من هو عادل رامي - Adil Rami؟

الاسم الكامل
عادل رامي
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1985 - 12-27 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
فرنسية
مكان الولادة
فرنسا, باستيا
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدمٍ فرنسي من أصولٍ مغربية، لعب لصالح العديد من الأندية.

نبذة عن عادل رامي

وُلد عادل رامي في 27 كانون الأول/ ديسمبر عام 1985 في مدينة باستيا في جزيرة كورسيكا، وبدأ رامي مسيرته المهنية لاعبًا في نادي الهواة “إيتوال فريجوس سان رافاييل” الفرنسي الذي عُرف آنذاك باسم نادي “فريجوس”. لعب عادل كرة القدم كهواية، وقضى ثلاثة مواسم في النادي مشاركًا في البطولة الفرنسية للهواة التي تعد في المركز الرابع من بطولات كرة القدم الفرنسية.

وصل عادل إلى مركزٍ مهم في كرة القدم عام 2006 بعد انضمامه إلى نادي “ليل” الفرنسي، وتطور أسلوبه في لعب كرة القدم بعد انتقاله إلى نادي “ليل” محققًا بدايته الاحترافية في أيار/ مايو 2007.

انضم عادل إلى نادي “فالنسيا” الإسباني في عام 2011 موقعًا معه عقدًا لمدة 4 سنوات، وأُعيد بعد ذلك إلى نادي “ليل” وكان جزءًا من هذا النادي الذي فاز بلقبي البطولة والكأس.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عادل رامي

بدأ عادل التمرّن على كرة القدم الاحترافية منذ سنٍ صغيرة، وعمل إلى جانب تدريبه في العديد من أعمال الصيانة والنظافة في المدينة. انضم عادل في التاسعة من عمره إلى نادي "فريجوس" الفرنسي في عام 1994 ولعب كرة القدم كهواية على الرغم من طموحاته الكبيرة في الوصول إلى الاحترافية.

شارك عادل لأول مرةٍ مع نادي "فريجوس" في البطولة الفرنسية، حيث ظهر في أول أربع مبارياتٍ للنادي خلال موسم 2003-2004، وظهر في 24 مباراة خلال موسم 2004-2005.

تحوَّل عادل من لاعب هجوم في خط الوسط إلى لاعب خط دفاع قبل موسم 2005-2006 بعد إصابة زميله في اللعب. لاقى انتقاله إلى هذا الخط نجاحًا ملحوظًا، حيث ظهر في 30 مباراة خلال 3 مواسم مع نادي "فريجوس".

عرض نادي "ليل" على عادل الانضمام إليه، فغادر نادي الهواة إلى ليل حيث قضى فترة تدريبٍ لمدة أسبوع وصفها عادل بأنّها كانت فترةً صعبة.

إنجازات عادل رامي

أُدرج رامي في فريق الهواة في البطولة الفرنسية، وأشرف عليه المدرب "باسكال بلانك" الذي قال عنه رامي أنه أفضل فرصةٍ لتطوير نفسه كلاعبٍ محترف.

ظهر رامي في 27 مباراة في الوقت الذي وصل فيه النادي إلى المركز الثالث، وهو أفضل إنجازٍ للنادي بين الأندية التي شاركت في البطولة حينها.

دُعي عادل إلى الفريق الأساسي من قبل المدرب "كلود بول" بعد بقائه لمدة شهرين في موسم 2006-2007، وبدأ مسيرته الاحترافية في 19 أيار/ مايو 2007 في مباراةٍ من الدوري الأول ضد نادي "أوكسير" الفرنسي، وشارك في مباراةٍ أخرى في الأسبوع الذي يليه ضد نادي "رين".

وقّع عادل عقده المهني الأول في 4 حزيران/ يونيو عام 2007، حيث نص العقد على بقاء عادل مع النادي لمدة 3 سنوات وارتدى القميص ذي الرقم 23.

