أشهر الأفلام التحفيزية
0

نتعرض من فترة لأخرى للإحساس باليأس والإحباط، سواء بسبب ما نواجه من تحديات في العمل، أو على مستوى حياتنا الشخصية والخاصة، نظن حينها أن العالم ارتدى اللون الأسود على حين غرة، ولا نعد نرى بصيص أمل، فنغرق في بحر من اللامبالاة، ومهما حاول المقربون منا كل جهدهم من أجل إخراجنا من تلك الحالة، لا يستطيعون، ففي تلك الحالة لا شيء قادر على إخراجك أكثر من فيلم، تضاهي قصة بطله حالتك وتلمسك في أحد الجوانب. لذا جمعنا لكم في هذا المقال قائمة لأشهر الأفلام التحفيزية التي تجعلك تتحدى العالم عندما تشاهدها.

أقرأ أيضًا: 10 أفلام مصرية في مهرجان القاهرة السينمائي 42 في عام سينمائي صعب للغاية

أشهر الأفلام التحفيزية

In Pursuit Of Happyness

أشهر الأفلام التحفيزية In Pursuit Of Happyness

الفيلم صدر عام 2006، إخراج جابريا موكينو، وبطولة ويل سميث، وابنه جايدن. وهو من أشهر الأفلام التحفيزية التي تعطيك طاقة وقوة كافية لتتحدى هذا العالم بشكل عام، ومن أفضل أفلام ويل سميث التي تحتل مكانة خاصة بين الأفلام التي أفضلها. تدور قصته حول رجل لدية زوجة وطفل يعاني من أجل الحصول على ما يكفيهم للمعيشة؛ فتتركه زوجته، ويبدأ رحلة من الشقاء يحاول فيها الاهتمام بطفله من جانب والعمل من جانب آخر، عنما تشاهده لا تتوقف عن البكاء أحيانًا والشعور بالفخر أحيانًا أخرى، الفيلم بطريقة أو بأخرى يلمس شيئًا داخلك ويجعلك تتخلص من إحباطك وتسترد عزيمتك للبدء من جديد.

Yes Man

أشهر الأفلام التحفيزية.. التى تجعلك تتحدى العالم عند مشاهدتها فيلم Yes Man

 

الفيلم بطولة: جيم كاري، وساشا ألكسندر، إخراج بيتن ريد، وتأليف نيكولاس سوتر. تدور أحداث الفيلم حول رجل يقول لا لكل شيء، ولكي يتخلص من تلك العادة، ينضم لبرنامج من خلاله يتعلم أن يقول نعم لكل شيء، فتتحسن حياته ويحصل على ترقية في عمله، لكن عندما يزيد الأمر عن حده تتغير حياته مرة أخرى للأسوأ. يعتبر الفيلم من أشهر الأفلام التحفيزية التي تغير حياة هؤلاء الذين يعانون من صفة التردد في كل شيء يتعلق بأمور حياتهم.

Limitless

أشهر الأفلام التحفيزية..التى تجعلك تتحدى العالم عند مشاهدتها فيلم Limitless

الفيلم بطولة برادلي كوبر، وروبيرت دي نيرو. وهو مقتبس عن رواية The Dark Fields، ويتميز هذا الفيلم بقدر كبيرٍ من التحفيز، فإذا كنت تعاني هذه الفترة من الإحباط ويتخللك اليأس أنصحك بمشاهدته، بكل تأكيد سيساعدك على تغير حالتك المزاجية وتعديلها للأفضل. يدور الفيلم حول مؤلف يدعى إدوارد مورا، الذي يتناول كبسولة كي ترفع قدراته الذهنية والعقلية، وبفضلها تتغير حياته، ثم يقرر البحث عن أصل هذا الدواء، ويتعرض للمخاطر.

A Coffee in Berlin

أشهر الأفلام التحفيزية فيلم A Coffee in Berlin

مأخوذ عن الفيلم الألماني باسم Oh boy، للمخرخ جان أولي جيرستير، وبطولة: توم شيلينج، مارك هوسيمانن، فريدريك كمبيتر، كاترينا شوتلر، ومارتن برامباخ. يستحق الفيلم عن جدارة أن يكون على قائمة أشهر الأفلام التحفيزية، التي تجعلك تتحدى العالم عند مشاهدتها.

الفيلم حول شاب يدعى “نيكو” يحاول البحث عن معنى لحياته، فيترك الجامعة ويقرر التجول في شوارع برلين يومًا كاملًا للبحث عن قهوة. الفيلم تجسيد للتجوال بلا هدف، فعلى الرغم من بس

 

اطة فكرته إلا أنه يجعلك تفكر في حياتك وتقيم الطريقة التي تعيش بها.

The Wolf Of Wall Street

أشهر الأفلام التحفيزية التى تجعلك تتحدى العالم عند مشاهدتها فيلم The Wolf Of Wall Street

 

يعتبر من أشهر الأفلام التحفيزية، التي تجعلك تتحدى العالم عندما تشاهدها. يقدم الفيلم معلومات قيمة حول البورصة وأمور المال، وفي نفس الوقت يساعدك على تحديد أهدافك وتقييم حياتك. يقدم الفيلم حياة الملياردير الأمريكي جوردان بيلفورت وقصة صعوده، منذ أن كان مجرد موظف، وترويجه للأسهم الرخيصة، وعلاقته بالمباحث الفيدرالية، وأثر ذلك على مسيرة نجاحه، إلى أن أسس شركة ستراتون أوكمونت، وأخيرًا محاكمته في نهاية التسعينات بتهمٍ مختلفة، كالإتجار بالمخدرات وغسيل الأموال وسجنه لمدة 36 شهرًا.

