من هو أنطوان غريزمان - Antoine Griezmann؟

الاسم الكامل
أنطوان غريزمان
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1991 - 03-21 (العمر 28 عامًا)
الجنسية
فرنسية
مكان الولادة
فرنسا, ماكون
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لاعب كرة قدم فرنسي محترف يلعب لصالح الفريق الوطني الفرنسي وأيضًا لصالح النادي الإسباني أتليتيكو مدريد.

نبذة عن أنطوان غريزمان

وُلد غريزمان وترعرع في مدينة ماكون الفرنسية، وكان لاعبًا طَموحًا منذ سنواته الأولى، لكنّه عانى من أمراضٍ جينيةٍ لم تسمح له بنمو طوله أو شكله، ولذلك رفضته عدة أنديةٍ للناشئة.

كان عام 2005 عامًا مليئًا بالأمل لغريزمان، حيث لوحِظ من قبل عدة أنديةٍ من ضمنها النادي الإسباني الاحترافي ريال سوسيداد في نفس الوقت الذي كان يلعب به لنادي مونبلييه المحلي. وفي موسم عام 2009-2010 كانت بدايته مع نادي سوسيداد، حيث أثبت براعته في الموسم الذي قبله، وسجل خمسة أهدافٍ في أربع مبارياتٍ شارك فيها.

خاض غريزمان أربعة مبارياتٍ ناجحة بعد ذلك الموسم مع نادي سوسيداد، وبعد ذلك شقَّ طريقه إلى نادي أتليتيكو مدريد في تموز/ يوليو 2014. وقد أدّى لعب غريزمان الجيد إلى توقيعه عقدًا مع أتليتيكو مدريد عام 2016، ممّا ضمن له البقاء أيضًا في هذا الفريق حتى عام 2021.

أما بالنسبة للفريق الوطني الأساسي، فقد لعب غريزمان في مباريات كأس العالم عام 2014 والدوري الأوروبي عام 2016، وفيه حصل على جائزة الحذاء الذهبي بسبب تمريراته الناجحة التي أدّت إلى تسجيل عدة أهداف.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أنطوان غريزمان

وُلِدَ أنطوان غريزمان في مدينة ماكون الفرنسية في 21 آذار/ مارس 1991 لوالديه إيزابيل وألاين. كان والده صاحب نفوذٍ مالي وسياسي كبير، فهو أحد المؤثرين على السياسة الفرنسية، بينما عملت والدته عاملة تنظيف في أحد المشافي الفرنسية.

تعود أصول غريزمان إلى البرتغال، وهناك كان جده آمارو لوبيز لاعبَ كرة قدمٍ مشهور في الفريق الوطني آنذاك. لقد كان هذا التاريخ الرياضي في عائلة أنطوان بمثابة دعمٍ كبيرٍ له، بالإضافة لذلك قام اللاعب الأسطوري زين الدين زيدان بتدريبه بكثافةٍ لدعم أسلوبه في تسجيل الأهداف وزيادة مهاراته في اللعب.

كان نادي ليون نادٍ ذائع الصيت، وكانت برامجه التدريبية للناشئة الأكثر ضمانًا وجدارة. حاول غريزمان التسجيل في هذا النادي، ولكن قصر قامته ووزنه الضئيل كانا سببًا رئيسيًا لعدم قبوله به.

قام غريزمان بسبب شعوره بالخذلان لعدم قبوله في النادي بالانتقال إلى الخيار الثاني، وهو نادي ماكون المحلي، وقد لعبت قوة والده السياسية دورًا أساسيًا في قبوله في النادي المحلي، ومن خلاله عمل غريزمان لتعزيز مهاراته غايةَ جذب انتباه البرامج الرياضية للناشئة في بلده.

مرةً أخرى، كان قصر قامته السبب الرئيسي لعدم قبوله في الأندية والبرامج الرياضية، لكنّه على الرغم من ذلك لم يستسلم، فشارك باختبارٍ لنادي مونبلييه في عام 2005 ، وللمرة الأولى يعرض كل مهاراته التي اكتسبها كلاعب كرة قدم.

جذبت مهارات غريزمان المدراء التنفيذيين لدى نادي ريال سوسيداد في مباراةٍ وديةٍ في باريس ضد فريق باريس سان جيرمان. وقد وفّر نادي ريال سوسيداد أسبوعًا تجريبيًا له انتهى بتوقيع عقدٍ مع والدي غريزمان ينصّ على بقائه معهم في فريق الناشئة.

واجه والدا غريزمان صعوبةً في اتخاذ القرار بإرساله إلى إسبانيا، لكنّهما وافقا في نهاية المطاف.

