من هو تيد موزبي - Ted Mosby؟

الاسم الكامل
تيودور إيفيلين موزبي
الوظائف
مهندس معماري
تاريخ الميلاد
1978 - 04-25 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوهايو
درس في
جامعة ويسليان
البرج
الثور

تيودور إيفيلين موزبي، شخصيةٌ خياليةٌ في المسلسل الكوميدي الأمريكي How I Met Your Mother. هو مهندسٌ معماري يروي لأولاده قصة حياته العاطفية وكيف التقى زوجته تريسي.

نبذة عن تيد موزبي

تيودور إيفيلين موزبي شخصيّةٌ خياليّةٌ معروفةٌ باسم تيد موزبي، وهو واحدٌ من بين الشخصيات الرئيسية في المسلسل التلفزيوني الكوميدي How I Met Your Mother، وأدّى هذه الشخصية الممثل جوش رادنر.

يجلس تيد في عام 2030 ليخبر أطفاله قصة مسلسل How I Met Your Mother. بدايةً في عام 2005 حيث أنّ رحلة تيد المتعرجة تقوده إلى العديد من العلاقات الفاشلة بما في ذلك هجره للكنيسة.

يتحول المهندس المعماري إلى أستاذٍ جامعي لا يتنازل عن أبحاثه لأي أحد، هنا تظهر الأم وكل حدثٍ من حياة تيد يجعله يقترب خطوةً من لقائها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تيد موزبي

وُلد تيودور إيفيلين موزبي في 25 نيسان/ أبريل من عام 1978 في مدينة شاكير هايتس بولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية. شوهد تيد يشجع فريق كليفلاند إنديانز عندما كانوا يلعبون مع فريق نيويورك يانكيز في حلقة Where Were We?، كما يُذكر في حلقة Slap Bet أنّه يحاصَر تحت صخرةٍ مزيفةٍ بمركزٍ تجاري في أوهايو.

في حلقة How I Met Everyone Else يظهر أنَّ تيد تخرج مهندسًا معماريًا من جامعة ويسليان في عام 2000. يتقن لغة الإشارة واللغة الفرنسية والإسبانية والإيطالية، ولديه ميلٌ شديد لتصحيح كل ما يقوله الناس حوله.

إنجازات تيد موزبي

تيد موزبي المهندس المعماري والشخصية الرئيسية في المسلسل. عندما يرتبط صديقه مارشال، يدرك أنَّ حياته تسير ببطء ويقرّر التخلى عن حياة العزوبية، ويبدأ البحث عن شريكته واعتقد أنه وجد هذه المرأة عندما التقى روبن.

يواعد تيد لفترةٍ قصيرةٍ طباخةً تدعى فيكتوريا التقى بها في حفل زفاف صديقه. وقد حصلت على منحةٍ جامعيةٍ لدراسة الطبخ في ألمانيا، مما أدّى إلى علاقةٍ عبر المسافات لم تستمر طويلًا بسبب مشاعره الكبيرة والمستمرة لروبن. تكون صداقتهما بخطر عندما يشير إلى أنَّ فيكتوريا انفصلت عنه قبل أن يلتقيا فعليًا.

في النهاية ينسجم تيد وروبن، وبعد فترةٍ قصيرة قام بالمحاولة الأخيرة ليفوز بها حيث استأجر أوركسترا بمعداتٍ زرقاء لتعزف في شقتها بينما يقوم بمصالحتها. وبعد حوالي السنة معًا انفصلا ولم يعد تيد يرى في روبن شريكةً له، ولكنه لم يكشف عن هوية زوجته المستقبلية.

في حلقة The Chain of Screaming، يصبح تيد الشخصية الثانية التي تمتلك سيارةً بعد أن حصل على ترقيةٍ في العمل. لكن في نهاية الحلقة يقرّر بيع السيارة لمساعدة مارشال في مشاكل الدخل.

في بداية الموسم الثالث، يقوم تيد تحت تأثير الكحول بوشم فراشةٍ أسفل ظهره. يذهب لطبيبةٍ من أجل إزالة الوشم وفي حلقة The Platinum Rule يخرج بموعدٍ مع الطبيبة التي تدعى ستيلا. في حلقة Miracles Ted يعرض عليها الزواج، وفي بداية الموسم الرابع توافق ستيلا. في حفل زواجهما يدعو تيد صديق ستيلا السابق ووالد ابنتها  إلى عودة ظهور المشاعر القديمة بينهما، مما دفعها لترك تيد في الكنيسة.

في بداية الموسم الخامس يبدأ تيد عمله أستاذًا جامعيًا للهندسة المعمارية في جامعة كولومبيا، هناك بدأ يلتقي مع طالبة اقتصاد تسمى سيندي. بعد اكتشافها أنّ تيد لديه الكثير من الأشياء المشتركة مع زميلتها في السكن التي تُلقب بالأم، التي لم تظهر على الشاشة إلّا في نظرات تيد الخاطفة لكاحليها أثناء خروجها من شقة سيندي.

في وقتٍ لاحق، يتلقى تيد اتصالًا من بنك Goliath الدولي لإعادة تصميم مقرهم الجديد. وبينما كان يُعاين المبنى القديم The Arcadian، التقى تيد مع ناشطةٍ بحركة ضد التدمير The Arcadian تُدعى زوي. كما تظاهر بأنّه يدعم حركتها، ولكن عندما اكتشفت أنَّ البناء سيهدم لإنشاء تصميمه، بدأت المنافسة المتوترة بينهما.

التقى الاثنان مرةً أخرى في حفلة زوجها The Captain، وبعد ذلك كوّنت زوي صداقةً مع باقي المجموعة وأدرك تيد أنّ لديه مشاعر تجاهها. كبت تيد هذه المشاعر لأنّها امرأةٌ متزوجة، حتى اكتشف في النهاية أنَّ زوي تحبه وانفصلت عن زوجها. تبدأ بينهما علاقةً غير مستقرة ويتجادلان باستمرار حول قضايا مختلفة من ضمنها هدم بناء Arcadian الذي تحبه زوي. يُجبَر تيد على الاختيار بين حلمه ببناء ناطحة سحاب نيويورك والحفاظ على علاقته مع زوي، لكنّه يختار الأول وينفصلان بعد ذلك مباشرةً.

عندما انفصلت روبن عن كيفن، يُخبرها تيد أنّه لا يزال يحبها وأنّهما انفصلا لأنَّ لديهما وجهات نظرٍ مختلفة عن المكان الذي يريان نفسيهما فيه بعد خمس سنوات. بعد هذه المدة التقيا على السطح حيث قبّلا بعضهما لأول مرة. أخبرته روبن أنّها لا تريد إفساد صداقتهما، وسألها إن كانت تحبه وكان جوابها لا. بعد ذلك يُعطي تيد شقته لصديقيه مارشال وليلي اللذين قبلاها بسرور.

في الموسم الثامن يبدأ تيد بمواعدة فيكتوريا طوال الصيف، وفي خريف عام 2012 تطلب منه أن يتصرف بجديةٍ أكثر. بالنتيجة طلبها للزواج ووافقت بشرط أن يوقف صداقته مع روبن. اعتقد تيد أنّه يستطيع فعل ذلك ولكن عندما أدرك أنّه لا يستطيع انفصل عن فيكتوريا.

في محطة قطار Farhampton يلتقي تيد مع تريسي. ثمّ يقيم في نيويورك ويطلب من تريسي موعدًا، أثناء لقائهما تكشف تريسي أنّها انفصلت عن صديقها وهي غير مستعدةٍ للارتباط إلّا أنّها انجذبت له. بعد مرور عام يأخذها تيد إلى فندق Farhampton ويعرض عليها الزواج.

في عام 2015 تُخبر الأم تيد أنّهما لا يستطيعان الزواج في أيلول/ سبتمبر لأنها حاملٌ بابنتهما بيني. في عام 2017 يكونا في إجازةٍ عندما تلد تريسي ابنهما لوك.

في عام 2020 يلتقي تيد بالصدفة مع روبن وبيني، ويكونوا متحمسين لرؤية بعضهم. في وقتٍ لاحق من نفس العام يعيد تيد عرض الزواج على تريسي، وأخيرًا يتزوج تيد وتظهر روبن في حفل الزفاف.

في عام 2030 يُخبر تيد أطفاله عن قصة التقائه بوالدتهم، ويُدرك الأولاد أنَّ القصة بالواقع تدور جول حب والدهم وروبن. يشجعون والدهم على الخروج مع روبن لأن والدتهم ماتت منذ ست سنوات، حيث يظهر تيد مع روبن وهما يعيدان إحياء علاقتهما الرومانسية.

أشهر أقوال تيد موزبي

حياة تيد موزبي الشخصية

يخوض تيد تجارب عاطفيةٍ كثيرة ويرتبط بالعديد من النساء، ولكن جميعها كانت فاشلة. تزوج أخيرًا من تريسي ماكونيل وأنجب الزوجان بنت اسمها بيني وولدٌ اسمه لوك.

بالرغم من علاقاته وزواجه من تريسي، بقيت مشاعره تجاه روبن تُسيطر عليه، وبعد وفاة زوجته بست سنوات يكتشف أولاده هذه المشاعر ويدفعوه ليستأنف علاقته الغرامية مع روبن ويظهر ذلك في نهاية المسلسل.

حقائق سريعة عن تيد موزبي

  • كشفت حلقة Brunch أن تيد نشأ كاثوليكيًا حيث حاول بارني أن يخفّف عن والدته عن طريق أخذها إلى كنيسة القديس بطرس.
  • يُزيل تيد الملصق عن زجاجة البيرة عندما يكون غاضبًا بنفس طريقة ليلي في إزالة الملصقات عندما تقوم بعملٍ سيئ.
  • يستطيع تيد التواصل بلغة الإشارة ويظهر ذلك لأول مرة عندما يساعد بارني في الحصول على رقم الهاتف من الفتاة في حلقة How I Met Everyone Else​​​، وظهرت هذه المهارة مرةً ثانية في حلقة Spoiler Alert.
  • بالإضافة إلى لغته الأصلية، يتحدث الفرنسية ومن المحتمل أنّه يتحدث اللغة الإيطالية أيضًا، ولكنّه لا يتكلم اللغة الإسبانية أو على الأقل لا يُتقنها بشكل جيد.
  • تكشف حلقة Sorry, Bro أنَّ تيد فقد عذريته في عام 1995 مع فتاةٍ تدعى مولي خلال المرحلة الثانوية، وأثناء الدراسة الجامعية واعد تيد صديقته كارين لفترةٍ طويلة.

فيديوهات ووثائقيات عن تيد موزبي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/02