من هو ناروهيتو - Naruhito؟

ناروهيتو
الاسم الكامل
هيرونوميا ناروهيتو
الوظائف
امبراطور
تاريخ الميلاد
1960 - 02-23 (العمر 59 عامًا)
الجنسية
يابانية
مكان الولادة
اليابان, طوكيو
درس في
جامعة اوكسفورد،جامعة غاكوشوين
البرج
الحوت

الامبراطور ناروهيتو، هو امبراطور اليابان ذو الرقم 126، اعتُبرَ بداية عهد ريوا في اليابان، وهو مصطلح مأخوذ من الشعر الياباني القديم ويترجم إلى “الوئام الجميل”.

نبذة عن ناروهيتو

بدأ أكيهيتو إجراءات التنازل عن العرش في إحدى طقوس القصر يوم الثلاثاء الواقع في 30 إبريل من عام 2019، على أن يبقى من الناحية الفنية إمبراطوراً حتى منتصف الليل. لينتهي عهد أكيهيتو من “تحقيق السلام”، ويبدأ عصر ناروهيتو “الوئام الجميل”.

كانت اليابان في مزاج احتفالي خاص كونها تُغيّر حقبة إمبراطورية بطريقة غير الموت، ونُصّب ناروهيتو رسمياً لعرش الاقحوان يوم الاربعاء. في حفل منفصل. على أن يُقام حفل تأريخ أكثر تفصيلا للإمبراطور الجديد في 22 من شهر أكتوبر، عندما يعلن صعوده أمام المسؤولين والضيوف من داخل البلاد وخارجها.

كان ولي العهد راعي لجنة الألعاب الأولمبية اليابانية. وكان نائباً فخرياً لرئيس جمعية الصليب الأحمر الياباني منذ عام 1994. كما كان مهتم بسياسة المياه والحفاظ على المياه. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ناروهيتو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ناروهيتو

ولد الامبراطور ناروهيتو في 23 فبراير عام 1960، وكان الابن الأكبر للإمبراطور أكيهيتو والامبراطورة ميشيكو. لقد نشأ مع إخوته ووالديه في القصر الإمبراطوري المحمي في خندق طوكيو.

كانت طفولة ناروهيتو سعيدة للغاية فاستمتع بأنشطة مثل تسلق الجبال وركوب الخيل وتعلم العزف على الكمان. ولعب مع أطفال الغرفة الملكية، وكان من مشجعي فريق يوميوري العملاق في الدوري المركزي.

تلقّى الامبراطور علومه الأولى منذ أن كان في الرابعة من عمره في نظام المدارس المرموق في اليابان، حتى التحق بجامعة غاكوشوين ودرس علم التاريخ وآدابه وتخرج منها بعد أن نال على درجة البكالوريوس في آداب التاريخ في مارس عام 1982

وبعدها التحق بدورة اللغة الإنجليزية المكثفة لمدة ثلاثة أشهر قبل التحاقه بكلية ميرتون بجامعة أكسفورد، الذي أقضي بها ما يقارب ثلاثة أعوام، وبدأ عندها بدراسة التاريخ الاقتصادي وركّز أبحاثه على النقل على طول نهر التايمز.

ثم عاد لليابان ليلتحق مرة أخرى في جامعة غاكوشوين للحصول على درجة الماجستير في العلوم الإنسانية في التاريخ وحصل على شهادته بنجاح في عام 1988.

إنجازات ناروهيتو

عندما كان يدرس في كلية ميرتون، صعد أعلى القمم في ثلاثة البلدان هي: "بن نيفيس" في اسكتلندا، وسنودن في ويلز، وسكافيل بايك في إنجلترا

في عام 1993، أصدر الأمير ناروهيتو كتاباً باسم "التايمز وأنا" وهو عبارة عن مذكراته أثناء دراسته في جامعة اوكسفورد. تمت ترجمة هذا الكتاب إلى اللغة الإنكليزية عام 2006.

كان الامبراطور ناروهيتو مهتماً بسياسة المياه والحفاظ عليه. ففي مارس 2003، وبصفته الرئيس الفخري للمنتدى العالمي الثالث للمياه، ألقى خطابًا في حفل افتتاح المنتدى بعنوان "الممرات المائية التي تربط كيوتو والمناطق المحلية".

وخلال زيارته للمكسيك في مارس 2006، ألقى الكلمة الرئيسية في حفل افتتاح المنتدى العالمي الرابع للمياه، "إيدو والنقل المائي".

