تريند 🔥

🤖 AI

اشهر افلام الرعب لعام 2014

اشهر افلام الرعب لعام 2014 14
نادر شاكر
نادر شاكر

7 د

تمتلك أفلام الرعب في عالم السينما حالتها الخاصة الفريدة، فهي من ناحية معينة ترتكز بشكل عام على تخويف المشاهدين وهذا تحديداً ما يُنتظر من هذه الأفلام بغض النظر عن بقية العناصر الأساسية التي قد تتواجد في ما تبقى من التصنيفات، ففرضاً يمكن أن تشاهد فيلم رعب يملك عنصر التخويف الرئيسي ويفتقد إلى القصة الجيدة أو السيناريو القوي وهذا يفسر ضعف تقييم أفلام الرعب بشكل عام ولكن حظيها بعدد كبير من المتابعين.

شكلت 2014 بشكل عام خيبة كبيرة لمحبي أفلام الرعب التي وقعت في الكثير من المناسبات في فخ التكرار، السخافة والضعف المنطقي للخيال المطروح وكانت تقريباً بعكس سنة 2013 الملئية بعدد كبير من أفلام الرعب الرائعة، المخيفة والمتنوعة. لكن هذا الأمر لن يمنعنا عن عرض اشهر افلام الرعب 2014 تلبية لطلبات محبي ومتابعي أفلام الرعب الدائمين.

[elementor-template id="359132"]

يمكن اعتبار هذه اللائحة كالأضعف بين لوائح أراجيك لأفضل أفلام 2014، ولكن كما ذكرت أفلام الرعب دوماً تمتلك حالتها الخاصة، وهذه لائحة لاشهر افلام الرعب لعام 2014 مرتبة حسب إيراداتها العالمية.


اشهر افلام الرعب 2014


المرتبة العاشرة – Tusk

افلام الرعب 2014 - فيلم Tusk

نبدأ لائحتنا الجديدة بهذا الفيلم الذي كان يوماً ما من أكثر أفلام هذا العام المرتقبة لمزجه بين الرعب والكوميديا، ولكن للأسف لم يقترب حتى من التطلعات الكبيرة التي حامت حوله وأضاف اسمه إلى فشل أفلام الرعب في هذا العام بالرغم من التنوع الذي حاول طرحه المخرج والكاتب كيفن سميث بعد استعانته بجستن لونغ، مايكل باركس، هالي جويل أوسمنت وجوني ديب للتمثيل في هذا الفيلم.

كان من المخطط أن يكون هذا الفيلم الجزء الأول لثلاثية كيفن سميث تحت عنوان True North Trilogy ولكن ما تلقاه الفيلم من نقدٍ سلبي على الأغلب سيحول دون ذلك بالإضافة إلى فشله الذريع في تحقيق أي ربح في شباك التذاكر العالمي بالرغم من ميزانيته الصغيرة (3 مليون دولار) حيث وصلت إيراداته إلى (1.8 مليون دولار) فقط.

فيديو يوتيوب


المرتبة التاسعة – The Babadook

افلام الرعب 2014 - فيلم The Babadook

كان هذا الفيلم الاسترالي مفاجأة مهرجان Sundance السينمائي لما قدمه من متعة تشويق نفسي بطريقته المرعبة المخيفة الخاصة، هذا الفيلم الأسترالي كان من كتابة وإخراج جينيفير كينت وتم اقتباسه عن فيلم قصير تحت عنوان Monster، ومنذ إصداره لحد الآن تلقى الفيلم نقداً إيجابياً كبيراً بالإضافة إلى استحسان واضح من قبل المشاهدين.

لم تتجاوز ميزانية الفيلم الصغيرة حاجز الـ (2 مليون دولار) في مقابل إيرادات عالمية اقتربت من الـ (4 مليون دولار) قابلة للزيادة بالطبع نظراً لتوسّع هذا الفيلم حالياً في صالات العرض العالمية.

