من هي صبا مبارك - Saba Mubarak؟

الاسم الكامل
صبا احمد سليمان مبارك السيوف
الوظائف
ممثلة ، منتجة
تاريخ الميلاد
1976 - 04-10 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
أردنية
مكان الولادة
الأردن, عجلون
درس في
جامعة اليرموك
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

صبا مبارك، نجمةٌ أردنيّة لمعت بعدةِ أعمالٍ دراميّةٍ وسينمائيّة.

نبذة عن صبا مبارك

ممثلة ومنتجة أردنيّة، تخرجت من جامعة اليرموك عام 2001 وحصلت على درجة البكالوريوس في التمثيل والفنون المسرحية. وفي عام 1998، بدأت حياتها المهنية في التمثيل في المسلسل التلفزيوني الأردني “قمر وسحر”. منذ ذلك الحين، قدمت صبا العديد من الأعمال خلال مشوارها الفني.

أسست صبا عام 2011 شركة إنتاج فني “Pan East Media”، بدأت الشركة نشاطها الإنتاجي في عام 2013.

لديها ولد اسمه “عمار” من طليقها المخرج التونسي شوقي الماجري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات صبا مبارك

ولِدَت صبا عام 1976 في مدينة عجلون بالأردن لأبٍ أردني وأم فلسطينية. دخلت جامعة اليرموك في إربد، ونالت شهادة البكالوريوس في المسرح عام 2001.

لكن دخولها عالم الفن كان عام 1998 عن طريق مسلسل "قمر وسحر"، حيث أنّ والدتها الفنانة "حنان الآغا" وخالتها الممثلة "هيفاء الآغا" ساعدتاها بالظهور على الشاشة الصغيرة وهي طالبة.

إنجازات صبا مبارك

كانت سنة 1998، نقطة الانطلاق بالنسبة للنجمة صبا، حيث شاركت بمسلسل "الكواسر" بعد مسلسل "قمر وسحر". وعادت في عام 2002 للظهور مجددًا بشخصية نسرين في المسلسل التاريخي "عمر الخيام"، كما شاركت بنفس العام بمسلسل "الأرواح المهاجرة" مع نجومٍ من نخبة الدراما السورية. بعد عام قدمت شخصية غزالة الشيباني بالمسلسل التاريخي "الحجاج".

شاركت خلال عام 2005 في بطولة المسلسل التاريخي "آخر أيام اليمامة" رفقة النجوم غسان مسعود وزهير النوباني، كما قدمت دور البطولة في مسلسل "الشمس تشرق من جديد". وكان العام الذي يليه زاخرًا بالأعمال الفنية فقد شاركت ببطولة مسلسل "دعاة على أبواب جهنم"، وظهرت بشخصية هند في المسلسل التاريخي "خالد بن الوليد"، وقدمت أيضًا دورًا في مسلسل "صدى الروح"، وشاركت بعدة حلقات من مسلسل "أهل الغرام".

في 2007 ظهرت رفقة النجم الراحل ياسر المصري بالمسلسل البدوي "نمر بن عدوان" بدور وضحة، وكان لها مشاركةٌ بشخصية الممرضة حنان بمسلسل "الاجتياح" الذي يروي أحداث اجتياح الضفة الغربية ومجزرة جنين، كما ظهرت بمسلسل "سيرة حب" من نفس العام. وفي 2008 عادت للدور البدوي بشخصية عليا من مسلسل "عيون عليا"، وأيضًا بشخصية الهنوف بنت الشيخ وضاح بمسلسل "صراع على الرمال".

أدت في عام 2009 النجمة صبا بالمسلسل التاريخي "بلقيس ملكة سبأ" شخصية بلقيس بكل ذكائها وحكمتها بشكلٍ مميز وناجح، ونال دورها إعجاب النقاد. وشهد عام 2010 تألقها بدور منى التي جسدته بمنتهى الإبداع بمسلسل "وراء الشمس"، كما شاركت بالمسلسل السوري- المصري "أنا القدس" من نفس العام.

قدمت خلال عام 2011 دور جميلة في المسلسل الشامي "الزعيم"، وشاركت بعد عام في المسلسل المصري "شربات لوز" رفقة النجمة يسرا، كما ظهرت ببطولة مسلسل "حكايات بنات" بدور أحلام.

كان عام 2013 مليئًا بالأعمال الفنية للفنانة، حيث قدمت بطولة مسلسل "زين"، كما شاركت النجم نور شريف بطولة مسلسل "خلف الله"، وظهرت بمسلسل "آسيا" ومسلسل "موجة حارة" من نفس العام. في عام 2015 أدت دور ريا في المسلسل الفانتازي "العهد: الكلام المباح"، وشاركت بمسلسل "حق ميت". وفي 2016 قدمت دور درية نجار بمسلسل "أفراح القبة" رفقة النجم جمال سليمان وعدة نجوم آخرين.

وكان آخر ظهور للنجمة خلال شهر رمضان 2017 في مسلسل "طايع" حيث أدت دور مهجة.

ظهور صبا لأول مرة في السينما الأردنية كان في عام 2003 في فيلم "سفر الأجنحة". كما ظهرت في أفلام "خارج التغطية" و"مملكة النمل". أمّا في سينما مصر؛   فقد شاركت عام 2010 ف   ي فيلم "بنتين من مصر". وفي عام 2012، شاركت في فيلم مصري آخر "الراهب" رفقة الممثل المصري هاني سلامة. مشاركتها الثالثة في السينما المصرية كانت في فيلم "الثمن" وفيه لعبت دور امرأةٍ سورية هربت من منزلها ولجأت إلى القاهرة، حيث تلتقي مع رجلٍ مصري ثم يبدأ خليطٌ من الأحداث.

كما شاركت صبا في السينما العالمية عن طريق سلسلة أفلام "Hamilton" السويدية، وذلك بدور ضابطة من منظمة التحرير الفلسطينية، ويُذكر بأنّها شاركت بجزأيه.

في عام 2011، أسست صبا شركة Pan East Media، وهي شركة إنتاجٍ إعلامي هدفها الرئيسي هو تقديم عملٍ فني من الطراز الأول على المستويين الإقليمي والدولي. بدأت الشركة نشاطها الإنتاجي في عام 2013 مع المسلسل التلفزيوني الدرامي الكوميدي الأردني الخفيف "زين" ، والذي تم بثه على شبكاتٍ تلفزيونية متعددة منها MBC و Abu Dhabi One.

في عام 2014 أنتجت الشركة المسلسل التلفزيوني "طوق الإسفلت"، وهي سلسلةٌ درامية تاريخية بدوية مستوحاة من مسرحية هاملت لشيكسبير. تم بثه خلال شهر رمضان 2014 على قناة أبو ظبي واحد.

أشهر أقوال صبا مبارك

حياة صبا مبارك الشخصية

تزوجت من المخرج التونسي شوقي الماجري، واأنجبت منه ولدًا واحدًا اسمه "عمار"، ولكنهما انفصلا فيما بعد.

حقائق سريعة عن صبا مبارك

  • نالت جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الشرق الأوسط بإيطاليا، وجائزة "تايكي" لأفضل ممثلة أردنية وعربية.
  • لديها أختٌ وحيدة اسمها آية.
  • تحب ركوب الخيل.
  • تحب أن تستمع لأم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفيروز.
  • والدتها حنان الآغا شاعرة ورسامة تشكيلية.

فيديوهات ووثائقيات عن صبا مبارك

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/10

شاركنا رأيك حول "صبا مبارك"