أفضل أفلام هندية في عام 2020 .. ماذا قدمت بوليود في هذا العام الصعب؟

أفضل أفلام هندية في عام 2020
سارة خليل
سارة خليل

11 د

دائمًا ما يكون لها مذاقها الخاص، ففي الماضي كانت هي مصدر المتعة والبهجة، برقصاتها الشهيرة والأزياء الرائعة التي تميزها عن غيرها من الأفلام، ولكن بمرور الوقت أضافت لتلك البهجة والمتعة التي تقدمهم، الكثير من الأفلام ذات المستوى العالي والمميز، وأصبح للأفلام الهندية مكانتها وبصمتها الواضحة في السينما على مستوى العالم، بل إن كثير من أفلامها تفوقت على أفلام هوليوود، التي تعتمد بشكل أساسي على الميزانية الضخمة.

فأصبحت أفلام بوليوود تقدم القصص الإنسانية المميزة، وكذلك تطور شكل أفلام الأكشن والإثارة وغيرها بشكل كبير، وفي كل عام تقدم المزيد والمزيد، مما يجعل متابعيها وعشاقها في حالة من الرضا عنها باستمرار.

وفي هذا المقال نستعرض معًا أفضل أفلام هندية في عام 2020 حتى الآن.

[elementor-template id="359132"]


أفضل أفلام هندية لشهر ديسمبر

ذو صلة

Darbaan 

فيلم هندي درامي، صدر في 4 ديسمبر 2020، إنتاج استوديوهات ZEE 5، الفيلم إخراج “بيبين نادكارني”، وتأليف “راديكا أناند”، و”راكيش جادهاف “، وقام ببطولته النجوم: “شارب هاشمي”، “شاراد كلكار”، “فلورا سايني”.

والفيلم مأخوذ عن القصة القصيرة التي كتبها “رابندرانات طاغور” في عام 1891، وتدور الأحداث في إطار من الدراما والعاطفة حول علاقة صداقة بين صبي وبين الرجل المسئول عن رعايته، والذي يعود له الصبي بعد سنوات بعد أن أصبح رجلاً كبيرًا ومتزوج، إلا أن حياة الراعي تتبدل تمامًا بسبب إهماله في موقف واحد، نتج عنه حادثة مؤسفة، وحصل الفيلم على تقييم 7.4 من 10 على IMDb.

Darbaan 

أفضل أفلام هندية لشهر نوفمبر


Chhalaang 

فيلم هندي كوميدي درامي، صدر في 13 نوفمبر 2020، وهو إنتاج شبكة أمازون برايم فيديو، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا حول مدرب تربية رياضية يُدعى (مونتو)، وهو كسول وغير مؤهل، يعمل في إحدى المدارس، ويقع في حب معلمة زميلته في المدرسة، لكن تتبدل حياته بعد أن يأتي للمدرسة مدرب آخر للتربية الرياضية أكثر كفاءة منه، فيضطر (مونتو) للقبول بالعمل كمساعد له، ولكن تتصاعد الأحداث بينهم، ويدخلان في منافسة قوية بين فريقيهم، والفيلم يتناول أهمية التربية الرياضية في المناهج المدرسية في المدارس.

الفيلم إخراج “هانسال ميهتا”، وتأليف “عاصم أرورا”، و”سوميت بيشنوي”، وشارك في التمثيل كلاً من النجوم: “راجكومار راو”، “نوشرات باروتشا”، “محمد زيشان أيوب”، و”ساتيش كاورك”، وحصل الفيلم على تقييم 6.5 من 10 على موقع IMDb.

Chhalaang 

Suraj Pe Mangal Bhari

فيلم كوميدي درامي، صدر في 15 نوفمبر 2020، إنتاج استوديوهات ZEE، وأحداث الفيلم تدور في فترة التسعينيات، وقبل ظهور وسائل التواصل الإجتماعي والهواتف المحمولة، حيث كان يتعين على الأسر توكيل محقق ما قبل الزفاف، ليقوم بجمع المعلومات، واجراء التحريات اللازمة على العريس الذي يتقدم لخطبة ابنتهم قبل الموافقة عليه، والقصة تتناول أحد المحققين الذي يتولى البحث وجمع المعلومات عن أحد الشباب، والذي يفشل مشروع زواجه بسبب سلوكياته المرفوضة لدى هذه الأسرة، ولكن تحدث المفارقة بأن تنشأ علاقة حب بين ذلك الشاب وشقيقة المحقق.