فيديو يوتيوب


المرتبة الثامنة – The Quite Ones

افلام الرعب 2014 - فيلم The Quiet Ones

يقدم هذا الفيلم بعض المقاطع المرعبة الجيدة إلى جانب المقاطع السيئة في الكثير من المناسبات، مدعوماً بقصته الحقيقية “كما يقال” المقتبسة عن تجربة علم النفس التخاطري التي جرت في تورنتو عام 1972 تحت عنوان تجربة فيليب، أمر كالعادة يرفع من اسهم فيلم رعب ما في حال اقتباسه عن أحداث حقيقية ولكن هذا لم يؤثر كثيراً على مسير هذا الفيلم.

بمشاركة كل من جاريد هاريس وسام كالفين في الأدوار الرئيسية استطاع هذا الفيلم من تحقيق إيرادات عالمية جيدة بلغت (17 مليون دولار)، ويعد هذا الفيلم ثاني أعمال الكاتب جون بوج الإخراجية المعروف لكتابته للعديد من أفلام الرعب السابقة.

فيديو يوتيوب


المرتبة السابعة – Jessabelle

افلام الرعب 2014 - فيلم Jessabelle

قدّم كيفين غريوتيرت ما لديه من خبرة في مجال الرعب السينمائي لإخراج هذا الفيلم الذي قامت قصته بتدمير هذا العمل إلى جانب تحطيم الأداء الجيد الذي قدمته بطلة الفيلم سارة سنوك من خلال السيناريو الضعيف، الحبكة المتكررة والرعب المعهود.

تلقى الفيلم نقداً سلبياً كبيراً لكن مع ذلك استطاع أن يحقق نجاح جيد معتمداً بشكل مباشر على ميزانيته الضئيلة (3.5 مليون دولار) حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (23 مليون دولار)، ويعد من أجدد أفلام شركة Lionsgate الشهيرة لأفلام الرعب الخاصة بها.

فيديو يوتيوب


المرتبة السادسة – Devil’s Due

افلام الرعب 2014 - فيلم Devil's Due

المزيد من التكرار والإعادة ستشاهدها في هذا الفيلم سواء كانت هذه الإعادة في القصص المختلفة أو في طريقة الرعب المبتذلة، ليضاف اسم هذا الفيلم إلى لائحة إخفاقات الرعب لعام 2014 محققاً إيرادات عالمية قدرها (36 مليون دولار) في حين وصلت ميزانيته الأكبر لحد الآن في هذه اللائحة إلى (7 مليون دولار).

فيديو يوتيوب


المرتبة الخامسة – So Above, So Below

افلام الرعب 2014 - فيلم As Above So Below

شكّل هذا الفيلم التعاون الأول بين كل من Legendary Pictures و Universal Pictures في عالم السينما، واستطاع من تحقيق أرباح جيدة بلغت (40 مليون دولار) عالمياً في حين وصلت ميزانيته إلى حد الـ (5 مليون دولار) أمر يجعله بالرغم من إيراداته الضئيلة من أفلام الرعب الناجحة في هذا العام.

يُجدر بالذكر أن هذا الفيلم تمتع ببداية قوية مشوقة قادرة على جذب المشاهدين قبل أن يقع في الأمور المبتذلة الروتينية في أفلام الرعب، كان الفيلم من بطولة بيرديتا ويكس، بن فيلدمان، إدوين هودج، فرانسوا سيفيل، ماريون لامبيرت وعلي مارهاير في حين وقع عاتق إخراجه على الخبير في هذا المجال جون إريك داودل.

فيديو يوتيوب


المرتبة الرابعة – Oculus

افلام الرعب 2014 - فيلم Oculus

شهد هذا الفيلم عرضه الأول خلال مهرجان تورنتو السينمائي لعام 2013 ولكن تم تأجيل عرضه العالمي إلى اليوم الـ 11 من شهر أبريل لهذا العام، بأداء جيد جداً شق هذا الفيلم طريقه بين أفلام الرعب في هذا العام فارضاً أفضليته الواضحة مما جعله يحتل المرتبة الرابعة على لائحتنا بإيرادات عالمية وصلت إلى (44 مليون دولار) مقابل ميزانية قُدرت بـ (5 مليون دولار).