عُرِف عادل فيما بعد بأنه لاعبٌ مبتدئ في موسم عام 2007-2008، حيث لعب في مركز الظهير إلى جانب اللاعب "غريغوري تافورو" وظهر في المباراة الافتتاحية للموسم ضد نادي "لوريان"، حيث بقي في المباراة حتى الدقيقة 69 عندما تعرض لإصابةٍ في إحدى ركبتيه.

غاب عادل عن النادي لمدة ثلاثة أشهرٍ ونصف بسبب الإصابة وعاد إليه في تشرين الثاني/ نوفمبر 2007 حيث ظهر عند عودته في كل المباريات المتبقية للنادي، وأنهى النادي الدوري محتلًّا المركز السابع.

سجل عادل أول هدفٍ له في إحدى مبارياته في موسم عام 2008-2009 ضد نادي "ليون" الفرنسي في 18 تشرين الأول/ أكتوبر 2008، وسجل هدفًا آخر ضد نادي "مرسيليا" في الشهر الذي يليه. وفي 1 كانون الأول/ ديسمبر 2009، سجّل عادل في الدقيقة 57 هدف الفوز في مباراةٍ له ضد نادي "بوردو" وسجَّل آخر هدفٍ له في الموسم في مباراةٍ في آخر يومٍ من الدوري. ساعد عادل النادي على احتلال المركز الخامس، ممّا جعله متأهلًا للمشاركة في الدوري الأوروبي.

لفت عادل بعد ذلك الموسم انتباه العديد من الأندية مثل نادي مرسيليا ونادي ليون الفرنسيان ونادي ليفربول الإنجليزي ونادي أرسينال الإنجليزي أيضًا ونادي ميلان الإيطالي. وعلى الرغم من كل تلك العروض، أكّد رئيس نادي "ليل" على عدم انتقال عادل من النادي، خصوصًا بعد إلغاء عرض نادي مرسيليا بشراء عادل مقابل 12 مليون يورو. غضب عادل من إعلان المدرب ذلك، وطلب منه نقله من فريق الاحتياط. اعتذر عادل فيما بعد عن كل العروض وأعلن شخصيًا بقاؤه في نادي "ليل".

شارك عادل في موسم عام 2009-2010 وسجل أول هدفٍ له في مباراةٍ ضد نادي "لينس" في سلسلة مباريات "ديربي دو نورد" السنوية، مُنهيًا المباراة بالتعادل. سجل عادل هدفه الثاني في مباراةٍ ضد نادي "سانت إيتيان" في 28 تشرين الأول/ أكتوبر لذلك العام.

انتقل عادل إلى نادي "فالنسيا" الإسباني في 3 تموز/ يوليو 2011 بعد أن اتفق النادي مع نادي "ليل"، وشارك في أول مباراةٍ له  ضد نادي "رايسينغ دو سانتاندر" حيث سجّل هدفه الأول لنادي "فالنسيا" خلال تلك المباراة.

أوقف إداريو نادي "فالنسيا" عادل عن اللعب مؤقتًا بسبب انتقاده لطريقة لعب زملاءئه في المباريات على أحد الإذاعات المحلية، وقاموا بتغريمه بمبلغ 275000 يورو.

غادر عادل النادي وذهب للتدرب مع نادي "ميلان" الإيطالي بعد أن سمح له نادي "فالنسيا" بذلك في 16 تشرين الأول/ أكتوبر 2013 مع احتمالية شرائه.

ظهر عادل في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لأول مرةٍ في 6 كانون الأول/ ديسمبر 2014 وسجّل هدفه الأول في إحدى مبارياته ضد نادي "تورنو". سجل هدفه الثاني في 23 شباط/ فبراير ضد نادي "سامبدوريا" الإيطالي، وهدفه الثالث والأخير في الدوري ضد نادي "بارما".

