مشاهير ارتكبوا جرائم إنسانية بعضها غير أخلاقي
0

مشاهير العالم ارتكبوا جرائم إنسانية بعضها غير أخلاقي وحكم عليهم بالسجن. وإذا دققنا النظر سنجد السجل الفني مليء بأسماء عددٍ كبير من النجوم الذين ارتكبوا أبشع الجرائم كالقتل والاغتصاب. البعض منهم انتهت حياته ومسيرته الفنية، إلا أن البعض الآخر حصل على فرصة ثانية واستعاد مجده وشهرته، الكثير منهم نالوا جزاء أفعالهم بينما البعض  تنصل واستطاع النجاة بشكلٍ ما.

اقوى افلام الاكشن والقتال الامريكية بالسنوات الاخيرة حتى 2020

افضل الافلام الرومانسية العاطفية والحاصلة على الاوسكار

افضل افلام الانمي اليابانية حصدت ملايين المتابعين بالعالم

افضل افلام الفانتازيا والمغامرات​ بالسنوات العشرة الاخيرة

افضل افلام الخيال العلمي​ والفانتازيا على الاطلاق بتاريخ السينما

افضل مسلسلات نتفلكس Netflix لا تفوت متابعة اجمل المسلسلات

افضل افلام نتفلكس Netflix على الاطلاق اكشن وكوميدي وخيال علمي

اجمل الافلام الوثائقية المدبلجة والتي تثري عقلك وتزيد معرفتك

افضل افلام الكوميكس والابطال الخارقين في تاريخ السينما

افضل الافلام الهندية الرومانسية والاكشن والكوميدية بتاريخ بوليود

افضل المسلسلات الاجنبية المشهورة والعالمية والاعلى متابعة

افضل افلام الرعب في التاريخ واكثرها قوة وخوف ورعب ستذهلك

اقوى افلام التشويق والاثارة والتشويق والغموض على الاطلاق

افضل افلام الرسوم المتحركة الكارتون من ديزني للكبار والصغار

اجمل افلام الدراما بالتاريخ ستلامس احاسيسك وتثير مشاعرك

افضل الافلام الكوميدية على الاطلاق بالسنوات العشر الاخيرة

مشاهير ارتكبوا جرائم إنسانية

 مارك والبيرج

 مارك والبيرج

نجم متعدد المواهب لا يختلف أحد على موهبته ونجوميته، بدء حياة الشهرة كمغني راب وعارض أزياء، ثم أصبح ممثلًا ومنتجًا للأفلام، كما حصل على الأوسكار كممثل مساعد بفيلم The departed عام 2007.

ارتكب والبيرغ جريمتين عندما كان مراهقًا، لكنه أعلن ندمه لاحقًا، وحاول تصليح أخطائه. كانت جرائمه تتعلق دائمًا بالعنصرية، ففي عام 1986، قام هو ورفاقه بملاحقة مجموعة من أصحاب البشرة السمراء بأبشع الشتائم، وبسبب ذلك سُجِن لمدة شهر.

وفي عام 1988 قام بالتحرش برجلٍ فيتنامي من خلال عبارات عنصريه، ثم نشب بينهما عراك، نتج عنه إصابة الرجل في عينه وفقدانه بصره، كما تردد في الصحف آنذاك، وتم أيضًا سجنه.

كما قام أيضًا بارتكاب جريمة سرقة، حيث قام بسرقة محفظة شخص خلال التسوق، وبسبب ذلك تم حبسه ثلاثة أشهر.  وكانت تصرفات والبيرغ بسبب حالة الإدمان التي كان يعاني منها والتي منعته من الحصول على الشهادة الثانوية لفترة طويلة.

رومان بولانسكي

مشاهير العالم ارتكبوا جرائم إنسانية رومان بولانسكي
رومان بولانسكي

مخرج وممثل عالمي حصل على الأوسكار والسعفة الذهبية وسيزار الفرنسية، يمتلك مسيرة طويلة من النجاح، حصل دائمًا على تقدير الجميع لموهبته التي لا يستطيع أحد نكرانها، ومع ذلك لم يحصل على الاحترام يومًا نظرًا لجريمته التي لم يغفرها له العالم إلى الآن.

