من هي إيما ستون - Emma Stone؟

الاسم الكامل
إيميلي جين ستون
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1988 - 11-06 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أريزونا
درس في
مدرسة سيكويا الابتدائية،مدرسة كوكوبا المتوسطة
البرج
العقرب

إيميلي جين ستون ممثلة أميركية مشهورة حائزة على أوسكار وواحدة من أنجح الممثلات المعاصرات وأكثرهم مهارةً، وصلت إلى قمة نجاحها بعد أدائها دور البطولة في فيلم La La Land .

نبذة عن إيما ستون

بدأت ستون بالتمثيل في سنٍّ مبكرة جدًا، حيث قدمت تجربتها الأولى في عالم التمثيل عندما كانت في عمر الحادية عشرة في فيلم The Wind in the Willows.

مثلت في عرض تلفزيونيّ للمرة الأولى عام 2004 حيث لعبت دورًا أساسيًا في The New Partridge Family، وحصلت بعده على العديد من الأدوار الرئيسية في العروض التلفزيونية.

شاركت بعد 3 سنوات في فيلمها الكوميدي الأول Superbad حيث لعبت دور ممثل مساعد، حصلت بعدها على جائزة Young Hollywood Award.

اكتسبت شهرةً واسعةً بعد تمثيلها في فيلم The Amazing Spiderman، وكررت أداءها الرائع في الجزء الثاني من الفيلم The Amazing Spiderman 2.

فازت بالعديد من الجوائز خلال حياتها المهنية بما فيها جائزة the Academy Award عن فيلم La La Land، وجائزة Golden Globe وجائزة National Board of Review.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيما ستون

ولدت إيميلي جين ستون Emily Jean Stone في 6 تشرين الثاني / نوفمبر 1988 في سكوتسديل بولاية Hريزونا في الولايات المتحدة، كان والدها جيفري تشارلز ستون المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مقاولات عامة، بينما كانت والدتها كريستا جين ستون ربة منزل.

على الرغم من المشاكل الصوتية التي  عانت منها إيما في طفولتها إلا أنها تصف نفسها بالمتسلّطة ذات النبرة الصاخبة في بداياتها.

التحقت بمدرسة سيكويا الابتدائية وبمدرسة كوكوبا المتوسطة، وكانت تعاني من نوبات هلع أثرت سلبًا على مهاراتها الاجتماعية، إلا أنها بدأت تشارك في المسرحيات المحلية رغم ذلك وهذا ما ساعدها على التخلص من تلك النوبات.

التحقت فيما بعد بكلية كزافييه التحضيرية ثم انسحبت منها بعد فصل دراسي واحد واتجهت نحو تحقيق حلمها في التمثيل، وفي الوقت ذاته الذي كانت تقوم باختبارات الأداء للحصول على أدوارها كانت تعمل بدوام جزئي مخبز لصنع طعام الكلاب.

إنجازات إيما ستون

قدمت إيما ستون أول عرض تلفزيوني لها في عام 2004 ضمن مسلسل تلفزيوني أميريكي يدعىThe Partridge Family، وعلى مدى السنوات القليلة المقبلة لعبت أدوارًا ثانوية في العديد من البرامج التلفزيونية الأخرى، مثل: Malcolm in the Middle و Drive.

قدمت إيما فيلمها الكوميدي الأول  Superbad عام 2007 للمخرج غريغ موتو، يحوي الفيلم العديد من الممثلين مثل: جوناه هيل، مايكل سيرا، وسيث روجين، حيث لعبت إيما دور ممثل مساعد بشخصية تدعى Jules وحصلت على جائزة هوليود للشباب على أدائها الرائع فيها.

-في السنوات اللاحقة شاركت إيما بدور مساعد ضمن الفيلم الكوميدي الأمريكي  The Rocker من إخراج بيتر كاتانيو، يتتحدث الفيلم عن شاب موسيقي فاشل يقوم بجولة مع فرقة ابن أخيه، حيث تظهر إيما في شخصية تدعى أميليا.