أخرج الفيلم “أبهيشيك شارما”، وكتب القصة “شوخي بانيرجي”، أما الحوار فهو ل “روهان شنكار”، وقام بالبطولة: “فاطيما سناء شيخ”، “كاريشما تانا”، و”مانوج باجبايي”، وحصل الفيلم على تقييم 5.7 من 10 على موقع IMDb.

فيلم Suraj Pe Mangal Bhari

أفضل أفلام هندية لشهر أكتوبر


Serious Men 

درامي كوميدي، صدر في 2 أكتوبر، من إخراج “سودهير ميشرا”، وكتب السيناريو “نيرين بهات”، وهو مأخوذ عن كتاب يحمل الإسم نفسه للكاتب “مانو جوزيف”، وقام ببطولته: “نواز الدين صديقي”، “نصار”، “أكشاث داس”، و”شويتا باسو”، وحصل الفيلم على تقييم 6.9 من 10 على موقع IMDb.

وتدور الأحداث حول رجل من طبقة فقيرة، يحاول الإستفادة من الشهرة التي حققها ابنه العبقري، لتحسين وضعه الإجتماعي، عن طريق رسم مجموعة من الأكاذيب، مما يكون له تبعات خطيرة عليه وعلى ابنه.

Serious Men أفضل أفلام هندية

Ginny Weds Sunny 

فيلم رومانسي كوميدي، صدر في 9 أكتوبر، تدور أحداثه حول “جيني”، الفتاة العنيدة التي تلتقي ب”صني” من أجل زواج مرتب بينهم من قبل عائلتهم، إلا أنها ترفض الزواج، فيقوم “صني” بالتعاون مع والدة “جيني” ليكسب حب ابنتها، وتوافق على الزواج منه.

من إنتاج شبكة نيتفليكس، إخراج “بونييت خانا”، وتأليف “سوميت أرورا”، و”نافجوت غولاتي”، وبطولة: “يامي جوتام”، “فيكرانت ماسي”، “عائشة رضا”، حصل على تقييم 5.6 على IMDb، مدته 125 دقيقة.

Ginny weds sunny أفضل أفلام هندية

أفضل أفلام هندية لشهر سبتمبر


Atkan Chatkan

الفيلم الرائع الذي حصل على تقييم 8 من 10 على موقع IMDb، والذي تدور أحداثه حول “جودو”، الطفل الموهوب الذي يشكل مع أصدقائه من أطفال الشوارع فرقة موسيقية، وينضمون لمسابقة موسيقية كبيرة، وينجح “جودو” مع فرقته في الفوز بالمسابقة بدون إستخدام الآلات التقليدية الموسيقية، وتوحيد والديه الموسيقيين المنفصلين.

الفيلم درامي موسيقي، صدر في 5 سبتمبر، من تأليف “أبهيشيك براهماشاري”، وإخراج “شيف هير”، وقام ببطولته: “ليديان ناداسوارام”، “ساشين تشودري”، “تامانا ديباك”، وهو إنتاج ZEE 5.

Atkan Chatkan أفضل أفلام هندية

أفضل أفلام هندية لشهر أغسطس


Gunjan Saxena: The Kargil Girl 

يتناول الفيلم قصة حياة “جانجان ساكسينا”، وهى ضابطة هندية شابة لا تعرف الخوف، ونجحت في صناع تاريخ لها، بعد أن أصبحت أول سيدة هندية تعمل كطيار مقاتل في سلاح الجو الهندي، ونجحت في أن تطير في منطقة قتال، خلال حرب كارجيل في عام 1999.

الفيلم سيرة ذاتية درامي، أنتجته شركة دهارما للإنتاج، بالتعاون مع استوديوهات زي، وهو من إخراج: “شاران شارما”، وتأليف: “نيخيل مهروترا”، و”شاران شارما”، ومن بطولة: “جانفي كابور”، “بانكاج تريباثي”، و”أنجاد بيدي”، وحصل الفيلم على إشادة واسعة.

Gunjan Saxena

Khuda Haafiz

فيلم أكشن وإثارة هندي، حيث تدور أحداثه في إطار من التشويق ويتناول حياة زوجين متزوجين حديثًا، يتعرضون للخطر عندما تختفي الزوجة فجأة في ظروف غامضة.

وصدر الفيلم في 14 أغسطس 2020، وهو من تأليف وإخراج “فاروق كبير”، وقام ببطولته “فيديوت جاموال”، “شيفاليكا أوبيروي”، “آنو كابور”، و”أهانا كومرا”، وحصل على تقييم 7 من 10 على IMDb.

