من هو إبراهيم دشتي - Ibrahim Dashti؟

إبراهيم دشتي
الاسم الكامل
إبراهيم خليل دشتي
الوظائف
مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1986-06-05 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
كويتية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
درس في
المعهد التجاري
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

مغنٍ وممثل كويتي، اشتُهر بخفة دمه وموهبته الغنائية والتمثيلية من خلال البرنامج الجماهيري العربي “ستار أكاديمي”.

نبذة عن إبراهيم دشتي

إبراهيم دشتي مغنٍ وممثلٌ كويتي، اكتشف موهبته الغنائية في مرحلة الدراسة الثانوية، وبدأ يعمل على تطويرها، حتى جاءته فرصة المشاركة بواحدٍ من أهمِ البرامج الغنائية في العالم العربي وهو “ستار أكاديمي”، وقد تمكّن إبراهيم دشتي من خلال هذا البرنامج من تشكيل قاعدةٍ جماهيريةٍ كبيرة تخطّت مجتمعه المحلي.

بعد إنهاءه لتجربة ستار أكاديمي، بدأ إبراهيم دشتي بالعمل الجاد والاحترافي على كلٍ من موهبتي الغناء والتمثيل، فشارك في عدّة مسرحياتٍ وأعمالٍ تلفزيونية، وأصدر أكثر من عشرين عملًا غنائيًّا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إبراهيم دشتي

وُلد إبراهيم خليل دشتي في 5 - يونيو - 1986 في الكويت. تلقّى علومه الابتدائية والثانوية فيها، والتحق بالمعهد التجاري ليتخرج منه، ويخوض في الحياة العملية مباشرةً بأحد البنوك التجارية حتى عام 2009، عندما قرر الدخول في المجال الفني.

إنجازات إبراهيم دشتي

في فبراير 2009 ظهر إبراهيم دشتي إلى الجمهور العربي، من خلال الموسم السادس من برنامج المواهب الغنائية العربية "ستار أكاديمي". وعندها أظهر موهبةً غنائيةً متنوّعة بالإضافة إلى خفة دمه وموهبته التمثيلية، التي كسب من خلالها قاعدةً جماهيرية كبيرة.

وقد استطاع إبراهيم دشتي الوصول إلى المراحل الأخيرة في البرنامج الذي انتهى في يونيو من العام ذاته، إلا أن الحظ لم يحالفه تمامًا، وكان الفوز باللقب من نصيب المشترك السعودي "عبد العزيز عبد الرحمن".

وفي رمضان 2009 قدّم إبراهيم دشتي برنامج "شارع برهوم"، وقد فاز - من خلال هذا البرنامج باستفتاءٍ أجرته جريدة "الوطن" الكويتية- بلقب أفضل مقدّم وأفضل برنامج؛ كما شارك في برنامج الكاميرا الخفية "شطار أكاديمي" وغنّى شارة هذا البرنامج، وتواجد أيضًا في عروضٍ مسرحية "من صادها عشى عيالها".

عام 2010 كانت تجربته السينمائية الأولى فشارك في الفيلم السينمائي "اللعب بالممنوع"، وأدّى من خلاله أغنية "ليلة وليلة"، كما أصدر أيضًا في هذا العام أغنية "يما" وهي أغنية من ألحانه بمناسبة عيد الأم. وشارك بأغنية "جانا رمضان" مع المغني الكويتي "أسامة المهنا".

كما شارك إبراهيم في مسرحية الأطفال "عصابة عزوز"، وأدّى من خلالها أغنية "شنو أحلا شي"، وقدّم أيضًا في هذا العام حفل الوطنية، وحفل "ريد بول فلوغتاغ" الثاني بالكويت، وشارك في حفلاتٍ غنائيةٍ بكلٍ من مدينة القاهرة والإسكندرية في مصر.

عام 2011 شارك في مسرحية "الزوج يريد تغيير المدام" وأدّى من خلالها أغنية "اعذريني"، كما أصدر أغنية "مخاصمها"، وأغنية "إنقاذ موقف" التي صُوّرت بطريقة الفيديو كليب، وقد شارك في هذا العام بكلٍ من "حفلات ليالي فبراير الغنائية"، وحفل "بنك الإمارات دبي الوطني".