فيديو يوتيوب


المرتبة الثالثة – Deliver Us From Evil

افلام الرعب 2014 - فيلم Deliver Us From Evil

اعتبر هذا الفيلم من اشهر افلام الرعب لعام 2014 وأكثرها ترقباً انطلاقاً من كاتب ومخرج الفيلم سكوت ديريكسون المعروف لأعماله المرعبة السابقة مثل Sinister و The Exorcism of Emily Rose بالإضافة إلى مشاركة نجم بحجم إيريك بانا في الدور الرئيسي لهذا الفيلم.

اتى الفيلم بعكس التوقعات ولكن ترك انطباعاً لا بأس به واستطاع أن يحقق إيرادات عالمية قدرها (87 مليون دولار) في حين وصلت ميزانيته الأكبر في هذه اللائحة إلى (30 مليون دولار) وهو رقم كبير جداً على ميزانية أفلام الرعب المعهودة في حين تم طرح حملة تسويقية حول الفيلم مفادها أن احداثه مقتبسة عن قصة حقيقية.

فيديو يوتيوب


المرتبة الثانية – Paranormal Activity: The Marked Ones

افلام الرعب 2014 - فيلم Paranormal Activity: The Marked Ones

في الحقيقة يجب على المرء التعجب عند السماع عن المزيد من أفلام Paranormal Activity التي بالفعل سائت فيلماً بعد فيلم لتصل من كونها ظاهرة سينمائية فريدة إلى مهزلة حقيقية، والأمر المفاجئ الآخر أن هذا الفيلم يحتل الآن المركز الثاني على لائحتنا عن اشهر افلام الرعب في 2014 بسبب إيراداته العالمية التي وصلت إلى (90 مليون دولار) بالرغم من صنعه بميزانية قدرها (5 مليون دولار). لا استطيع تحديداً الاستمرار في الحديث عن هذا الفيلم، نظراً إلى مستواه السيئ!

فيديو يوتيوب


المرتبة الأولى – Annabelle

افلام الرعب 2014 - فيلم Annabelle

نأتي الآن إلى اشهر افلام الرعب في 2014 وأنجحها، وأيضاً .. أكثرها خيبة للآمال، فنظراً إلى ارتباطه المتين بالفيلم الاستثنائي The Conjuring كان هذا الفيلم مرتقباً إلى درجة كبيرة، ولكن للأسف الشديد لم يقترب حتى قليلاً من التوقعات ولكن وصلت إيراداته العالمية إلى (252 مليون دولار) مقابل ميزانيته الصغيرة (6.5 مليون دولار) أمر جعله من أنجح أفلام الرعب في التاريخ!

تغييرات كبيرة شهدها هذا الفيلم عن The Conjuring حيث تم تقليص الميزانية إلى الربع تقريباً، وانتقل جيمس وان مبدع أفلام الرعب من مقعد الإخراج إلى الإنتاج ليأخذ جون آر. ليونيتي مكانه وأخيراً تم الاستعانة بطاقم مختلف من الممثلين مثل آنابيل واليس وورد هورتون.

فيديو يوتيوب


Housebound

افلام الرعب 2014 - فيلم Housebound

لا يعقل أبداً أن نتحدث عن اشهر افلام الرعب في 2014 وأفضلها دون أن نقدم إلى محبي أفلام الرعب ومجلة أراجيك عدد جيد من الأفلام المميزة لمشاهدتها لذلك وإضافة إلى اللائحة السابقة لدينا هذا الفيلم النيوزيلندي المميز والمنتظر أن يتسع عرضه قريباً في صالات السينما العالمية المختلفة.

ما يميز هذا الفيلم على نحو كبير هو عنصر الكوميديا والذي “بعكس فيلم Tusk في اللائحة السابقة” يوجد بشكل كبير ورائع جداً بالإضافة إلى كونه فيلم رعب حقيقي، لذلك يعد هذا النجاح من الأمور النادرة والغير مألوفة لفيلم رعب استثنائي نظراً إلى استطاعته تقديم بالفعل اثنين من أكثر التصنيفات تناقضاً في عالم السينما.

