من هو رالف والدو إمرسون - Ralph Waldo Emerson؟

الاسم الكامل
رالف والدو إمرسون
الوظائف
شاعر ، كاتب
تاريخ الميلاد
1803 - 05-25 (العمر 78 عامًا)
تاريخ الوفاة
1882-04-27
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بوسطن
درس في
جامعة هارفارد
البرج
الجوزاء

رالف والدو إمرسون هو شاعر وفيلسوف وكاتب مقالات أميركي الأصل من القرن التاسع عشر. ومن أفضل مقالاته المعروفة هي ” Self-Reliance”.

نبذة عن رالف والدو إمرسون

رالف والدو إمرسون هو الشاعر والفيلسوف الأميركي المشهور. وكان واحدًا من الشخصيات البارزة في حركة Transcendentalist. جنبًا إلى جنب مع جورج بوتنام وهينري هيدج وجورج ريبلي حيث كان إمرسون هو مؤسس الفكرة.

كان يعتبر واحدًا من أعظم المحاضرين في وقته، وأعطى أكثر من 1500 محاضرات  في جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال حياته.

كتب عن العديد من الموضوعات المتفرقة مثل الفردية والحرية وقدرة الرجل على تحقيق أي شيء. وبالنسبة لمحاضراته ومهاراته في الكتابة، أصبح إمرسون مثالًا أعلى للمفكر الأميركي في ذلك الوقت، ومن ثم أطلق عليه اسم  the Concord Sage.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رالف والدو إمرسون

ولد رالف والدوإمرسون في بوسطن في 25 أيار عام 1803. وكان والده William Emerson  ووالدته Ruth Haskins. توفي أخوته الثلاثة في مرحلة الطفولة. وأخوته الأربعة الآخرين نجوا في سن البلوغ هم وليام وإدوارد وتشارلز وروبرت.

عندما كان عمر إمرسون ثماني سنوات فقط، توفي والده بسبب سرطان المعدة. وفي سن التاسعة، التحق بمدرسة بوسطن اللاتينية عام 1812.  بعدها حصل إمرسون على القبول في كلية هارفارد في تشرين الأول 1817.

كان عليه أن يعمل في العديد من الوظائف بدوام جزئي مثل نادل ومعلم في بعض الأحيان لتغطية نفقات الجامعة. تخرج من جامعة هارفارد في 29 آب 1821 في سن الثامنة عشرة.

بسبب مشاكله الصحية، كان على إمرسون أن يبحث عن جووطقس أكثر دفئا، حيث  سافر إلى كاليفورنيا الجنوبية ثم إلى فلوريدا.

في سانت أوغسطين في فلوريدا، كان صديقه الأمير Achille Murat، ابن أخ  Napoleon Bonaparte. أصبح أخيل وإمرسون أصدقاء مقربين وتمتعا بمناقشات حول الدين والمجتمع والفلسفة والحكومة. ووفقًا لإمرسون، كان لأخيل تأثير كبير على تعليمه الفكري.

إنجازات رالف والدو إمرسون

بعد تعليمه في جامعة هارفارد، ساعد إمرسون شقيقه ويليام في الحصول على منصب في مدرسة للبنات. بعد أن غادر شقيقه إلى Göttingen  لدراسة اللاهوت، تولى إدارة المدرسة. وعمل إمرسون أيضا كمدرس لعدة سنوات، بعدها ذهب إلى مدرسة اللاهوت. وقد رسّم ككاهن صغير في كنيسة بوسطن الثانية في 11 كانون الثاني 1829، وتم منحه راتب أولي قدره 1200 دولار في السنة. وخلال هذا الوقت، شغل أيضًا مناصب أخرى مثل قسيس، وعضو في لجنة مدرسة بوسطن.

وفاة زوجته في 8 شباط 1831 أثرت عميقًا في إمرسون وبدأت الخلافات بشأن أساليب الكنيسة. استقال أخيرًا في عام 1832 بسبب خلافاته مع مسؤولين في الكنيسة.

في عام 1832، سافر إمرسون إلى أوروبا وكتب مذكرات سفره في  English Traits (1857). في رحلته، ذهب إلى أجزاء مختلفة من أوروبا مثل إيطاليا وروما وفلورنسا والبندقية وسويسرا وباريس. عندما انتقل شمالًا إلى إنجلترا، التقى ثوماس كارلايل وسامويل تايلور.

تأثر إمرسون بقوة بكارلايل وظل الاثنين أصدقاء مدى الحياة. عند عودته إلى أميركا عام  1833 انتقل إمرسون العيش مع والدته في نيوتن ولكن بعد ذلك انتقل إلى كونراد، ماساتشوستس.

ألقى أول محاضرة له في الخامس من تشرين الثاني عام 1833 ناقش فيها  Uses of Natural History in Boston، وسرعان ما أصبح واحدًا من أكثر المفكرين تأثيرًا على شعب بوسطن، وفي 12 أيلول 1835 الذي كان الذكرى ال 200 لمدينة كونراد، طلب من إمرسون أن يلقي محاضرة في الاحتفال.

في 8 أيلول 1836 أسس إمرسون جنبًا إلى جنب مع جورج بوتنام وهينري هيدج وجورج ريبلي حركة Transcendentalism. وعقد أول اجتماع رسمي لهذا النادي في 19 أيلول 1836.

في نفس العام، كان إمرسون قد نشر مقالته الأولى Nature باسم مجهول. وفي آذار 1837، قدم إمرسون سلسلة من المحاضرات The Philosophy of History at Boston's Masonic Temple. وشكل ذلك بداية حياته المهنية الخطيرة كمحاضر.

كسب أرباحًا كبيرة من المحاضرة. مع مرور الوقت، ألقى إمرسون ما يقارب 80 محاضرات في السنة، وسافر إلى الجزء الشمالي من الولايات المتحدة.

في تموز 1840، نشر نادي Transcendentalism أول مجلة له The Dial. كان ريبلي رئيس تحرير المجلة، في حين كانت مارغريت فولر Margaret Fuller أول محررة اختارها إمرسون بنفسه. في السنة اللاحقة، نشر  Essays، كتابه الثاني وأول سلسلة له، التي شملت مقاله الشهير،  Self-Reliance. ثم نشر إمرسون قصيدة  Threnody ومقال  Experience في عام 1842.

بعد ذلك بعامين، في نيسان 1844، توقف نشر المجلة. وفي العام نفسه، نشر إمرسون مجموعته الثانية من المقالات،  Essays: Second Series التي شملت أعماله الشهيرة مثل  The Poet  Experience و Gifts.

بعد وفاة صديقته فولر في عام 1850، قام إمرسون بمهمة تحرير رسائلها وبعمل سيرتها الذاتية. نشرت السيرة الذاتية بعنوان  The Memoirs of Margaret Fuller Ossoli وأصبحت السيرة الذاتية الأكثر مبيعًا في عصره.

The Conduct Of Life صدر في عام 1960. مجموعته  الأخيرة من المقالات، تناولت بعض من أهم القضايا في ذلك الوقت. في كانون الثاني 1862، زار إمرسون واشنطن وألقى محاضرة في متحف السميثونيان Smithsonian  في 31 من ذلك الشهر.

كان إمرسون يريد دائما التحرر للعبيد، لكنه أعرب عن وجهات نظره لمكافحة تجارة الرقيق خلال فترة الحرب الأهلية. وفي السنوات الأخيرة من حياته، كان إمرسون أيضًا واحدًا من الذين ألغوا عقوبة الرقيق.

أشهر أقوال رالف والدو إمرسون

حياة رالف والدو إمرسون الشخصية

في يوم عيد الميلاد من عام 1827، التقى إمرسون بزوجته الأولى إلين لويس تاكر Ellen Louisa Tucker، لأول مرة في نيو هاشاير. كان عمرها 18 عامًا عندما تزوجا عام 1829. بعد الزواج، انتقل إمرسون إلى بوسطن مع زوجته وأمه. بعدها بوقت قصير، توفيت زوجته في 8 شباط من عام 1831. موتها كان له تأثيرًا عميقًا عليه حيث كان يذهب لزيارة قبرها يوميًا.

في 14 أيلول 1835، تزوج إمرسون من ليديا جاكسون Lydia Jackson. وكان للزوجين أربعة أطفال إلين، إيديث والدو وإدوارد.

وفاة رالف والدو إمرسون

بدأت صحة إمرسون بالتدهور في عام 1867 وتفاقمت حالته بحلول ربيع 1872 عندما عانى من مشاكل مع الذاكرة ومن فقدان القدرة على الكلام. كان هناك عدد من المرات، نسي فيها إمرسون اسمه. في ليلة باردة من 19 نيسان 1882، مرض ب الالتهاب الرئوي. وتوفي إمرسون بعدها بأسبوع في 27 نيسان 1882 ودفن في مقبرة سليبي هالو.

حقائق سريعة عن رالف والدو إمرسون

  • انتخب في قاعة المشاهير للأميركيين العظماء في عام 1900.
  • في أيار 2006، بعد 168 عامًا من نشر إمرسون ل  Divinity School Address، أعلنت مدرسة اللاهوت في جامعة هارفارد إنشاء منحة Emerson Unitarian Universalist Association Professorship. كما سمي مبنى في الجامعة على اسمه.
  • تمنح جائزة رالف والدو إمرسون سنويًا لطلاب المدارس الثانوية لمقالات عن الموضوعات التاريخية.

أحدث الأخبار عن رالف والدو إمرسون

اقوال “رالف والدو إمرسون” واشهر مؤلفاته - موقع العرب اليوم

  أديب وفيلسوف وشاعر أمريكي ولد رالف والدو إمرسون في 25 مايو عام 1803 في بوسطن، وهو الثاني بين خمسة اخوة توفى منهم ثلاثة وبقى هو وأخ واحد على قيد الحياة، مات والده ...

فيديوهات ووثائقيات عن رالف والدو إمرسون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/02