من هي برغزار كورل - Berguzar Korel؟

برغزار كورل
الاسم الكامل
برغزار كورل
الوظائف
تاريخ الميلاد
1982-08-27 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
تركيا, اسطنبول
درس في
جامعة معمار سنان
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ممثلة تركية شهيرة تنحذر من عائلة فنية عريقة، اشتهرت بدور شهرزاد في المسلسل التركي “ويبقى الحب”.

نبذة عن برغزار كورل

برغزار كورل ممثلة وعارضة أزياء تركية اشتهرت بدور شهرزاد في المسلسل التركي “ويبقى الحب”، تنتمي لأسرة فنية.

نالت العديد من الجوائز كأفضل ممثلة وحازت على إعجاب الجمهور والنقاد، كما شاركت بأهم الأعمال التركية التي اشتهرت في العالم العربي مثل فيلم “وادي الذئاب”، ومسلسل “حريم السلطان”، ومسلسل “القبضاي”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات برغزار كورل

وُلدت برغزار كورل في اسطنبول في تركيا في 27 أغسطس 1982، لوالدها الممثل والمخرج السينمائي التركي تانجو كورلي والذي توفي عام 2005، ووالدتها الممثلة التركية هليا درجان.

نشأت في مدينة أولوس ودرست الابتدائية في مدرسة نيلوير هاتون، وبعد حصولها على الثانوية العامة من مدرسة يلدز الخاصة، درست في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة قسم المسرح والتمثيل في أنقرة.

إنجازات برغزار كورل

بدأت مشوارها الفني عام 1998، في المسلسل التركي "الأرواح المنكسرة"، وفي العام التالي ظهرت في فيلم "الطبيبة أورجوب"، وتابعت مشوارها الفني ففي عام 2001، شاركت في مسلسل بعنوان "سيماليا"، وفي عام 2005، ظهرت في عملين الأول على الشاشة الصغيرة بعنوان "فرع الزيتون"، أما الثاني وهو الأهم فيلم "وادي الذئاب" الذي يتحدث عن الاحتلال الأمريكي للعراق.

لكن من الأعمال التي اشتهرت من خلالها هي سلسلة "ألف ليلة وليلة"، وهو مسلسل عُرض على مدى أربعة أعوام، حيث بدأ عام 2006 حتى عام 2009، حيث جسدت دور الأميرة شهرزاد، فيما بعد شاركت في فيلم "العشق الذي لن يأتي"، كما ظهرت إلى جانب المطرب تولجهان ساشيمان في الفيلم السينمائي "لعبة القدر"، وقد قدمت برنامج للأطفال بعنوان "خذ الأنباء من الأطفال".

ظهرت بدور مونيكا تيريزا في المسلسل التركي الشهير "حريم السلطان" عام 2011، وفي نفس العام ظهرت بدور المطربة فراية في مسلسل "أغنية الحب"، وفي عام 2012، ظهرت بدور نالت عنه إعجاب الجماهير وهو فريدي سادوجلو في مسلسل "القبضاي"، كما شاركت البطولة في مسلسل "قسمة" في عام 2013.

كما شاركت البطولة بدور عزيزة إلى جانب نخبة من نجوم الدراما التركية في مسلسل "أنت وطني" في عام 2016، أما عام 2019، شاركت البطولة أيضًا في فيلم "حب واحد وحياتان".

حصلت كورل على العديد من الجوائز منها جائزة الفراشة الذهبية في عام 2006، وحازت على جائزة أفضل ممثلة تلفزيونية عام 2007، وأفضل ممثلة مسرحية عام 2008، كما حازت على جائزة العام وأفضل ممثلة درامية عام 2012، كما حصلت على جائزة الأسد ماكس لأكثر برنامج محبوب للأطفال.

أشهر أقوال برغزار كورل

حياة برغزار كورل الشخصية

تزوجت من الممثل التركي خالد أرغنش عام 2009، وفي عام 2012 أنجبت أول طفل لها واسمه علي، وفيما بعد رزقت بطفلها الثاني هان.

حقائق سريعة عن برغزار كورل

في عام 2005، عندما كان والدها في المستشفى رفضت برغزار كورل تجسيد شخصية ليلى بفيلم وادي الذئاب، إلا أن والدتها استطاعت اقناعها بقبول الدور.
ابتعدت مؤخرًا عن التمثيل وذلك بسبب التزاماتها العائلية، كما أن زوجها انسحب من بطولة مسلسل House من أجل البقاء إلى جانب زوجته وأولاده.
افتتحت مقهى اسمته Not Just Coffee في جيها نغير عام 2015، فطالما تمنت أن تمتلك مقهى، إلا أنها أغلقته مؤخرًا للتفرغ للعائلة.
في عام 2008 نالت جائزة مدرسة الأبراج لأنجح ممثلة.
اعتبر دورها في مسلسل ألف ليلة وليلة بمثابة الانطلاقة الحقيقية إلى عالم الشهرة في مجال الفن.

 

فيديوهات ووثائقيات عن برغزار كورل

المصادر

info آخر تحديث: 2021/03/15