أكثر 10 أقراص بلو-راي مبيعاً في تاريخ الأفلام العالمية

0

أصبح، مُنذ إطلاق أقراص بلو-راي لفكرة اقتناء الأفلام معنى مختلف، فهناك فكرة معينة تلتزم بشرائك لبطاقة معينة من أجل الذهاب لمشاهدة فيلم في السينما ولكن عندما تدفع مبلغاً مالياً مشابهاً من أجل اقتناء قرص بلوراي لفيلم ما فأنت تفعل هذا الأمر لمشاهدته متى ما شأت وفي أي وقت كان، لذلك من ناحية معينة قد تُقدّم مبيعات أقراص بلو-راي نظرة واضحة لشهرة فيلما ما.

أيضاً تقنية البلو-راي عالية الدقّة الممتازة كوّنت عالماً خاصاً بعد سنين طويلة لأقراص الـ DVD ووجودها في عالمنا هذا بأشكالها المختلفة، على كل الحال الترتيب الرسمي لعرض فيلم يبدأ من صالات عرضه السينمائية ثمّ، وبعد سحب فيلم معين من جميع صالات العرض السينمائية، يتم تحديد موعد معيّن لنشر أقراص الـ DVD الخاصة به ومن ثمّ الـ Blu-ray.

أقراص بلو-راي الأكثر مبيعاً في تاريخ الأفلام العالمية

أقراص بلو-راي - 3D

بالطبع هذه الأقراص لا تضمّ فقط الفيلم، بل من الممكن أن تضم مجموعة مختلفة من الميزات الخاصة مثل مقاطع إضافية، مقاطع تصوير مضحكة أثناء صنع الفيلم، نهايات مختلفة، نسخة المخرج الكاملة .. إلخ! لكن بالطبع يبقى الفيلم بحدّ ذاته الهدف الرئيسي من اقتناء هذه الأقراص المختلفة.

تم الكشف حديثاً عن فيلم جديد استطاع تحقيق الرقم القياسي لعدد مبيعات أقراص البلو-راي في تاريخ الأفلام، فلذلك قدّم لنا موقع The Numbers المهتم بمتابعة أرقام الأفلام وإحصائياتها أكثر 10 أقراص بلور-اي مبيعاً في تاريخ الأفلام بناءً على أحدث إحصائية تسلّط الضوء على هذه المبيعات، أرقام هائلة تُضاف جميعها إلى أرباح الأفلام فضلاً عن إيراداتها العالمية:

المركز العاشر – The Hangover

أقراص بلو-راي - فيلم The Hangover

تاريخ إصدار قرص البلو-راي: 15 – 12 – 2009

الوحدات المُباعة: 3,435,979

إجمالي إنفاق المستهلك: 57,412,803$

إيرادات الفيلم العالميّة: 467.5$ مليون

ميزانية الفيلم: 35$ مليون

لا شيء سيمنع هذا الفيلم من السطوع عالياً بين أفلام الكوميديا التاريخية، ولا حتى جزء ثاني متوسط المستوى وثالث سيء سخيف فلن يفرضا نوعيتهما السلبية على متعة هذا الفيلم الخاصة ليحتل بذلك المركز العاشر في هذه اللائحة مع لقب خاص به يشمل إنه الفيلم الوحيد ذو تصنيف عمري R متواجد في هذه اللائحة، دليل على الجودة والشهرة الكبيرة الذي يتمتع بها هذا الفيلم الكوميدي المعروض عام 2009.

المركز التاسع – The Hunger Games

أقراص بلو-راي - فيلم The Hunger Games

تاريخ إصدار قرص البلو-راي: 18 – 8 – 2012

الوحدات المُباعة: 3,636,290

إجمالي إنفاق المستهلك: 69,300,562$

إيرادات الفيلم العالميّة: 691.2$ مليون

ميزانية الفيلم: 78$ مليون

الجزء الأول من السلسلة الروائية “الموجّهة للقراء الصغار” الوحيدة المتواجدة في هذه اللائحة مع غياب أفلام أخرى مثل Twilight وغيرها، هذا دليل واضح على جودة أفلام هذه السلسلة المميزة وقدرتها الكبيرة على تقديم معنى عالي الأهمية ومثير للاهتمام، لتثبثت نفسها الأفضل بين السلاسل الشبيهة بها بعد إصدار فيلم Catching Fire، لكن هذه جميعها تكهّنات اختفت بعد فيلم Mockingjay – Part 1، مع بعض الآمال المتواجدة أخيراً فيما يتعلق بالجزء الأخير من هذه السلسلة.