قام بولانسكي عام 1977 باغتصاب طفلة في عمر 13، وإلى الآن تلاحقه الإجراءات القانونية، كالإقامة الجبرية وعدم قدرته على مغادرة محل إقامته حتى لا يتعرض للقبض عليه. قٌبض عليه عام 2009 بسويسرا وقضى شهرين بالسجن، بعد محاولة الولايات المتحدة المطالبة بتسليمه، وفي عام 2015 جددت المطالبة بتسليمه مرة أخرى، لكن الحكومة البولندية رفضت ذلك.

واجه بولانسكي تهم اغتصاب أخرى من قبل الممثلة والمصورة البولندية فالنتين مونير، التى ادعت أنه قام باغتصابها عندما كانت بعمر 18 . يبرر البعض تصرفاته بسبب ما تعرض له من قتل زوجته الممثلة شارون تايت عندما كانت حاملًا بطفله، حيث فقد السيطرة على تصرفاته إثر ذلك. ويعتبر بولانسكي من أكثر مشاهير العالم الذين ارتكبوا جرائم إنسانية بعضها غير أخلاقي وحكم عليهم بالسجن.

مايكل جايس

مشاهير العالم ارتكبوا جرائم إنسانية مايكل جايس
مايكل جايس

واجه الممثل مايكل جايس عام 2014 تهمة قتل زوجته رميًا بالرصاص بمنزلهما بمدينة لوس أنجلوس، خلال تواجد أطفالهما بالمنزل. وتم ثبوت التهمة عليه  عام 2016، حيث تبيَن استخدامه لسلاح الجريمة، ووجِهَت له تهمة القتل من الدرجة الثانية، التي يترتب عليها مدة سجن قد تصل إلى 40 عامًا.

أقرأ أيضًا: جرائم الكراهية: حجر الرحى التي تدور فتلتهم الجميع!

بيل كوسبي

مشاهير أجانب ارتكبوا جرائم اغتصاب بيل كوسبي بيل كوسبي
بيل كوسبي

 لقب الممثل الكوميدي بيل كوسبي بالمفترس الجنسي، حيث واجه عددًا كبيرًا من تهم الاغتصاب لسنوات طوية، وُجِهَت إليه تقريبًا 60 إمرأة تهمة الاغتصاب، لكن سقطت جميعها بسبب التقادم. تعتبر قضية لاعبة كرة السلة الأمريكية السابقة أندريا كونستاند هي الأشهر، حيث وجهت إليه اتهام بتخديرها واغتصابها، لكن انتهت القصية بتسوية مدنية وصلت قيمتها إلى 3.4 مليون دولار عام 2006.

مايكل جاكسون

نجوم أجانب ارتكبوا جرائم تحرش واغتصاب مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

واجه ملك البوب بعد وفاته اتهامات كثيرة تنص على اغتصابه لأطفال، وذلك من خلال فيلم وثائقي، عُرِض فيه قصة رجلين قام جاكسون بالتحرش بهما ومحاولة اغتصابهما عندما كانوا أطفال. حيث قام باستغلال علاقته القريبة بالعائلات التي تحرش بأطفالهم، وقبل وفاته وجهت إليه اتهامات كثيرة تتعلق باغتصاب الأطفال، ففي عام 2003 تم التحقيق معه بخصوص تحرشه بطفل في عمر 13،  إلا أنه تم تبرئته عام 2005.

في العام الماضي ظهرت خادمة مايكل جاكسون وتدعى أدريان مكمانوس  ببرنامج ” 60  دقيقة” على شبكة  CBSالأمريكية، حيث كانت تعمل بمنزله في مزرعة “نيفرلاند”، وتحدثت عن ممارساته الجنسية واعتداءاته على الأطفال التي كانت شاهدة عليها. كما أكدت شقيقته لاتويا جاكسون سابقًا الاتهامات التي وجهت له، من خلال مقطع فيديو، مؤكدة قيامه بالتحرش واغتصاب أطفال وأن والدته كانت على علم بذلك. لذلك يستحق جاكسون أن يكون على رأس قائمة مشاهير العالم الذين ارتكبوا جرائم إنسانية غير أخلاقية.