إنجازات أنطوان غريزمان

ارتاد غريزمان مدرسةً في وقته الصباحي خلال تواجده مع النادي وتدرّب في وقته المسائي، حيث قضى أربعة أعوامٍ مع النادي، وقد تمكن حينها من المشاركة بأول مباراةٍ تنافسيةٍ له في موسم عام 2009-2010

اختِير غريزمان للّعب في المباريات التحضيرية، وقام بتسجيل خمسة أهداف في أربع مباريات جعلته منافسًا قويًا، وبسبب إصابة أحد اللاعبين في الجناح الأيسر للفريق، شغل الموقع بدلًا من المصاب.

عُرضت على غريزمان العديد من العقود مع عدة أنديةٍ مهمة مثل نادي مانشستر يونايتد وآرسنال قبل توقيعه للعقد مع نادي ريال سوسيداد، لكنّه قرّر البقاء مع الأخير.

في موسم 2011-2012، سجّل هدفًا ضد منافسه فريق برشلونة، مما جعل النتيجة 2-2، وبسبب أدائه الرائع في مباراة الفرق الأخيرة للموسم 2012-2013 تأهّل فريقه لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقد.

أشهر أقوال أنطوان غريزمان

حياة أنطوان غريزمان الشخصية

واعَد غريزمان إيريكا شوبرينا لمدةٍ طويلةٍ قبل أن يتزوجا في حزيران/ي ونيو 2017، حيث أُقيم حفل الزفاف في مكانٍ سري بحضور الأصدقاء والأقارب، وأنجبا ابنتهما ميا قبل زواجهما.

لدى غريزمان ولعٌ كبيرٌ بأخيه الأصغر ثيو الذي يشق طريقه أيضًا ليكون لاعب كرة قدم.

حقائق سريعة عن أنطوان غريزمان

  • في أيلول/ سبتمبر 2009، حقّق غريزمان بدايةً احترافية مع هويسكا وسجّل أول هدفٍ له.
  • سجّل غريزمان هدفه الثاني بعد أسبوعين في مباراةٍ له ضد سالامنكا.
  • في نهاية عام 2014-2015، كان لغريزمان 22 هدفًا في سجله، وحلّ في المرتبة الثالثة في الفريق إلى جانب كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.
  • في أيار/ مايو 2015 أوصل غريزمان فريقه إلى نهائيات دوري الأبطال، حيث خسر فريقه عندها.
  • مدّد الفريق عقده مع غريزمان حتى عام 2021 في تموز/ يوليو 2016. وفي مباراةٍ له مع روستوف في موسم 2016-2017، سجّل غريزمان هدفان وسميَّ لاحقا ببطل المباراة.

أحدث الأخبار عن أنطوان غريزمان

أنطوان غريزمان " ساخراً " : لا أخاف من نيمار - Aksalser.com

  لا تزال قضية احتمال انضمام نيمار دا سيلفا إلى #برشلونة الشغل الشاغل للجميع، كما أنها تثير قلق بعض اللاعبين داخل أسوار “كامب نو”، وفق ما روجت له تقارير إعلامية.

مباراة برشلونة ضد آرسنال.. هل تعمد ليونيل ميسي تجاهل زميله أنطوان غريزمان؟ (فيديو) - إرم نيوز

  تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، يظهر فيه وكأنه يتجاهل زميله الجديد في برشلونة، الفرنسي أنطوان غريزمان، في مباراة ...

فالفيردي يعلّق على أداء أنطوان غريزمان أمام تشيلسي - beIN SPORTS MENA Arabic

  علّق إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة على مشاركة الفرنسي أنطوان غريزمان الأولى مع الفريق، مؤكداً أنه ينتظر منه الكثير بعد أن يتأقلم مع طريقة لعب المجموعة.

أنطوان غريزمان سوف يعدل الأسلوب في برشلونة - Mana Drama

  أنطوان غريزمان سوف يعدل الأسلوب في برشلونة، قال مهاجم برشلونة أنطوان غريسمان إنه سيُكيّف مباراته ليناسب أسلوب ناديه الجديد، وانضم اللاعب الدولي الفرنسي البالغ ...

أنطوان غريزمان.. المهاجم الذي يحتاج إلى مهاجم - الجزيرة

  غريزمان، لاعب لا يختلف اثنان على موهبته، ولكن، تحوم الكثير من الشكوك حول احتياج برشلونة الحقيقي للاعب بإمكانياته، فما الذي دفع البارسا لاستقدامه، وهل سيكون.

فيديوهات ووثائقيات عن أنطوان غريزمان

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/24