جيلنهال على علاقةٍ مع الممثل بيتر سارسجارد منذ عام 2002، وتزوج الثنائي في الثاني من أيار/ مايو عام 2009. أنجبا بنتين هما رامونا التي وُلدت في عام 2006، وغلوريا راي التي وُلدت في عام 2012. تعيش العائلة حاليًا في بروكلين بمدينة نيويورك.

ماغي ناشطةٌ سياسيًا وتحدثت عن مقاومة حرب العراق في حفل توزيع جائزة الروح المستقلة الثامن عشر، وكانت جزءًا من الفيديو الداعم للجندية تشيلسي مانينغ في حزيران/ يونيو من عام 2013.

ماغي من مؤيدي منظمة Witness، وهي مؤسسةٌ غير ربحية تستخدم الفيديو وتقنيات الإنترنت لتكشف عن انتهاكات حقوق الإنسان.

حقائق سريعة عن ماغي جيلنهال

  • قُدرت ثروتها في 9 آذار من عام 2017 بمبلغ 15 مليون دولار.
  • في عام 2017 كانت عضو لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي الدولي.
  • دُعيت ماغي للانضمام إلى أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة AMPAS بعد جائزة الأوسكار عام 2004.
  • ممثلتها المفضلة جينا رولاندو، وماغي من المعجبين بالمنتج بون بورنيت.
  • عادت للعمل بعد ولادتها لابنتها رامونا بستة أشهر من أجل البدء بتصوير فيلم The Dark Knight في عام 2008.

فيديوهات ووثائقيات عن ماغي جيلنهال

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/10