كريس بنوا

مشاهير ارتكبو جرائم قتل واعتصاب كريس بنوا
كريس بنوا

 كان كريس بينوا أشهر مصارع في فترة التسعينات، لكنه أنهى حياته بطريقة مأسوية، ففي عام 2007 قام بقتل زوجته وطفله ثم انتحر، حيث وجدت الشرطة زوجته مخنوقة وملفوفة بمنشفة في إحدى زوايا المنزل، كما وجدت جثة طفلهما على سريره بعد تعرضه للخنق، أما بينوا فوجدته الشرطة معلقًا  على جهاز رفع الأثقال، حيث قام بشنق نفسه.

 مايك تايسون

مشاهير ارتكبوا جرائم وحكم عليهم بالسجن  مايك تايسون
مايك تايسون

واجه بطل العالم السابق للوزن الثقيل تهمًا بالاغتصاب، ففي عام 1992سُجِن ثلاثة أعوام بسبب تهمة الاغتصاب، كما اشتهر بسوء معاملته للنساء منهم زوجته روبين جيفينز.  وتعرض بعدها لتهمة اغتصاب أخرى إلا أنها لم تثبت عليه. كانت الفترة التي قضاها بالسجن سببًا لتحولٍ كبير في حياته، حيث أعلن اعتناقه للإسلام بعد خروجه من السجن، وتغيرت تصرفاته تمامًا وأصبح مستقيم السلوك.

روبرت بلاك

نجم عالمي قتل زوجته وحكم عليه بالسجن روبرت بلاك
روبرت بلاك

قضت محكمة لوس أنجلوس عام 2011 بإدانة الممثل روبرت بلاك في قضية قتل زوجته، حيث قام أبناؤه برفع القضية مطالبين إياه بدفع 30 مليون دولار تعويضًا للأضرار التي لحقت بهم.  كانت الشرطة قد وجدت زوجته مقتولة بالرصاص في سيارته، عقب لقاء لهما بمطعم وتناولهما العشاء معًا عام 2001.

داني تريجو

مشاهير ارتكبوا جرائم وحكم عليهم بالسجن داني تريجو
داني تريجو

 الممثل الأكثر شرًا ورعبًا بهوليوود، اشتهر بأدوار رجل العصابة، حيث قام بدور قاتل محترف في حوالي 65 فيلمًا من الأفلام التي قدمها. قبل دخوله هوليوود كان ملاكمًا في مرحلة شبابه، لكنه تعاطى المخدرات وتورط في الاتجار بها، فتعرض للسجن لمدة 11 عامًا على فترات متفرقة، حيث سجن أكثر من مرة. وكانت فترة تعافيه من الإدمان في إحدى المصحات نقطة تحول بحياته، حيث التقي بكاتب  السيناريو إيدي بونكر، ومن هنا دخل هوليوود وشق طريقه في عالم التمثيل.

الشاب مامي

مشاهير عرب ارتكبوا جرائم وحكم عليهم بالسجن الشاب مامي
الشاب مامي

مغني راي جزائري اشتهر بفترة التسعينات، وحقق نجاحًا كبيرًا، إلا أن ارتكابه جريمة عام 2005 بحق صديقته قد أنهى مسيرته الفنية. حُكِم عليه بالسجن خمس سنوات عام 2007، لقيامه باستدراج صديقته الفرنسية إلى الجزائر ومحاولته اجهاضها بعدما أخبرته بحملها. تم توقيفه لمدة ثلاث شهور بالعاصمة الفرنسية باريس، وأطلق سراحه بعد دفعه كفالة قدرت بـ 200 ألف يورو، لكنه هرب إلى الجزائر، وتم القبض عليه هناك، وبعد عامين قام بتسليم نفسه للشرطة الفرنسية. أطلق سراحه نهائيًا عام 2011، وبدء عمله بمجال العقارات، إلا أنه أعلن عن قيامه بإعداد ألبوم غنائي ليعود به مرة أخرى إلى الساحة الفنية، وإلى يومنا هذا لم يصدر الألبوم.

سعد المجرد

سعد المجرد يرتكب جرائم اغتصاب سعد المجرد
سعد المجرد

وجه القضاء الفرنسي عام 2016 تهمة الاغتصاب للمغني المغربي سعد المجرد، حيث قامت فتاة تدعى بريول بتوجيه الاتهام له بمحاولة اغتصابها داخل غرفته بفندق بالعاصمة الفرنسية باريس، قبل حفله الغنائي. وفي يناير 2020 قامت محكمة الاستئناف الفرنسية بإحالة سعد المجرد إلى الجنايات بتهمة الاغتصاب.

