من هو مشعل المطيري - Meshal Almutairi؟

مشعل المطيري
الاسم الكامل
مشعل هاجد المطيري
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1977-10-09 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
جامعة الملك سعود
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

مشعل هاجد المطيري من أبرز ممثلي المملكة العربية السعودية، وله مشاركات خليجية وعربية متنوعة.

نبذة عن مشعل المطيري

بدأ مشعل المطيري مسيرته الفنية في عمر الخامسة عشر ليمهّد لانطلاقته الفعلية بعد تخرجه الأكاديمي من قسم المسرح، فاتّسمت مسيرته بغزارة الأدوار والمهارة الفنية والتقنيّة التي استطاع من خلالها أن يكون واحداً من أهم ممثلي الخليج العربي.

سعى دائماً المطيري إلى تطوير منهجية الدراما السعودية في كل من المسرح والسينما وحتى التلفاز، حتى كانت له جهوداً إنتاجية وانتقادات بنّاءة في ذلك. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مشعل المطيري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مشعل المطيري

ولد مشعل المطيري في 9 أكتوبر عام 1977 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والده هو رجل الأعمال والمستثمر السعودي "هاجد المطيري"، التحق مشعل بجامعة الملك بن سعود ودرس في كلية الإعلام ليتخرّج من قسم الفنون المسرحية عام 2000.

إنجازات مشعل المطيري

عام 1992 كانت بدايته الفنية عندما شارك في مسلسل "يوميات وضاح" الذي عُرض على القناة الأولى السعودية، وقد أدّى فيه المطيري أحد الشخصيات الأساسية "منصور".

عام 2000 شارك في مسلسل "المشهد الأخير"، وفي عام 2001 كانت أول مشاركاته السينمائية في الفيلم القصير "من الآخر" الذي تشارك بطولته مع طلال السدر وصالح العلياني، حقق هذا الفيلم نجاح كبير فقد حاز على جائزة أفضل سيناريو في مسابقة أفلام من الإمارات وتم التنويه عنه بشكل خاص في مهرجان روتردام للأفلام العربية في هولندا، كما عُرض هذا الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية ومهرجان دبي الثقافي لسينما المرأة، ومهرجان فلاينج بروم العالمي لسينما المرأة في مدينة أنقرة بتركيا.

عام 2004 شارك في المسلسل السعودي الاجتماعي والدرامي "الأرملة"، وفي عام 2005 شارك في المسلسل السوري "الحور العين" إلى جانب نخبة من الممثلين السوريين.

عام 2006 شارك في المسلسل السعودي الدرامي "امرأة لا تشبه القمر" والمسلسل السعودي الكوميدي "ماكو فكة" والفيلم السعودي "كيف الحال" الذي كان من انتاج مجموعة "روتانا".

عام 2008 شارك في الجزء الثاني من المسلسل السعودي "أسوار" ومسلسل "عذاب" كما كانت له مشاركة كوميدية في مسلسل "كلنا عيال قرية" إلى جانب نجمي الكوميديا ناصر القصبي وعبد الله السدحان.

عام 2009 شارك في ثمانية مسلسلات بين كوميدي واجتماعي ودرامي هي "كوميدو، طاش ما طاش (الجزء 16)، أيام السراب، حب في الهايد بارك، الساكنات في قلوبنا، أحلام رابح، 37 درجة مئوية، أم الحالة".

عام 2010 شارك في مسلسل "عطر" ومسلسل "بني جان".

عام 2011 كان في الجزء الثاني من مسلسل "أم الحالة" ومسلسل الرسوم المتحركة "المصاقيل".

عام 2012 شارك في الجزء الثاني من مسلسل "المصاقيل" ومسلسلي "شفت الليل، نساء من زجاج".

عام 2013 شارك في الجزء الثاني من مسلسل "شفت الليل"، وفي عام 2015 كان في مسرحية "وادي حفنوش".

عام 2016 شارك في المسلسل السعودي التراجيدي "42 يوم" حيث جسّد شخصية "الدكتور زامل" كما شارك في فيلم "فضيلة أن تكون لا أحد" وهو فيلم درامي أقرب إلى الخيال وقد فاز هذا الفيلم بجائزة المهر الخليجي القصير لأفضل فيلم، وفي عام 2017 شارك في المسلسل الكوميدي الخليجي "المدينة الفاضلة".

كما يُعتبر مشعل المطيري مُنتج وشريك مؤسس لشركة روح للإعلام.

أشهر أقوال مشعل المطيري

حياة مشعل المطيري الشخصية

غالباً ما يحتفظ مشعل المطيري بتفاصيل حياته الخاصة بعيداً عن الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والمعروف عن المطيري أنه متزوّج ولديه ابنتين "عليا، شاهة" وولد واحد هو "هاجد".

حقائق سريعة عن مشعل المطيري

عام 2017 توفي والد الممثل مشعل المطيري، رجل الأعمال والمستثمر السعودي هاجد المطيري.
صوّر مسلسل امرأة لا تشبه القمر عام 2003 إلا أنه لم يعرض إلى عام 2006
برأيه الدراما السعودية بعيدة عن الواقع، وتُقدّم فيها شخصيات بلاستيكية -على حد قوله- فهي لا تحتوي أي روح.
برأي مشعل المطيري إن أكثر مشكلة تواجه الدراما السعودية هي الإنتاج.
صرح مشعل المطيري إن الخيانة هي الشيء الوحيد الذي لا يستطيع غفرانه.
برأي مشعل المطيري إن نجوم اليوتيوب ظاهرة فعلية لكنها تحتاج فرص واهتمام.
يشجع مشعل المطيري نادي الهلال السعودي.

فيديوهات ووثائقيات عن مشعل المطيري

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24