من هي كارلي لويد - Carli Lloyd؟

الاسم الكامل
كارلي آن لويد
الوظائف
لاعبة كرة قدم
تاريخ الميلاد
1982 - 07-16 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيو جيرسي
درس في
جامعة روتجرز
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

لاعبةُ كرة قدمٍ أمريكيّة تلعب حاليًا مع نادي سكاي بلو الأمريكي والمنتخب الأمريكيّ كلاعبة خط وسط. هي صاحبة لقب أفضل لاعبةٍ في العالم عام 2015.

نبذة عن كارلي لويد

كارلي لويد، هي لاعبةُ كرة قدمٍ أمريكيّة، تلعب حاليًا في صفوف سكاي بلو وحائزة على الميدالية الأولمبية الذهبية مرتين، فقد سجلت هدف الفوز في أولمبياد 2008 وأولمبياد 2012، حيث حصلت على ميداليتين ذهبيتين للولايات المتحدة. وهي أول لاعبٍ من كلا الجنسين يُحرز هدف الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد.

مثّلتْ الولايات المتحدة في ثلاث بطولات لكأس العالم للسيدات، وحصلت في نهائيات كأس العالم 2015 على الميدالية الذهبية للفريق الأمريكي، واختِيرت كأفضل لاعب في كأس العالم للسيدات عام 2015، حيث سجلت ثلاثة أهدافٍ في نهائي كأس العالم للسيدات. 

لعبت أكثر من 230 مباراة مع المنتخب الأمريكي وسجلت أكثر من 90 هدفًا، فهي لاعبة خط وسط رائعة تركز بشكلٍ كاملٍ على اللعبة. قدمت كارلي الكثير من التضحيات خارج الملعب لمتابعة أحلامها، وهي تجلب الكثير من الاحترافيين إلى الفريق.

نشرت كتابًا في عام 2016 بعنوان “When Nobody Was Watching”. وفي عام 2017، عيّنها الرئيس أوباما كعضوٍ ورئيسٍ مشارك في مجلس الرئاسة حول اللياقة والرياضة والتغذية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كارلي لويد

وُلِدَت كارلي آن لويد في 16 تموز/ يوليو 1982 لستيفن وباميلا لويد، وقد نشأت في بلدة ديلران في جنوب نيو جيرسي. لديها أخٌ يدعى ستيفن، وأختٌ اسمها آشلي.

بدأت لعب كرة القدم في سن الخامسة. وفي مدرسة ديلران الثانوية التي درست فيها من 1997 إلى عام 2000، لعبت تحت رعاية الراحل رودي الملقب بـ "The Red Baron". كانت معروفةً بمهاراتها الكروية المميزة في توزيع الكرة من وسط الملعب. في سنواتِها التالية، أصبحت قائدة الفريق.

وبينما كانت في الثانوية، لعبت لفرق الدوري الأمريكي حيث لعبت ل Central Jersey Splash في عام 1999 و New Brunswick Power في عام 2000 وSouth Jersey Banshees في عام 2001 و New Jersey Wildcats في عام 2004. 

حصلت على درجة البكالوريوس في علوم الرياضة والتمرين من جامعة روتجرز. ومن 2001-2004، لعبت لفريق Scarlet Knights للسيدات، وقد فازت بلقب "First-Team All-Big East" لأربع سنواتٍ متتالية.

أنهت حياتها الجامعية مع 117 نقطة، و 50 هدفًا. كانت لويد أول لاعبٍ لروتجرز يربح جائزة "Big East Rookie". لقد كانت هدافة الفريق لموسمين متتاليين، وفي موسمها الثالث مع Scarlet Knights، تمت تسميتها بـ "نجمة الشرق للأكاديمية".

إنجازات كارلي لويد

كانت بداية كارلي لويد الفعلية مع فريق الولايات المتحدة للناشئين، وفازت بأربعة ألقابٍ متتالية من عام 2002 إلى عام 2005. وفي عام 2005، انضمت الى المنتخب الأمريكي، ولعبت أول مباراةٍ دوليةٍ لها في تموز/ يوليو 2005 ضد أوكرانيا.

سجّلت أربعة أهدافٍ في كأس Algarve عام 2007، وحققت جائزة أفضل لاعبٍ في كأس Algarve. في ذلك العام، شاركت في بطولة كأس العالم للسيدات FIFA. في المباراة الأولى من البطولة، تعادلت الولايات المتحدة مع كوريا الشمالية 2-2. بعد ذلك، واجهت الولايات المتحدة السويد، وفازت بنتيجة 2-0، وأنهت الولايات المتحدة دوري المجموعات بنتيجة 1-0 على نيجيريا. وفي ربع النهائي ضد إنجلترا، فازت الولايات المتحدة بنتيجة 3-0. أمّا في الدور نصف النهائي ضد البرازيل، خسرت الولايات المتحدة.

في أولمبياد 2008، شاركت بدورٍ مهم في الفريق الأمريكيّ للسيدات، وسجلت هدف الفوز ضد اليابان، وأحرزت هدف الفوز على البرازيل، إضافةً إلى إحرازها الميدالية الذهبية للبلاد. وفي نفس العام، شاركت في بطولة شيكاغو ريد ستارز في دوري كرة القدم للمحترفات، واحتلت المركز السادس في الموسم. انضمت إلى سكاي بلو Sky Blue FC في عام 2010 وأتلانتا بيت Atlanta Beat في عام 2011.

في كأس Algarve عام 2010، سجلت هدف الافتتاح وساعدت فريقها على الفوز بلقب البطولة بعد هزيمة ألمانيا 3-2.

اختِيرت كأفضل لاعبةٍ في المباراة لثلاث مرات خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم عام 2011 لدول الاتحاد الاوربي وأمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف). وقد أحرزت ثلاثة أهداف مع خمس تمريراتٍ حاسمةٍ ضد إيطاليا، ووصلت الى مباراتها رقم 100 خلال مسيرتها الكروية. وفي كأس Algarve عام 2011، أحرزت ثلاثة أهداف، وتم اختيارها لاعبة المباراة مرتين في البطولة. كما فازت الولايات المتحدة بالكأس، وهو الفوز الثامن باللقب.

في كأس العالم للسيدات 2011 FIFA، أحرزت هدف الفوز ضد كولومبيا. وفازت الولايات المتحدة بالميدالية الفضية في البطولة.

في عام 2012، بدأ الفريق الأمريكي التصفيات الأولمبية في فانكوفر، كولومبيا البريطانية، كندا. وفي المباراة الأولى، فاز الفريق الأمريكي على جمهورية الدومينيكان بتسجيله 14-0، سجلت لويد منها هدفًا واحدًا وكانت لها تمريرةٌ حاسمةٌ واحدة. وفي المباراة الثانية، تغلب المنتخب الأمريكي على غواتيمالا 13-10 وكانت لكارلي عدة تمريراتٍ حاسمة.

في أولمبياد 2012 في لندن، قادت لويد الولايات المتحدة لتفوز بثلاث مباريات خلال دوري المجموعات. وفي مباراة الميدالية الذهبية الأولمبية ضد اليابان، أحرزت هدفًا وقادت الفريق إلى الفوز 2-1. وهي اللاعب الوحيد في تاريخ الولايات المتحدة الذي يسجل هدف الفوز في مبارتين منفصلتين للميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية.

في عام 2013، أحرزت هدفها الدولي السادس والأربعون، وأصبحت لاعبة خط الوسط الأكثر تسجيلًا في تاريخ المنتخب الوطني الأمريكي للسيدات. كما ساعدت فريق Western New York Flash في دوري كرة القدم النسائي الوطني في الوصول لنهائي البطولة، وذلك بمساعدتهن على الوصول الى المركز الأول في موسم 2013. في عام 2014، اختِيرَت كأفضل لاعبةٍ في الدوري للمرة الثانية.

