قصة مسلسل Game of Thrones: فانتازيا تاريخية تقدم لك كل ما تتمناه

مسلسل Game of Thrones
0

من الصعب أن تكون من سكان كوكب الأرض ولم تسمع عن “Game of Thrones لعبة العروش”، فهو المسلسل الأكثر شهرة في العالم خلال السنوات الماضية، ربما بالطبع لا تكون من مشاهديه ولكنك في الأغلب قد سمعت عنه بشكل أو بآخر، لذا اليوم لن نجعلك تغادر هذا المقال دون معلومة جديدة على الأقل إن كنت من متابعي ومحبي المسلسل أو دون النية في تجربته والتعرف عليه إن لم تكن.

أغنية الجليد والنار مازالت تُغنى

مسلسل Game of Thrones

في عام 1991 بدأ جورج ر. ر. مارتن كتابة ملحمته المميزة أغنية الجليد والنار والتي تتكون من 7 روايات أولها هي “لعبة العروش” ، وقد انتهى منها ونشرت عام 1996، لتبدأ شركات الإنتاج في التنافس لتملك حقوق تحويلها إلى عمل درامي، على الرغم من عدم انتهاء مارتن من السلسلة بالكامل -ولم تنتهي الرواية حتى الآن على الرغم من قرب انتهاء المسلسل- ولكن لم يحظى أحد طوال سنوات بهذا الحق حتى 2011 عندما استطاع كلا من “دايفيد بينوف” و”د. ب. ويس” بإقناع مارتن بكونهم قراء حقيقيين للسلسلة ويمكنهم أن يحولوها لعمل درامي هائل.

من هي أم جون سنو.. تلك هي المسألة

شخصية جون سنو في مسلسل Game of Thrones

كان هذا هو السؤال الذي وجهه “مارتن” لبينوف وويس، ليتأكد من كونهم مغرمين حقًا بالعمل ويدركون تفاصيله، وهو السؤال الذي جوباه بشكل سليم، ولم تخرج إجابته للجمهور إلا في الجزء السابع، ولكن الكثير من مغرمي الروايات – مثل بينوف وويس- توقعوا الإجابة بشكل مسبق.

وهكذا دارت الدائرة ليبدأ الكاتبين في وضع حجر الأساس للمسلسل مع شبكة HBO والذي حمل اسم الرواية الأولى فقط “صراع العروش”.

اقرأ أيضاً: كيف تمّرد مسلسل Game of thrones على الأعمال الأسطورية الأخرى؟

العصور الوسطى في رداء الفانتازيا

مسلسل Game of Thrones

المسلسل يحكي عن عالم فانتازي، حيث قارتي ويستروس وإيسوس، وصراع على من يعتلي العرش الحديدي، أسر من النبلاء وعائلات تتصارع مطالبه بحقها في العرش، عالم يشبه في شكله العام تركيب الحياة في العصور الوسطى الواقعية، ولكن كل هذا يرتدي رداء الفانتازيا.

فهناك تانانين وهناك “سائرون بيض White Walker”وهم نوعًا ما يمكن اعتبارهم موتى أحياء، وهناك سحرة وأشخاص يعودون من الموت.

ومن خلال رحلات لشخصيات عدة تسعى للوصول للمجد، والعرش، والانتقام، أو تسعى لإنقاذ العالم من الخطر القادم، وعبر عدد من الحروب المميتة التي تزيح الكثيرون من الساحة  لتقلص عدد المتصارعين قُرب النهاية، عبر هذا وذاك تنشأ ملحمة متكاملة من الأحداث والدسائس والمؤامرات والبطولة والتضحية.

مهما كانت ميولك طلبك هنا

مسلسل Game of Thrones

الحقيقة أن العمل يعد بالكثير وأيًا كانت ميولك ستجد شيء ما يربطك بالأحداث، إن كنت مهتم بالسياسة والإسقاط السياسي فستجد مبتغاك إن كنت محب لعالم الفانتازيا فأنت في المكان السليم، إن كنت تحب المغامرات ورؤية المُهمشين وهم ينجحون ويتفوقون فبتأكيد أنت لم تخطأ العنوان، كذلك لن يمكنك مقاومة المعارك المصنوعة بامتياز والسيناريو المحكم والأداء الرائع، ناهيك عن المفاجئات في الأحداث التي دائمًا ما تذهلك.

7 مواسم منتهية والثامن يدق الباب

مسلسل Game of Thrones

المسلسل مكون من 8 مواسم عرض منهم 7 حتى الآن بينما ينتظر محبي العمل الموسم الأخير في إبريل 2019.

عدد حلقات المواسم الست الأولى 10 حلقات لكل موسم، بينما تقلص العدد لـ7 حلقات في الموسم السابع، ليصبح 6 حلقات فقط في الموسم الثامن وذلك نظرًا لطول الحلقات والمعارك الضخمة المتوقعة.

تم تصوير الأحداث بين أيرلندا الشمالية، وكندا، واسكتلندا، ومالطا، والمغرب، واسبانيا، وكرواتيا، وأيسلندا.

متوسط مدة الحلقة في المواسم السبع الأولى ساعة تقريبًا.

حصلت 4 حلقات على مدار المسلسل على تقييم 9.9 على موقع قاعدة بيانات الأفلام imdb وهي الحلق التاسعة من الموسم الثالث The Rains of Castamere والمعروفة بين متابعي العمل بالزفاف الأحمرred wedding، والحلقة الثامنة من الموسم الخامس Hardhome، والحلقتين التاسعة والعاشرة من الموسم السادس Battle of the Bastards، The Winds of Winter.

