أهم المعلومات التي عرفناها في وثائقي مسلسل لعبة العروش!

صراع العروش
0

عرضت شبكة HBO يوم الأحد الفائت برنامجًا وثائقيًا حول كواليس إنتاج مسلسل لعبة العروش، وركز البرنامج الذي حمل اسم Game of Thrones: The Last Watch على الجهود الكبيرة التي بذلها طاقم العمل والخبراء التقنيون لتقديم المسلسل بأفضل صورة ممكنة.

وقدم البرنامج للمشاهدين نظرة حول عمل بعض الأقسام في طاقم العمل، مثل الأزياء والمكياج والمؤثرات الخاصة ومواقع التصوير وغيرها. وسلط البرنامج الضوء على عمل المنتجة بيرني كولفيلد، التي وصفها صناع المسلسل، ديفيد بينوف ود.ب فايس، بأنها الدعامة الأساسية لتنفيذ أكثر المسلسلات التلفزيونية طموحًا وتكلفة. وكانت مخرجة الأفلام الوثائقية، جيني فينلاي، قد لازمت طاقم العمل لمدة عام خلال تصوير الموسم الأخير في إيرلندا الشمالية وكرواتيا، لتصوير حياتهم والصعوبات التي يواجهونها في تنفيذ العمل. وفيما يلي نقدم أهم النقاط التي وردت في هذا البرنامج الوثائقي:

1- أبدى جون سنو رد فعلٍ عاطفيًا بعدما علم أنه سيقتل حبيبته دانيريس خلال اجتماع طاقم الممثلين لقراءة سيناريو الحلقة الأخيرة، وذرف جون بعض الدموع جنبًا إلى جنب مع الممثلة إيميليا كلارك.

صراع العروش

2- أوضح مصمم الإنتاج، ديبورا رايلي، أن تكلفة الموسم الأخير من المسلسل كانت باهظة جدًا، إذ بلغت 15 مليون دولار أمريكي لكل حلقة.

3- بين البرنامج الوثائقي مدى التضحيات التي قدمها طاقم إنتاج العمل خلال سفرهم إلى أوروبا لتصوير مشاهد المسلسل، فقد كانوا مضطرين إلى ترك عائلاتهم وأطفالهم، والاكتفاء بالتكلم معهم عبر الفيديو، وقد عرض البرنامج تحديدًا خبيري التجميل باري غاور وسارة غاور، فهما اضطرا إلى ترك ابنتهما والابتعاد عنها.

4- تحتوي مكاتب إنتاج المسلسل على رفوف خاصة للأكتاف الصناعية وغيرها من أعضاء الجسم المستخدمة في المسلسل.

5- عين طاقم الإنتاج موظفًا خاصًا لمراقبة ضفائر الشعر الشقراء لدانيريس تارغرين والحفاظ على سلامتها، وقد قالت إيميليا كلارك أنها كانت تعتني بتلك الضفائر بشدة كبيرة، فهي على حسب قولها: “أجمل شعر مستعار استخدمته خلال مسيرتي الفنية”.

0

شاركنا رأيك حول "أهم المعلومات التي عرفناها في وثائقي مسلسل لعبة العروش!"

  1. Naoù Fal

    أروع مسلسل شاهذته في حياتي، ممتاز من جميع النواحي المضمون (الحبكة، الحوار، السيناريو…) الشكل (المؤثرات الصوتية و البصرية، الملابس…) دقة اختيار الممثلين، روعة رووعة

أضف تعليقًا