عشرة أغاني خلّدت المطربة أنغام في الذاكرة

0

أنغام مطربة مصرية، ضمن الأفضل في الوطن العربي يعشقها الجميع فهي ملقبة بـ “ملكة الإحساس” تختار أغانيها بعناية لذلك نادرًا ما تقدم أغاني أقل من المتوقع بالنسبة للمستمعين.

افضل اغاني انغام

إنها مطربة قادرة على التحكم في مشاعر مستمعيها، إنها تشبه فنجان القهوة التي تحتسيه، الابتعاد عنه يسبب الصداع، والمقدار الكافي قادر على جعل نهارك سعيد.

وفيما يلي أقدم لكم أفضل 10 أغاني في مسيرة أنغام، أختارها الجمهور بين تلك الأفضل في تاريخها:

أكتبلك تعهد

صدرت هذه الأغنية ضمن واحد من أحدث ألبومات أنغام لـ عام 2015 حاملاً اسم “أحلام بريئة”، إلا أن تلك الأغنية غرّدت لوحدها منفردة ومتفردة بحالة تصنعها عمن يستمع لها.

وزاد من حب الجمهور لتلك الأغنية أداء أنغام على خشبة المسرح في الحفل الختامي لمهرجان الموسيقى العربية، توجهت وخطفت قلوب كل من يسمعها، حتى باتت الأغنية الأشهر في الألبوم بالنسبة للجمهور، مسّ إحساسها الصادق القلوب فوصلت واخترقت مشاعر مستمعي تلك الأغنية.

مهزومة

من أغاني ألبوم “نفسي أحبك” والذي طُرح عام 2009، إلا أن تميّز أنغام في لون الأغاني التي تحتاج الكثير من المشاعر  أنجح تلك الأغنية بعيدًا عن الألبوم، وظلت ضمن أفضل ما قدمته أنغام.

ومن أكثر ما أظهر حب الجمهور لتلك الأغنية، وزاد حب بعضهم لها، غنائها في احدى برامج المسابقات، فتألقت أنغام في أداء الأغنية، وتبين مدى حب الجمهور لها على حد سواء.

ما بتعلمش

من الأغاني التي طرحتها أنغام عام 2007 ضمن ألبومها، إلا أنه كان ألبوم ضمن الأهم في تاريخ أنغام المهني، وحققت تلك الأغنية نجاحًا ملحوظًا، وباتت ضمن الأفضل.

كما أنها طرحت تلك الأغنية على طريقة الفيديو كليب, وأكاد أجزم أنها ضمن الأغاني التي لا يمكن أن تنساها هي شخصيًا.

كل ما نقرب

ينضمّ لأغنية “ما بتعلمش” هذه الأغنية التي تشاركت نجاح ألبوم 2007، وبات هذا الألبوم هو ضمن الأفضل بين البومات أنغام.

واستغلالًا لنجاح ألبوم 2007 وعدد من أغانيه، تم تصوير “فيديو كليب” للأغاني التي حققت نجاح على مستوى المستمعين.

عمري معاك

لا يمكن لأحد أن ينسَ تلك الأغنية، فكمّ المشاعر النقية التي حملتها، والفيديو كليب الخاص بها والذي شارك في بطولته مع أنغام طفل صغير، وواقع كلماتها على آذان المستمعين، إنها فعلا ضمن أغاني طفولتنا.

سيدي وصالك

ولعلّ أغنية عمري معاك دخلت في منافسة قوية مع أغنية أخرى ناجحة والتي حملت أسم “سيدي وصالك” إنها بالفعل الأشهر في تاريخ أنغام المهني والذي استمر لما يقارب 28 عامًا منذ 1987 وحتى الآن.

بتحبها ولا

الاغنية ضمن ألبوم “وحدانية” والذي انتج عام 1999، والتي تُعدّ الفترة الوسطى في تاريخ أنغام، إلا أنها من الأهم ولم يقتصر نجاحها فقط على وقتها، بل عندما يدور في خلدك أغاني أنغام فبالتأكيد ستطرأ إلى خاطرك هذه الأغنية.

شنطة سفر

من البوم “إلا أنا” والذي صدر عام 1993، إلا أنها طرحت بطريقة “الفيديو كليب” وتُعدّ ضمن اكثر أغاني انغام سوداوية وهي قاتمة إلى حد كبير.

من الكوميديا السوداء أنه في تلك الفترة أصبحت الأغنية عشق النساء، فحين يتعلق الأمر بهجرة رجل لإمرته فأنها تستمع على الفور لـ “شنطة سفر”.

وقدرت خلاص

من الأغاني التي نالت شهرة كبيرة في فترة التسعينات، وقد طرحت أنغام تلك الأغنية بطريقة الفيديو كليب، وهو ما كان رائجًا في ذلك الوقت مما زاد من شهرة تلك الأغنية.

وعلى الرغم من ابتعاد تلك الأغنية عن الأنماط التي يفضلها الشباب في الوقت الحالي، إلا أنها تُعدّ من الأغاني الجيدة التي ساهمت في صنع شهرة أنغام وأدخلتها قلوب الجماهير.

الركن البعيد الهادي

تأتي هذه الأغنية من بدايات أنغام، فهي من أغاني فترة الثمانينات وتحديدًا من إنتاج عام 1987، وحققت في تلك الفترة معادلة صعبة، فعلى الرغم من كونها مطربة شابة إلا أنها حققت الكثير من النجاحات آنذاك.

ولعل كثير من الشباب في وقتنا الحالي لا يعرفون تلك الأغنية، إلا أنها واحدة ضمن الأفضل لأنغام على مستوى الكلمات والألحان، وحتى الإحساس العامل الأكبر الذي تعتمد عليه، وواحدة من ميزاتها.

في النهاية.. تظلّ أنغام أحد أهم المطربين في تاريخ الوطن العربي، صالت وجالت وخطفت القلوب، ومزقت أخرى عشقًا وهيامًا، فكل كلمة تغنيها تنتزعها هي من أواصل قلبها، تذرف الدموع أحيانًا، وتتألم غالبًا وتظل قهوة العرب القادرة على جعل المزاج في أحسن حالاته.

ما رأيكم انتم؟ هل هذه بالفعل افضل اغاني انغام أم هناك أعمال أخرى تفضلوها؟ شاركونا وتعليقاتكم.. 
0

شاركنا رأيك حول "عشرة أغاني خلّدت المطربة أنغام في الذاكرة"