وفي ديسمبر 2007، ألقى خطابا تذكاريا في حفل افتتاح القمة الأولى لمياه آسيا والمحيط الهادئ، "البشر والمياه: من اليابان إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ"

ناروهيتو هو عضو فخري في اللجنة العالمية للمياه للقرن الحادي والعشرين وراعي شراكة المياه العالمية، التي أنشأها البنك الدولي والأمم المتحدة والوكالة السويدية للتنمية

لمدة أسبوعين من عام 2012، تولى ناروهيتو مؤقتاً مهام والده بينما كان يتماثل للشفاء من جراحة القلب.

أشهر أقوال ناروهيتو

حياة ناروهيتو الشخصية

قابل ناروهيتو ماساكو أوادا لأول مرة في حفل شاي في نوفمبر 1986، خلال دراستها في جامعة طوكيو. أُعجب ناروهيتو بها على الفور، ورُتبَت لهما عدة لقاءات خلال فترة قصيرة. ولهذا السبب، تابعتها الصحافة بلا ملل طوال عام 1987.

على الرغم من عدم موافقة وكالة رعاية القصر الإمبراطوري على ماساكو، ودراساتها في أكسفورد، ظل الأمير ناروهيتو مهتماً بماساكو. حتى حصل الزفاف في 9 يونيو عام 1993 في قاعة شينتو الإمبراطورية في طوكيو وسط حشد كبير من المدعوين، بما في ذلك العديد من رؤساء أوروبا الدولة والملوك، وجمهور وسائل الإعلام.

تم الإعلان عن حمل ماساكو الأول في ديسمبر 1999، لكنها أجهضت. ولدى الإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو ابنة واحدة، أيكو، وهي من مواليد 1 ديسمبر 2001 في مستشفى إمبريال للأسر المعيشية في قصر طوكيو الإمبراطوري بطوكيو.

حقائق سريعة عن ناروهيتو

  • أصبح يعزف ناروهيتو الفيولا، بدلاً من الكمان لأنه اعتقد أن الأخير "كثير جدًا من القائد، وهو بارز جدًا" ليناسب أذواقه الموسيقية والشخصية.
  • يستمتع بالركض والمشي والتسلق في أوقات فراغه.
  • تم تسمية عيد ميلاد ناروهيتو باسم "جبل فوجي يوم" من قبل محافظات شيزوكا وياماناشي بسبب حبه المعلن للجبال.
  • في عام 2004، فاجأ ولي العهد البلاد عندما انتقد صراحة وكالة رعاية القصر الإمبراطوري، وهي الوكالة الحكومية المسؤولة عن إدارة حياة العائلة المالكة، لدورها في القضايا الصحية لزوجته. وقال ناروهيتو، وفقا لصحيفة جابان تايمز، إن الأميرة "عملت بجد للتكيف مع بيئة الإمبراطورية المنزلية على مدى السنوات العشر الماضية، لكن مما أرى أنه استنفدت نفسها تماماً وهي تحاول القيام بذلك".

أحدث الأخبار عن ناروهيتو

أخبار العالم : أول زعيم يلتقى ناروهيتو.. إمبراطور اليابان يستقبل ترامب وزوجته "صور" - نافذة على العالم

  أخبار العالم : استقبل الإمبراطور اليابانى "ناروهيتو"، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ليصبح أول رئيس أجنبى يقابل الإمبراطور الجديد، الذى اعتلى العرش بعد تنازل ...

أول زعيم يلتقى ناروهيتو.. إمبراطور اليابان يستقبل ترامب وزوجته "صور" - اليوم السابع

  استقبل الإمبراطور اليابانى "ناروهيتو"، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ليصبح أول رئيس أجنبى يقابل الإمبراطور الجديد، الذى اعتلى العرش بعد تنازل والده أكيهيتو.

ترامب يلتقي مع امبراطور اليابان الجديد ناروهيتو - Sada El-Bald صدى البلد

  التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الامبراطور الياباني الجديد ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو اليوم الإثنين (27 مايو أيار) في زيارة دولة طغت عليها التوترات التجارية ...

ترامب أول زعيم أجنبي يلتقي إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو (صور) - إرم نيوز

  أصبح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين أول زعيم أجنبي يلتقي إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو الذي اعتلى العرش في أوائل أيار/مايو بعد تنازل والده أكيهيتو عنه.

ترامب أول زعيم أجنبي يلتقي إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو - السياسة

  طوكيو – وكالات: بات الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس، أول زعيم أجنبي يلتقي إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو، الذي اعتلى العرش في أوائل مايو الجاري، بعد تنازل والده ...

فيديوهات ووثائقيات عن ناروهيتو

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/01