اقرأ أيضاً: لعبة العروش Game of Thrones سيعود بعد الموسم الأخير لكن تحت اسم مختلف

شخصيات كثيرة وبطولة جماعية

شخصيات مسلسل Game of Thrones

من أكبر ما يميز “لعبة العروش” هو عدم وجود بطل مركزي تدور حوله الأحداث، فكلما ظننت أن هناك بطل جاءت الأحداث لتخلف ظنك، ربما في المواسم الأخيرة بدأت الأحداث تتمحور حول مجموعة محددة من الأبطال أصبح من الواضح أنهم سيكونون في الدور النهائي من المباراة الشيقة التي جرت أحداثها في سبعة فصول حتى الآن.. ولكن يمكننا أن نعدد الشخصيات الهامة التي لعبت دور محوري على مدى الأحداث باقتضاب للمحافظة على عدم حرق الأحداث.

تريون لانيستر: Peter Dinklage الأبن المكروه لعائلة لانيستر والقزم الذي قد يغير مجرى الأحداث

جون سنو: Kit Harington نعرفه كأبن نيد ستارك غير الشرعي الذي لجئ للجدار ليهرب من حياته ولقب سنو

دينيريس تارجريان: Emilia Clarke بعيدا عن القابها الكثيرة التي تعتبر من أكبر نقاط الخلاف بين محبيها وكارهيها فهي شابه طموحه تسعى للتويج بالعرش الحديدي بواسطة ذكائها ومساعد تنانينها.

سيرسي لانيستر: Lena Headey الملكة التي تحمل سر رهيب يتكشف منذ البدايات وتقاتل على العرش في منافسة شرسة مع دينيرس.

أريا ستارك: Maisie Williams ابنة نيد ستارك الصغرى التي تحول مجرى حياتها تمامًا.

سانسا ستارك: Sophie Turner ابنة نيد ستارك الأخرى الفتاة المدللة التي تأخذها الحياة لمسار مختلف تماما.

جايمي لانستر: Nikolaj Coster-Waldau شقيق سيرسي وشريكها في سرها وخططتها.

روبرت بارثيون:  Mark Addyملك ويستريوس وزوج سيرسي

نيد ستارك: Sean Bean ساعد الملك وصديقة المقرب.

هناك عشرات الشخصيات التي يجب إضافتها للقائمة ولكن قد يحرق إضافتها الأحداث، لذا سنكتفي بالشخصيات الأهم في الموسم الأول.

اقرأ أيضاً: الشخصيات التي تبدّل مؤدّوها من مسلسل Game of Thrones

معلومات قد لا تعرفها عن لعبة العروش

مسلسل Game of Thrones

-بيتر دانكلانج “تريون لانستر” هو الممثل الوحيد الذي اتفق صناع العمل على قيامه بدوره دون أي تغيرات أو خطط بديله، وقد أبهر الجميع بالدور وفاز بعدد من الجوائز عنه.

– جاك جليسون “جوفري بارثيون” صرح أنه في لعبه لدور جوفري القاسي قد وضع أمامه أداء جواكين فينيكس الذي لعب دور كومودس ابن الإمبراطور في فيلم Gladiator.

– ايوان ريون “رامزي بولتون” قام بتجربة أداء في البداية لدور “جون سنو”، وحتى النهاية ظلت المنافسة قوية بينه وبين “هارينجتون” على أداء الدور، ولكن في النهاية اختار صانعي العمل “هارينجتون” لدورن “جون” بينما فاز “ريون” بدور رامزي الذي أداه ببراعة ربما لا يستطيع أحد غيره القيام بها.

لينا هيدي “سيرسي”، و”جيروم فلاين” “برون” كانا مرتبطين في الواقع، وقد انتهت علاقتها بشكل شديد السوء إلى حد الاشتراط في عقدهما بعدم قيامهما بمشاهد مشتركة في المسلسل.

– الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما، اتصل بصتنعي المسلسل لسؤال عن مصير “جون سنو” وطلب مشاهدة الحلقة الأولى من الموسم السادس مبكرًا وقد وافق صانعي العمل.

-دين تشارلز تشابمان الذي لعب دور الابن الأصغر لسيرسي “تومين بارثيون”، وكان له دور محوري في المواسم الأخيرة، لعب في المواسم الأولى دور أخر ثانوي وهو “مارتن لانيستر”.

– في زيارة للملكة إليزابيث “ملكة انجلترا” لموقع تصوير المسلسل في ايرلندا، عرض عليها فريق العمل الجلوس على العرش الحديدي، ولكنها رفضت لكونها ملة انجلترا ولا يجب أن تجلس على عرش مملكة أخرى حتى لو كانت مملكة خيالية.

– الممثلة كاريش فان هوتين “ميلسندري” قامت بتجربة أداء لدور “سيرسي” ولكنها لم تستطع الالتزام به لقيامها بعمل أخر، ثم عادي للمسلسل بعد ذلك في دور ساحرة النار.

– كان الاتفاق في البداية على أن تكون أغنية ” The Rains of Castamere” والخاصة بعائلة لانيستر هي مقدمة المسلسل ولكن “د. ب. ويس” رفض ذلك وهو من حسن حظنا حيث حظينا بقطعة موسيقية مبدعه لا يمكن نسيانها كمقدمة للعمل.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل Game of Thrones: فانتازيا تاريخية تقدم لك كل ما تتمناه"