ملصقات في غاية الروعة تسخر من أفلام 2014

المركز الثامن – Guardians of the Galaxy

أقراص بلو-راي - فيلم Guardians of the Galaxy

تاريخ إصدار قرص البلو-راي: 9 – 12 – 2014

الوحدات المُباعة: 3,752,311

إجمالي إنفاق المستهلك: 78,901,028$

إيرادات الفيلم العالميّة: 774.2$ مليون

ميزانية الفيلم: 195.9$ مليون

تُعد الأرقام التي حققها هذا الفيلم بالفعل خارقة، فبغض النظر عن كونه فيلم 2014 الوحيد الذي استطاع الوصول إلى هذه اللائحة، تمكّن من هذا الإنجاز بوقت قياسي قصير جداً، وعلى الأغلب سيستمر في الأشهر أو السنين القادمة بالتقّدم صعوداً في هذه اللائحة خاصةً عندما يقترب موعد إصدار الجزء الثاني من هذا الفيلم الممتع الرائع الذي قدّم لنا شخصيات بطولية جديدة لن تكون وحيدة في هذه اللائحة.

عناصر قليلة جداً تجعل من فيلم Moon لوحة سينمائية لا يمكن تفويتها

المركز السابع – Inception

أقراص بلو-راي - فيلم Inception

تاريخ إصدار قرص البلو-راي: 7 – 12 – 2010

الوحدات المُباعة: 3,841,600

إجمالي إنفاق المستهلك: 77,215,048$

إيرادات الفيلم العالميّة: 825.5$ مليون

ميزانية الفيلم: 160$ مليون

على الأغلب حقّق فيلم كريستوفر نولان الأول وليس الأخير في هذه اللائحة هذه الأرقام العالية بسبب صعوبته، فإذا اقتنيت هذا الفيلم المعقّد يمكنك مشاهدته آلاف المرات لفهم معناه، رسائله، وكل ما تريد فيه حتى من الممكن أن تحمل نسخة البلو-راي أموراً لمساعدتك على فهم النهاية، فيلم رائع ممتع وليس من الغريب أو المفاجئ أبدا تواجده في هذا المركز.

 

المركز السادس – The Dark Knight Rises

أقراص بلو-راي - فيلم The Dark Knight Rises

تاريخ إصدار قرص البلو-راي: 4 – 12 – 2012

الوحدات المُباعة: 3,971,577

إجمالي إنفاق المستهلك: 80,922,020$

إيرادات الفيلم العالميّة: 1.084$ بليون

ميزانية الفيلم: 230$ مليون

خاتمة ثلاثية The Dark Knight الشهيرة هي فيلم كريستوفر نولان الثاني للائحتنا هذه، التي تشمل أيضاً بطل خارق آخر ولكن من عالم DC السينمائي، بالنسبة لي هذا الفيلم هو الأفضل في السلسلة قد لا يتفق مع الجميع، على كل حال استطاع الوصول إلى هذه المرتبة وبما أنه جزء مُتابع لقصة سابقة، يجعله هذا الأمر فريداً في هذه اللائحة مشاركةً مع فيلم آخر احتل المركز الثالث.

 

المركز الخامس – Star Trek

أقراص بلو-راي - فيلم Star Trek

تاريخ إصدار قرص البلو-راي: 17 – 11 – 2009

الوحدات المُباعة: 3,997,167

إجمالي إنفاق المستهلك: 90,374,375$

إيرادات الفيلم العالميّة: 385.7$ مليون

ميزانية الفيلم: 150$ مليون

شكّلت الإنطلاقة الجديدة لأفلام Star Trek تجربة سينمائية هائلة مما دفعنا لمشاهدة جزء آخر تحت عنوان Into Darkness هذا الفيلم كان السبب الرئيسي في الأرقام التي تشاهدها في الأعلى فلولا استمرار السلسلة والجودة العاليّة القويّة للفيلم الجديد لما احتاج بعض المشاهدين العودة ومشاهدة الفيلم السابق، أبدع جي. جي. آبرامز أثناء تقديمه لهذه الأفلام ونحن في أشد الانتظار للفيلم القادم أو الجزء الثالث عام في 2016.

فيلم Whiplash .. واحد من أقوى اللوحات السينمائية لعام 2014

المركز الرابع – The Avengers

أقراص بلو-راي - فيلم The Avengers

تاريخ إصدار قرص البلو-راي: 25 – 10 – 2012

الوحدات المُباعة: 5,216,212

إجمالي إنفاق المستهلك: 118,108,937$

إيرادات الفيلم العالميّة: 1.518$ بليون

ميزانية الفيلم: 220$ مليون

أمر طبيعي جداً تواجد هذا الفيلم في هذا المركز وفي هذه اللائحة، أو حتى قد نتوقع وجوده في مراكز متقدمة أكثر، لكن المركز الرابع لا بأس به بالنسبة لثالث أكثر فيلم تحقيقاً للإيرادات العالمية في تاريخ السينما وأسرع الأفلام التي تجاوزت إيراداتها حاجز البليون دولار أيضاً في تاريخ الأفلام وواحد من أكثر الأفلام متعةً وتسليةً وظاهرة سينمائية حقيقية عندما يتعلق الأمر بين أفلام مارفل، سيأتي الجزء الثاني في هذا العام وسيكون رائعاً دون أدنى شك، حتى على الأغلب سيتفوّق في أرقامه على هذا الفيلم، لنرى ما سيحصل.