فيديو يوتيوب


A Girl Walks Home Alone at Night

افلام الرعب 2014 - فيلم A Girl Walk Home Alone At Night

تم اختيار هذا الفيلم للعرض في مهرجان Sundance السينمائي التالي نظراً إلى ما دار حول هذا الفيلم عن جودة وأصلية بالرغم من تمحوره حول فكرة مصاصي الدماء، هذا الفيلم يتحدث عن مدينة أشباح إيرانية وتم تصويره باللغة الفارسية، لحد الآن تلقى الفيلم نقداً إيجابياً ممتازاً في انتظار انتشار عرضه العالمي.

فيديو يوتيوب


أفضل فيلم في اللائحة

اختيارنا لأفضل فيلم من اللائحة The Babadook

افلام الرعب 2014
ذو صلة

إمكانيات أفلام الرعب دوماً عبارة عن مجال واسع مفتوح قد يطول دون فائدة وفي بعض الأحيان قصره قد يأتي بأكبر النتائج، 2014 ليست أفضل الأعوام لأفلام الرعب ولكن يبقى دون شك لهذه الأفلام مكانتها المميزة في عالم السينما.

اخرتنا في أراجيك The Babadook كأفضل فيلم رعب لهذا العام، فما هي اختياراتكم المفضلة!؟ لديكم حرية التعبير ومشاركتنا لاختياراتكم عبر تعليقاتكم المهمة لنا..

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

تصنيف رائع

أتفق معك أخ نادر فيلم
The babadook
جميل جدا رغم صدمة النهاية
وبرغم الميزانية الضعيفة ونتمنى إعاده إصداره في هوليود

من افشل الافلام بابادوك __

بابا دوك ، دوووك ، دوووووووك ، في الاخير الوحش مربينو في القبو ههههههههههههههه

انتهي زمن الرعب

انتهي زمن الرعب

والله صح

والله صح

والله صح وحكيت هالحكي فلم فاشل لابعد الحدود

والله صح وحكيت هالحكي فلم فاشل لابعد الحدود

سلسة أفلام Paranormal Activity
هي أفضل أفلام الرعب شاهدتها في حياتي والأقوى حسب رأيي الشخصي
فلم لحضوره يجب أن تملك قلب لايخشى ” الجان والشياطين ” مرعب مرعب لدرجة كبيرة جداً

على فكره .. كل افكار ومشاهد افلام الرعب صارت مكرره و لا يوجد شيء جديد للاسف

ماشايف القائمة كلها لذلك ما رح احكم بس البابا دوك فلم فاشل مع احترامي

يا ساتر اخترتوا البابا دوك دا كان فلم نكتة من الاخر كنت رح اتقيء في الاب توب سنة خرفانة في الرعب عرايس وكتب والواح وابواب مسكونة تفيق اللعنة ما في زي زمان خلاص انتهي زمن الرعب

شكرا نادر يعطيك العافية على هذه القائمة والتجميــع لأشهر الأفلام .. أنصح ايضـاً بمشـاهدة فيلم رعب قوي جداً تم إصداره فى العام 2014 إسمه ( At the Devil’s Door ) .. رغم فكــرته المكررة المعتادة ( شيطان يريد أن ينجب طفلاً من خلال الاستحواذ على إنسيـة ) .. إلا أن مشاهده كانت جيّدة جداً فعلاً ، بممثلين مغمورين ومخرج لا احد يعرف عنه شيئاً ..
أما اختيار فيلم ( The babadook ) كأفضل فيلم ، فهو علامة استفهام وتعجب كبيــرة بالنسبة لي .. ربما الفكــرة العامة للفيلم جيّدة ( الطفــل يحمي أمه وليس العكس ) ، ولكن على مستوى المشـاهد لم يكن جيداً أبداً من وجهة نظري .. يشبه افلام الرعب المصرية فى الثمانينيات !

– Paranormal Activity: The Marked Ones فلم رائع نوعا ما يجعلك ان تتشوق لما سوف يحدث في اخر الفلم

شاهده فلم So Above, So Below ايضا جدي نوعا ما لكن لا يرتقي الى مستوى رعب عالي قصته مكررة تحت الارض

اختيار سيئ جدا فلم The Babadook اسوأ فلم رعب شاهدته ويمكن ان اشاهده في العالم ممل لدرجة تجعلك ان تترك الفلم من نصفه وتترك نصفه الاخر لليوم التالي الرعب به قسما بالله اخي الصغير لا يرعبه

ذو صلة