-في عام 2009 ظهرت إيما في دور مساعد آخر في فيلم  Ghosts of Girlfriends Past من إخراج مارك واترس، حيث لاقى الفيلم نجاحًا تجاريًا جيدًا. كما مثلت في العديد من الأفلام مثل  Paper Man و Zombieland عام 2009، وفيلم Friends With Benefits عام 2011، وفيلم Crazy Stupid Love عام 2011.

حصلت إيما على الكثير من الشعبية والتقدير في مشاركتها في فيلم The Amazing Spider-Man 2012، والذي كان يتحدث على شعبية سبايدرمان أحد أبطال مارفيل كوميكس، وكان الفيلم من إخراج مارك ويب.

حقق الفيلم ما يقارب 760 مليون دولار، وكانت أغلب تقييماته إيجابيةً.

-في العام التالي ظهرت في فيلم الغموض الأميركي  Gangster Squad والفيلم الكوميدي  Movie 43، وفي فيلم  The Croods فيلم الانيميشن والمغامرة  والكوميديا، كما ظهرت بشكل متكرر كمضيفة في برنامج تلفزيوني يدعى  Saturday Night Live.

في عام 2014 عادت إيما في دور Gwen Stacy فيلم  The Amazing Spider-Man 2، ولاقى الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيراُ كما سابقه.

كما أدت لاحقًا أدوارًا في العديد من الأفلام مثل   Magic in the Moonlight عام 2014 –  Aloha عام 2015 وفيلم  Popstar: Never Stop Never Stopping عام 2016.

Marmaduke 2010 فيلم أمريكي كوميدي، كان واحدًا من أكثر أعمال إيما نجاحًا إخراج توم دي، حيث تلعب فيه دورًا هامًا بالإضافة إلى العديد من الممثلين أمثال: أوين ويلسون، وجورج لوبيز، وستيف كوبغان، ومارلون وايانز، وقد حصد الفيلم أرباحًا لا بأس بها وتم ترشيحه لجائزة Teen Choice Award.

أبرز أدوار إيما وأكثرها نجاحًا كان في عام 2016 في الكوميديا الموسيقية  La La Land كتابة وإخراج داميان شازيل، لاقى الفيلم نجاحًا مبهرًا وحصل على العديد من جوائز الأوسكار، وقد كان الفيلم الأكثر نجاحًا في ذلك العام، حيث يروي قصة موسيقي وممثلة طموحة يلتقيان ويقعان في الحب، وحصلت إيما على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة عن أدائها لهذا الدور.

جوائزها:

حصلت إيما على 30 جائزة من أصل 92 تم ترشيحها لها حتى شهر أيار 2017، ومن بين الجوائز التي فازت بها جائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب وجائزة أكاديمية الأفلام البريطانية والجوائز الثلاثة هي لأفضل ممثلة، لدورها في فيلم LA LA Land.

حصلت على ثلاث جوائز من نقابة الممثلين لأدورها في The Help – Birdman – La La Land.

بعض الجوائز الأخرى التي حصلت عليها إيما جائزة أفلام اختيار النقاد Critics Choice Movie Award لفيلم  The Help، وجائزة اختيار الأطفال Nickelodeaon Kids لفيلم The Amazing Spiderman.

أشهر أقوال إيما ستون

حياة إيما ستون الشخصية

ارتبطت إيما مع أندرو غارفيلد بطل فيلم  The Amazing Spiderman في 2012 ولكنهما انفصلا في 2015.

حقائق سريعة عن إيما ستون

  • كسرت إيما كلتا يديها في سن السابعة بينما كانت في نادي الجمباز تتدرب على القضبان المتوازية.
  • تتحلى بقدرة كبيرة على الإقناع.
  • لديها مواهب موسيقية متعددة.
  • هي من الأصدقاء المقربين للمغنية تايلور سويفت.

فيديوهات ووثائقيات عن إيما ستون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/06