 

 The Blind Side

أشهر الأفلام التحفيزية

الفيلم يقدم لنا نموذجًا حقيقيًا لحياة الفشل التي تتحول إلى قصة نجاح غير عادية، فالشيء الذي نخرج به من هذا الفيلم أن الفشل غير دائم ويمكن تحويله لنجاح بمجرد أن تسنح لنا الفرصة. يحكي الفيلم عن حياة لاعب كرة القدم الأمريكية مايكل أور، حيث كان مشردًا ويعاني من حالة نفسية سيئة؛ بسبب الحياة القاسية التي يعيشها مع أهله، فقامت أسرة بتبنيه وتقديم كل أشكال الدعم له حتى وصل للنجاح والشهرة. الفيلم من بطولة: كوينتون أرون، ساندرا بولوك، ومن تأليف وإخراج جون لي هانكوك.

Good Will Hunting

أشهر اللإلام التحفيزية.. التى تعطيك طاقة فيلم Good Will Hunting

يستحق الفيلم عن جدارة أن يكون على قائمة أشهر الأفلام التحفيزية التي تجعلك تتحدى العالم عند مشاهدتها. إن كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يمتلكون موهبة، لكن لا يعرفون كيف يسلكون طريق النجاح، فهذا الفيلم موجه لك، فلا تفوت مشاهدته بكل تأكيد سيكون مصدر إلهام لك. تدور أحداث الفيلم حول شاب أيرلندي، وعلى الرغم من عبقريته بالرياضيات، إلا أنه يعمل كحارس لمعهد ماساتشوستس للتقنية. الفيلم من إخراج غس فان سانت، وبطولة مات ديمون، بن أفليك، روبين ويليامز، ميني درايفر، وستيلان سكارسجارد.

Fight Club

أشهر الأفلام التحفيزية.. التى تحفز إرادتك

هذا الفيلم يعتبر من  أشهر الأفلام التحفيزية التي تجعلك تتحدى العالم عندما تشاهدها، يقدم درسًا وقصة من قصص النجاح. حيث يدور حول شخص يدعى نورتون، لا تعجبه وظيفته المكتبية التقليدية، يبحث عن شيء آخر أكثر إلهامًا، فيؤسس نادي لتعليم الفنون القتالية، ثم ينضم إليه أشخاص آخرين. الفيلم من إخراج ديفيد فينشر، وبطولة: براد بيت، إدوارد نورتون، وهيلينا بونام كارتر.

أقرأ أيضًا: أفلام تشاهدها عندما ترغب بالتفلسف! أفلام فلسفية تنشط تفكيرك

The Intouchables

أشهر الأفلام التحفيزية فيلم The Intouchables

يدور الفيلم حول شخصين أحدهما مصاب بشلل رباعي غير قادر على لمس الأشياء، والثاني سجين سابق ومهاجر أمريكي أسود لا يستطيع أحد التعامل معه، تتقاطع طرقهما؛ فيقوم السجين برعاية الآخر المصاب بالشلل، وتنشأ بينهما علاقة صداقة قوية، ثم تتغير حياتهما للأفضل ويؤثر كلًا منهما في الآخر. الفيلم من بطولة: عمر سي، فرانسوا كلوزيه، زمن تأليف وإخراج أوليفر ناكاش.

Chef

أشهر اللإلام التحفيزية التى تجعلك تتحدى العالم عندما تشاهدها

من أشهر الأفلام التحفيزية التي تجعلك تتحدى العالم عندما تشاهدها، حيث تدور أحداثه حول شيف في مطعم كبير يقرر ترك عمله بعد مشكلة كبيرة مع صاحب المطعم، ثم يقرر البدء من جديد وإنشاء عربة الطعام الخاصة به، وفي النهاية يجد نفسه في حرب مع أحد نقاد الطعام المعروفين على تويتر. الفيلم من بطولة: جون فافريو، سكارليت جوهانسن.

Coach Carter

أشهر اللإلام التحفيزيةفيلم Coach Carter

يعتبر من أشهر الأفلام التحفيزية، وهو مستوحى من قصة لاعب كرة السلة كين كارتر، حيث يدور الفيلم داخل أحد المدارس الثانوية الأمريكية، التي كان المدرب كارتر لاعب كرة قدم بها، ثم عودته إليها بعد عدة سنوات، لكن كمدرب للفريق، وما أن يبدأ العمل معهم، حتى يكتشف المستوى المتدني للفريق، بالإضافة لسلوكياتهم غير المهذبة، فيقرر معاقبتهم من خلال منعهم عن اللعب. الفيلم من بطولة: صامويل إل جاكسون، روبرت ريتشاردز، وإخراج توماس كارتر.

The Internship

أشهر الأفلام التحفيزية التى تجعلك تتحدى العالم عندما تشاهدها فيلم The Internship

الفيلم من أشهر الأفلام التحفيزية التي تجعلك تتحدى العالم عندما تشاهدها، ففي العام 2005، وهو يدور حول صديقين يبحثان عن عمل، إلى أن يصل بهم الأمر إلى الالتحاق بتدريب صيفي بجوجل، ويروي الفيلم تفاصيل معاناتهم عندما يجدون أنهم الأكبر سنًا وسط مجموعة من المتدربين الشباب، واستهزاء زملائهم بهم، إلا أنهم يتغلبون عليهم في النهاية ويتخطون كل المسابقات ومستويات التحدي، ليكونوا في النهاية الفريق الرابح الذي يحصل على وظيفة دائمة داخل جوجل، ويتحول حلمهم لحقيقة، وسط ذهول الجميع. الفيلم من إخراج شون ليفي، وبطولة: فينيس فون، وأوين ويلسون.

0

شاركنا رأيك حول "أشهر الأفلام التحفيزية التي تجعلك تتحدى العالم عندما تشاهدها 🤩"