فيلم John Wick عودة قويّة للنجم كيانو ريفس أم لأفلامه؟

0

فيلم John Wick

يعد الممثل الكندي كيانو ريفس من أكثر الوجوه السينمائية المعروفة في العالم نظراً لمشاركته في عدد كبير من الأفلام الشهيرة جداً في مقدمتها Speed و ثلاثية The Matrix، لكن ولفترة طويلة لم أشعر أبداً أن هذا الممثل استطاع ليوم من الأيام أن يصنع الفارق في أفلامه، فكانت شهرته الكبيرة مستمدة من روعة الأفلام التي شارك فيها وأظن أن هذا الأمر تكرر مرة أخرى في أحدث أعمال السينمائية فيلم John Wick لعام 2014.

شاهدنا في 2014 العديد من أفلام الأكشن الجيدة جداً، وكان هذا الفيلم أحدها، سريع، متقن ومشوّق باستخدام الكثير من المشاهد الحركية والكثير الكثير من الأسلحة الأوتوماتيكية أي هناك ابتعاد صغير عن العراك الجسدي ولكن استخدام لتقنية رائعة تدعى Gun Fu أمر يجمع بين المسدسات والكونغ فو! بالطبع هناك سبب لكل شيء في هذا الفيلم وهنا ستكون الدراما التي يتم عرضها في مقاطع متبدلة متغيرة وبسرعة جيدة تضمن عدم ضجر المشاهدين الذين أتوا لمشاهدة بعض الأكشن والحركة.

فيلم Predestination .. لوحة خيالية إنسانية مثيرة للاهتمام أم للاشتمئزاز؟

فيلم John Wick - كيانو ريفس

ابتكر الفيلم جواً خاص به وحاول في الكثير من المشاهد والمقاطع إضافة شيء جديد على هذه الأفلام المتكررة ونجح في مناسبات عديدة باستخدام بعض النقاط الجيدة في القصة والبيئة التي خُلقت لضم العنف المفروض، لكن من ناحية أخرى هناك بعض الأمور المبتذلة والمتكررة جداً بين أفلام الأكشن، لكن أيضاً تم العمل عليها لإضافة تغيير ولو بسيط جداً على الشخصية الرئيسية وطريقة تقديمها ودورها في هذا الفيلم إلى جانب بالطبع تصرفاتها.

شكّل هذا الفيلم عودة جيدة للممثل كيانو ريفس إلى عالم الأفلام الجيدة، بعد عدة هفوات قاتلة في مسيرته تمثلّت بأفلام Generation Um, 47 Ronin, A Man’s Story, Henry’s Crime و أيضاً مجموعة أخرى، فتقريباً آخر عمل سينمائي رائع شارك فيه هذا الممثل أظن إنه The Matrix Reloaded عدا عن ذلك، أفلام سيئة ومتوسطة المستوى بالإضافة إلى محاولات كتابية وإنتاجية في مناسبات عدة بائت بالفشل لحد فيلمنا الجديد John Wick الذي شارك في دور بطولته إلى جانب إنتاجه لهذا الفيلم المميز مشاركة مع أسماء أخرى بينها إيفا لوغوريا!؟

بالرغم من الثنائي الهائل .. كوميديا متوسطة في فيلم Dumb and Dumber to

فيلم John Wick - كيانو ريفس 2

يقدّم الفيلم عدة نقاط متميزة بالفعل إحداها كان الإخراج الرائع الذي عمل عليه كل من تشاد ستاهيلسكي ودافيد ليتش، وهما ممثلان لهما خبرة كبيرة في أفلام الأكشن نظراً لمشاركة كلاهما سابقاً في تنسيق وتمثيل المقاطع الخطيرة في الأفلام كبدلاء للممثلين، وشكّل فيلم John Wick انطلاقة إخراجية ولا أفضل لهذا الثنائي، فتمكّنا من إضافة لمسة حركية أنيقة خاصة مليئة بالتشويق والمتعة على أول أعمالهما السينمائية كمخرجين.

ستلاحظ وجود بعض النقاط الضعيفة في الفيلم دون الدخول في التفاصيل ولكن واقع فيلم الأكشن بالإضافة إلى المتعة الذي سيقدمها لك في المقابل لن يجعل من تجربة مشاهدة هذا الفيلم فيها أي مشكلة، كيانو ريفس كان جيداً، لم يقدم أفضل أداء مسيرته ولم يكن خارقاً قدّم ما تطلبه الدور أن يقدمه واتكل في النهاية على خبرته في أفلام الأكشن وعلى جري أحداث الفيلم المتنوعة سواء من قتل وتشويق أو من دراما ومعنى عاطفي عميق.

فيلم Whiplash .. واحد من أقوى اللوحات السينمائية لعام 2014

فيلم John Wick - كيانو ريفس 3

تدور أحداث الفيلم حول جون ويك “كيانو ريفس” رجل كان يعمل سابقاً كقاتل مأجور، غادر هذا المجال بسبب وقوعه في الحبّ لكن بعض الظروف المختلفة ستدفعه إلى العودة إليه من جديد مع كميّة هائلة من الغضب والرغبة بالانتقام، وهنا يأتي اختلاف في هذا الفيلم حيث تم استخدام عناصر ثانوية لربطها مع الأساس الدرامي في الفيلم فضلاً عن استخدام الأسباب المباشرة، وهذا أمر ليس سيئاً في الواقع. شارك في بطولة هذا الفيلم أيضاً كل من مايكل نيكفيست، ألفي آلين، ويليام دافوي وأدريانا باليكي.

نال الفيلم نقداً إيجابياً جيداً جداً وتم مدح كيانو ريفس بسبب عودته إلى صنع أو المشاركة في الأفلام الجيدة وتم استخدام ميزانية قدرها (20 مليون دولار) لصنع فيلم الأكشن هذا، وتمكّن في المقابل من تحقيق إيرادات عالمية قدرها (73.6 مليون دولار) ووضع اسمه بين أفضل أفلام الأكشن لعام 2014، وبناءً على البيئة العامة للفيلم قد يكون بداية لسلسلة أفلام تتمحور حول الشخصية الرئيسية في فيلم John Wick أو لبعض التفرعات القصصية الموجودة فيه.

لمن فاته الأمر … لوائح أراجيك المميزة حول افضل افلام 2014

فيلم John Wick - كيانو ريفس 4

شكّل هذا الفيلم متعة جيدة لمحبي أفلام الأكشن، وكما ذكرنا عودة موفقة للمثل كيانو ريفس على مسار الأفلام الجيدة ويعمل حالياً على عدة مشاريع سينمائية سنشاهدها في هذا العام مثل The Whole Truth و Daughter of God نأمل أن لا تعيده إلى الطريق السابق الذي كان سالكه، طريق سيئ جداً .. على كل حال تم عرض فيلم جديد له في مهرجان Sundance السينمائي بعد انطلاقه منذ بضعة أيام، ولحد الآن الأخبار تتحدث عن متابعته في هذه العودة المميزة.

Official Trailer #1

Official Trailer #2

تقييم فيلم Godzilla الجديد

تقييم فيلم الخيال العلمي Divergent

0

شاركنا رأيك حول "فيلم John Wick عودة قويّة للنجم كيانو ريفس أم لأفلامه؟"