من هو أحمد الفيشاوي - Ahmed Al-fishawi؟

أحمد الفيشاوي
الاسم الكامل
أحمد محمد فاروق الفيشاوي
الوظائف
مغني راب ، ممثل
تاريخ الميلاد
1980 - 11-11 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
جامعة عين شمس
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

أحمد الفيشاوي ممثل مصري ونجم تلفزيوني ومغني راب ورث الفن من عائلة عريقة في مجال السينما، دخل الى عالم التصوير وهو طفلاً دون العاشرة من العمر وبدأ يطور من نفسه على خطى والده النجم فاروق الفيشاوي الى أن انتهى به الحال نجماً من نجوم الشاشة المصرية والعربية.

نبذة عن أحمد الفيشاوي

أحمد محمد فاروق الفيشاوي ممثل مصري له تجارب في مجال الغناء وتقديم البرامج، كانت بدايته عندما شارك بعدة أعمال وهو طفل، وكان أول ظهور له كطفل مع والده الفنان فاروق الفيشاوي في فيلم (المرشد) عام 1989 وهو في عمر التاسعة،

ولكنه بدأ مشواره التمثيلي فعليًا عام 2000 في مسلسل (وجه القمر) مع الفنانة (فاتن حمامة)، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون، من أبرز أعماله (الحاسة السابعة، تامر وشوقية، هاتولي راجل). تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أحمد الفيشاوي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أحمد الفيشاوي

ولد في القاهرة في 11 نوفمبر عام 1980م لأسرة فنية عريقة فهو إبن الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة سمية الألفي. أحب التمثيل منذ صغره وكان يحب الذهاب مع والده الى مواقع التصوير و يتفاعل معه ويقوم بالتجول في مكان التصوير، ويقف أمام الكاميرات.

مع الوقت كبر ذلك الحب وأراد احمد أن يشارك بالتمثيل مع والده في إحدى أعماله لكن والدته رفضت، حتى لا يؤثر ذلك على دراسته ومستقبله العلمي، وبعد الاصرار المتواصل منه، خضع والده لرغبته.

قدم أول أعماله في سهرة تلفزيونية بعنوان “الملحمة” وهو لا يتعدى السبع سنوات، ثم شارك في فيلم “المرشد” وهو لا يزال في الثامنة من عمره عام 1989م ، بالإضافة إلى دور آخر في فيلم “البطل” مع الفنان الراحل أحمد زكى.

أما على الجانب العلمي فقد أكمل الفيشاوي تعليمه وتخرج من جامعة عين شمس وكان بذلك أتم النجاح على الجانبين، العلمي والفني وهكذا استطاع أن يوفق بين الموهبة والدراسة.

إنجازات أحمد الفيشاوي

بدأ احمد الفيشاوي مسيرته الفنية بشكل فعلي عام 2000م من خلال مسلسل “وجه القمر”مع الفنانة “فاتن حمامة”، ثم استمر في العمل بالدراما التلفزيونية لفترة قبل أن يقدم أول بطولاته في مسلسل “عفاريت السياله” التي قدم بعدها أولى بطولاته السينمائية في فيلم “الحاسة السابعة”.

توالت بعد ذلك أعماله الفنية التي لاقت نجاحاً جماهيرياً كبيراً، ومن أعماله: مسلسلات : ملحمة كبريت 1985م – وجه القمر 2000 – ليلة مقتل العمدة 2000م – حديث الصباح والمساء 2001م – شباب أون لاين 2002 – العمة نور 3003 – عفاريت السيالة – تامر وشوقية ج1 ج2 – عرض خاص 2010م – حرمت يا بابا ( ضيف ) – الجماعة 2010م – سيدنا السيد 2012م – بدون ذكر أسماء 2013م – فرحات والثلاث ورقات .

أفلام : ولاد رزق – يوم مصري – 122 – عيار ناري – القرد بيتكلم – شيخ جاكسون – يوم للستات – خارج الخدمة – هاتولي راجل – سكر مر – 18 يوم – ساعة ونص – تلك الأيام – خمسة جنيه – 678 – جنينة الأسماك – واحد صفر – ورقة شفرة – زي النهاردة – البلياتشو – 45 يوم – الحاسة السابعة – المرشد – البطل .

إتجه مؤخراً لللأفلام الجماعية، التي بها دراما أكثر، وابتعد عن اللون الكوميدي، عام 2012م شارك في بطولة ( فيلما ساعة ونص ). أيضا قدم دور شريف في فيلم 678 وحصل هذا العمل على العديد من الجوائز، ثم عاد ليقدم دور كوميدي في فيلم ( هاتولي راجل ) عام 2013م.

في 2015م شارك في بطولة فيلم ( أولاد رزق )، ومن أفلام مهرجان الجونة السينمائي لعام 2018م فيلم 122.

حياة أحمد الفيشاوي الشخصية

تزوج احمد الفيشاوي ست مرات ، فهو أكثر الممثلين إثارة للجدل بسبب حياته الشخصية، أولها ارتباطه عاطفياً بالطبيبة هند الحناوي، والزواج عرفياً منها وهي أم ابنته لينا، نتذكر منها قضية إثبات النسب وقتها، كان رافض وقتها بالاعتراف بابنته، حتى حكمت المحكمة بثبوت الأبوة بعد القيام بالتحليل DNA، لكنه استمر هو ووالداه ناكرين لبنوة هذه الفتاة البريئة ، حتى بدأت الفيشاوي باستعراض صورا مع فتاة صغيرة، وكشف عنها بانها ابنته لينا.

ثم تزوج من السيدة وسام عاطف عطيّة في حفل زفاف كبير، لكن لم يستمر هذا الزواج أيضا إلا 55 يوم فقط، ولم تنتهي الزيجة بهذا الهدوء، بل ذهبت الزوجة وحررت محضراً ضده بسرقة شبكتها (خان سوليتير) الذي يقدر ب 100 ألف جنيه، وتم تسوية الأمر وإغلاق تلك القضية،

ثم تزوج للمرة الثالثة من الألمانية ( دنيس ولمان ) الذي تعرف عليها أثناء سفره مع والدته في رحلة علاجية، هو لا يحب التحدث عنها، في قد اختفت ولا يعرف عنها شيء.

أما الزواج الرابع من الإعلامية اللبنانيّة رولا الدبس، لكن تطلقا سراً أكثر من مرة حسب كلامه في إحدى البرامج التلفزيونية، حتى أعلن الطلاق رسميا،

أما الزيجة الخامسة فقد كانت زواجاً سريعا لا يعرف الكثير عنها . اسم زوجة احمد الفيشاوي الأخيرة التي ظهرت معه في مهرجان الجونة السينمائي لعام 2018م، هي ندى الكامل سيدة لبنانية، أعلن خطبته عليها قبل الزواج بفترة قصيرة جداً، وشارك متابعيه على الإنستقرام صوراً له معها، حتى ظهرت معه في المهرجان، وعرفها على إنها زوجته. أما من حيث ديانة أحمد الفيشاوي ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

حقائق سريعة عن أحمد الفيشاوي

  • يمارس الرياضة باستمرار في الجيم.
  • يقوم بحمل الأثقال.
  • يلعب عدد من ألعاب القوى. 
  • كادت هند الحناوي أن تطيح بنجوميته بعد أن اتهمته في قضية نسب الطفلة لينا، وهو ما قام بنفيه تماماً قبل أن يتراجع ويؤكد زواجه منها عرفياً ويعترف بنسب الابنة.
  • هوايته هي رسم الوشم على جسده.
  • يحب حضور الحفلات.

فيديوهات ووثائقيات عن أحمد الفيشاوي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/27