عام 2012 أصدر أغنية "مشتاقين"، وشارك في كلٍ من مسرحية "عودة السلاحف"، ومسرحية "مدينة البطاريق".

في عام 2013 أصدر أغنية "يا ستار"، وأغنية "طاف"، وفي 26 أغسطس من العام ذاته أصدر أول ألبومٍ غنائيٍ رسميٍ بعنوان "فاقدها" الذي ضمّ أغنية "فاقدها"، بالإضافة إلى جميع أعماله الغنائية السابقة. كما شارك في ذات العام بالمسلسل التلفزيوني الغنائي "دو ري مي"، ومسرحية "مدينة الزنوج". وفي عام 2014 شارك في مسرحية "قصر الساعات"، ومسرحية "سندريلا في الغابة".

عام 2015 شارك في مسرحية "مصنع الكارتون"، ومسرحية "مملكة الطيور"، ومسلسل "قابل للكسر" بدور فهد، كما حلّ ضيفًا في مسلسل "حال مناير"، وقد أصدر في هذا العام خمسة أعمال غنائية هي: أغنية "كفيتي ووفيتي"، وأغنية "يا خالة"، وأغنية "كشميري"، وأغنية "هكا"، وأغنية "ممنونك".

عام 2016 شارك في مسرحية "cooking show"، وأصدر ثلاثة أغاني هي: أغنية "بحة حزن"، وأغنية "في غيابي"، وأغنية "تعب الأيام". وفي عام 2017 أصدر ثلاث أغاني هي" أغنية "غمزة"، وأغنية "نهاية حلم"، وأغنية "سؤال صغير". وفي عام 2018 أصدر أغنية "بكرا بتعود"، وأغنية "هب السعد".

عام 2019 أصدر أغنية "العيب بالعيب"، وأغنية "على وين"، وأغنية "عشقي الأول والأخير"، وأغنية "أنا عايش"، وأغنية "إلا زعلك". وفي مارس 2020 صرّح إبراهيم دشتي عن طريق حسابه الشخصي على موقع التويتر، أنه بصدد إصدار ألبومٍ جديدٍ في القريب العاجل.

أشهر أقوال إبراهيم دشتي

حياة إبراهيم دشتي الشخصية

تزوّج إبراهيم دشتي بسيدة من خارج الوسط الفني، ورُزقا بابنهما الأول "آدم" الذي فارق الحياة قبل إتمامه للشهر الأول.  وفي 8 يوليو 2017 رُزق الزوجان بابنة أطلقا عليها اسم "بيبي".

حقائق سريعة عن إبراهيم دشتي

تميّز إبراهيم دشتي أثناء تواجده في ستار أكاديمي بغنائه باللغة التركية، ويعود السبب في تمرسّه وحبه للغناء بهذه اللغة إلى بداياته مع الفن، عندما كان في عمر السابعة عشر، حيث سمع إحدى الأغاني التركية للمغني "إبراهيم تاتليسس"، وأُعجب بالأداء والتوزيع الموسيقي لهذه الأغنية.

التحق إبراهيم دشتي بفريق الموسيقى أثناء مرحلة الدراسة الثانوية، وتعلّم العزف على آلة الغيتار بشكلٍ مبتدئ؛ وبعد إنهائه للمرحلة الثانوية بدأ يحترف العزف على آلة الغيتار، وتأثر بشكلٍ كبيرٍ بالغناء التركي والموسيقى الإسبانية.

بعد انتهاء إبراهيم دشتي من تجربة ستار أكاديمي، قرّر تطوير مهاراته بطريقةٍ شبه أكاديمية؛ فتدرّب على يد مطربة الأوبرا الكويتية "أماني الحجي" في المعهد العالي للفنون الموسيقية، قبل إصدار أول تجاربه الغنائية بشكلٍ رسمي.

توفي ابن إبراهيم دشتي، إثر تعرضه لمشاكل صحيّة، بدأت تتفاقم معه منذ الأيام الأولى بعد ولادته.

فيديوهات ووثائقيات عن إبراهيم دشتي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/12