Khuda Haafiz

أفضل أفلام هندية لشهر يوليو


Dil Bechara 

فيلم درامي رومانسي، صدر في 24 يوليو 2020، وهو آخر أفلام الفنان الشاب “سوشانت سينج راجبوت”، والذي فارق الحياة في منتصف يونيو الماضي، وشاركه في البطولة “سانجانا سانجي”، “ساهيل فايد”، و”ساسواتا تشاتيرجي”، ومن إخراج “موكيش تشابرا”، والفيلم مقتبس عن “ما تخبئه لنا النجوم” أو ” The Fault in Our Stars”، وهى رواية تحولت لفيلم سينمائي من تأليف “جون غرين” وصدرت عام 2012.

وتدور أحداث الفيلم حول “ماهي” و”كيزي”، وهما شابان يقعان في الحب، حيث تعاني “كيزي” من إصابتها بمرض السرطان، ويلتقيان معًا في إحدى مجموعات الدعم، وحصل الفيلم على تقييم 8.8 من 10 على موقع IMDb.

Dil Bechara

Shakuntala Devi

فيلم سيرة ذاتية درامي، صدر في 31 يوليو 2020، وهو يتناول قصة حياة “شكونتالا ديفي”، عالمة الرياضيات الشهيرة عالميًا، والتي عاشت حياتها وفقًا لشروطها الخاصة، حيث يعرض الفيلم عبقريتها كعالمة رياضيات، إلى جانب الطابع الإنساني في حياتها كإمرأة وأم، كما يتناول علاقتها مع ابنتها “آنو”، ويسلط الضوء على نضالاتهم وتطلعاتهم المختلفة.

قام ببطولة الفيلم “فيديا بالان”، “سانيا مالهوترا”، و”جيشو سينغوبتا”، وهو سيناريو وحوار “آنو مينون”، و”نانيكا ماهتاني”، وإخراج “آنو مينون”، وحصل الفيلم في تقييمه على موقع IMDb على 6 من 10.

Shakuntala Devi

أفضل أفلام هندية لشهر يونيو


Choked 

هندي درامي، من إخراج “أنوراج كاشياب”، وتأليف “نيهيت بهاف”، بطولة: “سايامي خير”، “روشان ماثيو”، “أمروتا سوبهاش”، وصدر في 5 يونيو 2020، إنتاج شبكة نيتفليكس، وحصل على تقييم 5.7 من 10 على موقع IMDb.

تدور أحداثه حول موظفة في البنك، تقع تحت وطأة ديون زوجها العاطل، وأحلامها المحطمة، فتكتشف مصدرًا سريًا غير محدود للنقود في منزلها.

Choked (إختناق: المال يتكلم)

Gulabo Sitabo 

كوميدي درامي، صدر في 12 يونيو 2020، مدته 120 دقيقة، تأليف “جوهي تشاتورفيدي”، وإخراج “شوجيت سيركار”، من بطولة النجم “أميتاب باتشن”، “أيوشمان كورانا”، و”فيجاي راز”، ويعرض الفيلم على أمازون برايم فيديو، وحصل على تقييم 6.4 من 10 على موقع IMDb.

تدور القصة حول رجل عجوز يُدعى (ميرزا)، يراه الكثيرون بخيل، تمتلك زوجته التي تكبره ب 17 عامًا قصرًا متهالكًا، في (لكناو) بالهند، ويتولى (ميرزا) الإهتمام بشئون المنزل، حيث يقوم بتأجير غرفة منه لمستأجرين مختلفين، كثير منهم لا يدفعون الإيجار المناسب، يأتي إلى القصر مستأجر فقير يُدعى (بانكي) للعيش فيه، ويختلق الأعذار بإستمرار حول عدم قدرته على دفع مستحقات الإيجار المتأخرة.

Gulabo Sitabo (جولابو سيتابو)

أفضل أفلام هندية لشهر مايو


Mrs. Serial Killer 

فيلم درامي جريمة، مدته 106 دقيقة، صدر في 1 مايو 2020، من تأليف وإخراج “شيريش كوندر”، وبطولة: “جاكلين فيرناندز”، “موهيت راينا”، و”مانوج باجباي”، وهو إنتاج شبكة نيتفليكس.

تدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق، حين يُزج بأحد الأطباء إلي السجن بتهمة ارتكاب سلسلة من جرائم القتل المروعة، فتقوم زوجته المخلصة بإرتكاب جريمة بأسلوب مُحاكٍ للقاتل؛ لإثبات براءة زوجها من التهمة، وأن المجرم مازال طليقًا.

