جميلات السينما الهندية.. من سماء بوليوود إلى هوليوود
0

جميلات السينما الهندية منذ فترة الستينات وهن يتلألأن في بوليوود، حيث نلن شهرة واسعة في البلاد، تميزن بجمالهن الساحر، وقوامهن الآخاذ. ومع بداية العقد الأول من هذة الألفية لم تكتفِ بعضهن بالشهرة التي حققتها في بوليوود، وتوجهت أنظارهن إلى العالمية والرغبة في خلق مساحة لهن في هوليوود.

وبالفعل نجحت بعضهن في ذلك من خلال المشاركة في أهم أفلام هوليوود وأمام ألمع نجومها، مثل فين ديزل، وجونسون داوين. ومن المتوقع تزايد عدد جميلات السينما الهندية في هوليوود في السنوات القادمة، على حسب ما ذكره الكثير من النقاد، والكتاب في المواقع الفنية، ومن هولاء  النجمات كارينا كابور خان، وأنوشكا شارما، سونام كابور، وكاترينا كيف. وعلى الرغم من أن السينما الأمريكية حلم يتنافس عليه الكثير من النجوم حول العالم، إلإ أنه يوجد البعض من نجوم الهند الذين يفضلون سينما بوليوود علي السينما الأمريكية.

اقوى افلام الاكشن والقتال الامريكية بالسنوات الاخيرة حتى 2020

افضل الافلام الرومانسية العاطفية والحاصلة على الاوسكار

افضل افلام الانمي اليابانية حصدت ملايين المتابعين بالعالم

افضل افلام الفانتازيا والمغامرات​ بالسنوات العشرة الاخيرة

افضل افلام الخيال العلمي​ والفانتازيا على الاطلاق بتاريخ السينما

افضل مسلسلات نتفلكس Netflix لا تفوت متابعة اجمل المسلسلات

افضل افلام نتفلكس Netflix على الاطلاق اكشن وكوميدي وخيال علمي

اجمل الافلام الوثائقية المدبلجة والتي تثري عقلك وتزيد معرفتك

افضل افلام الكوميكس والابطال الخارقين في تاريخ السينما

افضل الافلام الهندية الرومانسية والاكشن والكوميدية بتاريخ بوليود

افضل المسلسلات الاجنبية المشهورة والعالمية والاعلى متابعة

افضل افلام الرعب في التاريخ واكثرها قوة وخوف ورعب ستذهلك

اقوى افلام التشويق والاثارة والتشويق والغموض على الاطلاق

افضل افلام الرسوم المتحركة الكارتون من ديزني للكبار والصغار

اجمل افلام الدراما بالتاريخ ستلامس احاسيسك وتثير مشاعرك

افضل الافلام الكوميدية على الاطلاق بالسنوات العشر الاخيرة

جميلات السينما الهندية.. من سماء بوليوود إلى هوليوود

جميلات السينما الهندية
اشوريا راى باتشان تتألف بفستان لزهير مراد في مهرجان كان السينمائى

آشواريا راى باتشان

ممثلة وعارضة أزياء هندية، بدأت مشوارها في مجال عرض الأزياء، ولقبت بملكة جمال العالم عام 1994، ثم دخلت عالم التمثيل عام 1997، حيث شاركت في عدد كبير من الأفلام التي لاقت رواجًا وإقبالًا جماهيريًا،وحققت شهرة واسعة بفضل جمالها الفاتن وأدائها المبهر.

ويعتبر فيلم  Hum dil de chuke sanam أشهر أفلامها في بوليوود، حيث شاركها البطولة النجم سلمان خان، وأجاي ديفجان،وشكلت هي وسلمان ثنائي رائع سلب قلوب الجماهير الهندية، وبدأت قصة حبها الحقيقية عقب هذا الفيلم وصارا معًا حديث الهند في ذلك الوقت. وكان فيلم devdas مع النجم شاه روخ خان خطوة أخرى هامة في تاريخها الفني حيث يعتبر الفيلم من أيقونات السينما الهندية، ولا ننسى فيلمها التاريخي Joda akber مع النجم هيريثك روشان الذي لعبت فيه دور الأميرة الراجبوتية جودا التي تزوجت من إمبراطور المغول محمد أكبر، يعد الفيلم ملحمة تاريخية رائعة.