وفي أغسطس 2018 نشر موقع فرنسي أن المجرد تم اعتقاله؛ بسبب قضية تحرش جديدة لفتاة قضت السهرة معه، وتم إطلاق سراحه بشكل مشروط، حيث لم يستطع مغادرة فرنسا لفترة طويلة. وفي عام 2010 ألقي القبض عليه بنيويورك، وكانت هذه المرة الأولى التي يواجه فيها  تهمة اعتداء واغتصاب إمرأة، لكنه أطلق سراحه بكفالة.

دنيا بطمة

مشاهير عرب ارتكبوا جرائم غير أخلاقية دنيا بطمة
دنيا بطمة

قضت محكمة مغربية في شهر يوليو الماضي بحبس المطربة دنيا بطمة 8 أشهر، على خلفية ما يعرف  بالعالم العربي “حساب حمزة مون بيبي” الذي اشتهر بنشر فضائح مشاهير ورجال أعمال مغاربة على رأسهم مذيعة MBC الشهيرة مريم سعيد، التي تعرضت لإلغاء زفافها بسبب صور لها نشرت على الموقع.

قامت دنيا وزوجها رجل الأعمال البحريني محمد الترك باستئناف الحكم، وما زالت حرة لم يلقى القبض عليها، بينما حُكِم على أختها ابتسام بطمة بالسجن لمدة عام.

وفاء مكي

فنانة عربية ارتكبت جريمة وحكم عليها بالسجن وفاء مكي
وفاء مكي

القي القبض عليها عام 2001، وحكم عليها بالسجن عشر سنوات مع الشغل؛ بسبب قيامها بتعذيب خادمتيها اللاتي جلبتهما من محافظة المنوفية. قامت مكي بحبس وتعذيب الخادمتين عن طريق الكي بالنار في أماكن متعددة بجسمهما، وعندما قاما والدهما بالإبلاغ قامت بالهرب، وحاولت تسوية الأمر عن طريق المال، لكنها فشلت. كما تم الحكم  بسنة كاملة على والدتها وزوجها السابق وابن خالتها ، والفنان أحمد البرعي؛ لقيامهم بمساعدتها.

ماجدة الخطيب

فنانة مصرية ارتكبت جريمة وحكم عليها بالسجن ماجدة الخطيب
ماجدة الخطيب

تعرضت للسجن مرتين، المرة الأولى بسبب القتل الخطأ عام 1982، حيث قامت بصدم شاب بسيارتها وتوفي في الحال، فقضت المحكمة بحبسها لمدة عام، وغرامة مالية 50  ألف جنيه، و 5 آلاف جنيه كفالة.

المرة الثانية بسبب الإدمان، حيث ألقي القبض عليها عام 1986 بتهمة تعاطي المخدرات، وسجنت عام 1987 لمدة عامين، عانت خلالهما كثيرًا، وأثر ذلك بشكل واضح على مسيرتها الفنية.

سلمان خان

نجوم بوليوود ارتكبوا جرائم قتل سلمان خان
سلمان خان

في عام 2006 حكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات، بسبب اتهامه باصطياد حيوانات برية معرضة للانقراض، لكنه خرج بكفالة مالية بعدما قضى ثلاثة أيام بالحبس. وفي عام 2011 وجهت إليه المحكمة الهندية تهمة القتل العمد، وقضت بحبسه خمس سنوات، على خلفية اصطدامه بمخبز بأحد ضواحي مدينة مومباي ، أدى إلى قتل شخص وإصابة أربعة آخرون، لكنه حصل على حكم بالبراءة في نهاية الأمر.

سانجاي دوت

نجم هندي ارتكب جريمة وحكم عليه بالسجن سانجاي دوت
سانجاي دوت

حكم عليه بالسجن لمدة خمسة سنوات عام 2013، حيث سجن في مدينة بون غرب الهند، وذلك إثر اتهامه بحيازة سلاح ناري له صلة بالتفجيرات الإرهابية التي وقعت بالهند عام 1993، حيث أدين بتهمة حيازة سلاح من المفجرين، لكنه نفى أن يكون له أي علاقة بالمفجرين.

0

شاركنا رأيك حول "مشاهير ارتكبوا جرائم إنسانية بعضها غير أخلاقي .. وحكم عليهم بالسجن!"