من هو ويل سميث - Will Smith؟

الاسم الكامل
وليام لو سميث
الوظائف
طالب ، نادل
تاريخ الميلاد
1973 - 07-03 (العمر 45 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فيلادلفيا
البرج
السرطان

ويل سميث، شخصيّةٌ خياليّةٌ من المسلسل الأمريكي الكوميدي “The Fresh Prince Of Bel-Air”.

نبذة عن ويل سميث

ويليام “ويل” سميث هو شخصيّةٌ خياليّة من المسلسلِ التلفزيونيّ “The Fresh Prince Of Bel-Air”. هو أصلاً من فيلادلفيا، لكنّه اضُطر إلى الانتقال بسبب مشكلةٍ مع اثنين من البلطجية.

خوفًا على سلامته أرسلته أمه إلى خالته سيدة المجتمع الراقي فيفيان بانكس، التي تعيش في منطقة بيل إير في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا مع زوجها رجل الأعمال فيليب بانكس وابنهما الذي في نفس عمره كارلتون وابنتيه هيلاري وآشلي وخادمهم جيفري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ويل سميث

وُلد ويل سميث في عام 1973 في غرب فيلادلفيا. عندما كان عمره خمس سنوات، تخلّى عنه والده لو، وتركه لوالدته فيولا ليعيش معها في ظروفٍ صعبةٍ جدًا.

في عمر الرابعة عشر، اعتدى أحد المتشدّدين المحليين "عمر" على ويل بعد أن قام بطريق الخطأ بتمرير كرة السلة إليه. وسخر أيضًا من ويل بسبب اسمه "ويلفريدي". وبسبب العديد من المخاطر في الحي الذي يسكناه، أرسلت فيولا ابنها لخالته وعمه فيفيان وفيليب بانكس في بيل إير.

إنجازات ويل سميث

عند وصوله إلى بيل إير، صدم سلوكه الفظّ والشعبي عمه، بينما حاولت خالته إبقاء الوضع طبيعيًّا. ومع ذلك، سرعان ما أصبحت الأسرة كلها مولعةً بويل. أمّا ابن عمه كارلتون، الذي يسخر ويل من حجمه الصغير، فمنذ البداية كانا يتنافسان على أشياءٍ كثيرة، مثل إعجاب النساء أو كرة السلة. وفي أول يومٍ لويل في المدرسة، حاول ابن عمه جعله يُطرد بسبب غيرته منه، لكنّه يقضي معظم وقته يتسكع معه ومع أصدقائه الآخرين من كومبتون.

يكشف ويل للعائلة أنّه يخطط للزواج من صديقته كاثلين، ولكن بعد وقوع زلزالٍ يختبأ الجميع في الطابق السفلي حيث تكون موجودة، ويكتشف في حالة رعب أنّ صديقته تستخدم أظافر اصطناعية وشعرًا مستعارًا وملحقاتٍ أخرى لتبدو جميلة، لذلك يقرر سميث الانفصال.

في وقتٍ لاحق، تعترف آشلي لويل بوجود فتاةٍ تتنمر عليها في المدرسة وتصيح قريبةً منه. بعد ذلك، يطلب ويل 200 دولار من عمه من أجل حفلة العودة إلى الديار، يقبل فيليب على الرغم من أنّ المبلغ كبير لأنّه يفكر في ويل كابنٍ له. يفكر ويل في ما قاله عمه، ويدرك أنّه أصبح مقرّبًا منه أكثر فأكثر مثل كارلتون، لذلك يحصل على وظيفةٍ كنادل في "جزيرة الكنز" لكسب المال مثل الرجال.

لا تتوقف المنافسة بينه وبين كارلتون، لا سيّما بعد أن يُظهر ويل ذكاءً عظيمًا بعد فوزه على كارلتون في نتائجه في PSAT. يُظهر ويل مهاراتٍ أيضًا في المقامرة، حيث يحصل على 1000 دولار في كازينو خيري، ولكن بسبب جشعه يحتفظ بالمال مع العلم أنّه كان من المفترض أن يتبرع به لصالح الأعمال الخيرية.

يعود ويل من فيلاديفيا بعد قضاء الصيف هناك. ومع ذلك، تسوء الأمور عندما يعود إلى المنزل بجهازٍ مزعج، وقصة شعرٍ سيئة وببذلة سجن. في وقتٍ لاحق، تبدأ المدرسة ويتحمس ويل لأكاديمية بيل إير المتحدة ورؤية جميع الفتيات الجميلات.

يقرر ويل وكارلتون الانتقال إلى شقٍة جديدةٍ خاصة بهما، لكن فيليب لا يكون سعيدًا بذلك، وخاصةً عندما تعلن هيلاري أنّها ستتزوج تريفور، فيعتقد فيليب بأنّه سيفقد عائلته ولكنّ كارلتون يقرر أنّ يعود إلى منزله.

يرى ويل والده بعد 14 عامًا، ووعد والده لو بأخذه معه في إجازة الصيف، لكن فيليب يقول أنّ هذا خطأٌ كبير، وسوف ينتهي الأمر بأن يصاب ويل بأذىً من جديد. يغضب ويل منه لعدم احترام والده. في النهاية يتخلى لو عن ويل مرةً أخرى عندما يعقد صفقةً مع سائق شاحنةٍ للحصول على 500 دولار. ينهمر ويل بالبكاء على كتفي عمه ويعتذر منه.

يزور ويل وعائلته مسقط رأسه، غرب فيلادلفيا. وبينما هو هناك، يذهب إلى مطعم "Duke's House"، وفي أثناء وجودهم هناك، يبدأ أشخاصٌ بمدايقة ويل بسبب هروبه من قتالٍ منذ فترةٍ طويلة. في النهاية، قرّر أن يبقى مع أمّه لأنه يفتقد فيلادلفيا، ثم يخبر عمه أنه لن يعود إلى بيل إير على الإطلاق. ويبدأ العمل في "Duke's House".

يفتقد عائلته في بيل إير، لكن بمرور الوقت تسير أموره على ما يرام إلى أن تأخذه شركة NBC التنفيذية إلى بيل إير في سيارةٍ فخمة. بعد ذلك، يكتشف ويل مواهب آشلي الموسيقيّة، ويصبح مديرًا لها.

أشهر أقوال ويل سميث

حياة ويل سميث الشخصية

يلتقي ليزا ويلكس وتربطه بها علاقةٌ قويةٌ للغاية. تتطور علاقتهما عندما يطلب الزواج منها في المستشفى بعد بعض التردد وتقبل في البداية، لكنّها في النهاية ترى هي وويل أنّهما صغيران جدًا على الزواج.

يستغل والدها فريد افتراقهما ويطلب الزواج من والدة ويل التي تقبل بدورها ويتزوج الاثنان، ممّا يجعل ويل وليزا أخوة.

حقائق سريعة عن ويل سميث

  • يعشق ويل كرة السلة وهو لاعب كرة سلة ممتاز.
  • أساء استخام أغنية ذات مرة واعتُبِرت تهديدًا أمنيًا.
  • الاسم الحقيقي لحبيبتهُ ليس ليزا بل بيولا.
  • طعام ويل المفضل هو شرائح الجبن في فيلادلفيا.
  • مؤدي شخصيّة ويل سميث يدعى أيضًا ويل سميث.!

فيديوهات ووثائقيات عن ويل سميث

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/03