تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أشهر الأفلام الكوميدية في عام 2013

الأفلام الكوميدية في عام 2013
نادر شاكر
نادر شاكر

5 د

قبل أن نبدأ، يمكنك الاطلاع على القائمة الجديدة لأراجيك حول افضل افلام الكوميديا لعام 2014!

تصنيفٌ واضحٌ لا يحتاج إلى أي تقديمٍ، في الواقع أنا أعشق الأفلام الكوميدية، فمن لا يحب ما يثير روح الفكاهة في نفس الإنسان؟ شاهدنا أنواعًا عديدةً منها، ولكن لم أجد في هذا العام فيلمًا كوميديًّا خارقًا طرح أفكارًا مضحكةً فوق العادة، فوجدتها سنة اعتيادية تميزت بكمية أفلام الكوميديا أكثر من تميزها بجودتها. هذا رأيي الشخصي على كل حال..

إقرأ أيضاً

2013 لم تكن سنة الكوميديا وهذه أشهر الأفلام التي وضعت ابتسامةً على وجوه مشاهديها لهذا العام مرتبةً حسب إيراداتها العالمية:


المرتبة العاشرة – Instructions Not Included

المرتبة العاشرة – Instructions Not Included الأفلام الكوميدية في عام 2013

نبدأ لائحتنا بفيلمٍ مكسيكيٍّ مميزٍ شق طريقه بنجاحٍ كبيرٍ في شباك التذاكر العالمي بتحقيقه لـ (90 مليون دولار) كإيراداتٍ عالميةٍ مقابل ميزانيةٍ متواضعةٍ (5 مليون دولار) ليصبح بذلك أنجح أفلام اللغة الإسبانية، أنجح الأفلام المكسيكية وصاحب المركز الرابع على لائحة إيرادات الأفلام الأجنبية في شباك التذاكر الأمريكي، الفيلم كان من بطولة وإخراج الممثل المكسيكي أوجينيو ديربيز.

فيديو يوتيوب

إقرأ أيضاً

*********************


المرتبة التاسعة – The Internship

المرتبة التاسعة – The Internship الأفلام الكوميدية في عام 2013

فيلمٌ آخر جمع بين الثنائي الكوميدي أوين ويلسون وفينس فون في ثالث ظهورٍ لهما معًا على الشاشة الكبيرة، ظهورٌ لم يكن بقوةٍ كبيرةٍ كما كان متوقعًا فلم يلقَ الفيلم النجاح المرتقب منه محققًا إيراداتٍ عالميةٍ (91 مليون دولار) مقابل ميزانية كبيرة (58 مليون دولار). قام مخرج أفلام Night At The Museum شون ليفي بإنتاج وإخراج هذا الفيلم.

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة الثامنة – Warm Bodies

المرتبة الثامنة – Warm Bodies الأفلام الكوميدية في عام 2013

فيلمٌ يتعامل مع الزومبي بطريقةٍ مختلفةٍ من خلال إضافة الرومانس، الحميمية والكوميديا إليه. وهو مقتبسٌ عن روايةٍ تحمل نفس الاسم، ومن إخراج وكتابة جوناثان ليفاين الذي عمل جاهدًا لصنع فيلمٍ لن يكون “فيلم زومبي آخر”. ميزانية الفيلم قُدرت بـ (35 مليون دولار) وحقق إيراداتٍ جيدة وصلت لـ (116 مليون دولار) وكان من بطولة نجمين صاعدين نيكولاس هولت وتيريسا بالمير.

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة السابعة – This Is The End

المرتبة السابعة – This Is The End الأفلام الكوميدية في عام 2013

انطلاقة سيث روغان وإيفان غولدبيرغ في عالم الإخراج كانت من خلال هذا الفيلم الذي جمع عددًا كبيرًا من وجوه الكوميديا الحديثة أهمهم جيمس فرانكو، جوناه هيل، جاي باروشيل، كريغ روبينسون، وبالطبع سيث روغين. إيرادات الفيلم كانت ضخمةً (124 مليون دولار) نظرًا لميزانيته (32 مليون دولار) أمرٌ دفع الطاقم ذاته بالتجهيز لفيلمٍ جديدٍ The Interview سنشهده في 2014.

