أفضل أفلام أنمي في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أهم أفلام الأنمي لعام 2020: يبدو أن اليابان ستتفوق على نفسها!
0

عام 2020 هو بالطبع ودون شك، عام مميز جدًا. وذلك يرجع للرقم بالتأكيد؛ ولهذا قررت جميع المنصات الفنية أن تجعله عامًا يستحق الذكر، ويصل إلى مستوى الحظ المتواجد في تماثل رقمه. نحن الآن في بداية العام، وقامت منصات مثل نتفليكس، بتقديم أعمال قوية جدًا بالفعل. لكن هل ستسكت صناعة الأنمي عما يفعله المنافسون؟ لهذا اليوم سوف نتحدث عن أفضل أفلام أنمي في عام 2020 .

القائمة متجددة على الدوام، وسنحاول بقدر الإمكان كل بضعة أشهر، جمع أفضل الأفلام التي صدرت وحصلت على تقييمات مرتفعة، ونقدمها لكم. لتصير معنا قائمة دسمة جدًا على نهاية العام.

قراءة فلسفية في مانجا وأنمي: طوكيو غول

أفضل أفلام أنمي لشهر فبراير

Digimon Adventure: Last Evolution Kizuna

تقييم موقع MAL العالمي: –/10

فيلم يبعث على النوستاليجيا بالفعل يا رفاق. أجل، إنه فيلم جديد ينتمي لأنمي (أبطال الديجيتال) الذي عشنا معه أيامًا لا تُنسى. هذه المرة الحبكة تأخذ مجراها في وقت بلوغ أبطال القصة الأصليين، وعلى وجه الخصوص في عام 2010، مباشرة بعد 5 أعوام من أحداث فيلم Digimon Adventure tri.

تأخذ أحداث الفيلم في التعقد مع وصول أبطال العمل إلى مرحلة لا تسمح بوجود (الديجيمون) بجانبهم. وصلوا إلى مرحلة البلوغ، والديجيمون لا يرافقون إلا الأطفال. لكن بينما مشاعر الفراق تلوح بالأفق، ظهر ديجيمون شرير على الساحة، واسمه Eosmon.

الآن على أصدقاء الماضي التجمع مرة أخرى، محاولة القضاء على الشرير الجديد، بينما قوى رابطاتهم ذاتها آخذة في الخَور بالتدريج. هل سينجح الفريق في تحقيق السلام للمرة الأخيرة؟ هذا ما أتمناه في الواقع.

أفضل أفلام أنمي لشهر يناير

Kyochuu Rettou Movie

تقييم موقع MAL العالمي: 4.89/10

أتتذكرون مسلسل Terra Formars؟ أجل، إنه هذا الأنمي الذي كانت فكرته تدور حول وصول البشر إلى كوكب الأرض بعد ذهابهم عنه لسنين، ليجدوا أنه تم احتلاله من قبل صراصير عملاقة قاتلة. هنا لدينا أحد أفلام الأنمي بعام 2020، وفكرته مشابهة جدًا.

تبدأ قصة الفيلم مع حادث طائرة كان على متنها فصل مدرسيّ كامل، وسقطت الطائرة على جزيرة غريبة، لتشرع بعدها أحداث الفيلم في الظهور. إحدى الناجيات كانت الفتاة Oribe Mutsumi، والتي قررت أن تبحث عن الناجيات من زملائها، وأن تساعدهم على النجاة بفضل خبرتها في المخيمات والحياة البرية.

لكن لم يعلم أبطال العمل أن تلك الجزيرة ليست مهجورة كما يبدو، بل تسكنها حشرات عملاقة قاتلة. ماذا سيفعل الصغار في ذلك المأزق؟ وهل ستصل لهم المساعدة قريبًا؟ هذا ما سنعرفه عند مشاهدة الفيلم.

On-Gaku: Our Sound

تقييم موقع MAL العالمي: –/10

أسلوب الرسم غريب، والفكرة نفسها غريبة بعض الشيء. في العادة عندما نجد فيلم أنمي يتحدث عن الموسيقى وتكوين الفرق الغنائية مُجملًا، يكون الفيلم مُحملًا بأجواء غريبة من الحماس، ويكون أسلوب الرسم مرحًا للغاية، ودقيقًا جدًا من حيث التفاصيل والصغائر. لكن هذه المرة الأمر مختلف، هذه المرة الأنمي يفتقر تمامًا لتلك العوامل. وربما، هذا ما يجعله مُميزًا.

الفيلم أسلوب رسمه بسيط للغاية، حتى تكاد تعتقد أن الميزانية المخصصة له بالكامل، لا تتعدى ميزانية حلقة أنمي واحدة مثلًا. لكن عند مشاهدة العرض التشويقي، سنجد أنه عبارة عن 40 ألف لوحة منفصلة مرسومة يدويًّا، مما يُعطي واقعية وبساطة للعمل، وهذا رائع.

يتحدث الفيلم عن مجموعة ناجحين يعيشون حياة فاترة تمامًا وخالية من الإثارة، وغارقة في الملل حتى النخاع. وفجأة يقرر واحد من الثلاثي، أنهم سوف يقومون بعمل فرقة موسيقية. ومع الوقت تبدأ تغييرات نفسية بتغليفه، والتغلغل بداخلهم، وهذا يدفع القصة للأمام. ويُحول بدوره الحبكة من حبكة موسيقية، إلى حبكة درامية مُحببة إلى قلوبنا جميعًا.

مراجعة أنمي The Promised Neverland: أرض موعودة، وآمال موؤودة

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام أنمي في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما"