من هي نعومي أوساكا - Naomi Osaka؟

الاسم الكامل
نعومي أوساكا
الوظائف
رياضية ، لاعبة تنس
تاريخ الميلاد
1997 - 10-16 (العمر 21 عامًا)
الجنسية
أمريكية،يابانية
مكان الولادة
اليابان, أوساكا
درس في
Harold solomoTennis Academy،ISP Aacademy،ProWorld Tennis Academy
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

نعومي أوساكا هي أول لاعبة تنس يابانية تفوز ببطولة جراند سلام وتعد من أصغر الفائزين بالبطولة ومن أفضل لاعبي التنس الحاليين.

نبذة عن نعومي أوساكا

الشابة نعومي أوساكا هي لاعبة تنس يابانية أميركية محترفة اقتحمت عالم التنس وغزت قلوب المعجبين بل حتى قلوب خصومها في الملعب. هذه الموهبة الحديثة هزمت أقوى المنافسين وتصدرت تصنيفات التنس العالمية.

ولدت نعومي في مدينة أوساكا في اليابان، واهتمت بالتنس منذ طفولتها حيث كانت تحتذي بأختها الكبرى، التي كانت لاعبة تنس محترفة.

دخلت قائمة أول 100 مصنفة بالعالم لأول مرة في نيسان 2016 ودخلت قائمة أفضل 50 لاعبة في وقت لاحق من العام. واستمرت بالتقدم الى أن وصلت أوساكا الى أعلى تصنيف في مسيرتها وهو المركز الأول عالمياً في مطلع 2019.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نعومي أوساكا

ولدت نعومي في أوساكا، اليابان، في 16 تشرين الأول عام 1997. والدها من سكان جزيرة هايتي، ووالدتها يابانية. هذه الجذور العالمية منحت نعومي مظهرها الغريب وشخصيتها: حيث نشأت وكبرت كشخصية لها هدف محدد، مجتهدة، ذات طبع حاد، وحازمة.

عندما بلغت نعومي الثالثة انتقلت عائلتها  الى الولايات المتحدة، منذ ذلك الوقت، عاشت نعومي في فلوريدا. تقول انها تتذكر محاولتها في استخدام المضرب ومنافسة أختها ماري عندما كانت في الثالثة من العمر. وقد كان لوالدها دور في ذلك حيث كان يعطيهما دروس في التنس.

عندما بلغت 15 عاماً، بدأت العمل مع باتريك تاوما في أكاديمية ISP للتنس، وفي عام 2014 انتقلت الى أكاديمية هارولد سولومون للتنس. وبعدها تدربت في أكاديمية برو وورلد.

خاضت العديد من المباريات منذ عام 2011 في عيد ميلادها الرابع عشر، لكن أول وصول للنهائي لها كان عام 2013 في تكساس. أما النهائي الثاني كان في المكسيك عام  2014 حيث حققت النصر على أختها.

إنجازات نعومي أوساكا

بدأت نعومي مشاركاتها في أولمبياد التنس في 2013. لم تشترك في المنافسات الصغيرة وبدأت اللعب في بطولات الاتحاد الدولي للتنس في عمر 14 سنة. حيث كان طولها 180 سم ووزنها 69 كغ، وقد منحتها يداها القويتان فرصة ضرب الكرة بقوة.

ضمنت لنفسها مستقبلاُ واعداً كلاعبة تنس على الفور. اعتقد المتشككون أن أوساكا لم تكن سوى محظوظة بخوضها مباريات مع خصوم ضعفاء، وأن انجازاتها قصيرة الأمد.

لكن انجازاتها استمرت، وفي عام 2014 تأهلت للعب في ستانفورد مع لاعبات التنس المحترفات وهزمت بطلة أميركا السابقة سامانثا ستوسور التي كانت واحدة من أفضل 20 لاعبة في البطولة.

