من هو تيري كروز - Terry Crews؟

تيري كروز
الاسم الكامل
تيري آلان كروز
الوظائف
رياضي ، ممثل
تاريخ الميلاد
1968-07-30 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فلنت
درس في
جامعة ميشيغان الغربية
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

تيري كروز هو لاعب كرة قدم أمريكية سابق، انتقل إلى مهنة التمثيل واشتهر من خلال عدة أفلام ومسلسلات كوميدية إلى جانب الدعايات التلفزيونية.

نبذة عن تيري كروز

تيري كروز هو لاعب كرة قدم أمريكية سابق، وممثل أمريكي. كان في بدايته لاعب كرة قدم أمريكية وانتقل إلى مهنة التمثيل حيث اشتهر من خلال أدواره في المسلسلات الكوميدية وعروض الألعاب إلى جانب الأفلام. لعب كروز في الدوري الوطني لكرة القدم في خط الدفاع وكظهير.

أنهى مسيرته الرياضية المتواضعة وانتقل إلى عالم التمثيل الذي تبين أنه مثمر أكثر، وكان أول ظهور له في بدايات الألفينات ثم تبعه أدوار صغيرة أكسبته حب الجمهور وتقديره. كما ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية والإعلانات التجارية للعديد من الماركات المشهورة.

برز كروز كداعم قوي لحقوق المرأة وهو ناشط ضد العنف الجنسي، فقد تبادل مع جمهوره تجربته الحزينة التي عاناها مع عائلته من والده العنيف. وقد أدرجت مجلة التايم اسمه في قائمة Person of the Year لعام 2017 بسبب مشاركته لهذه التجربة مع جمهوره. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن تيري كروز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تيري كروز

ولد تيري آلان كروز في 30 تموز عام 1968، والدته باتريكا ووالده تيري كروز في فلينت في ميشيغان. نشأ في عائلة مسيحية متشددة، وكان هذا التشدد من قبل والدته لأن والده كان مدمن كحول.

درس بمدرسة فلينت الغربية، حيث حصل على شهادته الثانوية هناك، ثم التحق بعد ذلك بمركز Interlochen المرموق للفنون في انترلوشن في ميشغان وحصل على منحة للفنون من Chrysler Corporation. كما حصل على منحة Art Excellence وكذلك منحة رياضية كاملة لكرة القدم والتحق بجامعة ميشغان الغربية WMU في كالامازو في ميشغان للتخصص في الفن.

تم اختياره ليلعب في خط الدفاع في فريق WMU Broncos وساعد فريقه في الحصول على بطولة Mid-American Conference عام 1988.

إنجازات تيري كروز

خلال اللعب مع فريق جامعة ميشغان الغربية، لوحظت مهاراته في كرة القدم وطلب منه فريق Los Angeles Rams للانضمام له خلال الجولة الحادية عشر من الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية NFL عام 1991. لعب كروز لموسمين مع Rams قبل أن ينتقل إلى San Diego Chargers عام 1993 حيث لعب معهم لموسمين أيضًا.

في عام 1995 كان مع فريق Washington Redskins ثم انتقل بعدها إلى Philadelphia Eagles في السنة التالية. لعب أيضًا مع الفريق الألماني Rhein Fire في World League of American Football. خلال الفترة الممتدة بين عامي 1991 و 1995 لعب كروز 32 مباراة ومع أنه كان جيدًا في كرة القدم الأمريكية إلا أنه أدرك أن مسيرته الكروية لم تكن مميزة لذلك قرر ترك هذا المجال عام 1997.

في عام 1996 شارك في تأليف وإنتاج Young boys Incorporated وهو فيلم مستقل يحمل رسالة ضذ المخدرات، تم تصويره في ديترويت وعلى الرغم من أن الفيلم يستند إلى تجاربه وملاحظاته هو وعائلته وأصدقاءه إلا أن كروز اعترف لاحقًا أن الفيلم كان فظيع!!

وفي حين أنه كان يرغب في بداياته أن يعمل في مجال صناعة الأفلام، انتقل إلى لوس أنجلوس ليبدأ مهنة التمثيل. وفي عام 1999 حصل على أول دور له بعد أن نجح في تجارب الأداء ليشارك في جزء من Battle Dome. كانت عملية الاختبار وتقديم الأداء أمام جمهور تسبب الإدمان بالنسبة له، وقد قرر بعدها أنه يريد التمثيل لبقية حياته.

حصل على أول دور له في فيلم عام 2000 في The Sixth Day وهو فيلم خيال علمي أمريكي من بطولة أرنولد شوارزينجر. وبعد دوره الأول بقي كروز عاطلًا عن العمل لعامين، ولكن بعد ذلك استمر بالظهور بشكل ثابت من خلال الأفلام، الموسيقى، والإعلانات التلفزيونية.

جاءت فرصته الكبيرة الأولى عام 2002 عندما أتيحت له فرصة التمثيل في Friday After Next إلى جانب آيس كيوب. لاحظ بعد ذلك آدم ساندلر أدائه في فيلم White Chicks عام 2004 فقام بتعديل دور في فيلم The Longest Yard ليتناسب مع كروز. حصل على آراء جيدة من النقاد عن تأدية شخصية جوليوس روك في المسلسل الكوميدي Everybody Hates Chris بين عامي 2005 و2009.

في عام 2010 قام كروز إلى جانب عائلته ببطولة مسلسل The Family Crews وهو مسلسل واقعي يدور حول حياته مع عائلته على شبكة BET. تم عرض الموسم الثاني منه عام 2011. قدم أداء صوتي في أفلام رسوم متحركة مثل: American Dad وCloudy with a Chance of Meatballs 2.

لعب شخصية نيك بيرسونس في Are We There Yet وهو مسلسل تلفزيوني على TBS استمر من 2010 حتى 2013. كما قدم شخصية الرقيب تيري جيفورد في المسلسل الكوميدي Brooklyn Nine-Nine الذي عرض على Fox وحقق نجاحًا لمدة خمس مواسم.

قدم برنامج Who Wants to Be a Millionaire بين عامي 2014 و2015 وظهر في عام 2017 كضيف أمريكي في Ultimate Beastmaster، كما ظهر  عام 2018 في فيلم الخيال العلمي الكوميدي Sorry to Bother You وقدم شخصية بيدلام في فيلم Deadpool 2.

وفي عام 2019 ظهر في فيديو كليب Stay High للمغنية بريتاني هوارد.

أشهر أقوال تيري كروز

حياة تيري كروز الشخصية

تزوج تيري كروز من ريبيكا وهي ملكة جمال سابقة في 29 تموز عام 1990 ولدى الزوجان أربع بنات هم أزريل، تيرا، وينفري، نعومي بورتون وصبي هو إيزيا.

حقائق سريعة عن تيري كروز

أصدر كروز سيرته الشخصية بعنوان: Manhood: How to Be a Better Man or Just Live with One عام 2014، حيث أفصح فيها عن إدمانه للمواد الإباحية التي شكلت خطرًا على زواجه وحياته وكيف تمكن من التغلب على ذلك بعد خضوعة لإعادة التأهيل بين عامي 2009 و2010.
كشف كروز في 10 تشرين الأول عام 2017 أنه تعرض للاعتداء الجنسي في شباط عام 2016 من قبل مسؤول تنفيذي في هوليوود لكنه لم يصرّح عن ذلك خوفًا من الانتقام.

فيديوهات ووثائقيات عن تيري كروز

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/27