من هو أحمد مسّاد - Ahmad Massad؟

أحمد مساد
الاسم الكامل
أحمد مسّاد
الوظائف
مخرج ، ممثل
تاريخ الميلاد
1987 - 01-04 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
أردنية،فلسطينية
مكان الولادة
الأردن, عمان
درس في
الجامعة الأردنية،معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

أحمد مسّاد وهو ممثل ومخرج سينمائي ومسرحي، فلسطيني الأصل، أردني الجنسية، عُرف بطريقته الساخرة بنقل أخطاء واقعنا المُعاش على أمل التغيير.

نبذة عن أحمد مسّاد

بدأ مسّاد مهنته كممثل عام 2009 فكانت له مشاركات سينمائية ومسرحيّة كثيرة منها المحليّة ومنها العالمية، لكنّ مسيرته الفعلية وشهرته بدأت عندما اخذ الواقع مسرحه الكبير وتعاون مع شخصياته الافتراضية بنقل خبايا وتعفّنات هذا المسرح بطريقة ساخرة اجتاحت قلوب الناس وعقولهم.

عام 2017 اتّهمه الكوميدي المصري هاني مصطفى بسرقة شخصيته وأفكاره ووصفه “بالحرامي”، ليعتذر بعدها مسّاد من مصطفى ووضّح أن ما قام به هو اقتباس لإعجابه بالشخصية وليست سرقة، لاقى حينها الكثير من دعم الكوميديين الأردنيين والجمهور الأردني.

ليحدّد مسّاد مساره بعد هذا الاتهام الذي أثّر به ويبتكر برنامج كوميدي خاص به بشخصيات افتراضية غير مقتبسة نهائياً، تحت اسم “الصفر”. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أحمد مسّاد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أحمد مسّاد

ولد أحمد مسّاد في 4 يناير عام 1987، في عمّان في الأردن، نشأ في عائلة تنتمي للفن التصويري فوالده وجدّه عملا لفترة طويلة في التصوير الاحترافي، لكنّ هذا لم يكن وراء دخوله لعالم المسرح.

اكتشف مسّاد موهبته بالتمثيل في عمر العشرين عاماً بعد نفوره وابتعاده عن المواد الواقعية البحتة التي كان يدرسها أثناء تعليمه المبكّر، ففي أغلب الفصول الدراسية كان مسّاد الطفل الشقيّ والطالب الذي يهوى تقليد الشخصيات بطريقة ساخرة. درس مسّاد في البداية في جامعة الأردن لينتقل بعد حوالي عام تقريباً ليدرس الفنون السينمائية في معهد البحر الأحمر في الأردن.

إنجازات أحمد مسّاد

في 2009 كانت بدايته كممثل في مسرحية صباح ومسا للمخرج والمؤلف الأردني غانم غانم ولاقت هذه المسرحية تقبّل كبير لدى الجمهور الأردني.

في 2010 كانت له مشاركة في فيلم حرائق أو "Incendies" وهو فيلم كندي درامي حقق شهرة واسعة وحصل على الكثير من الجوائز العالمية.

في 2012 أيضاً كان له مشاركة سينمائية كندية في فيلم انشالله "Inch'Allah" وفي 2014 في فيلم ماء الورد وهو أيضاً فيلم عالمي.

في فبراير 2012 قدّم مسرحية "يحدث في مثل هذا اليوم" على مسرح عمّان وهي مسرحية دمى تحدثت عن أحلام الشباب وأهمية وجود العنصر النسائي في جميع جوانب الحياة. كما شارك في العديد من المسرحيات الأخرى مثل (مسرحية عايش بلا هم، ومسرحية مسرور أبو فرحان)

في 2013 شارك في مسلسل "زين" الأردني المعاصر من بطولة صبا مبارك وقيس الشيخ نجيب وهذه كانت مشاركته الوحيدة في المسلسلات التلفزيونية إلى الآن. ثم اتّجه إلى الأفلام القصيرة والتحفيزية اتجاه كامل فأصدر وشارك بما يقارب ثمانين فيلماً قصيراً تناولوا مختلف جوانب الحياة.

في 2015 ربما كانت مشاركته الأكبر سينمائياً في الفيلم العالمي "لعنة بلاد الرافدين" أو " Curse of Mesopotamia" للمخرج السوري لواند عمر" Lauand Omar" بدور أقرب للبطولة وهو فيلم رعب يتناول اسطورة اللعنة الكردية الأبدية في بلاد الرافدين شارك فيه ممثلين من جنسيات مختلفة وهو فيلم ناطق باللغة الأجنبية وترجم إلى العربية والكردية، حصل على تقييم عالي ورُشّح لجوائز عالمية كثيرة.

في 2017 كانت انطلاقة البرنامج الساخر الأول لأحمد مساد تحت عنوان "الصفر" تطرّق من خلاله للأفكار الخاطئة الشائعة في المجتمع العربي عموماً وفي الأردن خصوصاً، تناول الجهل الديني والفكري بعين حادّة ولسان سليط

مستنداً على شخصيات افتراضية ذات أسماء كوميدية مثل (صح اللالا، خربوط، شيطون، دعوش، الشيخ كاش).

أشهر أقوال أحمد مسّاد

حياة أحمد مسّاد الشخصية

لا يقوم أحمد مساد بمشاركة تفاصيل حياته الشخصية مع الجمهور ويفضّل الحفاظ على خصوصيته لذلك لا يوجد تفاصيل عن حياته الشخصية

حقائق سريعة عن أحمد مسّاد

  • أحمد مسّاد هو عضو في مبادرة حلم لتعليم الأطفال عن طريق الفنون في الأردن.
  • من هوايات أحمد مساد العزف، فهو عازف جيد على آلتي الغيتار والبيانو.
  • اتّخذ مساد من الجوكر دليلاً للمحتوى الذي يقدمه فمن وجهة نظره الجوكر دائماً له وجهان، الأول هو الساخر الذي يحاول إضحاك من حوله على واقع مرير يحيط بهم، والآخر يحاول إصلاح هذا الواقع، وهو يريد أن يكون هكذا.
  • أهم أحلام مسّاد هو الحصول على جائزة الأوسكار، ويقول بأنه سيحصل عليها عاجلاً أم آجلاً إن كان ممثلاً أو مخرجاً، وسيبقى هذا شغفه الدؤوب وحلمه الأول.

أحدث الأخبار عن أحمد مسّاد

فيديو| الفنان الأردني أحمد مسّاد: طريقة استقبال الإحتلال ل ... - وطن

  انتقد الفنان الكوميدي الأردني احمد مسّاد، طريقة تعامل السلطات الأردنية مع حارس السفارة الإسرائيلية قاتل الأردنييْن، والسّماح بعودته مع طاقم السفارة كام.

فيديوهات ووثائقيات عن أحمد مسّاد

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/15