من هو شاتاي أولسوي - Çağatay Ulusoy؟

الرئيسية » شخصيات » تركية » شاتاي أولسوي Çağatay Ulusoy
شاتاي أولسوي
الاسم الكامل
شاتاي أولسوي
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
1990-09-23 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
تركيا, اسطنبول
درس في
جامعة اسطنبول
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

شاتاي أولسوي ممثلٌ تركيٌّ شهير، عُرِفَ بتنوّع شخصياته بين الرومانسية والدرامية والأكشِن.

نبذة عن شاتاي أولسوي

بدأ شاتاي أولسوي مسيرته الفنية من خلال عروض الأزياء المُختلِفة حتّى عام 2011 عندما جسّدَ أوّل شخصياته التلفزيونية بدورٍ بطوليّ حملَ اسم “أمير” ضمن المسلسل التلفزيوني “أسميتها فريحة”، اشتهرَ أولسوي من خلاله في تركيا والعالم العربي بأسرِه.

لتتوالى أدواره التلفزيونية والسينمائية بعد ذلك وسطَ إقبالٍ جماهريٍّ كبيرٍ وتنوّعٍ مُتقَن في أداءِ الشخصيات المُختلِفة، حصلَ من خلالها على العديد من الجوائز المحليّة الهامّة وأصبحَ من أهم ممثلي جيل الشباب في تركيا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شاتاي أولسوي

ولدَ شاتاي أولسوي في 23 سبتمبر 1990 في مدينة اسطنبول في تركيا، لوالدته السيّدة ريفي أولسوي Refiye Ulusoy وهي من أصل بوسيني ووالده السيّد Aylin Ulusoy وهو بلغاري من أصل تركي هاجر من بلغاريا وعاد إلى تركيا في مراحل حياته الأولى، ولشاتاي شقيق أصغر منه سنًا اسمه أتالاي Atalay.

تلقّى شاتاي علومه الابتدائية والمتوسّطة والثانوية فيها، والتحقَ بجامعة إسطنبول جراح باشا ليدرُس في كلية الغابات "Istanbul University - Cerrahpasa Faculty of Forestry".

إنجازات شاتاي أولسوي

عام 2009 كانت بداية شاتاي أولسوي في عروض الأزياء والإعلانات المُختلِفة، وفي فبراير 2010 بدأ بأوّل تجاربه التمثيلية من خلال مشاركته في الموسم الثالث من الفيلم الكوميدي التركي "Recep İvedik".

وفي مايو 2010 شارك في الفيلم القصير "Paranoia"، وفي 15 أكتوبر 2010 فاز شاتاي أولسوي بجائزة أفضل عارض أزياء في تركيا، وأثناء هذا الحفل تلقّى أوّل عروضه التلفزيونية بدورٍ بطوليٍّ قياديّ.

في يناير 2011 بدأ بتجسيد شخصية أمير Emir Sarrafoğlu في المسلسل الدرامي الرومانسي "Adını Feriha Koydum" الذي عُرِف في العالم العربي باسم "أسميتها فريحة"، وقد استمرّ هذا المسلسل التلفزيوني بالاسم ذاته لموسمين متتاليين، عُرِضَت آخر حلقاته في يونيو 2012، وفي سبتمبر 2012 أُنتِجَ موسم جديد لهذا المسلسل مع تغيير الاسم فأُطلِق عليه اسم "Emir'in Yolu" أو عربيًا مشوار أمير، وشهِدَ هذا الموسم انفصال العديد من أبطال الموسمين السابقين مع بقاء شاتاي أولسوي في تجسيد شخصيته.

كما لعِبَ في عام 2011 أوّل بطولاته السينمائية من خلال الفيلم السينمائي نسور الأناضول "Anadolu Kartallari"، كما حاز في هذا العام على جائزتين الأولى جائزة أفضل ممثل شاب عن دوره الأول والثانية جائزة أفضل ممثل.

عام 2013 شارك في المسلسل الدرامي "Medcezir" الذي اشتُهِرَ عربيًا باسم "مد وجزر" وقد حقّق هذا المسلسل نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في تركيا والعالم العربي، جسّد من خلاله شاتاي أولسوي شخصية يامان كوبر Yaman Koper ولعب بطولتِه إلى جانب الممثلة التركية سرناي ساريكايا Serenay Sarıkaya وعدد كبير من نجوم تركيا المخضرمين، وقد استمرّ هذا العمل التلفزيوني حتّى عام 2015.

بين عامي 2014 و2015 حصلَ شاتاي أولسوي على أكثر من 7 جوائز محليّة هامّة عن دوره في مسلسل المد والجزر، منها جائزة أفضل ثنائي تلفزيوني استلمَها مع شريكته في العمل Serenay Sarıkaya.

