من هو محمد علي - Mohammad Ali ؟

محمد علي
الاسم الكامل
محمد علي الغامدي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1983-10-16 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الميزان

محمد علي الغامدي ممثل سعودي موهوب أظهر إبداعه على خشبة المسرح، كما عمل في التلفزيون وإنتاج الأفلام القصيرة وحصل على العديد من الجوائز.

نبذة عن محمد علي

محمد علي الغامدي الممثل السعودي الشاب صاحب الموهبة الفريدة الذي درس الهندسة إلا أنّ شغفه بالفن دفعه إلى التمثيل، حيث تألق بأدائه المميز على خشبة المسرح وأمتع الجمهور بأسلوبه السلس في تقديم مختلف الشخصيات. كانت انطلاقته من المسرح حيث شارك في العديد من المسرحيات وشكل فريق مع الفنان نايف فايز والمخرج المسرحي خالد الباز وقدموا معًا أعمالًا أغنت المسرح السعودي وزادت من جماله.

كما عمل في التلفزيون وصوّر العديد من الأفلام القصيرة، وحصل خلال مسيرته الفنية على عدة جوائز. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد علي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد علي

ولد محمد علي في 16 أكتوبر من عام 1983 في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، درس الهندسة وسافر في عام 2010 للحصول على درجة الماجستير من لندن.

إنجازات محمد علي

بدأ محمد علي برحلته في عالم الفن من خشبة المسرح في عام 2002 عندما شارك بدور صغير في مسرحية الأطفال ابن آدم قادم للمخرج نايف خلف. بعد تجربته الأولى في التمثيل بدأ العمل مع الممثل نايف الفايز والمخرج خالد الباز وارتبطت أسماؤهم كفريق واحد وبارز في الأعمال المسرحية.

بعد ذلك انطلق بقوة أكبر وشارك في مسرحية عفوًا أيها الغريب، ومسرحية بعنوان المسرح ليس للبيع التي كتبها الدكتور ماجد الأسمري وأخرجها خالد الباز وناقشت القضايا المتعلقة بالمسرح السعودي والمشاكل التي تواجه الممثل المسرحي مع اقتراح لبعض الحلول.

شارك أيضًا في مسرحية البث التجريبي للكاتب الأستاذ عبدالله الداوود والمخرج خالد الباز، تحكي المسرحية قصة بدء البث التجريبي لقناة تلفزيونية جديدة مع مناقشة ما تعرضه القنوات التلفزيونية الأخرى وما تسببه من خلل في المجتمع.

انضمَّ أيضًا إلى طاقم عمل مسرحيات أخرى مثل فشار وعايش على الهواء، وتألق ببطولة مسرحية الوحش والكذاب مع عماد الفوزان وهاني الصفيان وهي مسرحية موجهة للأطفال من تأليف فهد الحوشاني وإخراج خالد الباز، وكانت أول مسرحية للأطفال تُعرض على خشبة مسرح جامعة الملك سعود.

كما شارك بمسرحية تحت الأرض من تأليف محمد العيثم وإخراج خالد الباز. تحكي المسرحية قصة مجموعة من العمال يُتركون دون مراقبة فيؤسسوا مدينة خاصة بهم، وتُناقش أيضًا مشكلة الأجانب والتستر على الفوضى الحاصلة بسبب عدم وجود نظام لهذه العمالة.

قدم بعد ذلك أداء رائع في بطولة المسرحية الكوميدية الناقدة هوامير مول مع نايف فايز وبدر اللحيد، التي تناولت مشاكل وقضايا المجتمع السعودي ولاسيما مشكلة غلاء الأسعار والاحتكار وتحكم التجار بالمواطنين.

بعيدًا عن المسرح فقد كان له مشاركة في التلفزيون حيث لعب دور الدكتور سليمان في الجزء الأول والثاني من المسلسل الكوميدي السعودي 37 درجة مئوية، الذي تقاسم بطولته مع نايف فايز وناصر القصبي وكان من إخراج سمير عارف وحسام حلوة. كما شارك أيضًا بالمسلسل الكوميدي قناة مفرح الذي أنتجته شركة زين وعُرض حصريًا على الجوالات.

بالإضافة إلى ذلك صوّر محمد علي أثناء تواجده في لندن خمسة أفلام قصيرة تحت عنوان سعوطانيا تحدث فيها عن تجربته في بريطانيا والحياة اليومية للمبعوث، وهي من تأليفه وإخراجه وشارك في تمثيلها مع أحمد الشهري. وعند عودته إلى البلاد أنتج مع مجموعة من أصدقائه فيلم سواد أبيض وهو من تأليفه وإخراج صديقه المخرج المسرحي خالد الباز.

حياة محمد علي الشخصية

لا تتوفر أية معلومات شخصية عن محمد علي فهو لا بفضل الحديث عن حياته الخاصة وعائلته مع الاعلام

حقائق سريعة عن محمد علي

  • حصل الفنان محمد علي على جائزة أفضل ممثل بدور رئيسي عن مسرحية البث التجريبي وكذلك عن مسرحية عايش على الهواء.
  • فاز بجائزة التميز في التمثيل عن مسرحية تحت الأرض، بالإضافة إلى جائزة اللجنة التحكمية في مهرجان الخليج المسرحي.

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14