من هي وئام الدخيل - Weam AlDakheel؟

وئام الدخيل
الاسم الكامل
وئام عبدالعزيز صالح الدخيل
الوظائف
مذيعة
تاريخ الميلاد
1989 - 01-01 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
الشبكات الإجتماعية

وئام الدخيل هي صحفية ومذذيعة سعودية امتلكت ظهوراً متميزاً بعملها بالرغم من صغر سنها،

نبذة عن وئام الدخيل

صحفية ومذيعة ومقدمة برامج إنها الإعلامية السعودية وئام الدخيل، رغم عمرها المهني القصير وظهورها في الإعلام المرئي مؤخرًا، إلّا أنها تمتلك سجلًا حافلًا ومميزًا في الصحافة والتلفزيون ابتداءًا من التدريب في بعض الصحف والقنوات البارزة وصولًا إلى العمل في التقديم التلفزيوني والبرامج الإخبارية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن وئام الدخيل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات وئام الدخيل

درست وئام في البداية في جدة في السعودية وبعد ان سافرت إلى لبنان تابعت تعليمها الجامعي هناك حيث تقول أنّ دراستها في لبنان ساعدتها على تحديد أهدافها وطموحها

إنجازات وئام الدخيل

حاصلة على بكالوريوس صحافة من الجامعة اللبنانية الأمريكية عام 2011، ودبلوم في التنمية والمساعدة الإنسانية عام 2017 من "معهد الدراسات النسائية في العالم العربي في لبنان.

بدأت وئام الدخيل حياتها المهنية بالالتحاق بمكتب صحيفة الحياة في بيروت كمتدربة، ثم التحقت بدورة التقديم التلفزيوني الإخباري في مركز الجزيرة للتدريب الإعلامي التابع للقناة القطرية، لكنه كان تدريب بعيدًا عن الأضواء وخلف الكاميرات؛ ولم تظهر على الشاشة حينها وكان ذلك في عام 2013،

ثم عملت وئام الدخيل كمراسلة في قناة CNBC عربية من مدينة جدة؛ لتصبح بذلك أول مراسلة سعودية في المحطة،

وفي عام 2014 انضمت إلى قناة "روتانا خليجية" لتعمل في برنامج القناة الأشهر "سيدتي".. عملت كمذيعة أخبار في قناة العرب في البحرين بين الفترة (2014: 2017).

تحتل الآن منصب مدير العمليات في "هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية" منذ يناير/ كانون الثاني عام 2018، ثم مذيعة أخبار في ذات الهيئة منذ سبتمبر/ أيلول 2018.

تردد اسم "وئام الدخيل" في عنواين الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي بعدما قدمت نشرة أخبار التاسعة والنصف على شاشة التلفزيون السعودي بجانب الإعلامي عمر النشوان في يوم 20 سبتمبر عام 2018،

لتنال شهرة واسعة ولقبًا جديدًا كأول مذيعة تقدم نشرة الأخبار الرئيسية على شاشة التلفزيون السعودي منذ إنشائه؛ حيث اقتصر هذا العمل على الإعلاميين فقط دون الإعلاميات لينحصر عمل المذيعات في تقديم البرامج بعيدًا عن النشرات الإخبارية.. الأمر

الذي عده البعض فرصة جديدة تفسح المجال للمرأة السعودية لتخوض تحديات غير مسبوقة، خصوصًا أن هذه المبادرة جاءت قبيل اليوم الوطني السعودي..

ثم ضمت القناة الكثير من العناصر النسائية في الآونة الأخيرة.. وتقدم وئام أيضًا برامج حوارية أخرى في القناة الحكومية السعودية التي تتطلع للتطوير ضمن خطة إعلامية شاملة للنهوض بالإعلام الحكومي.

أشهر أقوال وئام الدخيل

حياة وئام الدخيل الشخصية

لا تتوفر معلومات عن الحياة الشخصية للمذيعة وئام الدخيل إذ أنها لا تشارك تفاصيل حياتها الشخصية مع الاعلام وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

 

حقائق سريعة عن وئام الدخيل

  • كانت وئام الدخيل أول مذيعة أنثى تقدم نشرة الأخبار على التلفزيون السعودي منذ 45 وذلك في عام 2018.
  • كان تطمح منذ الصغر لأن تكون صجفية.

فيديوهات ووثائقيات عن وئام الدخيل

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/29