من هي أليكس مورغان - Alex Morgan؟

أليكس مورغان
الاسم الكامل
ألكسندرا باتريشيا مورغان كاراسكو
الوظائف
رياضية ، لاعبة كرة قدم
تاريخ الميلاد
1989 - 07-02 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, سان ديماس
درس في
جامعة كاليفورنيا،مدرسة دياموند بار الثانوية
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

أليكس مورغان وهي لاعبةُ كرةِ قدمٍ أمريكية، حققت خلال مسيرتها المهنية العديد من الإنجازات الهامة بما فيها الميدالية الذهبية للأولمبياد في عام 2012 وكأس العالم للسيدات FIFA مع فريقها في عام 2015

نبذة عن أليكس مورغان

أليكس مورغان وهي لاعبةُ كرةِ قدمٍ أمريكية، حققت خلال مسيرتها المهنية العديد من الإنجازات الهامة سواء على الصعيد الدولي ضمن المنتخب الوطني الأمريكي لكرة القدم للسيدات أو ضمن الأندية التي تنقلت إليها خلال مسيرتها.

لعبت مع العديد من الأندية على مر السنين بما في ذلك Portland Thorns FC و West Coast FC، وأصبحت أصغر لاعبة مشاركة في المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم خلال كأس العالم للسيدات FIFA 2011، وهي تلعب مهاجمةً في تشكيلة الفريق.

شاركت في أولمبياد لندن لعام 2012، حيث ساهمت في تأهل منتخبها إلى المباراة النهائية بعد تسجيلها لهدف الفوز أمام كندا خلال التصفيات النصف نهائية. وحققت أليكس إنجازًا كبيرًا في عام 2012 من خلال تسجيلها لثمانية وعشرين هدفًا والمساعدة في جمع واحد وعشرين هدفًا، لتصبح بذلك أصغر لاعب أمريكي يسجل عشرين هدفًا في السنة، كما حصلت أيضًا على لقب أفضل لاعبة كرة قدم أمريكية في العام.

ظهرت أليكس في العديد من البرامج التلفزيونية والمجلات و الأفلام مثل فيلم Alex & Me و المسلسل التلفزيوني The Kicks. وتلعب أليكس مع نادي Olympique Lyonnais الذي انتقلت إليه في عام 2017 ولا تزال تلعب لصالحه حتى الوقت الحالي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أليكس مورغان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أليكس مورغان

ولدت ألكسندرا باتريشيا مورغان كاراسكو أو كما تُعرف باسم أليكس مورغان في 2 يوليو عام 1989، في مدينة سان ديماس بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة لوالديها مايكل ت. مورغان وباميلا إس.

نشأة أليكس مع شقيقتيها الكبيرتين جيني وجيري، وبدأت بالقيام بالرياضات المختلفة بمساعدة والدها في سنٍ مبكرةٍ ومنها كرة القدم.

التحقت في مدرسة دياموند بار الثانوية، حيث أظهرت إمكانياتها المذهلة في السرعة والركض ونالت على صدارة الدوري لثلاثة مرات، كما حصلت على لقب All American من قبل الرابطة الوطنية لمدربي كرة القدم الأمريكية NSCAA.

انضمت أليكس في عمر الرابعة عشر إلى فريق Cypress Elite، وفازت مع فريقها في بطولة كرة القدم للأندية تحت السادسة عشر عامًا CSL، كما احتلت المركز الثالث مع النادي في المستوى أقل من تسعة عشر عامًا.

وفي السابعة عشر من عُمرها، اُختيرت لتكون من ضمن فريق كرة القدم الوطني للسيدات أقل من العشرين عامًا سنة في الولايات المتحدة، ولكنها لم تتمكن من اللعب مع الفريق حتى أبريل عام 2008، بسبب الإصابة في الرباط الصليبي الأمامي.

كما وانضمت أليكس أيضًا إلى الفرق الإقليمية والحكومية لبرنامج التنمية الأولمبية ODP، حيث اعتبرت في وقتٍ لاحقٍ أن البرنامج كان جزءًا لا يتجزأ من تطوير قدراتها كلاعبة كرة قدم.

أكملت دراساتها الجامعية بجامعة كاليفورنيا في بيركلي، وحصلت منها على شهادة في الاقتصاد السياسي.

في الفترة الممتدة بين عامي 2007 و 2010، انضمت أليكس إلى نادي الجامعة California Golden Bears، حيث حازت في عامها الأول على توصيفها بأول لاعب في كاليفورنيا يخرج من بين أفضل ثلاثة متسابقين في جائزة Hermann Trophy التي تُمنح سنويًا من قبل نادي ميسوري الرياضي لأفضل لاعبي كرة القدم من الذكور والإناث في الولايات المتحدة.

إنجازات أليكس مورغان

في عام 2008، ظهرت لأول مرة على الساحة الدولية، حيث شاركت في بطولة CONCACAF للسيدات تحت العشرين عامًا، التي أقيمت في بويبلا بالمكسيك، وحققت فيها أليكس هدفها الدولي الأول أمام كوبا.

وفي العام ذاته، شاركت في كأس العالم للسيدات تحت العشرين عامًا FIFA 2008، حيث لم يساعد هدفها الرابع في البطولة على فوز المنتخب الأمريكي وحسب بل كان أفضل هدف في البطولة، واحتل بعدها مرتبة ثاني أفضل هدف في العام، كما أصبحت أليكس ثالث أكبر هداف وثاني أفضل لاعب في البطولة، مما جعلها تحصل على جائزة الحذاء البرونزي والكرة الفضية على التوالي.

