أفلام رعب وكوميديا ودراما دارت أحداثها في ليلة احتفال الهالويين

أفلام دارت أحداثها ليلة الهالويين
0

تحتفل العديد من دول العالم في الحادي والثلاثين من أكتوبر بعيد الهالوين Halloween، وهو الاحتفال الذي يرتبط بالعديد من الطقوس والمراسم الاحتفالية التي تتسم بقدر كبير من الغرابة، حيث يحرص البعض على ارتداء الأزياء التنكرية والأقنعة المخيفة، كما أنّ ذلك اليوم قد ارتبط في الثقافة الشعبية بالعديد من الأساطير والقصص المخيفة بعض الشيء، وهذا كله جعل منه مادةً خصبةً للمبدعين الذين استغلوه في العديد من الأعمال السينمائية، وبطبيعة الحال كانت البداية من خلال أفلام الرعب، ثم امتد الأمر لمختلف الأنماط السينمائية التي رصدت من خلال مشاهدها الأجواء التي تسود ذلك اليوم.

ترصد أراجيك فن من خلال السطور التالية مجموعة متنوعة من التي دارت أحداثها في أجواء احتفالات الهالوين. مع الحرص على أن تضم القائمة أنماطًا سينمائية متنوعة بين أفلام الرعب والكوميديا والمغامرة تناسب مختلف الميول، وتضمن للجميع قضاء سهرة ممتعة.

Halloween – 1978

Halloween بوستر فيلم

تدور أحداث فيلم Halloween في أجواء مرعبة حول مايكل مايرز (توني موران) الذي قام في صباه بقتل شقيقته في ليلة الاحتفال بالهالوين، وقد قضت المحكمة بإيداعه داخل إحدى المصحات العقلية، ولكن بعد مرور خمسة عشر عامًا كاملة على الحادث يتمكن مايرز من الهرب ويعود إلى بلدة صغيرة تسمى هادونفيلد، ويعاود ملاحقة الأبرياء مرة أخرى …

فيلم Halloween من إخراج جون كاربنتر الذي شارك أيضًا في كتابته مع ديبرا هيل، وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا مما دفع المنتجين إلى تقديم أجزاء أخرى منه بلغ عددها سبعة أجزاء إضافية – بخلاف الفيلم الأول – قدمت بالفترة ما بين 1981: 2002، وفي عام 2007 قام مخرج أفلام الرعب روب زومبي بإعادة إحياء السلسلة مرة أخرى، وقدم فيلمين مقتبسين عنها هما Halloween في 2007 و Halloween II  في 2009.

E.T. The Extra Terrestrial – 1982

بوستر فيلم E.T. The Extra Terrestrial

يعد فيلم E.T. The Extra Terrestrial أحد أشهر أفلام الخيال العلمي في تاريخ السينما، وتبدأ أحداثه قبل أيام قليلة من حلول عيد الهالويين، وتدور حول كائن فضائي يبقى على سطح الأرض بعد هروب جماعته، ومن ثم يلتقي بالطفل الصغير إليوت الذي يصحبه إلى بيته ويحاول إخفائه عن عيون الآخرين حتى لا يصيبه ضرر إلى أن يجد وسيلة يعيده بها إلى وطنه الأصلي.

الفيلم من تأليف وإخراج ستيفن سبيلبرغ وضم فريق التمثيل هنري توماس، بيتر كويوت، دي والاس، إيريكا إيليناك، و درو باريمور.

Big Daddy – 1999

بوستر فيلم Big Daddy

يصنف فيلم Big Daddy ضمن الأفلام الدرامية الكوميدية وتدور أحداثه حول سوني كوفاكس (آدم ساندلر) خريج كلية الحقوق الذي يعاني من الكثير من المشكلات على المستوى الشخصي؛ بسبب تقاعسه واستسلامه للأمر لواقعه المزري. حتى أنّه يرفض البحث عن فرصة عمل ويفضل العيش على التعويض المالي الذي تلقاه نتيجة تعرضه لحادث سير. تهدد صديقته بالتخلي عنه إذا لم يغير أسلوب حياته، وفي ذات الوقت تأتي إليه صديقته السابقة وتطلب منه الاعتناء بطفلها الصغير أثناء سفرها خارج البلاد، فيقبل بالمهمة آملًا أن يكون نجاحه في تلك المهمة سببًا في تغيير نظرة حبيبته إليه.

الفيلم من تأليف ستيف فرانكس وإخراج دينيس دوجان، وشارك في بطولته آدم ساندلر، كريستي سوانسون، ستيف بوشيمي، جوي لورين آدمز، و ليزلي مان.

Scary Movie – 2000

بوستر فيلم Scary Movie

تدور أحداث فيلم Scary Movie في إطار من الكوميديا حول الفتاة الشابة درو ديكر (كارمن إلكترا) التي تتلقى اتصالًا من مجهول يهددها بالقتل، وبالفعل ينفذ ذلك المجهول وعيده وتلقى مصرعها على يديه، وفي اليوم التالي تجتمع مجموعة من الأصدقاء داخل ذلك المنزل للاحتماء من إحدى العواصف العاتية، ليكتشفوا أنّ هناك قوى غريبة تلاحقهم للقضاء عليهم …

يعتمد فيلم Scary Movie على تقديم محاكاة ساخرة لمجموعة من أفلام الرعب الشهيرة في هوليوود، وقد حقق الفيلم الذي أخرجه كينين أيفوري وايانس نجاحًا ساحقًا في شباك التذاكر، حيث تخطت إيراداته 250 مليون دولار أمريكي بينما كانت تكلفة إنتاجه أقل من 20 مليون دولار أمريكي، ونتيجةً لذلك تم تحويل “Scary Movie” إلى سلسلة سينمائية قدمت في خمسة أجزاء قدمت خلال الفترة ما بين 2000: 2013.