لكن يبدو أن بوليوود لم تشبع أحلامها التي كانت تطوق إلى العالمية، فقررت اقتحام هوليوود عام 2004، من خلال فيلم Bride&prejudice مع مارتن هيندرسون، وفيلم The mistress of spice عام 2005 مع الممثل ديلان ماكديرموت، أما آخر فيلم لها في هوليوود فهو  The pink panther2.

 

جميلات السينما الهندية

بريانكا تشوبرا

بريانكا النجمة متعددة المواهب، فهي ممثلة ومغنية و منتجة أفلام هندية، حصلت على لقب ملكة جمال العالم عام 2000، بدأت مشوارها الفني كعارضة أزياء، ولم يمضي كثير من الوقت حتى دخلت مجال التمثيل، وشاركت في العديد من الأفلام أمام أشهر النجوم الرجال، كسلمان خان وهيريثك روشان. مع مرور السنوات أصبحت بريانكا من نجمات الصف الأول الأعلى أجرًا في بوليوود، وحصدت أهم الجوائز الهندية في مجال صناعة الأفلام، مثل جائزة الفيلم الوطني لأفضل ممثلة، وجائزة فيلم فير.

ومن أشهر أفلامها في بوليوود Kamieny مع شاهيد كابور، Mujhe shaadi karoge مع سلمان خان، Fashion مع كانجنا رانوت، التي لعبت فيه دور عارضة أزياء وجسدت ببراعة الحالات النفسية المتقلبة والمراحل المتغيرة  والمعاناة التي يمر بها عارضات الأزياء خلف الكواليس، ثم قدمت فيلم  Bafri عام 2012 مع رانبير كابور وقدمت فيه شخصية مركبة بأداءٍ قوي حاز على إشادة النقاد، وكان فيلم Marykom عام 2014 دليل واضح على جدارتها التمثيلية، حيث قدمت فيه دور ملاكمة، وهو فيلم سيرة ذاتية يحكي عن قصة حقيقة، كما لعبت دور البطولة بفيلم الأكشن  Krish أمام النجم  هيريثك روشان.

كانت أول أغنية لها عام 2012 بعنوان In my city، ثم أطلقت أغنية Exotic عام 2013، بالإضافة إلى عدد من الأغاني الأخرى الناجحة، وكان فيلم Marvel avengers academy أول أفلامها في هوليوود، ثم فيلم Bay whach مع الممثل الأمريكي داوين جونسون، وتألقت في هذا الفيلم بشكل جذب الأنظار إليها وجعلها محط اهتمام، كما قدمت أيضًا فيلم A Kid like jake، وشاركت في مسلسل Quantico.

أقرأ أيضًا: بوليوود وهوليوود وكيف يختلفان عن بعضهما البعض ..إيهما تفضل؟

جميلات السينما الهندية

ديبيكا بادوكون

ممثلة وعارضة أزياء هندية، تتميز بجمالًا فاتنًا جعلها تتربع على عرش بوليوود، وخلال مسيرتها شاركت في العديد من الأفلام التي حققت رواجًا وإيرادات كبيرة في شباك التذاكر. من أشهر أفلامها في بوليوود Bajirao Mastani وPadmavat مع زوجها النجم رانفير سينج، وفيلم Piku مع النجم أميتاب باتشان، وقدمت مع شاه روخ خان فيلمين ناجحين وهما Happy New Year و Chennai Express.

وكان انطلاقها في هوليوود من خلال فيلم XXX: return of xander cage مع النجم الأمريكي فين ديزل عام 2017، والتي من خلاله حققت شهرة عالمية، وفرضت وجودها في هوليوود في السنوات القادمة.

جميلات السينما الهندية

فريدة بينتو

ممثلة وعارضة أزياء هندية، لم تمثل في بوليوود، حيث بدأت مشوارها في هوليوود وأصبحت وجهًا مشهورًا وشاركت في عدد كبير من الأفلام الهامة، مثل الفيلم الأمريكي slumdog millionaire  عام 2008، فيلم You will meet a tall dark stranger، فيلم Miral، فيلم Rise of the planet of the apes، وفيلم Trishna مع المخرج مايكل وينتربوتوم.

0

شاركنا رأيك حول "جميلات السينما الهندية .. من سماء بوليوود إلى هوليوود"