من هي ماريا شرايفر - Maria Shriver؟

الاسم الكامل
ماريا شرايفر
الوظائف
صحفية ، كاتبة ، منتجة
تاريخ الميلاد
1955 - 11-06 (العمر 63 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, شيكاغو
درس في
جامعة جورج تاون
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

صحفية ومنتجة ومؤلفة أمريكية، عملت مراسلة للعديد من المحطات الكبرى. وهي زوجة سابقة لحاكم ولاية كاليفورنيا آرنولد شوارزنيغر.

نبذة عن ماريا شرايفر

ولدت ماريا شريفر في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1955. في مدينة شيكاغو، إليانوس في الولايات المتحدة الأمريكية. وهي ابنة أخت جون كيندي.
بدأت كمنتجة وكاتبة أخبار في محطة تلفزيون فيلاديلفيا. انضمت ماريا شريفر إلى محطة NBC في عام 1986، حيث عملت كمراسلة للقناة.
استقالت ماريا شريفر من عملها عندما أصبح زوجها آرنولد شوارزنيغر حاكمًا لولاية كاليفورنيا. وبعد كشف خيانة آرنولد لزوجته، تطلق الزوجان عام 2011.
أصدرت ماريا شريفر العديد من الكتب، ودافعت عن العديد من القضايا الاجتماعية، منها بناء الحدائق والملاعب العامة في المساحات غير مأهولة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماريا شرايفر

وُلدت الصحفية والسيدة الأولى لولاية كاليفورنيا ماريا شريفر في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1955 في مدينة شيكاغو، إليانوس. والدها هو السياسي والدبلوماسي سيرجينت شريفر، وأمها إينيس كينيدي شقيقة جون كينيدي.
تخرجت ماريا شريفر من جامعة جورج تاون في حزيران/ يونيو عام 1977 ، حاملةً شهادة (B.A American Studies)، وكانت دراستها حول المجتمع والقانون والاقتصاد الأمريكي. بدأت العمل كمراسلة صحفية ومنتجة لصالح محطة فيلاديلفيا المعروفة باسم (KYW.TV) مؤخراً في ذلك العام.
خلال عام 1977 قام المذيع توم بروكو بتقديم ماريا إلى الممثل ولاعب كمال الأجسام آرنولد شوارزنيغر، بعدها بدأ الثنائي بالتواعد سويًا.
في عام 1978 بدأت ماريا العمل في تلفزيون (Baltimore's WJZ TV)، حيث قامت بكتابة وإخراج البرنامج المسائي في المحطة والمعروف باسم مجلة المساء (Evening Magazine). في أيلول/ سبتمبر عام 1983، بدأت بالعمل كمراسلةٍ لصالح CBS News وبدأت بعدها بكتابة زاوية في CBS News وعملت كمراسلة ومذيعة في برنامج Main Street.
في 26 نيسان من نفس العام ,تصدرت ماريا شريفر عناوين الأخبار عندما تزوجت من الممثل Aآرنولد شوارزنيغر في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية (St. Francis Xavier) في مدينة هاينييس بولاية ماساشوستس.
من عام 1987 حتى عام 1990 عملت كمقدمة لبرنامج Sunday Today في محطة NBC. وفي عام 1990 بدأت بتقديم برنامج استضافت فيه العديد من الشخصيات المشهورة عالمياً وكان بعنوان (First Person With Maria Shriver) ومن أهم الشخصيات التي استضافتها كان فيديل كاسترو وتيد تيرنر وماجيك جونسون.