وفي الوقت نفسه قادت نادي California Golden Bears إلى بطولة NCAA على التوالي لمدة أربع سنوات، كما أكملت حياتها المهنية في بيركلي حتى خريف عام 2010 لتحتل المرتبة الثالثة في قائمة الأهداف المسجلة برصيد خمسة وأربعين هدفًا وكذلك في النقاط برصيد مائة وسبع نقاط.

شكل العام 2010 ظهور أليكس الدولي الأول كلاعبة منتخبٍ وطنيٍ كبير عندما لعبت كلاعبٍ بديلٍ في مواجهة منتخب المكسيك في شهر مارس، وسجلت هدفها الدولي الأول مع المنتخب أمام الصين في شهر أكتوبر من العام ذاته.

في نوفمبر 2010، سجلت هدفًا ضد إيطاليا في لعبة حيوية تعتبر أهم هدف في مسيرتها حتى الآن، حيث ساعدت الفريق الأمريكي في التأهل لنهائي كأس العالم للسيدات FIFA.

في عام 2011، شاركت مع نادي Western New York Flash في بطولة كرة القدم الاحترافية للسيدات WPS 2011، حيث قامت بتسجيل أربعة أهداف في أربعة عشر مباراة لعبتها مع النادي في ذلك الموسم، وقد فاز النادي بلقب بطولة WPS في ذلك العام وكذلك لقب الموسم العادي.

في الثانية والعشرين من عمرها، أصبحت أليكس أصغر لاعبة أمريكية تشارك في كأس العالم للسيدات FIFA 2011، حيث خرج المنتخب في المركز الثاني من البطولة وفاز بالجائزة الفضية، وكان هدفها الأول في البطولة أمام فرنسا يوم 13 يوليو في المباراة النصف نهائية، بينما هدفها الأول في نهائي كأس العالم كان أمام اليابان.

في عام 2012، انضمت إلى نادي Seattle Sounders Women وظهرت معه ثلاث مرات فقط، فقد ساعدت هذا النادي على الدخول في نهائي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية من خلال تسجيل هدف الفوز في المباراة ضد كندا في المباراة نصف نهائية، وفوزها بالميدالية الذهبية الأولمبية.

شهد عام 2012 تسجيل أليكس ثمانية وعشرين هدفًا وجمع واحد وعشرين تمريرة مساعدة،، وبذلك أصبحت واحدة من الامرأتين الأمريكيتين إلى جانب ميا هام لتسجيل عشرين هدفًا وجمع عشرين تمريرة حاسمة في السنة، وأيضًا كأصغر لاعب أمريكي وسادس يسجل عشرين هدفًا في السنة، وقد كُرمت في العام ذاته بأفضل لاعبة كرة قدم في الولايات المتحدة.

في عام 2013، أصبحت أليكس أفضل لاعب في CONCACAF للسيدات، كما انضمت إلى ناديPortland Thorns FC الذي أُنشء حديثًا ذلك الوقت وبقيت ضمن صفوفه حتى عام 2015.

في أواخر أغسطس عام 2013، فاز ناديها Portland Thorns FC ببطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم للسيدات NWSL.

في 26أكتوبر عام 2015، انتقلت أليكس في عملية تبادل إلى نادي Orlando Pride، كما بقيت من ضمن تشكيلة المنتخب الوطني الأمريكي الذي رفع كأس العالم للسيدات FIFA.

في 5 يناير عام 2017، وقعت أليكس عقدًا جديدًا من نادي Olympique Lyonnais بطل فرنسا، وهي لا تزال من ضمن صفوفه حتى الوقت الحالي.

أشهر أقوال أليكس مورغان

حياة أليكس مورغان الشخصية

في 31 ديسمبر عام 2014، تزوجت أليكس مورجان من حبيبها في أيام الكلية سيرفاندو كاراسكو وهو لاعب نادي Orlando City SC لكرة القدم.

حقائق سريعة عن أليكس مورغان

  • تشمل مآثر أليكس مورغان أيضًا أن تكون جزءًا من المنتخب الأمريكي الذي فاز ببطولة الأمم الأربع في عام 2011، و كأس الغارف في الأعوام 2011 و 2013 و 2015، وبطولة CONCACAF التأهيلية للسيدات في عامي 2012 و 2016، وبطولة CONCACAF للسيدات 2014 و بطولة She Believes Cup في عام 2016، كما فازت في الحذاء الذهبي لأدائها خلال Algarve Cup 2011.
  • فازت أليكس مؤخرًا في 10 يوليو عام 2019 بحفل جوائز 2019 ESPY Awards بجائزة أفضل رياضية متفوقةً على بريانا ستيوارت و سيمون بايلز و ميكايلا شيفيرين .
  • تعمل أليكس مورغان خارج ميدان الساحة الخضراء ككاتبة روائية بالتعاون شركة سايمون أند شوستر، حيث قامت بتأليف سلسلة The Kicks في أربعة أجزاء، حيث اُقتبس منهم المسلسل التلفزيوني الكوميدي الموجه للأطفال The Kicks، الذي يُبث على Amazon Prim منذ 2015.
  • تظهر أليكس في علامات تجارية عالمية كبرى مثل Nikeو Coca-Cola و Panasonic، وأيضًا في الإعلانات التلفزيونية والبرامج والمجلات مثل Health و Vogue و ESPN The Magazine و Fortune.

فيديوهات ووثائقيات عن أليكس مورغان

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/24