حصلت كارلي على فرصةٍ لتقديم أداءٍ ممتاز خلال كأس العالم 2015. وقادت الفريق في مباريات ربع النهائي ضد الصين وفي الدور نصف النهائي ضد ألمانيا والنهائي ضد اليابان. وسجلت هدف الفوز الوحيد في ربع النهائي ضد الصين وهدفًا من ركلة جزاءٍ ضد ألمانيا وهو أول هدفٍ لها في نصف النهائي.

كما أحرزت ثلاثة أهدافٍ في مرمى اليابان في أول 16 دقيقة من المباراة النهائية وفاز فريقها بـ 5-2 بالمبارة التي جعلت الولايات المتحدة تحقق أول لقبٍ لها في كأس العالم منذ عام 1999. وفي ذلك الصيف، في الأولمبياد في ريو، خسر فريق السيدات ضد السويد في الدور ربع النهائي.

في فبراير 2017، انضمت إلى مانشستر سيت.، بعد عامٍ من ذلك وفي 18 كانون الثاني/ يناير 2018 انتقلت الى نادي سكاي بلو الذي تلعب فيه حاليًا.

أشهر أقوال كارلي لويد

حياة كارلي لويد الشخصية

تزوجت لويد من حبيبها من أيام الثانوية، بريان هولينز، في حفل زفافٍ على الشاطئ في المكسيك يوم 4 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، وتعيش لويد مع زوجها في نيو جيرسي.

حقائق سريعة عن كارلي لويد

  • تُوِّجت بجائزة الكرة الذهبية 2015، ثمّ كررت الإنجاز بفوزها بجائزة الفيفا لأفضل لاعبة عام 2016.
  • هي محبّةٌ للصلصة الحارة، ومدمنةٌ على القهوة ومن عشاق الغولف.
  • كانت قد وقعت مع شركة نايكي لعدة سنوات، وقامت بالإعلانات التجارية لـ Xfinity و Visa. لديها أيضًا صفقاتٌ مع NJM للتأمين ومتعاقدةٌ Whole Foods.
  • في عام 2016، دخلت في صفقات شراكة مع Krave Jerky. في العام نفسه، تم تعيينها سفيرًا للعلامة التجارية Lifeway.
  • تُقدر ثروتها  0.8 مليون دولار أمريكي.
  • لها الكثير من الأعمال الخيرية.

أحدث الأخبار عن كارلي لويد

مدربة سيدات أمريكا تثني على كارلي لويد - الشروق

  أثنت جيل إيليز مدربة المنتخب الأمريكي للسيدات لكرة القدم، باللاعبه كارلي لويد التي سجلت هدفين خلال فوز منتخب بلادها على تشيلي 3 / صفر اليوم الأحد في الجولة ...

كارلي لويد تعزز رقمها القياسي في مونديال السيدات - كووورة

  عززت لاعبة كرة القدم الأمريكية كارلي لويد الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية التي تهز فيها لاعبة الشباك بطولات كأس العالم للسيدات. وجاء ذلك بعدما سجلت هدفين ...

"المايسترو" كارلي لويد.. على خطى هام ووامباخ - beIN SPORTS MENA Arabic

  يدخل المنتخب الأميركي للسيدات غمار مونديال فرنسا 2019 بأمل كبير للحفاظ على لقبه المتوج به في كندا قبل 4 أعوام، وتستند حظوظه على فريق خبير تتقدمه أفضل ...

الأمريكية كارلي لويد أفضل لاعبة في العالم - Masralarabia

  توجت الأمريكية كارلي لويد، بجائزة أفضل لاعبة في عام 2016من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال الحفل الذي أقيم بمدينة "زيوريخ" السويسر?

الأمريكية كارلي لويد تسير على خطي الأسطورة ميا هام - الوطن

  حققت الأمريكية كارلي لويد جائزة أفضل لاعبه لعام 2016 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

فيديوهات ووثائقيات عن كارلي لويد

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/19