إنجازات ماريا شرايفر

كانت ماريا شريفر مراسلة محطة NBC في برنامج Dateline NBC من عام 1989 حتى عام 2003، لكنها كفت عن الظهور عندما رشح زوجها آرنولك شوارزنيغر نفسه للانتخابات في ولاية كاليفورنيا. وعندما فاز في هذه الانتخابات وتم تنصيبه حاكمًا لولاية كاليفورنيا في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2003، أصبحت شريفر السيدة الأولى لهذه الولاية. بعد أشهر قليلة استقالت شريفر من العمل في محطة NBC حيث دخلت في صراع كونها صحفية من جهة والسيدة الأولى لولاية كاليفورنيا من جهة ثانية.
عندما أصبحت شريفر السيدة الأولى لكاليفورنيا دعمت وأيدت العديد من القضايا الاجتماعية. كما ساعدت في تطوير وإطلاق العديد من مواقع التواصل الاجتماعي من أجل ربط المتطوعين مع المنظمات المحتاجة للمساعدة.
عقدت شريفر عدة مؤتمرات حول المرأة وقامت بالعديد من المبادرات الأخرى الداعمة لحقوق المرأة وللفقراء ولعائلات العسكريين، وكذلك تصميم وبناء الحدائق والملاعب في المساحات غير المأهولة.

عملت شريفر على أن تصبح عضوةً في العديد من من المنظمات الخيرية، من بينها منظمة Best Buddies التي تجمع الأخصائيين مع الناس من ذوي الإعاقات الذهنية. ومن المنظمات التي كانت مقربةً جدًا من شريفر منظمة Special Olympics، والتي أنشئت من قبل أمها إينيس كينيدي عام 1968.
عملت شريفر كمنتجةٍ تنفيذيةٍ للبرنامج الوثائقي The Al Zhiemer's Project، وساعدت ليتم عرضه على شاشات التلفاز في أيار/ مايو عام 2009. هذا الوثائقي المكون من أربعة أجزاء، والذي سلط الضوء بشكلٍ كبير على موضوع الاضطراب العقلي المدمر المعروف بالزهايمر، حصل مرتين على جائزة الايمي العالمية.
إن تطوير الفهم حول مرض الزهايمر وكذلك الأبحاث الطبية الخاصة به أصبح حاجة خاصة بالنسبة لشريفر، وذلك بعد إصابة والدها بهذا المرض عام 2003.

أشهر أقوال ماريا شرايفر

حياة ماريا شرايفر الشخصية

اختبرت ماريا شريفر عام 2009 تجربة الفقدان مرتين، وكانتا تجربتين قاسيتين جدًا. الأولى كانت وفاة والدتها في 11 أب/ أغسطس في مدينة هاينيز. وبعد أسبوعين من وفاة والدتها فقدت خالها السيناتور تيد كينيدي، الذي كان يصارع مرض السرطان الدماغي. بعد وفاته، ظهرت شريفر في "Meet The Press"، وصرحت أن عمها كان من أكثر الرجال عطفًا ورحمة.
وفي عام 2011 واجهت تحديات شخصية كبيرة. فقد علمت أن زوجها شوارزنيغر قد خانها، فكان أب لطفل اسمه جوزيف، ووالدته هي ميلدريد باتريسيا بيناس، مدبرة المنزل لدى شريفر. طلبت شريفر بعد ذلك الطلاق من زوجها وحصلت عليه في 1 تموز/ يوليو عام 2011 بعد زواج دام عشرين عامًا، وكان لهما أربعة أطفال.

حقائق سريعة عن ماريا شرايفر

ماريا شرايفر مؤلفة جيدة، فقد ألفت العديد من الأعمال من سلسلة ناجحة من كتب الأطفال.
من أشهر مؤلفاتها مؤخراً"؟Just Who Will You Be" عام 2008.
عادت في عام 2013 للعمل مع محطة NBC وقامت بعمل العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والتي تضمنت "Alzheimer's Project" و"Paycheck to Paycheck" وأيضًا الفيلم الحاصل على جوائز عالمية بعنوان "Still Alice".
ظهرت كضيفة في العديد من البرامج التلفزيونية مثل "The Dr.Oz Show" و"The Eighties and Home &Family".

أحدث الأخبار عن ماريا شرايفر

انفصال مفاجئ بين شوارزنيجر وزوجته ماريا شرايفر - ترند

  أعلن اليوم النجم العالمى، أرنولد شوارزنجر " 63 سنة "، و حاكم كاليفورنيا السابق أنه قرر الانفصال عن زوجته ماريا شرايفر "55 سنة"،

فيديوهات ووثائقيات عن ماريا شرايفر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/29