في عام 2015، استمرت أوساكا الأداء بنجاح وغلبت الخصوم الأعلى تصنيفاً في بطولات التنس. في بطولة استراليا المفتوحة، أثبتت أنها منافسة خطرة وربحت أمام دوننا فيكيس و الينا سفيتولينا.

لم تستطع أوساكا المشاركة في بطولة ويمبلدون 2016 بسبب رض، مع ذلك، فقد حققت العديد من الانتصارات في بطولة أمريكا المفتوحة وبطولة نساء اليابان المفتوحة كذلك حيث واجهت بنات بلدها.

كان أول اختراق لنعومي مرتبطاً ببطولة طوكيو المفتوحة للسيدات 2016 حيث وصلت الى نهائي لاعبات التنس المحترفات لأول مرة خلال مسيرتها المهنية. خسرت أوساكا أمام، كارولين فوزنياكي (صنفت سابقاً كأفضل لاعبة تنس في العالم).

في نهاية 2016، كانت أوساكا ضمن قائمة أفضل 50 لاعبة تنس في العالم. كما اختيرت "كأفضل لاعبة جديدة" بعدما وصلت الى الدور الثالث في ثلاث من البطولات الأربع الكبرى وبلغت أول نهائي في بطولات المحترفات.

في عام 2017 حققت أوساكا اثنين من الانتصارات على لاعبات مضنفات من العشرة الأوائل، أحدها ضد أنجليك كيربر في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. أما النصر الثاني فقد كان أمام فينوس ويليامز في بطولة هونغ كونغ المفتوحة. وكانت هذه آخر بطولة تخوضها لذاك العام.

عام 2018 كان العام الذهبي لأوساكا، حيث لم يتوقع أحد أن تنتصر هذه اللاعبة اليابانية في بطولة كأس الماسترز المقامة في الهند. فقد سحقت أوساكا صاحبة التصنيف العالي: ماريا شارابوفا وأكملت سلسلة النجاح من الانتصارات.

هزمت نعومي اللاعبة التشيكية كارولينا بليسكوفا في مباراة ربع النهائي وتفوقت على سيمونا هاليب من رومانيا (التي اعتادت أن تربح أمام أوساكا) في النصف نهائي. في المباراة النهائية، جاءت نعومي في البداية ضد اللاعبة الروسية داريا كاساتكينا. لم يستطع أحد من اللاعبين تحطيم قوة وارادة اللاعبة اليابانية الشابة.

مع هذه النتائج المثيرة للإعجاب، لم تتوقف نعومي عن العمل بجد وأصبحت رقم 22 في التصنيف العالمي للاعبي التنس. ثم تقدمت لتصبح مصنفة كاللاعبة الرابعة عالمياً في نفس العام.

حصلت على فرصة لتحدي سيرينا ويليامز والتي كانت أيقونة ومثال أعلى بالنسبة لنعومي منذ الطفولة وذلك حسب تصريحات أوساكا نفسها. بالطبع، فان نعومي كانت متوترة عندما قابلت مثالها الأعلى. انتهت المباراة بفوز ساحق لأوساكا مقابل ويليامز التي تصرفت بعصبية شديدة وتشاجرت مع الحكم حتى.

في عام 2019 في بطولة استراليا المفتوحة، حققت أوساكا العديد من الانتصارات وهزمت جميع متزعمات المجوعات وآخرهم بيترا فيتوفا حيث هزمتها في ثلاث مجموعات وحققت لقب إحدى بطولات جراند سلام للمرة الثانية على التوالي.

هذا ما جعل منها أول لاعبة يابانية تفوز باللقب مرتين. وكنتيجة لذلك الفوز فقد استحقت المرتبة الأولى عالمياً.

أشهر أقوال نعومي أوساكا

حياة نعومي أوساكا الشخصية

كما هو الحال بالنسبة للعديد من الرياضيين الذين تعتمد مهنتهم على التطوير فقط، كرست الشابة اليابانية كل وقتها للتدريب. لذا لم يكن هناك وقت للأمور العاطفية، حيث لم ترى أوساكا أن لأمور الحب الأفضلية.

