ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 26/10/2015

0

غريبة هي هذه السنة السينمائية، من أرقام قياسية عاليّة إلى أيّام سوداء حقيقية في شباك التذاكر الأمريكي، وهكذا كان الوضع بالنسبة لآخر الأسابيع في سوق الأفلام الأمريكية، مفاجئات سلبيّة كبيرة من الصعب حصولها حتى في الفترات السينمائية الطبيعيّة أو الضعيفة، ولكن هذا ما جرى.

يبدو أبرز ما حصل في نهاية الأسبوع السابق هو فشل 4 أفلام جديدة في تحقيق أي نجاح يُذكر، حيث حظيت 4 أعمال سينمائية بعرض سينمائي واسع فشلت حتى من الدخول إلى المراتب الثلاثة الأولى، لتكتفِ الأفلام العشرة الأولى بتحقيق حوالي (90 مليون دولار) أي أقل من إيرادات الأسبوع ذاته في العام السابق بنسبة تقريبية قدرها 7.5%.

من الأفلام الأربعة الجديدة، لدينا فيلمان لم يتمكنا حتى من دخول ترتيب الأفلام العشرة، أولهما Rock the Kasbah للنجم بيل موراي، والذي حظي بافتتاح يحتلّ المركز الخامس بين أسوأ افتتاحات الأفلام في التاريخ أثناء عرض يفوق الـ 2000 صالة، ليأتِ الفيلم الآخر الجديد في هذا الأسبوع Jem and the Holograms ويُسجّل أسوأ افتتاح سينمائي في التاريخ لفيلم تفوق عدد صالات عرضه الـ 2400، وبذلك تضيف 2015 أرقاماً قيساسيّة جديدة.

من ناحية أخرى، حافظت الأفلام الجيّدة على مكانتها، وعاد أشهر أفلام الفترة الأخيرة إلى المركز الأول، وتستمر أفلام مرتقبة في العرض المحدود، وعلى ما يبدو، عليها أن تحذر بعد هذا الأسبوع المأساوي في شباك التذاكر الأمريكي. كفانا حديثاً الآن ولندخل في مجال الأرقام ونتعرّف على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الأخير من شهر أكتوبر في عام 2015 السينمائي:

المرتبة العاشرة – Sicario

Sicario-poster

وصل هذا الفيلم إلى نهاية مسيرته السينمائية باحتلاله للمركز الأخير في هذا الأسبوع متراجعاً من المركز الثامن، وكان ذلك بعد مسيرة جيّدة بالنظر لتصنيف الفيلم العمري وعلى محتواه حيث حقق لحدّ الآن قرابة الـ (40 مليون دولار) كان نصيب أسبوع عرضه السادس (2.95 مليون دولار) منها، ويبقى الفيلم بسمعة قويّة جداً وهو مُرشّح قوي ليدخل قائمة أفضل أفلام العام.

***************************

المرتبة التاسعة – The Intern

The-Intern

فيلم جيّد آخر تمكّن من متابعة سلسلة نجاحات ماديّة عبر أسابيع عرضه الخمسة لحدّ الآن، واكتفى هذا الأسبوع باحتلاله للمركز التاسع بعدما حقق (3.8 مليون دولار) رفع من إيراداته الكليّة في شباك التذاكر الأمريكي إلى (64 مليون دولار) وبالنظر للأعمال السينمائية الأخرى قد يحافظ هذا الفيلم على مكانة له بين الأفلام العشرة في الأسبوع القادم.

***************************

 المرتبة الثامنة – Crimson Peak

crimson-peak-poster

لم يحقق أجدد أفلام غيليرمو ديل تورو، بعد أسبوع افتتاحي سيئ، أي شيء يُذكر في ثاني أسابيع عرضه السينمائي، حيث لم يتمكّن سوى من إضافة (5.5 مليون دولار) على إيرادات منخفضة وصلت بعد أسبوعه الأخير إلى (22 مليون دولار)، وما زال لدى هذا الفيلم طريق طويل ليُحقق أي نجاح يُذكر وخاصةً بالنظر لميزانيته الكبيرة التي بلغت (55 مليون دولار).

***************************

المرتبة السابعة – Steve Jobs

2015-steve-jobs

حظي فيلم المخرج داني بويل والممثل مايكل فاسبندر الجديد على عرض واسع وأخيراً، وكان ذلك بعض عرض صغير حقّق فيه هذا الفيلم أرقاماً قياسيّة، لتُضاف في الأسبوع الفائت 2433 صالة عرض سينمائية على لائحة الفيلم لم تجلب سوى الخيبة الكبيرة فالفيلم لم يتمكّن سوى من احتلال المركز السابع.

حقق الفيلم (7.2 مليون دولار) في أول أسابيعه الكبرى، وكان من المتوقّع أن يُحقق إيرادات أكبر نظراً لأرقامه السابقة في العرض المحدود، لكنه خيبة جديدة في سوق الأفلام الأمريكية، ويبدو أن حظوظه في النجاح الماديّ معدودة ليعوّل الفيلم في النهاية على حظوظه في موسم الجوائز القادم.

