من هي آصلي تاندوغان - Asli Tandogan؟

آصلي تاندوغان
الاسم الكامل
آصلي تاندوغان
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1979-04-02 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
تركيا, أنقرة
درس في
جامعة هاسيتيب
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

آصلي تاندوغان من أشهر الممثلات التركيات في الفترة الحالية، اشتهرت بتأديتها الكثير من الأدوار الناجحة في المسلسلات التركية الدرامية.

نبذة عن آصلي تاندوغان

آصلي تاندوغان ممثلة تركية شهيرة، تشتهر بجمالها ووجها الطفولي الساحر، حيث تعتبر من أيقونات الجمال في الدراما التركية، إضافة إلى احترافها العزف على آلة القيثارة وانضمامها إلى أوركسترا أنطاليا، كما صممت مع والدها وخالتها رقصتا باليه.

لعبت أدوار البطولة في العديد من الأفلام والمسلسلات التركية وحققت نجاحًا منقطع النظير، وبلغت من النجومية الحد الذي يمكن من اعتبارها من أشهر الممثلين الأتراك خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آصلي تاندوغان

وُلدت آصلي تاندوغان في مدينة أنقرة التركية في 2 أبريل عام 1979، حازت على الشهادة الثانوية عام 1996، والتحقت بعدها بالمعهد الموسيقي في جامعة هاسيتيب، ودرست في الكونسرفتوار حيث أظهرت موهبة موسيقية عالية وتفوقت على جميع زملائها، وبدأت موهبتها الموسيقية مع آلة الكمان وقد أتقنتها تمامًا انتقلت بعدها إلى آلة القيثارة حيث احترف العزف عليها.

إنجازات آصلي تاندوغان

بدأت آصلي تاندوغان مشوارها الفني في عام 2002 حيث حصلت على دور في مسلسل "وردتي"، وفي عام 2003 شاركت في المسلسل التلفزيوني "Gülüm" بالإضافة إلى دورها في مسلسل "Kursun yarasi"، وفي عام 2004 كان لها مشاركة في عدة حلقات من مسلسل "Çinaralti"، وفي عام 2005 لعبت دورًا مهمًا في مسلسل "أسكا سورجون".

استمرت الفنانة آصلي تاندوغان بتأدية أدوارها في الدراما التركية بكل احتراف، مما أكسبها شهرة واسعة حيث لعبت دورًا مهم في مسلسل "آه اسطنبول"، وفي عام 2007 مثلت دور الفتاة "كاراكا" في فيلم "من أجل الحب والشرف"، وفي نفس العام لعبت دور "دجلة" في مسلسل "دجلة".

تتالت نجاحات آصلي تاندوغان حيث قدمت عام 2009 مسلسل "Kapaliçarsi" من خلال دور "ديار كسكسين"، كما قدمت دور "لمياء" في مسلسل "دوكتان كلبه"، والذي اشتهر عربيًا باسم "دقات قلب" حيث جسدت فيه آصلي دور فتاة يتيمة تغرم بملحن وموسيقي شهير، وفي عام 2011 شاركت في مسلسل Behzat Ç.: Bir Ankara Polisiyesi " بالإضافة إلى دور "ياقوت" في مسلسل "Zehirli Sarmasik"، أما في عام 2012 فقد شاركت في إحدى حلقات مسلسل "Atlilar"، بالإضافة إلى حلقتين من مسلسل "بير زمنلار عثمالي".

في عام 2013 لعبت الفنانة آصلي تاندوغان دورًا في مسلسل "ليلى ومكنون"، إضافة لدورها في مسلسل "بهجت ج"، كما وقد شاركت في نفس العام في مسلسل "اسأل" من خلال دور "سبنيم"، وفي عام 2014 شاركت في فيلم رسالة إلى السماء "Kendime Iyi Bak"، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "جيت باسمدان" من خلال دور "سيلين".

في عام 2016 لعبت دورًا صغيرًا في حلقة واحدة من مسلسل "قلب أسود"، أما في عام 2017 فقد شاركت في الفيلم التلفزيوني "بير كهرمانين روياسي"، إضافة إلى دور في مسلسل "القرن الرائع" استمر على مدى 15 حلقة من المسلسل، وفي عام 2018 شاركت في مسلسل "جولدر جولدر" وهو عبارة عن اسكتشات كوميدية، وقدمت في العام التالي دور "ليليان" في مسلسل "Söz Vermistin".

في عام 2020 كان لآصلي تاندوغان مشاركة في مسلسل "الطريق الآخر" من خلال دور "حزان"، وفي عام 2021 شاركت في حلقة واحدة من مسلسل "Menajerimi Ara ".

أشهر أقوال آصلي تاندوغان

حياة آصلي تاندوغان الشخصية

في 19 يونيو عام 2014 تزوجت الفنانة آصلي تاندوغان من جاهد تان يشيلادا، وأنجبت منه في عام 2015 طفلها الوحيد أطلس يشيلادا.

حقائق سريعة عن آصلي تاندوغان

من النجوم الأكثر ثراًء في تركيا، حيث تصل قيمة ثروتها إلى حوالي 10 مليون دولار أمريكي، وتحتل المرتبة الأولى في قائمة أغنى عشر فنانين أتراك.
ترشحت لنيل عدة جوائز مهمة منها جائزة النجمة الذهبية لأفضل ممثلة سينمائية عن دورها في فيلم جيت باسمدان.
تتحدث اللغات الإنجليزية والفرنسية والأسبانية إلى جانب اللغة التركية.
تهتم بممارسة رياضة التنس والتزلج والسباحة والغوص وركوب الخيل.

فيديوهات ووثائقيات عن آصلي تاندوغان

المصادر

info آخر تحديث: 2021/03/22