من هي أمل حسين - Amal Hussein؟

أمل حسين
الاسم الكامل
أمل حسين
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
1970-08-15 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة الأردنية الهاشمية
البرج
الأسد

أمل حسين فنانة متعدة المواهب في مجال التمثيل والتأليف والغناء، حققت نجاحات واسعة في الخليج العربي والوطن العربي عمومًا.

نبذة عن أمل حسين

أمل حسين من الممثلات الأردنيات المتميزات والناجحات، تقيم في المملكة العربية السعودية وتعمل فيها.

عشقت الفن منذ صغرها حيث تميزت بمواهب متعددة بالغناء والتأليف المسرحي، والإخراج، بالإضافة إلى عملها الأساسي في التمثيل، فهي ممثلة مبدعة لعبت الكثير من الأدوار التلفزيونية المهمة في مسلسلات غلب عليها الطابع الاجتماعي والكوميدي في الدراما الخليجية.

كما تتمتع أمل حسين بصوت غنائي رقيق ومميز مما دفعها لتسجيل عدد من الأغاني وتصويرهم بطريقة الفيديو كليب.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أمل حسين

وُلدت الفنانة أمل حسين في المملكة الأردنية الهاشمية، في 15 أغسطس عام 1970. دخلت إلى عالم الفن مبكرًا وكان لها العديد من المشاركات في تقديم برامج الأطفال، كما تلقت الكثير من العروض عندما كانت في المرحلة الدراسية الثانوية لتقديم إعلانات تلفزيونية ولكنها رفضت تلك العروض بسبب رفض أسرتها لذلك.

وبعد زواجها دعمها زوجها وشجعها حيث شاركت مع الممثل السوري الكبير ياسر العظمة، والممثلة السورية مها المصري في مسلسل "شوفوا الناس" ومن هنا بدأت الفنانة أمل حسين مشوارها الفني.

إنجازات أمل حسين

في عام 1998 بدأت الفنانة أمل الحسين رحلتها الفنية، حيث قدمت دورًا مميزًا في المسلسل السعودي الكوميدي الشهير "طاش ما طاش" الجزء السادس، وفي عام 1999 لعبت دورًا في مسلسل عودة الطيور، وكررت تجربتها في مسلسل "طاش ما طاش" في جزئه السابع، بالإضافة لدورها في الجزء الرابع من مسلسل "خلك معي"، ومسلسل "السحارة".

وفي عام 2000 شاركت أمل حسين في الجزء الثامن من مسلسل "طاش ما طاش"، وفي الجزء الثاني من مسلسل شؤون عائلية، كما شاركت في الجزء الأول من مسلسل "خلف خلاف".

تتالت الأعمال الفنية للفنانة أمل حسين حيث شاركت في عام 2001 في مسلسل "قلوب من ورق"، ومسلسل "طاش ما طاش" في جزئه التاسع، ومسلسل "أمل آلام"، وفي عام 2003 شاركت في الجزء الحادي عشر من مسلسل "طاش ما طاش"، وفي عام 2004 لعبت دورًا في مسلسل "فرط رمان"، والجزء الثاني عشر من مسلسل "طاش ما طاش"، وفي العام التالي تابعت تمثيلها في سلسلة طاش ما طاش من خلال الجزء الثالث عشر، وفي عام 2006 كان لها مشاركة في مسلسل "بيوت نائمة".

في عام 2007 لعبت الفنانة أمل حسين دورها الشهير "دعجة" الزوجة الخليجية في المسلسل المصري الشهير "رجل غني ..فقير جدًا" إلى جانب الفنان القدير "محمد صبحي" حيث يعتبر هذا المسلسل بمثابة انتقال نوعي في أدوار الفنانة أمل، ومن الأدوار التي منحتها مزيدًا من الشهرة والتألق، كما شاركت في نفس العام بدور في مسلسل "خوات موسى".

وفي عام 2008 قدمت مسلسل "يا ناس يا هوه"، ومسلسل محسن الهزاني "أمير الحب والحرب"، ومسلسل "قلب أبيض" الذي لعبت فيه دور البطلة "أم حميدان"، ومسلسل "خلوكم مكاني"، ومسلسل "عطر"، ومسلسل "المقطار".

تابعت الفنانة أمل حسين نشاطها الفني بقوة حيث لعبت دورًا مهمًا في مسلسل "هوامير الصحراء"، ومسلسل طاش ما طاش في جزئه السادس عشر، بالإضافة لبطولتها في الفيلم السينمائي "ضربة شمس"، وفيلم "صفقة خاسرة"، وفيلم "جوري".

أما في عام 2010 فكان لها عدة أدوار تمثيلية في فيلم "أيام العسل"، و"العمياء"، و"ابن زوجي"، ومسلسل "طاش ما طاش"، ومسلسل "وش وشة"، أما في عام 2011 عملت على تأليف حلقات من مسلسل "طاش ما طاش ج 18".

وفي عام 2013 شاركت في مسلسل "الخطاف"، وفي تأليف فيلم "صدى"، وفي عام 2014 كان لها مشاركة في المسرح من خلال مسرحية "من عيوني"، وكانت ضيفة شرف على مسلسل "عندما يزهر الخريف ج 1" وشاركت في مسلسل "خريش بريش".

في عام 2016 لعبت دورًا مهمًا في مسلسل "مستر كاش" بالإضافة لتأليف وإخراج مسرحية "البسطة"، وفي عام 2019 شاركت بدور في مسلسل "سوق الدماء" ومسلسل "سريع سريع".

في مجال الغناء أبدعت أمل الحسين بعدد من الأغاني المميزة التي أظهرت جمال صوتها ورقته، ومن هذه الأغاني أغنية "ملك يديك" والتي أدتها باللهجة المصرية، وهي من كلمات أيمن الطويل وأحمد صالح، وأغنية "أشخبط" باللهجة السعودية وهاتان الأغنيتان قامت بتصويرهما، ومن الأغاني الأخرى "فاتك نص عمرك" و"حيا الله" و"أستفزك" و"سلطان الهوى".

أشهر أقوال أمل حسين

حياة أمل حسين الشخصية

أمل حسين متزوجة ولديها عدد من الأولاد، وتحرص بشكل مستمر على إبقاء عائلتها خارج الأضواء وتتجنب الحديث عن حياتها الشخصية من خلال مقابلاتها.

حقائق سريعة عن أمل حسين

كرمت الجمعية السعودية للثقافة والفنون الفنانة أمل حسين عن دورها في مسرحية "أكليل".
تعتبر أمل حسين مسلسل "أيام من العمر" من أقرب الأعمال الفنية إلى قلبها، حيث ترك في نفسها أجمل الأثر، وشعرت بتميزها من خلاله.
صرحت في العديد من المقابلات عن رفضها لكافة عمليات التجميل التي تجريها زميلاتها الفنانات بغية تغير ملامحهم الشخصية.
تشعر بالسعادة عند وصفها بالفنانة السعودية، رغم أصولها الأردنية فهي سعودية الهوى.

فيديوهات ووثائقيات عن أمل حسين

المصادر

info آخر تحديث: 2021/02/24