من هو محمد عز - Mohammad Ezz؟

محمد عز
الاسم الكامل
محمد عبد المعز محمد
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1978-09-07 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, الجيزة
درس في
مركز الإبداع في دار الأوبرا المصرية،معهد الفنون المسرحية في القاهرة
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

محمد عز وهو ممثل ومغني ومصوّر مصري، عرف بكل من تلك المِهَن بعمله الاحترافي والمتكامل مما جعله يشكّل قاعدة جماهيرية كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة.

نبذة عن محمد عز

محمد عز وهو ممثل ومغنّي ومصوّر احترافي مصري، دخل المجال الفني في سن مبكرة عن طريق الغناء في بعض الحفلات المحليّة ومن ثم انتقل للتصوير الاحترافي الإعلاني وأصبح من أهم مصوّري مصر.

إلا أن نقلته الكبرى كانت بانتقاله إلى المجال التمثيلي حيث حقّق نجاحات عديدة على المستوى المحلي واستطاع محمد عز أن يحقق جماهيرية كبيرة على الصعيد السينمائي والتلفزيوني والمسرحي، وتحديداً بعد إنهائه للتدريبات والدراسة الأكاديمية على يد أحد أهم مخرجي مصر “خالد جلال”.

شارك محمد عز خلال عشرة أعوام مضت بأكثر من عشرين عملاً مقسّمين بين أعمال تلفزيونية وسينمائية ومسرحية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد عز.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد عز

ولد محمد عز في 7 سبتمبر عام 1978 في إحدى أحياء مدينة الجيزة في مصر، تلقّى علومه الابتدائية فيها وبعد إنهائه للدراسة الثانوية بسنوات عديدة وخوضه للمجال العملي عاد إلى المسيرة الدراسية ليحترف التمثيل من خلال مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية ومعهد الفنون المسرحية في القاهرة.

إنجازات محمد عز

في حوالي عام 1995 دخل محمد عز مجال التصوير التلفزيوني والإعلاني وأصبح من محترفي هذا المجال وتعامل مع العديد من النجوم والمخرجين والوجوه الإعلانية، كما كانت له بعض التجارب الغنائية.

عام 2009 قرّر محمد عز تغيير وجهته والانتقال إلى مجال التمثيل فكانت مشاركته التلفزيونية الأولى من خلال الجزء الخامس من مسلسل "راجل وست ستات".

عام 2014 شارك في المسلسل المصري الاجتماعي "قلوب" الذي كن من بطولة علا غانم ونجلاء بدر وريهام سعيد وانجي مقدم وبيومي فؤاد وغيرهم الكثيرون، وفي العام ذاته شارك في مسرحية "بعد الليل" التي كانت من إخراج خالد جلال.

عام 2016 شارك في المسلسل الرومانسي الاجتماعي "ليلة" إلى جانب كل من مكسيك خليل ورانيا يوسف ومحمود البزاوي وغيرهم الكثيرون حيث جسّد من خلال هذا المسلسل شخصية "سعيد".

عام 2017 كان من أبطال المسلسل البوليسي الدرامي "كلبش" بدور عطية عزام، ومسلسل "الحصان السود" بدور معتز، ومسلسل "ظل الرئيس" بدور وسام، والجزء الأول من مسلسل "الأب الروحي" بدور يحيى العطّار، كما شارك في المسلسل الكوميدي المصري أبو العروسة.

وفي عام 2017 حاز محمد عز على جائزة أفضل ممثل صاعد في مهرجان القنوات الفضائية بمصر.

عام 2018 كانت أول نشاطاته السينمائية من خلال تواجده في أربعة أفلام هي "الديزل" و"عقدة الخواجة" و"سوق الجمعة" و"حرب كرموز"، كما شارك في مسلسل "نسر الصعيد بدور مسعد هتلر والمسلسل الكوميدي "عوالم خفية" إلى جانب أهم نجوم الكوميديا المصرية "عادل إمام"، والجزء الثاني من مسلسل "الأب الروحي" وشارك أيضاً في مسلسل "الدولي" و"أيوب".

عام 2019 شارك في فيلم "استدعاء ولي عمرو" الذي عُرض في ديسمبر، كما شارك في المسلسل الدرامي التشويقي "لآخر نفس" بدور ياسر، ومسلسل الأكشن "لمس أكتاف" بدور زيدان، وتواجد في الجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس" بدور جابر، ومسلسل "قيد عائلي" بدور كريم فضل الخولي، وكان أحد ضيوف مسلسل "طلقة حظ"، وكانت له مشاركة مسرحية أيضاً في مسرحية "حمام الست"،وفي أكتوبر 2019 أصدر أغنية بطريقة السينغل بعنوان "شبعان دلع" وهي من كلمات اسلام القبارى وألحان شريف حمدان.

في يناير 2020 تواجد عز في مسلسل "الأخ الكبير" الذي لايزال يُعرض إلى يومنا هذا وظهر من خلاله بدور "صابر"، كما يُكمل تحضيره لفيلم "باركود 615" الذي من المتوقّع عرضه في هذا العام.

أشهر أقوال محمد عز

حياة محمد عز الشخصية

تزوّج محمد عز من السيدة "أميرة" في عام 2004، وفي عام 2005 رُزق الزوجان بابنهما الأول "عمر" وبعد سنوات قليلة رُزقا بابنهم الثاني "سيف".

حقائق سريعة عن محمد عز

محمد عز اسمه الكامل هو محمد عبد المعز محمد، وأخاه هو المصوّر الاحترافي "سمير عز".برأي محمد عز أننا بدأنا نفقد هويتنا العربية في الغناء وبدأنا نقلّد الموسيقى الغربية بشكل كبير ونقوم فقط بتركيب أي كلام على الموسيقى الغربية ولذلك شعر في البداية أنه لن ينجح في المجال الغنائي فانتقل إلى التصوير.في البداية لم يخطر في باله التمثيل إلا أنه أثناء عمله الاحترافي بالتصوير اقترح عليه الكثير من أصدقائه الممثلين الدخول في هذا المجال.تعرّف محمد عز على زوجته من خلال أحد الأعراس التي كان يغنّي فيها في بداياته وهو يعبّر بشكل دائم عن حبّه وامتنانه لها.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد عز

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25