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة السادسة – Bad Grandpa

المرتبة السادسة – Bad Grandpa الأفلام الكوميدية في عام 2013

الفيلم الرابع من سلسلة أفلام Jackass الشهيرة حقق نجاحًا كبيرًا حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (142 مليون دولار) مقابل ميزانيةٍ بسيطةٍ قدرت بـ (15 مليون دولار). هذه الأفلام هي عبارةٌ عن مقاطعَ من كاميرا خفيةٍ أو شيءٍ من ذلك، فعنوان الفيلم تقريبًا يتحدث عنه. جوني نوكسفيل لعب دور الشخصية الرئيسية (رجل عجوز في الـ 86 من عمره).

فيديو يوتيوب


المرتبة الخامسة – Identity Thief

المرتبة الخامسة – Identity Thief الأفلام الكوميدية في عام 2013

حقيقةً لم أعلم السبب الحقيقي خلف نجاح هذا الفيلم إعلاميًّا وماديًّا فوجدته مملًا للغاية. بميزانيةٍ (35 مليون دولار) تم صنع هذا الفيلم التعيس التي وصلت أرباحه إلى (173 مليون دولار)، ليحتل بهذا النوع من النجاح المركز الخامس على لائحتنا. سيث غوردون قام بإخراج هذا الفيلم الذي شارك كلٌ من جاسون بيتمان وميليسا مكارثي في بطولته.

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة الرابعة – The Heat

المرتبة الرابعة – The Heat الأفلام الكوميدية في عام 2013

فيلمٌ آخر من بطولة ميليسا مكارثي على هذه اللائحة ولكن بمشاركة النجمة ساندرا بولوك حقق نجاحًا جيدًا ماديًّا ونقديًّا حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (229 مليون دولار) مقابل ميزانيةٍ قدرت بـ (43 مليون دولار).

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة الثالثة – Grown Ups 2

المرتبة الثالثة – Grown Ups 2

أسوء الأفلام على هذه اللائحة بتلقيه لنقدٍ لاذعٍ لا نهائيٍّ من السلبيات بالرغم من الترقب الذي دام طويلًا حوله، بمشاركة نجوم كوميديا تقليديين في مقدمتهم آدم ساندلر، كيفن جيمس وكريس روك لم يستطع هذا الفيلم أن يفوز بقلوب المشاهدين، ولكن ذلك لم يمنعه من احتلال المركز الثالث على لائحتنا بسبب إيراداته التي وصلت إلى (246 مليون دولار) مقابل ميزانية الـ (80 مليون دولار).

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة الثانية – We’re The Millers

المرتبة الثانية – We're The Millers

قد لا يكون أفضل أفلام الكوميديا لهذا العام ولكنه من الواضح يملك القدرة الكافية لحملك على الضحك. بمشاركةٍ من جينيفير آنستون وجيسون سوديكيس في الأدوار الرئيسية، ومن إخراج روسون مارشال ثيربر استطاع الفيلم أن يحقق إيراداتٍ عالمية جيدة اقتربت من الـ (270 مليون دولار) في حين وصلت ميزانيته إلى (37 مليون دولار).

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة الأولى – 3 The Hangover Part

المرتبة الأولى – 3 The Hangover Part

احتلال الجزء الثالث من سلسلة أفلام The Hangover للمركز الأول أمرٌ مفاجئٌ وغير مفاجئٍ في الوقت ذاته..، غير مفاجئٍ نظرًا للنجاح الكبير لهذه السلسلة وشهرتها الواسعة عالميًّا، المفاجئة هي واقع أن الفيلم كان مخيبًا للآمال بشكلٍ كبيرٍ، وعُدّ واحدًا من أكبر الخيبات لعام 2013. تم صنع الفيلم بميزانيةٍ ضخمةٍ وهي الأكبر في هذه اللائحة (103 مليون دولار)، وحقق إيراداتٍ عالمية (351 مليون دولار). من بطولة برادلي كوبر، إيد هيلمز، زاك غاليفياناكيس وجستن بارثا بالطبع.

فيديو يوتيوب

*********************

يمكنك ملاحظة أن معظم الأفلام السابقة لم تكن عالية المستوى ولم تستطع أن تقدم كوميديا راقيةً جميلة. أنا بصراحةٍ أحببت The World’s End، وأظن أن فيلم Anchorman 2 سيكون جيدًا وخاصةً بعد تحقيقه لـ 70 مليون دولارٍ عالميًّا بعد أسبوعٍ من إصداره في صالات العرض العالمية.

إقرأ أيضاً:

أفضل أفلام الدراما و السير الذاتية لعام 2013

ذو صلة

أشهر أفلام “الكوميكس” و الأبطال الخارقين لعام 2013

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة