من هي آمال ماهر - Amal Maher؟

الاسم الكامل
آمال ماهر
الوظائف
مطربة
تاريخ الميلاد
1985 - 02-19 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
معهد الموسيقى العربية
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

آمال ماهر هي مطربةٌ مصرية صاعدة حققت نجاحًا مميزًا من خلال ألبوم “أعرف منين” في عام 2011.

نبذة عن آمال ماهر

وُلدت آمال سليم ماهر في 19 شباط/ فبراير عام 1985 في القاهرة في مصر. ظهرت موهبتها وميولها الغنائية منذ الصغر، فكانت تغني في الحفلات المدرسية ونالت إعجاب كل من يتذوق الموسيقى.

بدأت آمال ماهر مسيرتها بالغناء لكبار المطربين مثل أم كلثوم، نجاة الصغيرة وعبد الحليم حافظ، وبدأت بالخروج عن اللون الكلاسيكي الطربي لتُطلق في عام 2006 ألبومها الأول بعنوان “اسألني أنا”.

أحيت آمال حفل الافتتاح لمهرجان بيت الدين في لبنان عام 2009 بحضور حشدٍ كبير من السياسيين والجمهور، وحفل الافتتاح في مهرجان هولندا للفنون في العاصمة أمستردام عام 2010.

حقق ألبومها “أعرف منين” الذي صدر في نهاية 2011 نجاحًا باهرًا، وتفوق على ألبومات العديد من الفنانين المشهورين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آمال ماهر

وُلدت آمال سليم ماهر في 19 شباط/ فبراير عام 1985 في القاهرة في مصر. ظهرت موهبتها وميولها الغنائية منذ الصغر، فكانت تغني في الحفلات المدرسية ونالت إعجاب كل من يتذوق الموسيقى، فأصبحت تُدعى إلى الاحتفالات والمناسبات الوطنية الهامة لتغني فيها أمام شخصيات الدولة الرئيسية، فغنت أمام الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك.

اكتشف موهبتها للمرة الأولى أستاذ الموسيقى محمد المليجي في إحدى الحفلات المدرسية، فشجعها على الالتحاق بمعهد الموسيقى العربية، ثم سمعها الأستاذ صلاح عرام في نقابة المهن الموسيقية، فآمن بأهمية صوتها واحتضنها وعرفها على الموسيقار عمار الشريعي والذي ساعدها على المشاركة في مسلسل "أم كلثوم".

إنجازات آمال ماهر

بدأت آمال ماهر مسيرتها بالغناء لكبار المطربين مثل أم كلثوم، نجاة الصغيرة وعبد الحليم حافظ، وكانت تشارك في حفلات الأوبرا ومهرجانات الموسيقى والاحتفالات الوطنية بإشراف الموسيقار عمار الشريعي والذي كان يُقدم لها بعض ألحانه ومنها أغنية "سكن الليل".

بدأت آمال بالخروج عن اللون الكلاسيكي الطربي لتُطلق في عام 2006 ألبومها الأول بعنوان "اسألني أنا" والذي احتوى مجموعةً من الأغاني صوَّرت منها أغنية "ايه بينك وبينها". أطلقت بعدها مجموعةً من الأغاني المنفردة منها أغنية "يا مصر". وقد حققت آمال الشهرة من خلال العديد من المهرجانات التي شاركت بها وغنت فيها أغانيها الخاصة، ومنها إحياؤها لحفل الافتتاح لمهرجان بيت الدين في لبنان بحضور حشدٍ كبير من السياسيين والجمهور.

في عام 2010 أحيت آمال ماهر حفل الافتتاح في مهرجان هولندا للفنون في العاصمة أمستردام حيث قدمت مجموعةً من أغاني أم كلثوم أبهرت الحضور. في العام نفسه، حضَّرت آمال لإطلاق ألبومها الثاني بعنوان "أعرف منين" والذي كان من المقرر صدوره مع بداية عام 2011، إلّا أنّ اندلاع الثورة المصرية والاضطرابات التي عصفت بمصر أجلت صدور الألبوم حتى نهاية العام. رغم ذلك فقد حقق الألبوم الجديد نجاحًا باهرًا عند صدوره، خاصة مع إطلاقها كليب "رايح بيا فين" والذي قدمها بصورةٍ مميزة.

ألبومها الثالث والذي أعلنت عن التجهيز له في عام 2013، تأجل إصداره عدة مرات بسبب الأوضاع السياسية في مصر، كما تغيَّر عنوانه عدة مرات أيضًا ليصدر في النهاية في أواخر عام 2014 باسم "ولاد النهارده" بعد أن مهدت له بإطلاق عدة أغانٍ منفردة من الألبوم نفسه.

أحيت آمال عام 2014 عدة حفلات هامة منها حفل ختام مهرجان الموسيقا العربية، مهرجانات فبراير في الكويت مع الفنان محمد عبدو والحفل التذكاري لأم كلثوم في دار الأوبرا الملكية في العاصمة العمانية مسقط.

حصدت آمال ماهر مجموعة من الجوائز خلال مسيرتها منها جائزة موريكس الذهبية كأفضل مطربة عربية عام 2010، كما حصدت جائزتي دير جيست عام 2012 عن فئة أفضل مطربة صاعدة وأفضل ألبوم غنائي وهو "أعرف منين"، الألبوم نفسه الذي رُشح لجائزة الموسيقا العالمية كأكثر ألبوم غنائي تحقيقًا للمبيعات في عام 2012.

قدَّمت آمال ماهر بالإضافة إلى ألبوماتها مجموعة من الأغاني لأعمال فنية تلفزيونية وسينمائية، فكانت أغنية "يا عيني عليكي" في فيلم "خيانة مشروعة"، وأغنية "أنا بعشق الغنا" في فيلم "منتهى اللذة". بالإضافة لذلك كانت لها أغاني شارات مسلسلات منها "أولاد الشوارع"، "قضية رأي عام" و"عمارة يعقوبيان".

أشهر أقوال آمال ماهر

حياة آمال ماهر الشخصية

تزوجت آمال ماهر من الملحن محمد ضياء الدين عام 2005 وأنجبت منه ابنًا واحدًا، لكن زواجهما لم يستمر لأكثر من عام لينفصل الثنائي. فيما انتشرت شائعات عن زواجها سرًا من المستشار السعودي تركي آل الشيخ وهو ما نفته آمال.

حقائق سريعة عن آمال ماهر

  • أحيت آمال ماهر عدة حفلات خيرية ذهب ريعها لمرضى السرطان وأُسر قتلى ثورة 25 يناير.
  • قدَّمت آمال ماهر ادعاءً ضد تركي آل الشيخ بعد أن اعتدى عليها بالضرب.
  • أعلنت تقارير صحفية بأن أغنية "أجمل عيون" التي غناها عمرو دياب كانت من كلمات تركي آل الشيخ ومهداة لآمال ماهر.
  • فيلمها المفضل هوي "إشاعة حب" لسعاد حسني وعمر الشريف.
    تحب آمال ماهر الطعام الصيني.
  • أكثر الأماكن التي تحب آمال زيارتها هي العين السخنة في مصر.

فيديوهات ووثائقيات عن آمال ماهر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/03