وقع عادل عقدًا مع نادي "إشبيلية" في 1 تموز / يوليو 2015 لمدة أربعة مواسم، وانتقل بعدها إلى نادي "مرسيليا" في 13 تموز/ يوليو 2017.

لعب عادل مع نادي "مرسيليا" في الدور نصف النهائي لدوري أوروبا وتأهل إلى الدور النهائي الذي أُقيم في فرنسا في 16 أيار / مايو 2018، حيث لعب في مباراةٍ ضد نادي "أتلتيكو مدريد".

أشهر أقوال عادل رامي

حياة عادل رامي الشخصية

تزوج عادل من فتاةٍ تدعى "سيدوني بييمونت" وأنجب منها توأمًا أطلق عليهما اسمي زين ومادي، وبعد طلاق الزوجين بمدة واعد عادل الممثلة الكندية "باميلا أندرسون".

حقائق سريعة عن عادل رامي

  • مُنح عادل فرصةً للعب في الفريق الوطني المغربي، لكنّه رفض ذلك بسبب رغبته في اللعب مع الفريق الفرنسي مصرّحًا فيما بعد بأنّه يريد تمثيل المغرب ضمن الفريق الفرنسي.
  • تلقى رامي أول استدعاءٍ له للفريق الوطني الفرنسي في 20 آذار/ مارس 2008 من قبل المدرب الرئيسي الذي يدعى "ريمون دومينيك" للعب في مباراةٍ ودية ضد منتخب إنجلترا.
  • شارك عادل في كأس الأمم الأوروبية عام 2016 حيث استُدعي ليحل مكان اللاعب المصاب "رافائيل فاران"، حينها احتلت فرنسا المركز الثاني على أرضها بعد خسارتها أمام البرتغال بنتيجة 0-3.
  • استُدعي عادل للفريق الأساسي الفرنسي المكون من 23 رجلًا للعب في كأس العالم في روسيا في 17 أيار/ مايو 2018، وأعلن بعدها الاعتزال عن المشاركة في الفريق.

أحدث الأخبار عن عادل رامي

باميلا أندرسون تفضح عادل رامي ...ضرب وتكسير وخيانة وأكاذيب! - Elfann.com

  بعد ان انفصلت عن حبيبها، نشرت الممثلة الاميركية ​باميلا أندرسون​ فيديو وصوراً تظهر فيها يداها مضمدتين بعد ان قام ​عادل رامي​ بتعنيف.

باميلا أندرسون تتهم عادل رامي بكسر يديها.. وهذا ردّه! - arabwindow.net

  ادعت باميلا أندرسون بأنها تعرضت للضرب من قبل حبيبها السابق لاعب الكرة الفرنسي الشهير، ذو الأصول المغربية، عادل رامي، وذلك في صورٍ وفيديوهات نشرتها النجمة.

المدافع الفرنسي عادل رامي يصف اتهام صديقته باميلا أندرسون له بالعنف بالاتهام المثير للاشمئزاز - Goal.com

  مدافع مارسيليا عادل رامي يتعهد بتصعيد خلافه مع صديقته باميلا أندرسون إلى ساحات المحاكم.

باميلا أندرسون تعلن انفصالها عن المغربي عادل رامي وتصفه... - جريدة نورت

  أعلنت الممثلة الأمريكية باميلا أندرسون انفصالها عن لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي من أصول مغربية عادل رامي الذي تكبره بـ21 عامًا، بعدما اكتشفت أنه يخونها مع امرأة ...

باميلا أندرسون تنهي علاقتها باللاعب عادل رامي وتفضح خيانته - الخليج 365

  أنهت النجمة الأمريكية باميلا أندرسون، علاقتها باللاعب الفرنسي ذي الأصول المغربية عادل رامي، لاعب فريق ​مارسيليا​ الفرنسي، ​واتهمته بخيانتها خلال العامين ...

فيديوهات ووثائقيات عن عادل رامي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/26