عام 2015 جسّد شخصية باريش في الفيلم الدرامي الرومانسي التركي "Delibal" الذي عُرِفَ عربيًا باسم "زهرة الغاب"، وأيضًا كسابقه من أعمال شاتاي فقد حاز هذا الفيلم على اهتمام كبير من الجماهير المحليّة والدولية، حتّى حصلَ من خلال هذا الدور على جائزة أفضل ممثل سينمائي في عام 2017.

عام 2016 لعبَ أحد الأدوار الرئيسية في المسلسل البوليسي الدرامي "في الداخل" أو " Içerde"، وحملت شخصية اسم صرب يلماز Sarp Yılmaz وتابعَ بأداء هذه الشخصية حتى يونيو 2017، وأيضًا حاز من خلاله على جائزة أفضل ممثل.

عام 2018 شارك في مسلسل الخيال والأكشن " The Protector" الذي بُثَّ على شبكة نتفليكس Netflix، وعند إعادة بثّه بالقنوات المحلية التركية وانتشاره في العالم العربي أخذَ عدّة أسماء منها المحافِظ "Muhafız" أو المحافظ: هاكان " Hakan: Muhafız" نسبةً للشخصية الأساسية التي جسّدها شاتاي في هذا المسلسل Hakan Demir، وفي بعض الدول العربية كان يُطلَق على هذا المسلسل اسم "الحامي" أيضًا.

استمرّ مسلسل The Protector حتّى عام 2020 على مدار أربعة مواسم متتالية، وفي سبتمبر 2020 شاركَ في إحدى حلقات المسلسل الدرامي الكوميدي التركي "اتصل بمدير أعمالي  Menajerimi Ara".

مع بدايات 2021 بدأ شاتاي أولسوي بالتحضير لمسلسله الدرامي التاريخي الجديد "Yesilçam Bir Sinema Hayvani" والمُقرّر عرض أوّل حلقاته في 22 إبريل 2021، وسوف يتألّف الموسم الأول من 8 حلقاتٍ متتالية يجسّد خلالها شاتاي أولسوي شخصية المُنتِج السينمائي سميح آتيش Semih Ateş.

كما ظهرَ ألسوي في مارس هذا العام من خلال فيلم "Kağıttan Hayatlar" الذي عُرِضَ للمرّة الأولى على شبكة نتفليكس وأصبحَ يُعرَف أيضًا باسم "Paper Lives".

أشهر أقوال شاتاي أولسوي

حياة شاتاي أولسوي الشخصية

ارتبطَ اسم الممثل شاتاي أولسوي بعلاقاتٍ عاطفية عديدة، بعضها بقيَت مجرّد شائعات لم يؤكّدها رسميًا، وبعضها الآخر أعلنَ عنها، ومن أبرز هذه العلاقات المُؤكّدة هي علاقته مع الممثلة التركية سرناي ساريكايا Serenay Sarıkaya التي كانت شريكته في مسلسل المد والجزر الذي بُثَّ عام 2013، وأثناء تصوير هذا المسلسل ارتبطا عاطفيًا إلا أنهما انفصلا في عام 2014.

وفي فبراير 2017 ارتبطَ شاتاي أولسوي بالممثلة التركية دويغو سارشين Duygu Sarışın، وفي عام 2019 انتقلَ الممثلان للعيش بمنزلٍ مُشترَك، ومنذ ذلك العام تطالهما العديد من أخبار الانفصال من قِبَل الصحافة التركية، في عام 2020 نفى كل من الممثلين خبر انفصالهما، وفي مارس 2021 أكّدت وسائل الإعلام الفنية التركية انفصال الثنائي شاتاي أولسوي ودويغو سارشين.

حقائق سريعة عن شاتاي أولسوي

شاتاي أولسوي يتمتّع بصوت جميل وكانت له تجارب غنائية ناجحة جدًا بالنسبة للجمهور المحلّي والدولي في كل من مسلسلي المد والجزر Medcezir وفي الداخل Içerde وفيلم زهرة الغاب Delibal.
تعلّم شاتاي أولسوي العزف على الطبول والإيقاع بشكل عام عند تحضيره لشخصية باريش في فيلم زهرة الغاب Delibal، ومنذ ذلك الحين يعتبِر الطبول من أفضل الآلات بالنسبة له، بالإضافة إلى تمكّنهِ من العزف على آلة الغيتار وهي موهبة سابقة كان قد عملَ على اكتسابها في فترات حياته الأولى قبل احتراف التمثيل.
من الفنون التي تعلّمها أثناء التمثيل أيضًا هي فنون القتال واستخدام الأسلحة النارية، وذلك عند تجسيده لشخصية صرب في مسلسل في الداخل Içerde.
شاتاي أولسوي يفضّل الظلام على النور، فبالنسبة له يساعده الظلام على كشف مساره الداخلي ولذلك يلجأ إليهِ دائمًا عندما يتوجّب عليه اتّخاذ القرارات المنطقية والمصيرية في حياته.

فيديوهات ووثائقيات عن شاتاي أولسوي

المصادر

آخر تحديث: 2021/04/05