لأول مرة، منتجو أفلام حرب النجوم يوظفون كاتبة لتأليف سيناريو ثلاثية جديدة!

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أفادت تقارير صحفية صادرة عن موقع BuzzFeed أن شركة Lucasfilm تستعد لإنتاج ثلاثية جديدة ضمن سلسلة أفلامStar Wars، على أن تكون مقتبسة من سلسلة الألعاب المعروفة باسم Star Wars: Knights of the Old Republic، التي ظهرت للعلن عام 2003. وتفيد مصادر مقربة من الشركة بأن الكاتبة ليتا كالوغريديس تعكف على تأليف سيناريو الفيلم.

ويمثل توظيف كالوغريديس أمرًا تاريخيًا في سلسلة أفلام حرب النجوم، إذ لم يسبق وتولت امرأة مهمة كتابة السيناريو لأحد أفلام هذه السلسلة؛ فالكاتبة الوحيدة التي شاركت في تلك الأفلام هي لي براكيت، التي ساهمت في تأليف سيناريو فيلم The Empire Strikes Back عام 1980 بالتعاون مع لورنس كاسدان. ومنذ ذلك الحين، تولى كتابٌ رجال مهمة تأليف سيناريو أفلام Star Wars، مما جعل هذه السلسلة عرضة لانتقادات كثيرين لاقتصارها على الكتاب والمخرجين الذكور في أعمالها.

وتعرف الكاتبة ليتا كالوغريديس بأنها ذات باع طويل في هولييود، إذ سبق لها العمل على نصوص مجموعة من الأفلام مثل فيلم Terminator Genisys وفيلم Shutter Island للمخرج مارتن سكورسيزي. أما مؤخرًا فكتبت سيناريو فيلم Alita: Battle Angel، وكانت منتجة تنفيذية ضمن فيلم Avatar للمخرج جيمس كاميرون.

ليتا كالوغريديس

وكانت رئيسة شركة Lucasfilm، كاثلين كينيدي، قد أبدت اهتمامها بإنتاج ثلاثية Knights of the Old Republic خلال الاحتفالات بسلسلة حرب النجوم في وقت سابق هذا العام. وقالت كينيدي في حديث مع MTV News: “إننا نطور مشروعًا معينًا لنرى مدى قابلية تحقيقه”، وعندما سئلت عن ثلاثية Old Republic أجابت قائلة: “ليس لدي حاليًا فكرة بشأن مجرى الأمور مستقبلًا”.

وعلى العموم، تأكد أن سلسلة أفلام حرب النجوم ستقدم بعد فيلمها القادم The Rise of Skywalker، ثلاثيةً جديدة من تطوير صناع مسلسل لعبة العروش، وهما ديفي بينوف ود.ب. فايس. وأكد رئيس شركة ديزني، بوب ايغر، أنهما سيكتبان فيلم حرب النجوم القادم المقرر إطلاقه في شهر كانون الأول عام 2022، كما أنهما سيتوليان مهمة إخراجه أيضًا.

أخيرًا، من القرر عرض فيلم حرب النجوم القادم The Rise of Skywalker في 20 كانون الأول من السنة الحالية.

0

شاركنا رأيك حول "لأول مرة، منتجو أفلام حرب النجوم يوظفون كاتبة لتأليف سيناريو ثلاثية جديدة!"

أضف تعليقًا