من هو غوردون رامزي - Gordon Ramsay ؟

غوردون رامزي
الاسم الكامل
غوردون جيمس رامزي
الوظائف
طاهي
تاريخ الميلاد
1966 - 11-08 (العمر 52 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
اسكتلندا, جونستون
درس في
كلية نورث أوكسفورد شاير التقنية
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

غوردون رامزي هو الطاهي الاسكتلندي صاحب سلسلة من المطاعم في جميع أنحاء العالم، وظهر في عدة برامج تلفزيونية شهيرة مثل ماستر شيف.

نبذة عن غوردون رامزي

غوردون رامزي طاهي بريطاني، مولود في اسكتلندا، تضم مطاعمه حالياً14 نجمة ميشلان، وضعت الإصابة حداً لآماله في أي مستقبل له في مجال كرة القدم، ليعود للكلية ويكمل دورة في إدارة الفنادق والتدريب مع كبار الطهاة في العالم، ليصبح رئيس الطهاة في الباذنجان في لندن، قام بإنشاء أول مطعم مملوك بالكامل له ويحمل اسمه غوردون رامزي، وحصل على أكثر الجوائز شهرة في عالم الطبخ منها ثلاثة نجوم ميشلان.

يعد غوردون رامزي واحد من أربعة طهاة في المملكة المتحدة المحتفظين بثلاثة نجوم، وقد فتح سلسلة من المطاعم الناجحة في جميع أنحاء العالم، أصبح نجم الشاشة الصغيرة في المملكة المتحدة وأنحاء العالم، بالإضافة لذلك هو مؤلف لعدد من الكتب حيث أصبح الكثير منها أكثر مبيعاً في العالم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن غوردون رامزي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غوردون رامزي

ولد غوردون رامزي في 8 نوفمبر 1966 في رينفروشاير باسكتلندا، تميزت حياته المبكرة بسوء المعاملة والإهمال من قبل والده غوردون الفاسق مدمن الخمر وعاطل عن العمل، أما والدته فهي الممرضة هيلين كوسجروف وله أربعة أخوة.

لعب كرة القدم وتم اختياره للعب الكرة مع وارويكشاير تحت سن 14وهو بسن 12 سنة، لكن مشواره الكروي انتهى بسبب إصابة خطيرة في ركبته.

إنجازات غوردون رامزي

عندما أصبح عمر رامزي تسعة عشر عاماً أصبح جاداً بالحصول على مؤهلات الطهي، فالتحق بكلية نورث أوكسفورد التقنية، برعاية الروتاريز لدراسة إدارة الفنادق. في أوائل الثمانينات عمل في فندق روكستون هاوس وويكهام آرمز، انتقل إلى لندن ليعمل في سلسلة فنادق.

عمل حوالي ثلاث سنوات مع ماركو بيير وايت في جامعة هارفي المزاجية، وقرر دراسة المطبخ الفرنسي بناءً على نصيحة من وايت، بدأ العمل مع ألبرت رو في لو غافروش في مايفير.

بعد العمل في لوغافروش لمدة عام، دعاه روكس للعمل معه في أوتيل Diva، وهو منتج للتزلج في جبال الألب الفرنسية حيث أصبح الرجل الثاني فيه، فيما بعد انتقل لباريس حيث استمر بالعمل فيها لمدة ثلاث سنوات، استفاد من توجيهات غي سافوي وعمل كطاهٍ شخصي على متن يخت خاص مقره برمودا.

في عام 1993، عاد إلى لندن وحصل على منصب رئيس الطهاة وحصة 10% في Rossmore، أعاد شركاء وايت تسمية المطعم ب Aubergine وفاز بنجمة ميشلان.

في عام 1997،غادر غوردون الشراكة رغبة منه في امتلاك وتشغيل مطعم بنفسه، فافتتح مطعم غوردون رامزي في تشيلي الذي حصل على ثلاثة نجوم ميشلان خلال أربع سنوات.

واصل إنشاء سلسلة من المطاعم الناجحة ليس فقط في إنكلترا بل في غلاسكو وايرلندا ودبي وطوكيو ونيويورك وفلوريدا ولوس أنجلوس خلال خمسة عشر عاماً. ظهر في المسلسل التلفزيوني Faking it في عام 2001، وهو يساعد الطاهي المرتقب Ed Devlin، وقد فازت هذه الحلقة بجائزة BAFTA لأفضل لحظة تلفزيونية واقعية.

بين عامي 2004ـ 2007، ظهر رامزي في المسلسل التلفزيوني البريطاني Ramsay's Kitchen Nightmaresالذي بث على القناة الرابعة، يقوم بدعوة طاهي لاستكشاف أخطاء المطاعم الفاشلة على مدار أسبوع واحد.