Lost in Translation – 2003

بوستر فيلم Lost in Translation

تدور أحداث فيلم Lost in Translation في أجواء درامية كوميدية حول الممثل المخضرم بوب هاريس (بول موراي) الذي يسافر إلى طوكيو من أجل تصوير أحد الإعلانات، وفي ذات الوقت تتجه لنفس المدينة الزوجة الشابة شارلوت (سكارليت جوهانسون)، والتي تعاني من إهمال زوجها لها. يلتقي الثنائي في المدينة الصاخبة وتنشأ بينهما صداقة، ويمران معًا بالعديد من المفارقات.

الفيلم من تأليف وإخراج صوفيا كوبولا، وشارك في البطولة بيل موراي، سكارليت جوهانسون، جيوفاني ريبيسي، والممثل الياباني أكيكو تاكيشيتا.

Boo – 2005

بوستر فيلم Boo

تدور أحداث فيلم الرعب Boo حول مجموعة من الطلاب الذين يقررون خوض مغامرة مثيرة في ليلة الهالوين، وذلك عن طريق إقامة احتفالهم الخاص داخل إحدى المستشفيات المهجورة، وحين يصلون إلى هناك يلتقون بشخص يدعى آلن (مايكل ساملوك) الذي جاء برفقة أحد أصدقاء والده بحثًا عن شقيقته التي اختفت قبل فترة في ذات المكان، وقبل أن يتمكن أي منهم من استيعاب الأمر يكتشفون أنّهم جميعًا محاصرون داخل مبنى المستشفى، وقد وقعوا أسرى في يد قوى غامضة!

الفيلم من تأليف وإخراج أنتوني سي. فيرانتي وبطولة راشيل هارلاند، هابي ماهوني، نيكول ريبورن، مايكل ساملوك، جيلون جاي، و جوش هولت.

Son of the Mask – 2005

بوستر فيلم Son of the Mask

تبدأ أحداث فيلم Son of the Mask مع اقتراب موعد حفل عيد الهالوين حيث يعثر الكلب الخاص برسام الكاريكاتير تيم أوفري (جيمي كينيدي) على أحد الأقنعة ويحمله إليه، ومن ثم يقرر تيم ارتداء القناع في الحقل التنكري الخاص بالهالوين، ليكتشف أنّ القناع يحمل قوى سحرية تمنح مرتديه قوة خارقة، وفي وقت لاحق يرزق تيم بطفل ويكتشف أنّ جينات القناع قد انتقلت إليه وأنّ الطفل يتمتع بكافة قواه!

أحداث  Son of the Mask مستوحاة من شخصية الكوميكس الشهيرة “القناع” والتي جسدها جيم كاري عام 1994 من خلال فيلم The Mask. الفيلم من تأليف لانسي خازي وإخراج لورانس جوترمان وشارك في بطولته جيمي كيندي، كال بين، ترايلور هوارد، و آلان كومنج.

Grow Up, Tony Phillips – 2013

بوستر فيلم Grow Up, Tony Phillips

يستعرض الفيلم الكوميدي Grow Up, Tony Phillips أدق تفاصيل الاحتفال بالهالوين، وذلك من خلال شخصية توني فيليبس (توني فيسب) الذي يختلف عمن حوله من المراهقين والناضجين، حيث أنّه يرى أنّ مشاعر الطفولة ليس لها مدة صلاحية والنضوج لا يكون عن طريق التخلص منها، ولذلك يحاول إقناع أصدقائه بالاحتفال معه بعيد الهالوين الذي يعني الكثير بالنسبة له.

فيلم Grow Up, Tony Phillips هو رابع الأفلام الروائية الطويلة في مسيرة مؤلفته ومخرجته إميلي هاجينز، كالب بارويك، بايرون براون، و كوري كولمان.

The Book of Life – 2014

بوستر فيلم The Book of Life

تدور أحداث فيلم الرسوم المتحركة The Book of Life حول الشاب الصغير مونولو الذي يعاني من الحيرة والتخبط والعجز عن اتخاذ بعض القرارات المتعلقة بحياته، ثم تضطره الظروف إلى خوض مغامرة طويلة وعجيبة يتنقل خلالها بين ثلاثة عوالم غريبة يواجه خلالها أكبر مخاوفه.

الفيلم من إخراج جورجي أر. جوتيريز والذي شارك في إعداد السيناريو بجانب دوجلاس لانجدال، بينما قدم الأداء الصوتي للشخصيات دييجو لونا، تشانينج تاتوم، زوي سالدانا، شيش مارين، و داني تريجو.

Mischief Night – 2014

بوستر فيلم Mischief Night

تبدأ أحداث فيلم Mischief Night في الليلة التي تسبق موعد الاحتفال بعيد الهالويين، حيث تتعرض جليسة الأطفال المراهقة للهجوم من قبل أحد السفاحين المقنعين، إلّا أنّها تنجح في الإفلات من قبضته وتفر هاربة ومن ثم يقرر هو مطاردتها، ولكن في تحول مفاجِئ وغير متوقع تهدأ وتيرة المطاردة الشرسة حين يشعر كل من الضحية والجلاد بشيء من الميل العاطفي تجاه الآخر.

الفيلم هو التجربة الإخراجية الأولى لكاتب السيناريو والمنتج ترافيس بيكر، وشارك في التمثيل بروك آن سميث، مارك فاليرا، نيكي ليمو، و مالكوم ماكدويل.

0

شاركنا رأيك حول "أفلام رعب وكوميديا ودراما دارت أحداثها في ليلة احتفال الهالويين"