“زي الشمس” يصارع أزمة جديدة.. “دينا الشربيني” متهمة بإهانة تاريخ “سوسن بدر” وجمال سليمان”!

زي الشمس، دينا الشربيني، أحمد داوود، أحمد السعدني، جمال سليمان، سوسن بدر
0

منذ بدأ الإعلان عن تصوير مسلسل “زي الشمس”، وهو عُرضة للأزمات والمشكلات، بشكلٍ لم يحدث مع أي مسلسلٍ آخر. ومع كل أزمةٍ جديدة، تتلقى الفنانة “دينا الشربيني” اللوم والانتقادات باعتبارها بطلة العمل، رغم رفض كثيرين لتصديرها كبطلة للمسلسل، ويظهر ذلك جليًا في الأزمة الأخيرة.

زي الشمس، دينا الشربيني

 

أولى مشكلات المسلسل بدأت بمصارعة الوقت للحاق بموسم العرض الرمضاني، ثم جاءت مشكلة انسحاب مخرجته “كاملة أبو ذكري”، واضطرار الشركة المنتجة للاستعانة بمخرج آخر لاستكمال التصوير. وما إن استقرت الأمور قليلًا، حتى اندلعت أزمة جديدة مع طرح البوستر الدعائي للمسلسل، واتُهمت الفنانة “دينا الشربيني” والشركة المنتجة بإهانة تاريخ الفنانين “سوسن بدر” و”جمال سليمان“، فما هي الحكاية؟.

بداية المشكلات

تأخر صُناع مسلسل “زي الشمس” في بدء التصوير، ثم عانى المسلسل من حالةٍ من البطء الشديد في تصويره، استدعت الاستعانة بوحدةِ تصويرٍ ثانية، لإنجازِ أكبر كم من المشاهد قبل بدء موسم العرض الرمضاني.

ثم جاءت مشكلة انسحاب مخرجة العمل “كاملة أبو ذكري”، وقيل أن السبب وراء ذلك، تدخل “دينا الشربيني” و”عمرو دياب” في مهامها كمخرجة، في حين قالت شركة “إيغل فيلمز” الشركة المنتجة للمسلسل، أن بطء معدلات التصوير هي وراء أمر استبعادها.

المخرج “سامح عبد العزيز” تولى مهمة إخراج المسلسل، بدلًا عن “أبو ذكري”، ثم تم الاستعانة بالمخرج “أحمد مدحت” ليتولى مهمة إدارة وحدة التصوير الثانية، ليتمكن المسلسل من اللحاق بموسم العرض الرمضاني المقبل.

كاملة أبو ذكري، سامح عبد العزيز، أحمد مدحت

أزمة جديدة: بوستر مهين لنجوم العمل

الأمور استقرت قليلًا داخل كواليس مسلسل “زي الشمس”، ثم اندلعت أزمة جديدة مع طرح بوستر دعائي يجمع نجوم العمل سويًا، تتصدر واجهته الفنانة “دينا الشربيني”، ثم يأتي خلفها النجوم المشاركين، وآخرهم الفنانة الكبيرة “سوسن بدر”، والفنان الكبير “جمال سليمان”.

مع تداول البوستر الدعائي على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرضت الشركة المنتجة والفنانة “دينا الشربيني” لانتقاداتٍ واسعة، واتهامات بتهميش نجومية زملائها في العمل، وإهانة تاريخ “سوسن بدر” و”جمال سليمان”.

تطورت الانتقادات والاتهامات، وتحولت إلى دعوات لمقاطعة المسلسل عند عرضه شهر رمضان المقبل، الأمر الذي استدعى تدخل الشركة المنتجة، فأصدرت بيانًا توضح فيه حقيقة البوستر المطروح.

زي الشمس، دينا الشربيني، جمال سليمان، سوسن بدر

موقف جمال سليمان

الفنان السوري “جمال سليمان” صرح لوسائل إعلامٍ مصرية أنه تفاجئ بوجود صورته على البوستر الدعائي للمسلسل، كونه يقدم دورًا شرفيًا. واعتبر أن وضع صورته بهذا الشكل غير لائق، مشيرًا إلى عدم وجودِ داعٍ لوضع صورته على البوستر.

جمال سليمان

اعتذار الشركة المنتجة

أصدرت شركة “إيغل فيلمز” المنتجة لمسلسل “زيّ الشمس” بيانًا أوضحت من خلاله أن البوستر الدعائي المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي للمسلسل، لا علاقة له من قريب أو بعيد بالشركة، وأنها حتى الآن لم تصدر أي بوسترات رسمية.

وأضافت الشركة، أنها تُعرب عن تقديرها الكامل وامتنانها للنجم العربي الكبير “جمال سليمان” الذي حلّ ضيفًا على العمل، وتثمّن له هذه الخطوة. وتؤكد أنها برغم عدم مسؤوليتها عن البوستر المتداول، تقدم  اعتذارها له عن الخطأ الفني والتقديري الذي وقع فيه من أطلقه وسرّبه لمواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف بيان الشركة أيضًا، إن “إيغل فيلمز” لم تطلق إلا بوسترات فردية لكل بطل تقديرًا لكل نجوم العمل، وعلى رأسهم الممثل “جمال سليمان”.

جمال سليمان، زي الشمس

سوسن بدر، زي الشمس

0

شاركنا رأيك حول "“زي الشمس” يصارع أزمة جديدة.. “دينا الشربيني” متهمة بإهانة تاريخ “سوسن بدر” وجمال سليمان”!"

أضف تعليقًا