من هو ستيوي غريفن - Stewie Griffin؟

الاسم الكامل
ستيوي غريفن
تاريخ الميلاد
11-9
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كوهوغ
البرج
العذراء

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ستيوي غريفن هو شخصيةٌ خياليةٌ من المسلسل الكرتوني Family Guy، ورغم كونه طفلًا في مظهره، إلّا أنّه يمتلك شخصيةً معقدة.

نبذة عن ستيوي غريفن

وُلد ستيوي غريفن في الولايات المتحدة لوالديه بيتر ولويس. ورغم كونه لم يتجاوز مرحلة الطفل ذو الثلاث سنوات، إلّا أنّ أفكاره التي تدور حول السيطرة على العالم، ولغته المليئة بالمصطلحات الأكاديمية، واختراعاته المتطورة والغريبة توحي دائمًا بأنّه عالقٌ ضمن جسد هذا الطفل.

ستيوي يميل ليكون شخصيةً مليئةً بالشر فهو يحمل العداء للجميع تقريبًا بما فيهم والديه، ودائمًا ما تتضمن أحلامه وخططه طرقًا لإحراجهما أو حتى قتلهما.

يعتبر ستيوي أنّ دمية الدب التي يحملها ويسميها روبرت هي صديقه المقرب يالإضافة إلى كلب العائلة الناطق برايان لأنّه يأخذه على محمل الجد ويستمع لأفكاره.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستيوي غريفن

وُلد ستيوي غريفن في 11 أيلول/ سبتمبر لوالديه بيتر ولويس ماكفينيغان في مدينة كوهوغ الخيالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

رغم كونه طفلًا يحمل لعبته على شكل دب ومسدس ليزر، فإن خياله دائمًا يعجّ بخطط للسيطرة على العالم.

إنجازات ستيوي غريفن

رغم كون ستيوي بشكله وبعض تصرفاته طفلًا لا يتجاوز الثالثة من العمر، إلّا أنّه يتمتع بتفكيرٍ معقدٍ ينعكس من خلال أحاديثه التي غالبًا ما تكون خططًا كبيرةً يشرحها باستخدام مفرداتٍ اختصاصية وبلكنةٍ أقرب للبريطانية.

يعتقد ستيوي بأن لا والدين له فينادي بيتر بالرجل السمين ولويس باسمها الأول. شخصية ستيوي تحمل داخلها نزعةً شريرةً واضحة، فكل أفكاره تتمحور حول صناعة أسلحةٍ مدمرة أو أدوات تعذيب أو السيطرة على العالم، تبدأ هذه النزعات بالتراجع مع بداية إحساسه بالانجذاب العاطفي، فيكوّن مشاعر حميميةً تجاه الذكور والإناث ويكون متصالحًا مع حقيقة أنّه ثنائي الميول.

رغم أنّ ستيوي كثير الكلام ضمن العائلة وغالبًا ما تكون أحاديثه جدلية، إلّا أنّ العائلة تتجاهله غالبًا معتبرةً أحاديثه أحاديث طفلٍ لا يدرك معناها، وحده برايان كلب العائلة الناطق من يأخذ ستيوي على محمل الجد ويناقشه، وفي مراتٍ كثيرة يحاول منعه من ارتكاب الحماقات، لهذا السبب ستيوي يعتبر برايان صديقه المقرب إلى جانب روبرت وهو دمية ستيوي المفضلة.

في أحد أحلامه حول المستقبل، يرى ستيوي نفسه شخصًا في منتصف الثلاثينات من عمره، يمتلك عملًا روتينيًا في سيرك المدينة، ولم يحقق أيًا من مخططاته عندما كان صغيرًا. هذه الرؤى غالبًا ما كانت تحفز ستيوي على اختراع أجهزةٍ غريبة، فقد اخترع مرةً جهازًا للتحكم بالأفكار كما اخترع آلةً للزمن بهدف تخطي مواعيد زيارته لطبيب الأسنان.

أشهر أقوال ستيوي غريفن

حياة ستيوي غريفن الشخصية

كون ستيوي له هيئة طفل فإن حياته الشخصية وعلاقاته كانت خيالية، لكنّها توضح أنّ له ميولًا لكلا الجنسين.

حقائق سريعة عن ستيوي غريفن

  • ستيوي لديه رأسٌ على شكل كرة قدمٍ أمريكية.
  • يلوم ستيوي والدته على سرقة تسعة شهور من حياته لأنّها احتجزته داخل رحمها.
  • اخترع ستيوي جهازًا للتحكم بالطقس كما اخترع في إحدى المرات جهازًا لتجميد الأشخاص.

فيديوهات ووثائقيات عن ستيوي غريفن

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/14