من هي بلوندي - Blondie؟

الاسم الكامل
بلوندي
تاريخ الميلاد
غير معروف
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, غير معروفة

بلوندي هي شخصيةٌ خياليةٌ تمثل زوجةً أمريكيةً شقراء ظهرت في سلسلة رسومٍ كرتونيةٍ بالإضافة إلى أفلامٍ سينمائيةٍ وبرنامجٍ إذاعي,

نبذة عن بلوندي

بلوندي هي شخصيةٌ خياليةٌ تمثّل زوجةً في عائلةٍ أمريكيةٍ مؤلفةٍ من الزوجين وولدين بالإضافة لكلبهم. بدأت بلوندي كشخصيةٍ كرتونيةٍ على أغلفة المجلات قبل أن تتحول إلى شخصيةٍ سينمائيةٍ بفضل النجاح الكبير الذي حقّقته السلسلة.

استمرت سلسلة أفلام بلوندي ل12 عامًا، وتضمنّت 28 فيلمًا، بالإضافة إلى عملٍ إذاعي أُنتج عنها واستمر 11 عامًا أيضًا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بلوندي

وُلدت الشخصية الخيالية بلوندي في 8 أيلول/سبتمبر عام 1930 مع ولادة السلسلة على صفحات المجلات على يد رسام الكرتون تشيك يونغ، وكانت تجسيدًا لحياة عائلة أمريكيةٍ مؤلفة من بلوندي بمستيد الزوجة الشقراء وزوجها الأخرق داغوود، ولديهما ألكسندر وكوكي وكلبهم ديزي.

إنجازات بلوندي

كانت بلوندي الزوجة الشقراء الجميلة، تميزت بالسراويل التي كانت ترتديها بالإضافة لغيرتها على زوجها ومساعدته دائمًا في الحفاظ على عمله في شركة بناء، حيث كان داغوود كثيرًا مايرتكب الحماقات التي تتسبب بغضب المدير وطرده له، إلّا أنّ بلوندي كانت تحاول حل المشكلة وإقناع المدير بإعادة زوجها.

تميّزت سلسلة بلوندي الكرتونية إلى جانب جمال بلوندي وسذاجة زوجها، بسندويشات داغوود، الزوج الذي كان يُعد في كل مرة ساندويشات عملاقة تشبه الأبراج ويلتهمها خلال ثوانٍ.

النجاح الكبير الذي حققته السلسلة الكرتونية جعلت شركة كولومبيا للإنتاج تحولها إلى مجموعة أفلامٍ سينمائية امتدت من عام 1938 بفيلم Blondie وحتى عام 1950 بفيلم Beware of Blondie وشملت 28 فيلمًا اشتهرت جميعها بالمشهد الأول الذي يبدأ بصوت داغوود مناديًا زوجته: "بلوووونديييي".

لم يقتصر نجاح شخصية بلوندي على هذا، فتم إنتاج سلسلة أخرى لها خاصة بالإذاعة بدأت عام 1939 وانتهت بنهاية سلسلة الأفلام عام 1950.

أشهر أقوال بلوندي

حياة بلوندي الشخصية

تزوجت بلوندي من داغوود بمستيد في 17 شباط/ فبراير عام 1933، زواجهما الذي لم يلقَ موافقة أهل داغوود ودعمهم جعلهما ينتقلان للحياة في الضواحي ويعتمدان على نفسيهما. أنجب الزوجان ولدين هما ألكسندر الابن الأكبر، وكوكي الابنة الأصغر سنًّا، بالإضافة إلى تربيتهما للكلب ديزي.

حقائق سريعة عن بلوندي

بلوندي كانت شديدة الغيرة على زوجها، لدرجة أنها كانت تبقى متوترة في كل مرة يخرج فيها للعمل مع عميلةٍ أنثى.
تُرجمت السلسلة الشهيرة لعدة لغاتٍ بلغت 47، منها الفرنسية ونُشرت في فرنسا.
إحدى أشهر المشاهد في السلسلة هي معاناة ساعي البريد والإصابات التي كان يعاني منها في كل مرة يوصل الرسائل إلى العائلة.
عام 2005 احتُفل بالعيد ال75 للسلسلة من خلال عددٍ جديد ضم شخصياتٍ من قصص مشهورةٍ أخرى مثل غارفيلد، هاغار المريع وبيتلي بايلي.
رغم عمل العديد من الرسامين على الشخصية، لكنّها بقيت تحظى بالنجاح ذاته.

فيديوهات ووثائقيات عن بلوندي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/30