***************************

المرتبة السادسة – Paranormal Activity: The Ghost Dimension

paranormalposter

وصل أخيراً أجدد أجزاء سلسلة الرعب هذه إلى السينما بعد امتناع بعض صالات العرض عن شراء الفيلم بسبب خطة شركة Paramount حول الفيلم والتي تنصّ على توزيع الفيلم عبر أجهزة المشاهدة المختلفة عندما يصبح عدد صالات العرض أقل من 300 مما شكّل ردة فعل سلبية اتجاه هذا الفيلم.

حقق أغلى أجزاء السلسلة لحدّ الآن (8.2 مليون دولار) في أسبوعه الافتتاحي، وبالنظر إلى النقد السلبيّ الذي تلقاه بالإضافة إلى سمعة السلسلة المنخفضة قد ينتهي به الأمر محققاً بعض الأرباح الضئيلة عكس ما حققته الأجزاء السابقة، ودخوله مباشرةً إلى المركز السادس قد يدلّ على فشل الفيلم ومن الممكن أن يكون هذا الجزء هو آخر إضافات السلسلة في عالم الرعب.

***************************

المرتبة الخامسة – Hotel Transylvania 2

101872_A_HT2_1SHT_TSR_13_R3.indd

حافظ فيلم الرسوم المتحركة الوحيد في سوق الأفلام الأمريكية على مركزه الخامس بالنظر للأعمال المخيّبة الجديدة وغياب منافسة قويّة على المراكز الأولى، وتمكّن الفيلم على كل حال من إضافة (9 مليون دولار) في أسبوع عرضه الخامس ليقترب أكثر من كسر حاجز الـ (150 مليون دولار) من شباك التذاكر الأمريكي مع تحقيقه لأرقام ممتازة في أسواق الأفلام العالميّة الأخرى.

***************************

المرتبة الرابعة – The Last Witch Hunter

fin07_lwh_1sht_throne_modern_trim

أكثر الأفلام الجديدة تحقيقاً للإيرادات لكن في الوقت ذاته أكبرها ميزانيةً، فيلم فنتازيا وأكشن جديد من بطولة فان ديزيل الذي لم يتمكّن بريق شهرته من جذب المتابعين لمشاهدة فيلمه مكتفياً بـ (10.8 مليون دولار) وضعته في المركز الرابع مباشرةً بعد أيام عرضه الأولى.

نال الفيلم في أيّام عرضه الأولى نقداً سلبياً، وهو ما يُقلل من فرص انطلاق الفيلم في مسيرة نجاح مضمونة على مدى الأسابيع القادمة، مضيفاً نفسه أيضاً كخيبة جديدة في سياق أفلام 2015، وقُدّرت ميزانيته بـ (75 مليون دولار) تقريباً، مما يجعل الفيلم في مشكلة ماديّة كبيرة ولا يبدُ أن سلّم النجاة موجود هنا في سوق الأفلام الأمريكية.

***************************

المرتبة الثالثة – Bridges of Spies

حافظ أجدد أفلام ستيفين سبيلبرغ والممثل توم هانكس على مركزه الثالث في أسبوع عرضه الثاني، وكان ذلك بعدما حقق (11.3 مليون دولار) جيّدة شهدت انخفاضاً قدره 26% من أرقام أسبوعه الأول الافتتاحي، ليجمع هذا الفيلم الجديد خلال فترة عرض قدرها اسبوعين ما يُقارب الـ (32 مليون دولار) وعلى ما يبدو سيستمر بمسيرة عرض هادئة ولكن ناجحة.

***************************

المرتبة الثانية – Goosebumps

goosebumps_ver3_xlg

تراجع فيلم الفنتازيا هذا من المركز الأول الذي احتلّه في أسبوعه الافتتاحي الماضي إلى الثانية، محققاً (15.5 مليون دولار) تصل بإيراداته الكليّة إلى (43 مليون دولار) ومع دعم من أسواق الأفلام الأخرى قد يخرج الفيلم من صالات العرض السينمائية بنجاح جيّد.

***************************

المرتبة الأولى – The Martian

The Martian movie poster

عاد هذا الفيلم مرّة جديدة لاحتلال مرتبة تلائمه كثيراً، وكان ذلك بعد أسبوع ضعيف فيما يتعلّق بالأفلام الجديدة تمكّن فيه من إضافة (15.9 مليون دولار) إلى إيرادات كبيرة وصلت إلى (166 مليون دولار)، وذلك بعد 4 أسابيع من تاريخ عرضه الأولي وسيتابع الفيلم دون شك في الأسابيع القادمة نجاحاً صغير نسبياً سيضيف المزيد على مسيرة هذا الفيلم الإيجابية.

***************************

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 26/10/2015"