Mrs.serial killer (حرم السيد السفاح)

Ponmagal Vandhal

فيلم درامي تشويق، صدر في 29 مايو 2020، مدته 123 دقيقة، حصل على تقييم 6.9 من 10 على موقع IMDb، وهو من تأليف وإخراج “ج. ج. فريدريك”، وبطولة: “جيوتيكا”، “بارثيبان”، “سوريا سيفاكومار”، و”بهاجيا راج”، وهو متوفر على أمازون برايم فيديو.

وتدور أحداثه حول إمرأة من شمال الهند، تُتهم بقتل شابين، وخطف العديد من الفتيات وقتلهن بشكل متسلسل، إلا أنها تُقتل أثناء محاولة الهرب، وبعد 15 عامًا يقوم أحد الأشخاص بمحاولة فتح القضية لإثبات براءتها، فتتولى الملف محامية شابة، تسعى لإعادة إحياء القضية، بعد إكتشاف أن أحد الشهود الرئيسيين في القضية كان شخصية اختلقها ضابط التحقيق.

Ponmagal vandhal (بونماجال فاندهال)

أفضل أفلام هندية لشهر أبريل


Bamfaad 

فيلم رومانسي، صدر في 14 إبريل 2020، من تأليف “رانجان تشاندل”، و”هانزالا شاهيد”، وإخراج “رانجان تشاندل”، من بطولة: “أديتيا راوال”، “شاليني باندي”، “فيجاي فارما”، من إنتاج ZEE 5، وحصل الفيلم على تقييم 6.6 من 10 على موقع IMDb.

الفيلم تدور أحداثه في إطار رومانسي، عن قصة حب عاطفية بين (نيت) و(نيلام)، اللذان يلتقيا بالصدفة ويقعا في الحب، ومن ثم يواجهون الكثير من التحديات، ويسيران في طريق الحب والخسارة ويتخذا قرارات شجاعة، ليكونوا مع بعضهم البعض.

Bamafaad

أفضل أفلام هندية لشهر مارس


Angrezi Medium

فيلم “إنجليزي متوسط” درامي هندي، صدر في 13 مارس 2020، وقام ببطولته: “عرفان خان”، “كارينا كابور”، و”راديكا مادان”، وإخراج “هومي أداجانيا”، وحصل الفيلم على تقييم 7.4 من 10 على IMDb.

تدور القصة حول رجل يعيش في ولاية (راجاستان) مع ابنته، ويعمل بكل جهده لتحقيق حلمها بالسفر، واستكمال دراستها في لندن.

Angrezi Medium

Guilty

فيلم إثارة درامي هندي، صدر في 6 مارس 2020، للمخرج “روتشي نارين”، وقام ببطولته: “كيارا أدفاني”، “طاهر شابير”، و”كونال فيجايكار”، وحصل الفيلم على تقييم 5.6 من 10 على موقع IMDb.

تجد (نانكي دوتا) نفسها في معضلة عندما تنضم (تانو كومار) وهي طالبة جديدة في جامعتها، إلى حركة #MeToo، حيث تتهم (فيجاي براتاب سينغ) صديق (نانكي) باغتصابها في ليلة عيد الحب 2018، وتتتبع قصة الفيلم جهود (نانكي) لمعرفة ما حدث بالفعل في تلك الليلة، وذلك بمساعدة الدانماركي (علي بايغ) المحامي الذي يحقق في الواقعة.

Guilty

Baaghi 3

فيلم إثارة أكشن هندي، ضمن سلسلة أفلام “باجي”، صدر في 5 مارس 2020، قام بكتابته: “أتيكا شوهان”، و”كانيكا ديلون”، وإخراج “أحمد خان”، من بطولة: “تايجر شروف”، و”شرادها كابور”، و”ريتيش ديشمخ” و”أنكيتا لوخاندي”، وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا نال معه استحسان الجمهور والنقاد، وجاء في المركز الأول في الإيرادات لأفلام بوليوود 2020.

وتدور الأحداث حول شقيقين كان والدهما ضابط شرطة، وخلال مرحلة طفولتهما طلب الأب من روني “تايجر شروف”، وهو الأكثر قوة وشجاعة، حماية شقيقة فيكرام “ريتيش ديشمخ” وهذا ما حدث في المستقبل، كما يتناول الفيلم قضية الإرهاب، ومواجهة الجماعات المتطرفة.

Baaghi 3 أفضل أفلام هندية

أفضل أفلام هندية لشهر فبراير


Shubh Mangal Zyada Saavdhan

فيلم رومانسي كوميدي، مدته 120 دقيقة، صدر في 21 فبراير 2020، ويحكي الفيلم قصة (كارتيك) وهو رجل مثلي الجنس وشريكه (أمان)، الذين يجدون صعوبة في إقناع والدي (كارتيك) بعلاقتهما.

