أفضل مسلسلات أنمي في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل الإصدارات

أفضل مسلسلات أنمي في 2020
1

حصاد أعمال 2020 الفنية، هو واحد من أقرب الشرائح النثرية إلى قلبي. نقوم كل عام في أراجيك بتقديم هذا الحصاد، ونُدخل فيه العديد من الأفلام والمسلسلات في مختلف التصنيفات، ومعروضة على مختلف المنصات كذلك.

اليوم معنا مقال جديد في الحصاد السنوي، اليوم سوف نتحدث عن أفضل مسلسلات أنمي التي صدرت (وستصدر) خلال عام 2020. مع الحرص على جلب أشهر العناوين وأكثرها تحقيقًا للمشاهدات، وأكبرها من حيث معدل التقييم على موقع MAL العالمي.

والآن، كفانا ثرثرة، ولنتحدث عن سحر الأنمي قليلًا!

أفضل مسلسلات أنمي لشهر يناير

Dorohedoro

تقييم موقع MAL العالمي: 7.78/10

بدأ في 13 يناير الماضي، والآن هو واحد من أشهر الأنميات على الساحة.

تبدأ أحداث الأنمي في مقاطعة صغيرة تبدو كالمدينة من شدة تداخل وتلاصق شوارعها وحوانيتها، واسمها هو (الحفرة – The Hole). وهو اسم مناسب فعلًا، لكون كل القاطنين بها، هم فئران تجارب للسحرة. والقتل ببساطة شيء اعتيادي هناك، ويحدث كل يوم بأريحية تامة. لكن هذا ليس كل شيء، هناك شخص واحد يقف للسحرة، شخص يخافون منه جدًا، شخص يسعى للثأر: الرجل السحلية.

بطل الأحداث هو Kaiman، أو الرجل السحلية كما قلنا. لماذا أُطلق عليه هذا الاسم؟ الأمر بالتأكيد يرجع للهيئة. كان إنسانًا طبيعيًّا، لكن موقفًا قديمًا مع أحد السحرة جعله هكذا، ومن وقتها هو يسعى للثأر، ويهدف في النهاية للحصول على الخلاص من هيئته الملعونة.

الأنمي به مزيج فريد من الكوميديا والدموية والدراما والكثير من التصنيفات الفنية الأخرى. لكن مُجملًا، لا أنصح بمشاهدته مع الأطفال، أو مع أشخاص لديهم حساسية تجاه مشاهد الدماء.

number24

تقييم موقع MAL العالمي: 6.16/10

ربما سيجعلك هذا الأنمي تقلق قليلًا. إنه من إنتاج استوديو PRA، وهو استوديو حديث العهد جدًا بصناعة الأنمي. وأن يصنع أنمي في موسم حماسي جدًا مثل موسم الشتاء، هو بمثابة انتحار لا محالة. لكن الأمر مختلف، أتى هذا الاستوديو ليخرق القاعدة ويقول: أنا هنا.

الأنمي بعنوان number24، وهو يتحدث عن رياضة نادرًا ما نجدها مُقدمة في صورة أنمي: رياضة كرة القدم الأمريكية (الركبي). على عكس كرة القدم الاعتيادية، تحظى كرة القدم الأمريكية بشهرة محدودة على النطاق العالمي. وذلك يرجع للتركيز الإعلامي على كرة القدم التقليدية أكثر، وذلك نظرًا لانتشار الرياضة نفسها بشكلٍ أكبر على المستوى العالمي.

يبدأ الأنمي مع الفتى Natsusa Yuzuki الذي دخل الجامعة، وقرر أن يصير أفضل لاعب كرة قدم أمريكية فيها. لكنه يتخلى عن حلمه نظرًا لبعض الظروف. ومعه يوجد العديد من الفتيان الذين يتشاركون الأحلام، وخَيبات الأمل كذلك. معًا يدفعون القصة للأمام، ويُقدمون لنا أنمي فريد جدًا من نوعه.

Breakers

تقييم موقع MAL العالمي: 6.09/10

لا أخفيكم سرًا، لقد صُعقت عندما رأيت العرض التشويقي للأنمي لأول مرة. قلت في نفسي: «هذا غريب، من النادر تقديم عمل فني كهذا. يجب أن يكون الطرح ممتازًا، وإلا اعتبره الجمهور استغلالًا للعاطفة».

ربما تداركتم فكرة الأنمي بالفعل من حديثي، إنه أنمي عن تحدي الإعاقة الجسدية، وتحقيق الأحلام بالرغم من كل شيء. يتحدث الأنمي عن مجموعة مراهقين في أعمار متقاربة جدًا، يريدون تحقيق مراتب عالية في رياضات مختلفة. مثلًا أن يصير أحدهم سباحًا بذراعٍ واحدة، أو أن يصير لاعب كرة سلة وهو جالس على كرسيّ متحرك، وهكذا.

لا تتسرع وتحكم على الأنمي أنه يستغل تعاطف الجمهور من أجل كسب الشهرة. لا، الأمر مختلف تمامًا. الأنمي مستمر حتى الآن، واستطاع بخفة شديدة، أن يلعب على أكثر من وتر، ويجعل المشاهد مغموسًا في أحداثه حتى النخاع. الفكرة ممتازة، وبالفعل، الطرح كان ممتازًا كذلك.

1

شاركنا رأيك حول "أفضل مسلسلات أنمي في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل الإصدارات"