دليلك البصري البسيط لحقوق نشر أبطال مارفل السينمائية – انفوجرافيك

المركز الثالث – Despicable Me 2

أقراص بلو-راي - فيلم Despicable Me 2

تاريخ إصدار قرص البلو-راي: 10 – 12 – 2013

الوحدات المُباعة: 5,761,489

إجمالي إنفاق المستهلك: 114,061,866$

إيرادات الفيلم العالميّة: 970.8$ مليون

ميزانية الفيلم: 76$ مليون

قد يشكّل الأطفال عامل أساسي في المبيعات السابقة لهذا الفيلم، ولكنه يحافظ بشكل جيد على مركزه الثالث نظراً إلى تشكيله جزء ثاني من فيلم ما مع العلم أن الجزء الأصلي يقع في المرتبة الـ 11 إذا أردنا تمديد هذه اللائحة أي مباشرةً بعد فيلم Hangover، أرقام خيالية تزداد مع تقدّم الأجزاء ولا يمكنني تخيّل ما سيستطيع فعله أو تحقيقه فيلم The Minions المرتقب لهذا العام.

 

المركز الثاني – Avatar

أقراص بلو-راي - فيلم Avatar

تاريخ إصدار قرص البلو-راي: 22 – 4 – 2010

الوحدات المُباعة: 7,376,176

إجمالي إنفاق المستهلك: 163,950,842$

إيرادات الفيلم العالميّة: 2,787,965,087$

ميزانية الفيلم: 237$ مليون + 9$ مليون (إصدار ثاني)

أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما العالمية، الفيلم الوحيد الذي تخطت إيراداته حاجز الـ 2 بليون دولار، روعة سينمائية هائلة استثنائية وملحميّة لا يمكن أبداً تفويتها، يمكنك مشاهدة الفيلم للأبد ولن تشعر أبداً بالضجر منه، ماذا أيضاً؟ مع كل ذلك يحتل المركز الثاني لعدد أقراص بلو-راي المباعة هنا وهذا الأمر الوحيد المفاجئ .. في الواقع كان على قائمة هذه اللائحة لفترة طويلة قبل أن يأتي صاحب المركز الأول ويفرض إحصائيات ضخمة جديدة، لكن يبقى Avatar أكثر الأفلام تحقيقاً للأرباح من مبيعات هذه الأقراص حسب إحصائيات إجمالي إنفاق المستهلك.

ماذا حصل لثلاثية Avatar المرتقبة؟

المركز الأول – Frozen

أقراص بلو-راي - فيلم Frozen

تاريخ إصدار قرص البلو-راي: 18 – 3 – 2014

الوحدات المُباعة: 7,460,592

إجمالي إنفاق المستهلك: 158,682,212$

إيرادات الفيلم العالميّة: 1.274$ بليون

ميزانية الفيلم:150$ مليون

ظاهرة سينمائية أخرى، لكن في عالم الرسوم المتحركة .. استطاع هذا الفيلم إلى جانب تحقيقه لشهرة عالمية واسعة وتقديمه لمتعة لا بديل عنها من تحقيق إيرادات عالمية هائلة جعلته أكثر أفلام الرسوم المتحركة تحقيقاً للإيرادات في التاريخ وخامس الأفلام تحقيقاً للإيرادات بشكل عام إلى جانب الآن حديثاً احتلاله المركز الأول لمبيعات اقراص بلو-راي بعد تفوقه برقم بسيط على مبيعات فيلم Avatar، ليصبح بذلك أنجح أفلام الرسوم المتحركة، أنجح أفلام استديوهات ديزني وأنجح الأفلام التي تم عرضها على اقراص بلو-راي، ومن المخطط إصدار فيلم قصير يتمحور حول شخصيات هذا الفيلم في حين وجود جزء ثاني أمر لا يتم تأكيده بعد الآن.

 

أعرف أن هذه الأرقام جميعها قد لا تهمكم أو على الأحرى لم تشاركوا بها، ولكنها معيار عالمي حقيقي لشهرة الأفلام وخاصة تلك الحديثة منها، من ناحية أخرى لمعرفة المزيد من الإحصائيات التي شاركتم بها يمكنكم الإطلاع

0

شاركنا رأيك حول "أكثر 10 أقراص بلو-راي مبيعاً في تاريخ الأفلام العالمية"