وحصل “Shubh Mangal Zyada Saavdhan” على تقييم 88% على موقع Rotten tomatoes، وعلى موقع IMDb حصل على تقييم 6.8 من 10.

الفيلم تأيف وإخراج “هيتش كيواليا”، وقام ببطولته “أيوشمان كورانا”، و”جيتندرا كومار”، و”سونيتا راجور”، و”نينا جوبتا”.

Shubh Mangal Zyada Saavdhan أفضل أفلام هندية

Love Aaj Kal

فيلم هندي درامي رومانسي، مدته 141 دقيقة، صدر في 14 فبراير 2020، الفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج “إمتياز علي”، وشارك في بطولته “كارتيك آريان”، “سارة علي خان”، و”رانديب هودا”.

ويحكي “Love Aaj Kal” قصة شخصين مختلفين في رحلة من الحب والخسارة والحياة، حيث يتناول الفيلم فكرة تغيير مفاهيم الحب، من خلال رجل وامرأة، يتقابلان ويحاولان البحث عن طريق الحب الأبدي، وحصل الفيلم على تقييم 5 من 10 على موقع IMDb.

love aaj kal

أفضل أفلام هندية لشهر يناير


Tanhaji

فيلم “Tanhaji” هو فيلم هندي صدر في 10 يناير 2020، مدته 135 دقيقة، درامي تاريخي، وهو من أفلام السيرة الذاتية، وتستند قصته إلى تفاصيل حياة (تانهاجي مالوساري)، وهو زعيم وقائد عسكري في جيش ملك (مارثا شيفاجي)، حيث يقود (تانهاجي) الجيش للاستيلاء على حصن يُسمى بحصن كوندانا، وهو حصن هام إستراتيجيًا، وهذا الحصن يحرسه جيش زعيم راجبوت الشرس (عديودان راثود).

الفيلم من إخراج “أوم راووت”، وتأليف “براكاش كاباديا”، و”أوم راووت”، أما الإنتاج فهو لـ “أجاي ديفجن”، و”بوشان كومار”، و”كريشان كومار”، وقام ببطولته كل من: “أجاي ديفجن”، “سيف علي خان”، و”كاجول”، وقد حصل الفيلم في تقييم موقع Rotten tomatoes على 70%، وفي تقييم موقع IMDb حصل على 8 من 10.

تانهاجي أفضل أفلام هندية 2020

Chhapaak

فيلم “Chhapaak” هندي درامي من أفلام السيرة الذاتية، مدته 120 دقيقة، وصدر في 10 يناير 2020، ويحكي الفيلم عن تجربة (مالتي) الفتاة الناجية من حادثة الحرق بالصودا الكاوية، حيث يسرد الفيلم رحلتها بين التحقيق في الهجوم ومعرفة من تسبب لها في ذلك، إلى إجراءات المحاكمة، وخضوعها للعلاج اللازم، والتعافي النفسي من آثار تلك الحادثة.

أخرج الفيلم “ميجنا جولزار”، وهو من تأليف “ميجنا جولزار”، و”أتيكا شوهان”، وقام ببطولته “ديبيكا بادكون”، “فيكرانت ماسي”، و”فيشال داهيا”، وحصل الفيلم على تقييم 87% على موقع Rotten tomatoes الشهير.

تشاباك

Panga

فيلم هندي درامي رياضي، تدور أحداث الفيلم حول سيدة هندية من الطبقة المتوسطة، كانت في السابق لاعبة في الفريق الوطني الهندي في لعبة (الكابادي)، ولكنها تقرر أن تكرس نفسها لحياتها كزوجة وأم، لكن في لحظة ما تقرر أن تعود لمزاولة اللعبة مرة أخرى، والفيلم يتتبع انتصاراتها وصراعها، والتغلب على الصور النمطية للمرأة، كما أنه يوضح مدى الأهمية الكبيرة للحب والدعم الذي تقدمه العائلة لكي تكون ناجحًا.

مدة الفيلم 131 دقيقة، وصدر في 24 يناير 2020، وهو من إخراج “أشويني أير تيواري”، وتأليف “نيخيل ميهروترا”، و” أشويني آير تيواري “، وشارك في بطولته: “كانجا رانوت”، و”راجيش تايلانج”، و”ريشا تشادها”، و”نينا جوبتا”.

حصل “Panga” على تقييم 7 من 10 على موقع IMDb، وتقييم 93% على موقع Rotten tomatoes.

بانجا

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة