اشهر افلام الرعب لعام 2014

اشهر افلام الرعب لعام 2014 14
0

تمتلك أفلام الرعب في عالم السينما حالتها الخاصة الفريدة، فهي من ناحية معينة ترتكز بشكل عام على تخويف المشاهدين وهذا تحديداً ما يُنتظر من هذه الأفلام بغض النظر عن بقية العناصر الأساسية التي قد تتواجد في ما تبقى من التصنيفات، ففرضاً يمكن أن تشاهد فيلم رعب يملك عنصر التخويف الرئيسي ويفتقد إلى القصة الجيدة أو السيناريو القوي وهذا يفسر ضعف تقييم أفلام الرعب بشكل عام ولكن حظيها بعدد كبير من المتابعين.

شكلت 2014 بشكل عام خيبة كبيرة لمحبي أفلام الرعب التي وقعت في الكثير من المناسبات في فخ التكرار، السخافة والضعف المنطقي للخيال المطروح وكانت تقريباً بعكس سنة 2013 الملئية بعدد كبير من أفلام الرعب الرائعة، المخيفة والمتنوعة. لكن هذا الأمر لن يمنعنا عن عرض اشهر افلام الرعب 2014 تلبية لطلبات محبي ومتابعي أفلام الرعب الدائمين.

يمكن اعتبار هذه اللائحة كالأضعف بين لوائح أراجيك لأفضل أفلام 2014، ولكن كما ذكرت أفلام الرعب دوماً تمتلك حالتها الخاصة، وهذه لائحة لاشهر افلام الرعب لعام 2014 مرتبة حسب إيراداتها العالمية.

اشهر افلام الرعب 2014

المرتبة العاشرة – Tusk

افلام الرعب 2014 - فيلم Tusk

نبدأ لائحتنا الجديدة بهذا الفيلم الذي كان يوماً ما من أكثر أفلام هذا العام المرتقبة لمزجه بين الرعب والكوميديا، ولكن للأسف لم يقترب حتى من التطلعات الكبيرة التي حامت حوله وأضاف اسمه إلى فشل أفلام الرعب في هذا العام بالرغم من التنوع الذي حاول طرحه المخرج والكاتب كيفن سميث بعد استعانته بجستن لونغ، مايكل باركس، هالي جويل أوسمنت وجوني ديب للتمثيل في هذا الفيلم.

كان من المخطط أن يكون هذا الفيلم الجزء الأول لثلاثية كيفن سميث تحت عنوان True North Trilogy ولكن ما تلقاه الفيلم من نقدٍ سلبي على الأغلب سيحول دون ذلك بالإضافة إلى فشله الذريع في تحقيق أي ربح في شباك التذاكر العالمي بالرغم من ميزانيته الصغيرة (3 مليون دولار) حيث وصلت إيراداته إلى (1.8 مليون دولار) فقط.

المرتبة التاسعة – The Babadook

افلام الرعب 2014 - فيلم The Babadook

كان هذا الفيلم الاسترالي مفاجأة مهرجان Sundance السينمائي لما قدمه من متعة تشويق نفسي بطريقته المرعبة المخيفة الخاصة، هذا الفيلم الأسترالي كان من كتابة وإخراج جينيفير كينت وتم اقتباسه عن فيلم قصير تحت عنوان Monster، ومنذ إصداره لحد الآن تلقى الفيلم نقداً إيجابياً كبيراً بالإضافة إلى استحسان واضح من قبل المشاهدين.

لم تتجاوز ميزانية الفيلم الصغيرة حاجز الـ (2 مليون دولار) في مقابل إيرادات عالمية اقتربت من الـ (4 مليون دولار) قابلة للزيادة بالطبع نظراً لتوسّع هذا الفيلم حالياً في صالات العرض العالمية.

المرتبة الثامنة – The Quite Ones

افلام الرعب 2014 - فيلم The Quiet Ones

يقدم هذا الفيلم بعض المقاطع المرعبة الجيدة إلى جانب المقاطع السيئة في الكثير من المناسبات، مدعوماً بقصته الحقيقية “كما يقال” المقتبسة عن تجربة علم النفس التخاطري التي جرت في تورنتو عام 1972 تحت عنوان تجربة فيليب، أمر كالعادة يرفع من اسهم فيلم رعب ما في حال اقتباسه عن أحداث حقيقية ولكن هذا لم يؤثر كثيراً على مسير هذا الفيلم.

بمشاركة كل من جاريد هاريس وسام كالفين في الأدوار الرئيسية استطاع هذا الفيلم من تحقيق إيرادات عالمية جيدة بلغت (17 مليون دولار)، ويعد هذا الفيلم ثاني أعمال الكاتب جون بوج الإخراجية المعروف لكتابته للعديد من أفلام الرعب السابقة.

المرتبة السابعة – Jessabelle

افلام الرعب 2014 - فيلم Jessabelle

قدّم كيفين غريوتيرت ما لديه من خبرة في مجال الرعب السينمائي لإخراج هذا الفيلم الذي قامت قصته بتدمير هذا العمل إلى جانب تحطيم الأداء الجيد الذي قدمته بطلة الفيلم سارة سنوك من خلال السيناريو الضعيف، الحبكة المتكررة والرعب المعهود.

تلقى الفيلم نقداً سلبياً كبيراً لكن مع ذلك استطاع أن يحقق نجاح جيد معتمداً بشكل مباشر على ميزانيته الضئيلة (3.5 مليون دولار) حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (23 مليون دولار)، ويعد من أجدد أفلام شركة Lionsgate الشهيرة لأفلام الرعب الخاصة بها.

المرتبة السادسة – Devil’s Due

افلام الرعب 2014 - فيلم Devil's Due

المزيد من التكرار والإعادة ستشاهدها في هذا الفيلم سواء كانت هذه الإعادة في القصص المختلفة أو في طريقة الرعب المبتذلة، ليضاف اسم هذا الفيلم إلى لائحة إخفاقات الرعب لعام 2014 محققاً إيرادات عالمية قدرها (36 مليون دولار) في حين وصلت ميزانيته الأكبر لحد الآن في هذه اللائحة إلى (7 مليون دولار).

شاهد الترايلر الجديد والمثير للفيلم المرتقب Terminator: Genisys

المرتبة الخامسة – So Above, So Below

افلام الرعب 2014 - فيلم As Above So Below

شكّل هذا الفيلم التعاون الأول بين كل من Legendary Pictures و Universal Pictures في عالم السينما، واستطاع من تحقيق أرباح جيدة بلغت (40 مليون دولار) عالمياً في حين وصلت ميزانيته إلى حد الـ (5 مليون دولار) أمر يجعله بالرغم من إيراداته الضئيلة من أفلام الرعب الناجحة في هذا العام.

يُجدر بالذكر أن هذا الفيلم تمتع ببداية قوية مشوقة قادرة على جذب المشاهدين قبل أن يقع في الأمور المبتذلة الروتينية في أفلام الرعب، كان الفيلم من بطولة بيرديتا ويكس، بن فيلدمان، إدوين هودج، فرانسوا سيفيل، ماريون لامبيرت وعلي مارهاير في حين وقع عاتق إخراجه على الخبير في هذا المجال جون إريك داودل.

Boyhood .. ظاهرة سينمائية فريدة ومبتكرة استغرق صنعها 12 عاماً!

المرتبة الرابعة – Oculus

افلام الرعب 2014 - فيلم Oculus

شهد هذا الفيلم عرضه الأول خلال مهرجان تورنتو السينمائي لعام 2013 ولكن تم تأجيل عرضه العالمي إلى اليوم الـ 11 من شهر أبريل لهذا العام، بأداء جيد جداً شق هذا الفيلم طريقه بين أفلام الرعب في هذا العام فارضاً أفضليته الواضحة مما جعله يحتل المرتبة الرابعة على لائحتنا بإيرادات عالمية وصلت إلى (44 مليون دولار) مقابل ميزانية قُدرت بـ (5 مليون دولار).

Transformers: Age of Extinction .. “أسوأ أنجح” فيلم في 2014!

المرتبة الثالثة – Deliver Us From Evil

افلام الرعب 2014 - فيلم Deliver Us From Evil

اعتبر هذا الفيلم من اشهر افلام الرعب لعام 2014 وأكثرها ترقباً انطلاقاً من كاتب ومخرج الفيلم سكوت ديريكسون المعروف لأعماله المرعبة السابقة مثل Sinister و The Exorcism of Emily Rose بالإضافة إلى مشاركة نجم بحجم إيريك بانا في الدور الرئيسي لهذا الفيلم.

اتى الفيلم بعكس التوقعات ولكن ترك انطباعاً لا بأس به واستطاع أن يحقق إيرادات عالمية قدرها (87 مليون دولار) في حين وصلت ميزانيته الأكبر في هذه اللائحة إلى (30 مليون دولار) وهو رقم كبير جداً على ميزانية أفلام الرعب المعهودة في حين تم طرح حملة تسويقية حول الفيلم مفادها أن احداثه مقتبسة عن قصة حقيقية.

