من هو كريم بنزيما - Karim Benzema؟

كريم بنزيما
الاسم الكامل
كريم مصطفى بنزيما
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1987 - 12-19 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
فرنسية
مكان الولادة
فرنسا, ليون
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

كريم بنزيما لاعب كرة قدم فرنسي من أصل جزائري. بدأ مشواره مع فريق محلي ثم انتقل إلى نادي ليون ليحقق معه عدة إنجازات كروية على الصعيد الوطني والأوروبي، والآن يلعب مع نادي ريال مدريد الإسباني.

نبذة عن كريم بنزيما

كريم بنزيما، لاعب كرة قدم فرنسي بدأ مشواره مع فريق محلي ثم انتقل إلى نادي ليون ليحقق معه عدة إنجازات كروية على الصعيد الوطني والأوروبي حيث حقق بنزيما بطولة فرنسا أربع مرات متتالية، انتقل بعدها إلى ريال كدريد ليستمر في مشواره في حصد الألقاب الإسبانية والأوروبية، لعب بنزيما جميع الفئات العمرية للمنتخب الفرنسي وحقق بطولة أوروبا مع المنتخب لعمر تحت 16 عاماً.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كريم بنزيما

ولد كريم بنزيما في التاسع عشر من كانون الأول/ ديسمبر 1987 في ليون -فرنسا، بدأت موهبته في كرة القدم مع ناديه المحلي برون تيراليون في سن الثامنة، ينتمي بنزيما إلى عائلة مسلمة وهي من الطبقة المتوسطة لديه أخوين، أثار انتباه أعظم الأندية الموجودة في المدينة لسن تحت العاشرة.

أخذ بنزيما إلى كرة القدم في سن مبكرة جداً حيث أظهر إشارات على السرعة والتحكم بالكرة بشكل أفضل من أقرانه، وبعد فترة قصيرة أصبح مقرباً من مسؤولي فريق ليون في عام 1990 وقد انظم للفريق بعد موافقة ناديه المحلي برون تيراليون، قدم أداءً متميزاً في مستوى الشباب و تلقى المديح من مدرب الفريق، وفي عمر التاسعة أصبح جزءاً من مؤسسة ليون، ورسمت له تلك الإشارات الطريق ليكون من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، وقد كان بنزيما وقوراً وعنيداً في أيام الدراسة.

وفي المنطقة السكنية الخاصة باللاعبين تحت سن الـ 16 عام أظهر بنزيما كيف يمكن أن يسجل 38 هدفاً في البطولة الفرنسية لعمر دون السادسة عشرة، حيث يعتبر تسجيله لهذا العدد الكبير من الأهداف عملاً كبيراً، وما هي إلا فترة قصيرة حتى وجد نفسه بين الأفضل، و لم يطل الوقت حتى أصبح ضمن تشكيلة الفريق التي ستخوض بطولة فرنسا للمبتدئين، التي مثلت الخطوة التالية ليجمع الأضواء حوله.

إنجازات كريم بنزيما

كان ظهوره الأول عام 2004 حيث تم استخدامه كبديل ومرة أخرى تمكن فريق ليون بفضله من تحقيق لقب دوري الدرجة الأولى كما كان مساهماً في إحراز لقب البطولة الأوروبية عندما لعب في المباراة النهائية ضد فريق نرويجي، ومن خلال لعبه المميز مع النادي كتب بنزيما اسمه في تاريخ كرة القدم إلى الأبد.

فاز ليون بالمركز الثاني في بطولة أوروبا عند وجود بنزيما في صفوفه، كما حقق بنزيما ستة أهداف في ست مباريات ضمن بطولة كأس فرنسا. وبسبب قدرته الكبيرة على تسجيل الأهداف أصبح محط أنظار الكثير من الأندية التي حرصت على الحصول على توقيعه بأي ثمن. في 13 أذار/مارس 2008 قام بتجديد عقده مع ليون ليصبح اللاعب الأعلى أجراً في فرنسا كما ازدادت اتصالات النادي في موسم الانتقالات متوقعاً انتقال بنزيما إلى فريق آخر.

كان بنزيما يتقاضى في الدرجة الأولى أجراً كما لو أنه مجموعة من اللاعبين. إلا أن بنزيما لم يتمكن من البقاء مع النادي لفترة طويلة حيث جاء ريال مدريد في العام التالي وتم بيعه بصفقة بلغت 35 مليون يورو، وباعتبار أن نادي ريال مدريد هو نادٍ عملاق فلم يكن وارداً أن يرفض بنزيما فرصة للعب مع هذا النادي وكذلك كانت حال ناديه ليون.

في الأول من تموز/ يوليو عام 2009 وصل نادي ريال مدريد إلى اتفاق مع نادي أوليمبيك ليون حول صفقة لانتقال بنزيما مقابل مبلغ 35 مليون يورو، وفي التاسع من تموز/ يوليو وبعد اجتياز بنزيما للفحوص الطبية، وقع عقداً مع نادي ريال مدريد لستة مواسم، وفي تلك الليلة تم تقديمه لعدد كبير من جماهير النادي في ملعب النادي، وما قبل الموسم الكروي في اسبانيا سجل بنزيما هدفين للنادي بعد أن تم إشراكه كبديل في الدقيقة 87 ضمن مباراة ودية أقامها النادي في ذكرى سانتياغو برنابيو ضد فريق روزنبيرغ النرويجي.

كان أول ظهور لبنزيما مع ريال مدريد في التاسع والعشرين من آب/أغسطس ضد فريق ديبورتيفو لاكورونيا، وبالرغم من أن المواسم التالية كانت بطيئة حيث كان يستخدم في بداية الموسم كبديل، وبعد إصابة المهاجم غونزالو هيغواين تم زجه كأساسي في تشكيلة الفريق حيث كان الفريق بحاجة إلى مهاجم صريح.

ساهم بنزيما ريال مدريد في تحقيق لقب كأس ملك إسبانيا عندما لعب أمام برشلونة في المباراة النهائية، حيث سجل عدة أهداف تذهل العقل للفريق الإسباني.

حياة كريم بنزيما الشخصية

بنزيما حاليًا غير متزوج لكنه كان يواعد ريانا إلا أنها ليست صديقته الآن. كريم على علاقة مع كلوي دي لوناي Chloé de Launay، وهي أم لطفلته ميليا.

يبلغ راتبه الحالي 000 250 دولار وتقدر ثروته الإجمالية بما يقارب 60 مليون دولار.

حقائق سريعة عن كريم بنزيما

منذ صغره وهو يُعلن أن مثله الأعلى هو مدربه الحالي زين الدين زيدان وقد قال في حوار صحفي:" نعم زيدان هو لاعبي المفضل، لطالما حاولت تقليد مهاراته ولكنه أفضل مني بكثير، لقد كنت محظوظاً بارتداء الرقم 10 في المنتخب".
دخل كريم بنزيما تاريخ النادي الملكي إلى الأبد في عام 2014، وتحديداً في المباراة التي جمعت ريال مدريد وبازل السويسري والتي انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة 5-1، سجل بنزيما الهدف الخامس ليُخلد في تاريخ الريال كونه مسجل الهدف رقم 1000 في المنافسات الأوروبية ليصبح الريال أول نادي يحقق هذا الرقم.
معلومة صادمة ولكنها حقيقية، في عام 2008 كاد بنزيما أن ينتقل إلى برشلونة، فقد خضع لكافة الفحوصات الطبية اللازمة ولم تكن موهبته موضع شك بالنسبة للنادي الكتلوني، ولكن النادي أوقف الصفقة في اللحظات الأخيرة معللين ذلك بأن الوسط المحيط باللاعب لا يتفق مع قيم برشلونة، لينتقل بعدها بعام واحد إلى ريال مدريد ويصبح أحد أبرز لاعبيه على مدار 7 سنوات

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/02