أفضل 10 أفلام رعب ستطاردك في كوابيسك إلى أجل غير مسمى

أفلام رعب
0

الكائنات المخيفة والقاتل المجنون والمفاجآت النفسية غير المتوقعة، كل هذا وأكثر في أجمل أفلام رعب التي تم إنتاجها على الإطلاق، فهيا معًا في جولة مخيفة من الرُعب المتقن، حيث حاولنا هنا قدر المستطاع جمع أجمل أفلام رعب ستجعل الأدرينالين يتدفق في عروقك بقوة ليس فقط أثناء المشاهدة ولكن بعدها بكثيييير.

أقرأ أيضًا: قائمة بأفضل المسلسلات السورية على الإطلاق

The Exorcist 1973

The Exorcist أفلام رعب
The Exorcist

هناك شبه اتفاق على أهمية The Exorcist بين أفلام الرعب فإن لم يكن أجملها على الإطلاق فهو حتمًا من الأفضل والأكثر رعبًا، إنه تحفة وليام فريدكين والذي رغم مضي أكثر من 40 عامًا على إنتاجه إلا أنه لا يزال ممتعًا ولا يمكن التنبؤ به، ويدور حول قصة ريجان ابنة الممثلة السينمائية الناجحة والتي تدخل يومًا إلى قبو منزلها لتلعب بلوج الويجا والذي يجلب إليها ضيوفًا غير مرحب بهم عبر بوابة غامضة.

والفيلم يعتمد على أماكن بسيطة ولكنه يسبب القلق الرهيب من تجميد الأشخاص في غرف باردة إلى مظاهر شيطانية رهيبة مع القليل من الأشباح، لتجد نفسك تصرخ فزعًا وتطاردك تلك الشخصيات في منامك لفترة لا يُستهان بها.

Alien 1979

Alien
Alien

يمكن القول بكل وضوح أن Alien هو أحد أفضل أفلام رُعب الخيال العلمي التي تم إنتجاها على الإطلاق، حيث يقوم المخرج ريدلي سكون بإرسال طاقم إلى الفضاء للتحقق من نداء استغاثة من سفينة مجهولة. ليواجه الفريق هناك أفظع الكوابيس على الإطلاق من وحش أسطوري رهيب في ظلام الفضاء المتسع دون أي أمل في النجاة أو الهرب.

The Shining 1980

The Shining أفلام رعب
The Shining

وهو يعتبر من أقوى أفلام رعب التي تحدثت عن الأماكن المسكونة والأشباح، فستظل أعصابك مشدودة تمامًا لمدة طويلة بعد مشاهدة الفيلم وتشعر أن هناك من يراقبك على الدوام، ويدور حول جاك تورانس حارس فندق منعزل في جبال كلورادو والذي يتم إغلاقه في الشناء ليكون الحارس وعائلته هم سكان الفندق الوحيدون ليكتشفوا أنه مسكون بالأشباح والتي تتفاعل مع البطل وعائلته وتخرج الأمور عن السيطرة وتدفعه إلى الجنون التامّ.

The Thing 1982

The Thing أفلام رعب
The Thing

وهو أحد أكثر أفلام رعب الأمريكية التي تثير التوتر والخوف من المجهول على الإطلاق، ويدور حول مجموعة من العلماء في أرض انتاركتيكا النائية للقيام بأبحاث علمية، ثم يُفاجأوا بطائرة هليكوبتر تُطلق النيران على كلاب الزلاجات ولكن دون أن تقتلها، وعندما يفحصونها فإنها تهاجمهم بوحشية مطلقة وفي الوقت نفسه يمكن أن تأخذ شكل الضحية التي تصيبها.

ويدخل العلماء في معركة يائسة للغاية للتغلب على تلك الوحوش ومعرفة سر ما حدث قبل أن يقضي عليهم هذا الشيء المرعب إلى الأبد.

Jaws 1975

Jaws
Jaws

يبدو أن السبعينات لها نصيب الأسد من تلك القائمة، فمن يُشاهد Jaws لا يمكن أن ينساه على الإطلاق، فهو يجمع بين أكثر من نوع رعب ليتركك في حيرة تامّة وخوف بلا حدود، إن المجهول الذي ينتظر كل من يقرر السباحة أو الاستمتاع بالشاطئ وهو خالي البال أمر لا يمكنك نسيانه، ورغم أنك تتوقع دائمًا الأسوأ إلا أن ما تراه لا يمكن وصفه على الإطلاق.

والفيلم يعتبر من كلاسيكيات أفلام رعب المتقنة بشدة وإحدى روائع ستيفن سبيلبيرج الخالدة. فحتى إذا شاهدت الفيلم مرارًا فإنك لن تستطيع إلا أن تقفز من مكانك رُعبًا.

أقرأ أيضًا: تعرف على أفضل المسلسلات الأمريكية التي اختارها قُرّاء أراجيك

The Texas Chain Saw Massacre 1974

The Texas Chain Saw Massacre أفلام رعب
The Texas Chain Saw Massacre

رغم الاسم الغامض إلى حد كبير إلا أن The Texas Chain Saw Massacre ينقل تمامًا من عالمك إلى محيط آخر لا مكان فيه إلا للرعب فقط. فهو يعتمد على القوة العنيفة والمنشار الحاد الذي ينطلق ليقطع الرؤوس في مظاهر من الرُعب المتقن. وهو يور حول 5 من الشباب الذين يقررون التخلي عن الحياة الخاملة الوديعة ويذهبون في رحلة مريعة إلى أمريكا المجهولة، ولكن ما يجدونه في انتظارهم هو أمر لا يمكن تصديقه.

إن رحلة بحثهم عن المغامرة ودخولهم إلى منزل غريب ببراءة مطلقة تفتح عليهم أبواب الجحيم، ورغم أن الفيلم تم إنتاجه منذ عقود إلا أنه صالح تمامًا لمُشاهد الألفية الثالثة، فالرُعب الكامن به لا ينفد على الإطلاق.

Halloween 1978

Halloween
Halloween

وهو من أفلام رعب السينما الامريكية المتقنة للغاية والتي ستفسد عليك أحلامك لفترة طويلة من الوقت، ورغم النسخ الأحدث منه إلا أن Halloween الذي صدر في 1978 يعتبر هو الأعظم على الإطلاق، ويدور حول مايكل مايرز والذي قتل أخته الأكبر منه ووالدته وزوجها ليدخل مستشفى الأمراض النفسية ويفر بعد 17 عامًا ليقتل شقيقته الصغرى مع عدد من المراهقين، وهو من أكثر الأفلام المستقلة التي حققت أرباحًا في شباك التذاكر، ويعتبر أصل الكثير من كليشيهات الرعب المتقنة والتي استمر استخدامها لسنوات طويلة دون أن تثير ملل الجمهور، فهو يحتوي على القليل من العنف مع الكثير من الخوف والترقب والانتظار.

فإذا كنت من هواة الرعب الصافي غير المؤذي للبصر فلا يجب أن تفوت مشاهدة النسخة القديمة من Halloween.

Hereditary 2018

Hereditary أفلام رعب
Hereditary

وهو يعتبر الأحدث على الإطلاق في هذه القائمة وستعيش معه أسوأ رُعب على الإطلاق، فعندما تتوفى الجدة الكبرى لعائلة جراهام فإنها تترك ورائها إرثا رهيبا من الشؤم والشر القاتم نتيجة جرأتها على دخول العالم المحرَّم على البشر، فتنكشف لابنتها وأحفادها أسرار رهيبة عنها تؤثر على سلالتهم كلها، ومهما يحاولون الهرب من القدر المشؤوم إلا أنه لا مفر منه على الإطلاق.

لن تشعر بالأمان مطلقًا وأنت تشاهد الفيلم، ورغم الآراء المتناقضة عنه إلا أنه سيمثل لك تجربة نفسية مرعبة لن تنساها على الإطلاق مع إطلاق كل مخاوفك عن العوالم الخفية المحرّمة والكثير من الأسئلة التي تفشل دائما في الإجابة عنها ولكنها لا تترك عقلك مطلقا.

2002 Days Later 28

Days Later 28
Days Later 28

وهو من أفلام رعب الخيال العلمي، ويعتبر أيضا مستوى راقٍ للغاية من أفلام الزومبي والتي لا تعتمد فقط على الشكل الرديء المخيف ولكن تسبر أغوار النفس الإنسانية ببراعة منقطعة النظير بعيدة تماما عن الابتذال. وستعيش مع 28 Days Later في كابوس حقيقي مع داني الذي يستقيظ فجأة في المستشفى المهجور ليكتشف أن هناك فيروس ينتقل عبر الدم ويحوِّل الناس إلى زومبي في 20 ثانية فقط. فالمصابون مرعبون فعليًا والناجون مشكوك في أمرهم أيضًا مع تصوير رائع ومفاجآت متعددة وكأنه لمحة حقيقية عن نهاية العالم. لن تستطع فعليًا أن تحرك عينيك من على الشاشة كما لن تتوقف نبضات قلبك السريعة حتى النهاية.

It Follows 2015

It Follows أفلام رعب
It Follows

تنتشر العدوى في أفلام رعب بطرق عدة، فمن لدغة إلى حقن فيروس يحوِّل البشر إلى كائنات مخيفة أو كما هو الحال هنا تنتقل من شريط فيديو، ويعتبر It Follows تجربة مرعبة بالمعنى الحرفي للكلمة، فتتعرض المراهقة جاي إلى هجوم من الأشباح التي لا يستطيع أحد أن يراها سواه، والتي يسير باتجاهها إلى ما لا نهاية، ويحاول أصدقاء جاي أن يعاونوها في صد هذا الهجوم الخارق للطبيعة رغم أنهم فعليا لا يستطيعون رؤيته.

والفيلم يعتمد أكثر على رعب القلق من المجهول أكثر من المناظر الدموية أو المشوَّهة والتي قد تثير الغثيان، فسيقفز شعر رأسك رعبًا مثل البطل ولن تستطيع الجلوس هادئًا حتى نهاية الفيلم، فهو من تُحف الرعب الحديثة نسبيًا والتي بالطبع تستحق المشاهدة خصوصًا لو كنت من هواة أفلام رعب غير الدموية.

أقرأ أيضًا: بناء على ترشيحات القُرّاء: مسلسلات كورية من أبدع ما أنجبت الدراما الآسيوية!

0

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 أفلام رعب ستطاردك في كوابيسك إلى أجل غير مسمى"