فيلم Spiderman: Far From Home – تحليل العرض التشويقي بالتفصيل!

فيلم Spiderman: Far From Home - تحليل العرض التشويقي بالتفصيل!
0

صدر في السادس من مايو 2019 الإعلان والعرض التشويقي النهائي لفيلم Spiderman: Far From Home. والذي هو الفيلم المُنتظر بعد فيلم Endgame الشهير، والذي كان ختام سلسلة الـ Avengers المعروفة. أظهر التريلر الكثير من المشاهد المرتبطة بالفيلم السابق، لذلك إذا لم تُشاهد Endgame، أنصحك بمشاهدته، ثم قراءة مقال اليوم.

اليوم سوف نُحلل تريلر فيلم Spiderman الجديد، مُعلقين على أهم المشاهد التي وردت فيه، وذاكرين دلالتها خلال مسار الأحداث المُتوقع. الآن، هيا بنا!

أقرأ أيضًا:  “بدل الحدوتة تلاتة”.. “دنيا سمير غانم” تقدم ثلاثة مسلسلاتٍ في رمضان!

* المقال به حرق لـ Endgame *

العرض التشويقي لـ (سبايدر مان) – نظرة عامة

تميز العرض التشويقي بالطابع الساخر العام لشخصية Spiderman نفسها، حيث بالرغم من أن به الكثير من المشاهد الملحمية، إلا أن الكوميديا واضحة فيه، ولها أكثر من صورة وشكل. يبدو أن هذه المرة لدينا حبكة مختلفة، مرتبطة بدرجة كبيرة بنهاية فيلم Endgame. وسيصدر الفيلم في 2 يوليو القادم!

تحليل تفصيلي للعرض التشويقي لـ Spiderman

Spiderman - آيرون مان

نبدأ العرض التشويقي ونحن نرى Spiderman وهو ينظر إلى لوحة جرافيتي مرسومة على الحائط لـ Ironman، ويقول أنه أصبح يرى وجهه في كل مكان ولا يستطيع أن ينساه أبدًا. مما يدل على مدى تعلق (بيتر باركر) بـ (توني ستارك).

Spiderman - هابي لوغان

يظهر في المشهد التالي شخصية (هابي لوغان)، والذي كان الصديق الوفي والسائق الخاص للبطل الراحل (توني ستارك)، وهو يُحادث (بيتر) عن كيف أثر فراق (توني) فيهما سويًّا.

Spiderman - بيتر باركر

وتنتقل الكاميرا لتُظهر Spiderman وهو يبكي متأثرًا بالحديث، ويستمع إلى كلمات (لوغان) التي تنص على أن (ستارك) لم يكن ليُقدم على قرار الرحيل لولا أنه يعرف أن (بيتر) موجود ليُنقذ العالم من بعده.

Spiderman

نخرج من أجواء Endgame قليلًا لندخل في أجواء Spiderman، وهنا يظهر البطل وهو يقوم بالتغلب على بعض الأشرار الحاملين للمسدسات والرشّاشات. ثم يأتي رجال الشرطة ويقول لهم: “ابذلوا جهدكم، لأنني لن أكون موجودًا، فأنا ذاهب في عطلة!”.

Spiderman - بيتر باركر

هنا يقوم (بيتر) بتحويل (نك فيوري) إلى البريد الصوتي. هل لكم أن تتخيلوا أن شابًا في المرحلة الثانوية يقوم بتحويل (فيوري) إلى البريد الصوتي؟ هذا بالتأكيد سوف يضع Spiderman في مأزق كبير جدًا خلال الفيلم!

Spiderman - البندقية

هنا تبدأ أحداث الفيلم فعلًا، حيث يظهر (بيتر) ورفاقه في رحاب مدينة (البندقية) الساحرة، حيث تبدأ مغامرتنا!

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام جاكي شان: الساحر الصيني الذي أبهر الغربيين فمنحوه الأوسكار عن حب

Spiderman - صديق بيتر باركر

وبينما الحياة طبيعية والجميع يستمتع بالعُطلة، يدخل صديق (بيتر) عليه وهو يغسل أسنانه، لكن قبل أن يتحدث حتى وجد إبرة تخدير تخترق عنقه، وفي الخلفية نجد……

Spiderman - نك فيوري

السيد (نك فيوري) بكل تأكيد!

حيث يجلس رجلًا على رجل يقول لـ (بيتر): “أنت رجل ليس من السهل التواصل معه، أليس كذلك يا Spiderman؟”.

Spiderman - بيتر باركر وميستيريو

ثم يأخذه بزورق ما إلى مكان ما أسفل المياه على الأغلب، حيث توجد الشخصية الجديدة التي ستكون المحورية في الفيلم بجانب Spiderman، ألا وهي شخصية (ميستيريو – Mysterio). ووضح (فيوري) أنه رجل أتى من بُعد آخر، ومن أرض تشبه أرضنا التي نعرفها جميعًا. لكن أتى ومعه مشاكل أراد عون (سبايدي) في التغلب عليها.

Spiderman - نك فيوري ومساعدته

وهنا تظهر أولى لمحات الخطر الذي تحدث عنه (ميستيريو)، حيث هنا نجد (فيوري) ومساعدته يقومان بمواجهة كيان صخري ما في أرض مقفرة، ويبدو أنها أرض (البندقية) فعلًا حيث توجد لافتة لأحد الفنادق بالمشهد، لكن يبدو الفندق وهو متهدم ولم تبقَ منه سوى الصخور المُتحطمة.

Spiderman - بيتر باركر

هنا (بيتر) ينظر إلى ما يحدث حوله، ويبدو أنه لم يتوقع أن تظهر أمامه تلك الأهوال على حين غرّة من أمره، حيث يرتدي ملابس صيفية ويستعد لاستكمال جدول الترفيه اليومي الخاص به.

Spiderman - شرير الفيلم

هنا يُعطينا العرض التشويقي لمحة هامة أخرى عن الفيلم. أتتذكرون الكيان الصخري؟ نفس الكيان الآن أخذ شكل الصخور الذائبة، وصار المشهد أكثر جحيمية بكثير. مما يجعلنا نستنتج أن الكيان نفسه هو الشرير، ومن قدراته أنه يستطيع تغيير شكله بناءً على البيئة التي هو فيها.

Spiderman - بيتر باركر

هذا مشهد أعجبني جدًا في الواقع. يبدو أن Spiderman حصل على زيّ جديد! ويبدو أنه رائع جدًا أيضًا!

Spiderman - ميستيريو

هنا (ميستيريو) يتصدى لهذا الكيان، وهنا تُظهر (مارفل) قدرات الشخصية القتالية. وهنا يظهر الكيان الشرير وهو يأخذ صورة الماء من جهة، وتظهر آلية الشخصية القتالية من جهة أخرى. هنا (ميستيريو) يبدو أنه يستخدم الأسحار في القتال، وهذا السحر على وجه الخصوص مُشابه لذلك الذي استعمله Dr. Strange حينما يُجابه خصمًا يحتاج لاستغلال قوّة حجر الزمن أمامه. فهل قدراته تنتمي للحجر بطريقة أو بأخرى؟

Spiderman - بيتر باركر وحبيبته

هنا يظهر الجانب الدرامي للفيلم، حيث نجد Spiderman وهو يتمشى مع صديقته الذي يكن لها مشاعر الحب. وبينما هو في طريقه للاعتراف بحبه لها، تُفاجئه هي بقولها: “أنت (سبايدر مان) بالتأكيد، إنه أمر واضح”. مما يجعل المشهد كوميديًّا أكثر منه رومانسيًّا.

Spiderman - شرير الفيلم

يبدو أننا هنا أمام الشكل الأخير للشرير، حيث يظهر وهو أعلى بمراحل من الجسر البحري في الارتفاع، وأذرعه امتدت لتشمل الماء واليابس في مشهد مهيب وباث للرعب في النفوس.

Spiderman - بيتر باركر وتوني ستارك

هذه لقطة لن يُدرك أحد قيمتها إلا مُحبي (آيرون مان) و Spiderman سويًّا، هذه النظارة هي النظارة التي كان يرتديها (توني ستارك) في أفلامه سابقًا، وها هو (بيتر) الآن يرتديها من بعده، وهذا يدل على مدى تعلقه بـ (توني) حتى بعد رحيله.

Spiderman - بيتر باركر

هذا المشهد لا أستطيع تفسيره بدقة في الواقع. فيمكن أن أقول أن (بيتر) هنا يقوم بتجربة النموذج المبدئي للزيّ الأسود الجديد لـ Spiderman، أو يقوم بتجربة سلاح يُركب على الذراع يقذف الصواريخ أو أشعّة الطاقة مثل Ironman. فهل سيكون هو (وريثه) بشكلٍ أو بآخر؟

والآن ما رأيكم في العرض التشويقي؟

شاركونا بالتعليقات!

أقرأ أيضًا: ردود فعل إيجابية حول فيلم Avengers: Endgame!

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Spiderman: Far From Home – تحليل العرض التشويقي بالتفصيل!"

أضف تعليقًا