في عام 2012، افتتح The Fat Cow في ذا غروف في لوس أنجلوس، وهي عبارة عن منطقة تسوق تحظى بشعبية لدى السياح، تؤمن لهم الاسترخاء والاستمتاع بتناول وجبة رائعة. ظهر رامزي في البرنامج واقعي Hell's Kitchen على قناة ITV1، البرنامج محاولة لتدريب عشرة من المشاهير البريطانيين ليكونوا طهاة في مطعم في بريك لينBrick lane ، الذي يفتح للعامة خلال فترة العرض.

قام رامزي بتكييف سلسلة مماثلة للمسلسل البريطاني الأصلي Hell's Kitchen لتناسب الجمهور الأمريكي، كما واصل استضافة نسخة أمريكية من Kitchen Night mares بين عامي 2007-2010. في العام 2010، كان رامزي منتجاً وحكماً في النسخة الأمريكية Master chef،

بالإضافة لاستضافته مسلسل Ramsay's Best Restaurant. حتى عام 2012، ألف 21 كتاباً وساهم بمقالات في مجلة The Times Saturday، واثنين من كتبه عن سيرته الذاتية،Roasting in Hell’s Kitchen و Humble Pie.

حصل مطعم جوردون رامزي على جائزة أفضل مطعم في المملكة المتحدة في the London Zagat Survey في عام 2001، وحصل على نجمة ميشلان الثالثة، كما أنه أول طاهي اسكتلندي يفوز بثلاث نجوم ميشلان.

تم تعيين رامزي ضابط وسام الإمبراطورية البريطانية في عام 2006، حصل على جائزة Catey كصاحب مطعم مستقل للعام،وهو الشخص الثالث فقط الذي فاز بثلاث جوائز من Catey وهي أكبر جوائز صناعة الضيافة في المملكة المتحدة .

يشتهر مطعم غوردون رامزي على طريق المستشفى الملكي في لندن، بتطبيقه المثالي للطعام والخدمة، وتم وصف الطعام المقدم أنه طبخ كلاسيكي ومطوّر ومقدم بشكل جيد وطعم ممتاز.

قدّم رامزي برنامج The F Word على القناة الرابعة منذ 2005، الذي يشتمل على مسابقات وتقرير استقصائي يتعلق بالأغذية ومشروع لتربية الحيوانات ليتم تقديمها في النهاية.

أشهر أقوال غوردون رامزي

حياة غوردون رامزي الشخصية

في عام 1996، تزوج رامزي من كيتانا إليزابيث هوتشون، المعروفة باسم تانا، وهي مدرسة تدريب في مونتيسوري، لديهم أربعة أولاد ميغان وهولي ووجاك ماثيلدا، ويعيشون في باترسي جنوب لندن.

تبلغ ثروة الطاهي المحبوب 80 مليون دولار، راتبه في كل حلقة 225000 دولار، ويكسب10ملايين دولار إضافية في السنة من إمبراطوريته في وسائل الأعلام و المطاعم .

حقائق سريعة عن غوردون رامزي

  • فقد رامزي والده بسبب نوبة قلبية عندما كان يبلغ من العمر 53 سنه، مما ألهمه ليهتم بصحته اهتماماً وثيقاً، خاصة أنه الآن قريب جداً من عمر والده عندما توفي.
  • قد يكون عدو رامزاي اللدود ماريو باتالي حيث يزعم أن الخلاف بينهما بدأ عندما قال باتالي إن طعام رامزاي باهظاً وعفا عليه الزمن.
  • تم إدخال رامزاي رسمياً في قاعة مشاهير فنون الطهي، وحصل على الشرف في عام 2013، تقديراً لمساهمته في المطبخ وإعداد الطعام.

أحدث الأخبار عن غوردون رامزي

لماذا أثار مطعم غوردون رامزي "الآسيوي الأصيل" الانتقادات؟ - سي ان ان العربية

  دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- واجه مطعم جديد للطاهي غوردون رامزي انتقادات حول استحواذ ثقافي مزعوم، وذلك بعد أن قامت ناقدة طعام آسيوية باتهامه بالـ "الرمزية".

«هيلز كيتشن» رحلة مع الشيف غوردون رامزي - الإمارات اليوم

  بعد النجاح الذي أحرزه مطعم «هيلز كيتشن» للشيف الشهير غوردون رامزي منذ افتتاحه في ديسمبر 2018، أطلق المطعم وجبة برانش هيليشوس يوم الجمعة في منتجع سيزرز ...

شاهد.. الشيف البريطاني «غوردون رامزي» يجسد شخصية فيلم Doubtfire (صور) - جريدة صوت الأمه

  قام الطاهى البريطانى "جوردون رامزي" بتقليد الممثل الأمريكى الكوميدى روبن ويليامز، حيث جسد شخصيته فى فيلم Doubtfire.

فيديوهات ووثائقيات عن غوردون رامزي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/30