هذه الفتاة الشابة خجولة ومتحفظة، وقد صرحت عن ذلك بقولها أنها انطوائية. هي تعتقد أنها ورثت هذا النمط من الشخصية من جذورها اليابانية. كما أنها تشعر أنها قريبة من الثقافة والناس الشرقيين.

عقليتها هذه كانت أحد أسباب موافقتها لعب التنس لصالح اليابان. بالإضافة لذلك فإنها تحب السوشي والطعام الياباني.

كأي شابة في هذا العصر فان نعومي نشطة على الانترنت. تنشر صورها مع أصدقائها وعائلتها على انستغرام وتويتر وتضع بعض التعليقات الساخرة. أحياناً، تقوم بنشر صور قديمة لها من أرشيف العائلة وتكتب عنهم بحرارة. متابعي النجمة الرياضية ومحبي التنس أكدوا على صراحتها، بساطتها، ولباقتها.

حقائق سريعة عن نعومي أوساكا

في مرحلة ما، فان حب نعومي الهاوي للتنس قد تحول الى شيء أكثر أهمية. عندما بدأت لاعبة التنس مسيرتها المهنية، اتخذ والدها قرار تسجيلها في اتحاد التنس الياباني، على الرغم من أن لديها جنسيتين (الأميركية واليابانية).
في احدى المقابلات، اعترفت نعومي أنها كانت ستكرس حياتها للرياضة بكل الحالات، حتى لو أن مسيرتها المهنية في التنس لم تنجح، كانت ستختار أحد الأعمال الأخرى ذات الصلة بالرياضة.
اختارت نعومي هي والمدرب ساسشا باجين نمط لعب هجومي وعدواني.
يمكن لهذه اللاعبة التي تستخدم يدها اليمنى الهجوم بسهولة وضرب الكرة بكلتا اليدين.
قوة أوساكا وسرعة ضربها للكرة مثير للإعجاب. 201كم/سا

أحدث الأخبار عن نعومي أوساكا

نعومي أوساكا تقلب تأخرها أمام توموفا وفوز كيربر - سيناء الاخباري

  قلبت ​نعومي أوساكا​ تاخرها أمام البلغارية الصاعدة من التصفيات ​فيكتوريا توموفا​ إلى فوز 7-5 و6-3 لتبلغ الدور ربع النهائي لبطولة ​بان باسيفيك​ المفتوحة ...

نعومي أوساكا تنفصل عن مدربها للمرة الثانية في غضون 7 أشهر! - يوروسبورت عربية

  واصلت نجمة كرة المضرب اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الرابعة عالمياً مسلسل انفصالها عن مدربيها في الآونة الأخيرة، بعد وقت قصير من بدء التعاون بينهما. أوساكا أعلنت ...

هل يلعب نيشيكوري الزوجي المختلط مع نعومي أوساكا في أولمبياد طوكيو؟ - يوروسبورت عربية

  عبر نجم كرة المضرب الياباني كي نيشيكوري المصنف السابع عالمياً، عن استعداده الكامل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها بلاده "طوكيو 2020".

اليابانية نعومي أوساكا تحافظ على صدارة التصنيف العالمي لتنس السيدات - المصري اليوم الرياضي

  واصلت اليابانية نعومي أوساكا صدارتها للتصنيف العالمي لتنس السيدات, الصادر صباح اليوم الإثنين, والذي شهد 3 تغييرات في المراكز العشر الأولى. وتقدمت إيلينا.

أمريكا المفتوحة سر انسحاب نعومي أوساكا من سينسيناتي - يوروسبورت عربية

  تستعد نجمة كرة المضرب اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالمياً، للدفاع عن لقبها في بطولة الولايات المتحدة للتنس "أمريكا المفتوحة"، رابع بطولات غراند سلام.

فيديوهات ووثائقيات عن نعومي أوساكا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/02/07