The Purge: Anarchy .. جزء جديد من الثورة! – تقييم الفيلم

المرتبة الثانية – Paranormal Activity: The Marked Ones

افلام الرعب 2014 - فيلم Paranormal Activity: The Marked Ones

في الحقيقة يجب على المرء التعجب عند السماع عن المزيد من أفلام Paranormal Activity التي بالفعل سائت فيلماً بعد فيلم لتصل من كونها ظاهرة سينمائية فريدة إلى مهزلة حقيقية، والأمر المفاجئ الآخر أن هذا الفيلم يحتل الآن المركز الثاني على لائحتنا عن اشهر افلام الرعب في 2014 بسبب إيراداته العالمية التي وصلت إلى (90 مليون دولار) بالرغم من صنعه بميزانية قدرها (5 مليون دولار). لا استطيع تحديداً الاستمرار في الحديث عن هذا الفيلم، نظراً إلى مستواه السيئ!

المرتبة الأولى – Annabelle

افلام الرعب 2014 - فيلم Annabelle

نأتي الآن إلى اشهر افلام الرعب في 2014 وأنجحها، وأيضاً .. أكثرها خيبة للآمال، فنظراً إلى ارتباطه المتين بالفيلم الاستثنائي The Conjuring كان هذا الفيلم مرتقباً إلى درجة كبيرة، ولكن للأسف الشديد لم يقترب حتى قليلاً من التوقعات ولكن وصلت إيراداته العالمية إلى (252 مليون دولار) مقابل ميزانيته الصغيرة (6.5 مليون دولار) أمر جعله من أنجح أفلام الرعب في التاريخ!

تغييرات كبيرة شهدها هذا الفيلم عن The Conjuring حيث تم تقليص الميزانية إلى الربع تقريباً، وانتقل جيمس وان مبدع أفلام الرعب من مقعد الإخراج إلى الإنتاج ليأخذ جون آر. ليونيتي مكانه وأخيراً تم الاستعانة بطاقم مختلف من الممثلين مثل آنابيل واليس وورد هورتون.

Housebound

افلام الرعب 2014 - فيلم Housebound

لا يعقل أبداً أن نتحدث عن اشهر افلام الرعب في 2014 وأفضلها دون أن نقدم إلى محبي أفلام الرعب ومجلة أراجيك عدد جيد من الأفلام المميزة لمشاهدتها لذلك وإضافة إلى اللائحة السابقة لدينا هذا الفيلم النيوزيلندي المميز والمنتظر أن يتسع عرضه قريباً في صالات السينما العالمية المختلفة.

ما يميز هذا الفيلم على نحو كبير هو عنصر الكوميديا والذي “بعكس فيلم Tusk في اللائحة السابقة” يوجد بشكل كبير ورائع جداً بالإضافة إلى كونه فيلم رعب حقيقي، لذلك يعد هذا النجاح من الأمور النادرة والغير مألوفة لفيلم رعب استثنائي نظراً إلى استطاعته تقديم بالفعل اثنين من أكثر التصنيفات تناقضاً في عالم السينما.

A Girl Walks Home Alone at Night

افلام الرعب 2014 - فيلم A Girl Walk Home Alone At Night

تم اختيار هذا الفيلم للعرض في مهرجان Sundance السينمائي التالي نظراً إلى ما دار حول هذا الفيلم عن جودة وأصلية بالرغم من تمحوره حول فكرة مصاصي الدماء، هذا الفيلم يتحدث عن مدينة أشباح إيرانية وتم تصويره باللغة الفارسية، لحد الآن تلقى الفيلم نقداً إيجابياً ممتازاً في انتظار انتشار عرضه العالمي.

أفضل فيلم في اللائحة

اختيارنا لأفضل فيلم من اللائحة The Babadook

افلام الرعب 2014

إمكانيات أفلام الرعب دوماً عبارة عن مجال واسع مفتوح قد يطول دون فائدة وفي بعض الأحيان قصره قد يأتي بأكبر النتائج، 2014 ليست أفضل الأعوام لأفلام الرعب ولكن يبقى دون شك لهذه الأفلام مكانتها المميزة في عالم السينما.

اخرتنا في أراجيك The Babadook كأفضل فيلم رعب لهذا العام، فما هي اختياراتكم المفضلة!؟ لديكم حرية التعبير ومشاركتنا لاختياراتكم عبر تعليقاتكم المهمة لنا..

0

شاركنا رأيك حول "اشهر افلام الرعب لعام 2014"